بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أسعار البترول واصلت تراجعها الأسبوع الماضي بسبب اعتدال المناخ وتحسن مستويات المخزون

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-2004, 10:16 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي أسعار البترول واصلت تراجعها الأسبوع الماضي بسبب اعتدال المناخ وتحسن مستويات المخزون

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-12-2004, 10:16 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أسعار البترول واصلت تراجعها الأسبوع الماضي بسبب اعتدال المناخ وتحسن مستويات المخزون



إعداد : «الرياض» الاقتصادي
اتسمت توجهات الأسعار خلال بداية الأسبوع الماضي بدءاً من يوم الإثنين بالتأثر بكل ما ينشر عن حالة الأحوال الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية سواء في أوروبا أو الولايات المتحدة. وكانت كثير من وكالات الأرصاد قد عدلت مطلع الأسبوع الماضي من توقعاتها بشأن المناخ لتؤكد بأن الأجواء ستكون أقل سوءاً مما كان قد نشر في وقت سابق. هذه التعديلات وكما كان متوقعاً مالت بالأسعار للانخفاض لتتراجع أسعار البترول للخام الأمريكي الخفيف لعقود شهر يناير 64 سنتاً لتغلق على 45,64 دولاراً، أما خام برنت فزادت خسائره إلى 94 سنتاً ليصل إلى 42,45 دولاراً.
هذا وواصلت الأسعار مشوارها الهابط خلال تداولات يوم الثلاثاء وهو اليوم الذي تبدأ فيه بشكل رسمي أيام الشتاء في الولايات المتحدة، وكان السبب الرئيسي في هذا التواصل اليسير في الهبوط هو مزيد من التأكيدات من مراكز الأرصاد بأن أحوال المناخ على الأقل وحتى نهاية هذا العام الذي تبقى فيه أسبوع واحد ستكون غير قاسية. هذا التأكيد ولو كان قصير المدى ساعد في تراجع خام برنت 8 سنتات ليستقر في نها ية التداول على 42,37 دولاراً. الجدير بالذكر أن التوقعات المناخية البعيدة المدى أي التي توضع لفصل الشتاء بأكمله «كما وردت من شركة Wheather 0002» تشير إلى شتاء بارد وطويل وفوق المتوسطات العادية وخاصة في الشرق الشمالي من الولايات المتحدة التي يمثل استهلاكها من زيت التدفئة الأعلى في العالم. ونود الإشارة بأنه إذا صحت هذه التوقعات فسيكون لها آثار قوية على الأسعار خاصة وأن خمس ولايات شمالية شرقية وهي ماساشوستس، كونكتيكت، نيويورك، نيو جيرسي، وبنسلفانيا تستهلك 50٪ من مجمل استهلاك الولايات المتحدة من زيت التدفئة.

وفي تعاملات يوم الأربعاء الذي تصدر فيه في العادة بيانات المخزون في الولايات المتحدة من خلال إدارة معلومات الطاقة تبين أن مستويات المخزون من الزيت الخام وحتى الأسبوع المنتهي بيوم 17 ديسمبر قد زادت بمعدل 2,1 مليون برميل إلى مستوى 295,9 مليون برميل، وهذا المستوى يعد عند الحدود الأعلى من المتوسط لهذا الوقت من العام. أما المخزون من المنتجات المكررة والتي تشمل زيت التدفئة فهي قد زادت بـ 600 ألف برميل فقط إلى مستوى 119,9 مليون برميل، ويعد هذا المستوى عند أدنى مستويات الحد الأدنى دون المتوسط. وكانت هذه البيانات الجيدة نسبياً والتي خالفت توقعات المتداولين بانخفاض المخزون، أو التي لم تحمل على الأقل مفاجآت للسوق قد تسببت في دفع الأسعار للهبوط بالنسبة للخام الأمريكي الخفيف 1,52 سنت ليغلق على 44,24 دولاراً. أما خام برنت فهبط 1,73 دولار ليصل إلى 40,56 دولاراً.

أما في يوم الخميس فقد واصلت الأسعار توجهها الهابط مدفوعة بالأسباب نفسها وهو عدم تدهور المخزون الذي ولد شعوراً بالارتياح مما تراجع بالأسعار مجدداً 6 سنتات للخام الأمريكي الخفيف لينهي تداولات الخميس على 44,18 دولاراً.

وعاودت الأسعار هبوطها مجدداً الجمعة في لندن في يوم اتسمت فيه التداولات بالضعف حيث لم يشارك الكثير من سماسرة السوق استعداداً لعطلة الكريسماس. وتراجع بسبب ذلك خام برنت في لندن 61 سنتاً لينهي الأسبوع على 40,10 دولاراً. أما سوق نيويورك فقد كان مغلقاً الجمعة و سيستأنف العمل يوم الإثنين، أما سوق لندن فسيبقى مغلقاً حتى نهاية يوم الثلاثاء المقبل.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أسعار البترول واصلت تراجعها الأسبوع الماضي بسبب اعتدال المناخ وتحسن مستويات المخزون
http://www.sahmy.com/t3337.html


 


قديم 26-12-2004, 02:02 PM   #2
معلومات العضو





mkt business planner غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mkt business planner is on a distinguished road



افتراضي

ربما يستمر التراجع في اسعار النفط الى 35 دولار وهو الحاجز التقني الثاني بعد ان كسر حاجز 45 ومن ثم يكون هناك اعتبارات لاجتماعات اوبك ولاحداث العراق ونيجيريا ولزيادة الطلب الغير متوقع من دول شرق اسيا ولمخاوف التهديدات الارهابية للمنشأت السعودية والخليجية حيث انه لوحظ من تصريحات بن لادن السابقة ان التنفيذ ياتي بعد شهر او اقل كما حصل في اسبانيا وهو يقتنص التغافل الواقع من الاجهزة الامنية التي تطمئن نفسها بعد فترة من الزمن..

وسامحونا على الاطالة

اخوكم المخطط








 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.