بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


"أرامكو" ترسي ثلاثة عقود لمعامل ضغط الغاز لتحسين إنتاج واستدامة حقلي حرض والحوية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2017, 02:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي "أرامكو" ترسي ثلاثة عقود لمعامل ضغط الغاز لتحسين إنتاج واستدامة حقلي حرض والحوية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-12-2017, 02:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. تواصل شركة أرامكو السعودية تنفيذ مشروعات ضخمة في قطاعات النفط والغاز والطاقة في المملكة وذلك ضمن خطة أقرتها لاستثمار 400 مليار ريال خلال الثلاث سنوات القادمة منها ضخ 140 مليار ريال خلال عام 2018.

وفي هذا الاتجاه أرست أرامكو أمس عقدًا على شركة أزميل للمقاولات، وهي شركة إنشاءات سعودية، لبناء ثلاثة مرافق إنشائية في إطار برنامج الشركة لمعامل ضغط الغاز الذي يهدف إلى دعم تحسين إنتاج الغاز واستدامته في حقلي حرض والحوية.

ووقع العقد من جانب أرامكو السعودية نائب الرئيس لإدارة المشاريع، فهد الهلال. وحضر المناسبة في مقر أرامكو السعودية بالظهران عدد من كبار الإداريين من كلا الجانبين، وسيتم استخدام المرافق لمساندة ودعم الأعمال في الحقلين، بالإضافة إلى توفير خدمات البنية التحتية والمطلوبة والاتصالات.

وبهذه المناسبة، أعرب الهلال عن تفاؤله للعمل بشكل مستمر لتحقيق أهداف وإستراتيجيات أرامكو السعودية في مجال الغاز الطبيعي، وتنويع مزيج الطاقة في المملكة، وتوفير مصادر نظيفة للطاقة، مبيناً بأن العقود التي تم توقيعها اليوم تصب في الإطار ذاته، حيث ستُسهم في إضافة المزيد من القيمة والأهمية الإستراتيجية للموارد الهيدروكربونية في المملكة.

وسيُسهم المشروع في تعزيز أداء برنامج زيادة إنتاج الغاز في حرض الذي سيساعد على رفع إجمالي إنتاج الغاز إلى أكثر من مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا”. وأضاف: “يسعدنا أن تكون إحدى الشركات الوطنية الرائدة مساهمة في تنفيذ هذا المشروع العملاق، مما يتوافق مع أهداف برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء)”.

وكانت أرامكو السعودية قد أبرمت، في وقتٍ سابق، اتفاقيات مع العديد من شركات خدمات الزيت والغاز في إطار برنامجٍ يعزز توجّه الشركة نحو استدامة الطاقة، وتنويع الاقتصاد، والتوسُّع في إنتاج الغاز، وزيادة المحتوى الوطني. وبلغت التكلفة الإجمالية لتلك الاتفاقيات نحو 4.5 مليارات دولار.

وتعكف شركة أرامكو السعودية على إنجاز أعمال ضخمة لتوسعة طاقة معالجة الغاز في معملي حرض والحوية بطاقة أكثر من مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الوارد من حقل الغوار بالاحساء وهو أكبر حقول النفط في العالم وكذلك حقل البري القريب من مصانع الجبيل وبتكلفة تقارب 17 مليار ريال. وتركز أرامكو على أهمية مشروع حرض لطاقته الهائلة وبقدرته على معالجة بليون وستمائة ألف قدم مكعبة قياسية يوميا من الغاز الطبيعي غير المصاحب ومئة وسبعين ألف برميل من المكثفات يومياً وإنتاج تسعين طناً مترياً من الكبريت الخام إضافة الى ان المشروع يضم كذلك معملاً متطوراً لفرز الغاز من الزيت، ومعمل حرض2 والذي يمكن أن يعالج ثلاثمائة الف برميل من الزيت الخام العربي الخفيف، وحوالي مئة وثلاثين مليون قدم مكعبة من الغاز المصاحب لانتاج الزيت الخام ويستهدف المشروع زيادة طاقة معالجة الغاز في المملكة ورفع طاقة إنتاج غاز البيع للوفاء بالاحتياجيات الحالية والمستقبلية المتوقعة.

ويدعم مشروع حرض موقعه الاستراتيجي في قلب الصحراء في الطرف الأسفل من حقل الغوار الذي يعد أكبر حقل للبترول في العالم وعلى بعد 280 كيلومتراً جنوب غرب الظهران المقر الرئيس للشركة ويشكل دعماً للمكانة المرموقة التي تتبوأها أرامكو السعودية كأوثق مصدر للطاقة في العالم ويعزز دورها في دعم صناعة البتروكيميائيات وتحلية المياه والموارد الاقتصادية الأخرى الحيوية.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطى أرامكو الحثيثة وجهودها المضنية لزيادة امدادات الغاز الطبيعي واللقائم لدعم تنمية الصناعات البتروكيماوية وتحلية المياه والطاقة بالمملكة وكذلك دعم المصافي بالمواد الخام البترولية لأغراض التكرير إضافة الى جذب وتشجيع استثمارات جديدة ترتبط بالزيت والغاز.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.أرامكو تضع اللمسات الأخيرة لمشروعي حرض والحوية







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
"أرامكو" ترسي ثلاثة عقود لمعامل ضغط الغاز لتحسين إنتاج واستدامة حقلي حرض والحوية
http://www.sahmy.com/t333768.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«أرامكو» تعكف على إطلاق أعمال توسعة حقلي حرض والحوية بتكلفة 17 مليار ريال support اسواق المال 0 10-11-2017 03:50 AM
"أرامكو" تضخ خلال أسابيع باكورة إنتاج الغاز الصخري لدعم مشروعات وعد الشمال support اسواق المال 0 06-11-2017 03:50 AM
"أرامكو" تعكف على إنجاز مشروعات توسعية للغاز من حقلي حرض والحوية بتكلفة 17 مليار ريال support اسواق المال 0 16-04-2017 03:11 AM
"أرامكو" تعتزم منح عقود لتطوير الغاز الصخري لشركة كندية بقيمة 500 مليون دولار ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 24-02-2016 02:45 PM
"أسمنت الباحة" توقع ثلاثة عقود مع عدد من شركات.. منها عقد مع "الفرنسي كابيتال" محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 16-05-2012 12:34 PM








الساعة الآن 07:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.