بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



10 توقعات مثيرة وغير مألوفة للاقتصاد العالمي في 2018

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-2017, 11:39 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي 10 توقعات مثيرة وغير مألوفة للاقتصاد العالمي في 2018

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-12-2017, 11:39 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


10 توقعات مثيرة وغير مألوفة للاقتصاد العالمي في 2018

أصدر "ساكسو بنك"، البنك الاستثماري المتخصص بالتداول في الأسواق المالية العالمية عبر الإنترنت، تقريره السنوي عن المتوقع للاقتصاد العالمي لعام 2018.

ويصدر البنك هذا التقرير سنويًا، ويتضمن توقعات لأحداث غير محتملة، لكن قد يؤدي وقوعها إلى تحركات صادمة في الأسواق المالية العالمية.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وكان البنك قد توقع في تقريره العام الماضي صعود قيمة عملة "بتكوين" الرقمية في عهد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إلى أكثر من 2100 دولار.

إلا أن "بتكوين" التي فاقت توقعات الكثيرين لم تتجاوز بعد هذا المستوى رغم ارتفاعها الكبير الذي خفف حدته إطلاق عقود آجلة لها في بورصة شيكاغو "سي بي أو إي".

وحسب تقرير البنك للعام الماضي كان منتظرا أن يشهد 2017 الكثير من التقلبات بسبب الانتخابات الأمريكية وترشح "ترامب"، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن انتخابات الاتحاد الأوروبي انطلقت على نحو سلس.

ويتوقع البنك أن تشهد الأسواق عام 2018 تقلبات شديدة مقارنة مع الهدوء العام الذي طغى عليها في عام 2017.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

توقعات "ساسكو بنك" عن الاقتصاد العالمي لعام

2018

1- فقدان الاحتياطي الفيدرالي لاستقلاليته، وتولي الخزانة الأمريكية المسؤولية


تأرجحت استقلالية المجلس الاحتياطي الفيدرالي عدة مرات على مدار التاريخ وفقًا لاحتياجات وسياسات الحكومة الفيدرالية.

ومن المتوقع أن يفقد المجلس جزءًا كبيرًا من استقلاليته خلال عام 2018، في الوقت الذي تتحرك فيه واشنطن لخفض عوائد الحكومة لمواجهة انهيار سوق السندات.

وفي ظل تنافس الجمهوريين والديمقراطيين على كسب أصوات الناخبين قبل تنظيم انتخابات عام 2018، وغياب انضباط الموازنة بشكل كامل، والتخفيضات الضريبية الكبيرة التي تعهد بها الحزب الجمهوري وأدت إلى تراجع كبير في العائدات، في ظل كل ما سبق سوف تزداد الأمور سوءًا ويزداد الركود في الولايات المتحدة.

لذلك سوف تتولى وزارة الخزانة الأمريكية زمام الأمور، وتفرض إجراءات تجبر البنك المركزي على تحديد سقف عائدات الحكومة الأمريكية عند 2.5% بالنسبة للسندات طويلة الأجل لمنع انهيار سوق السندات.

2- بنك اليابان سيضطر للتخلي عن منحنى العائدات


تعتمد سياسة بنك اليابان للتحكم في منحنى العائدات على معدلات الفائدة العالمية الناعمة وانخفاض العائدات، إلا أن هذا المركز لن يبقى على حاله في عام 2018.

وسوف يؤدي ارتفاع معدلات التضخم إلى ارتفاع العائدات مما ينتج عنه هبوط كبير في قيمة الين الياباني.

سيضطر البنك المركزي في النهاية إلى اللجوء لاتخاذ إجراءات على مستوى التسهيلات الكمية، لكن لن يتم ذلك قبل أن تصل العملتان الدولار الأمريكي/الين ياباني إلى 150، لينخفض بعد ذلك بسرعة إلى 100.

3- الصين تطبق "البترو يوان"


تعد الصين أكبر مستورد للنفط في العالم في الوقت الحاضر، وقد أعلنت العديد من الدول المنتجة للنفط عن سعادتها للتعامل وفقًا لشروط اليوان.

وفي ظل تراجع القوة العالمية للولايات المتحدة الأمريكية، والنجاح العام للعقود الآجلة للسلع القائمة على اليوان الصيني، قررت بورصة شنغهاي الدولية للطاقة إطلاق عقود آجلة على النفط الخام باليوان الصيني.

سوف يؤدي طرح "البترو يوان" إلى ارتفاع أسعار اليوان بنسبة تتخطى 10% بالمقارنة مع الدولار الأمريكي، لتصل بذلك العملة الخضراء أمام اليوان إلى أقل من 6.0 للمرة الأولى على الإطلاق.

4- زيادة التقلبات بعد انهيار خاطف في أسواق الأسهم


سوف ترتفع حدة التلقبات في الأسواق المالية بعد تراجع كبير منتظر أن تشهده.

فبعد تطابق الانخفاضات التاريخية في مؤشري فيكس (VIX) وموف (MOVE) مع مستويات قياسية في الأسهم والعقارات، من المنتظر أن يفقد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" 25% من قيمته في خطوة سريعة لم تحدث منذ عام 1987.

وسيتم محو مجموعة كاملة من صناديق الأسهم المتقلبة على المدى القصير، وسيحقق أحد التجار غير المعروفين، ممن عانى طويلاً من التقلبات، مكاسب بنسبة 1000% ليصبح أسطورة.

5- توجه الناخبين الأمريكيين بشكل كبير نحو اليسار في انتخابات عام 2018


سوف يؤثر تغير التركيبة السكانية في الولايات المتحدة، والتي أصبحت تضم حاليًا أكبر مجموعة من جيل الألفية دون سن 35 عاماً تأثيرًا كبيرًا على المشهد السياسي الأمريكي في عام 2018 بشكل كبير.

وسوف يؤدي الإحباط العام للناخبين الأصغر سنًا تجاه شخصية ترامب، وتفاقم فجوة عدم المساواة بعد الإصلاحات الضريبية للجمهوريين، وتراجع عائدات الخزانة الأمريكية لمدة 30 عامًا إلى أقل من 5%، إلى تحول جيل الألفية بشكل كبير في الانتخابات التي ستجري في نوفمبر نحو اليسار.

6- تهديد الإمبراطورية النمساوية المجرية بالاستيلاء على الاتحاد الأوروبي


من المتوقع أن يتسع الانقسام الحاصل بين الأعضاء القدماء في الاتحاد الأوروبي والأعضاء الجدد الأكثر تشككاً، مما سيحدث هوة لا يمكن تجاوزها في عام 2018.

وسوف يتحول مركز الاستقطاب السياسي الأوروبي للمرة الأولى منذ عام 1951 من فرنسا وألمانيا إلى أوروبا الوسطى والشرقية، مما سيكون له عواقب وخيمة على اليورو، الذي سيضعف بسرعة ويتجه نحو التكافؤ مع الدولار الأمريكي.

وقد زادت التوترات الدبلوماسية بين أوروبا الغربية والشرقية عام 2017، بسبب العمالة الوافدة والمهاجرين، ومن المتوقع أن تزداد التوترات سوءًا.

7- انهيار البتكوين بعد وصولها للذروة


يتوقع البنك أن ترتفع عملة البتكوين إلى مستويات قياسية في عام 2018 وتتجاوز الـ 60 ألف دولار، وتتخطى قيمتها السوقية التريليون دولار بعد ظهور العقود الآجلة للبتكوين في ديسمبر 2017.

وفي ظل هذه القفزة في قيمة البتكوين، تواجه العملة تحركات مناهضة لها من جانب روسيا والصين لتهميش وحظر التعامل بهذه العملة الرقمية غير المعتمدة محليًا.

ومن المتوقع أن تصل البتكوين إلى الذروة عام 2018، ثم تنهار عام 2019 لتقترب من 1000 دولار.

8- نهضة غير متوقعة في جنوب إفريقيا


من المنتظر أن تشهد جنوب إفريقيا نهضة غير متوقعة خلال عام 2018، وسوف تؤدي الاستقالة القسرية لرئيس زيمبابوي روبرت موغابي في نهاية عام 2017 إلى موجة من التغييرات السياسية في دول إفريقية أخرى.

وسيضطر جاكوب زوما، رئيس جنوب أفريقيا، إلى التخلي عن السلطة، وسيواجه جوزيف كابيلا في الكونغو مظاهرات غير مسبوقة تدفعه للفرار من البلاد.

ورغم ذلك ستظل جنوب إفريقيا الفائز الرئيسي حيث ستصبح عملة الراند الجنوب إفريقية العملة المفضلة للأسواق الناشئة بعائدات 30% بالمقارنة مع العملات الرئيسية الثلاث الكبرى، وهي الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني.

وسيجلب ذلك أعلى معدلات النمو العالمية في جنوب أفريقيا والاقتصادات الحدودية المحيطة في المنطقة.

9- تفوق تنست على آبل


أدى فتح الصين أسواقها الخاصة برأس المال وارتفاع مستوى المعيشة إلى جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وقد انعكس ذلك على قطاع التكنولوجيا حيث شهد سهم شركة "تنسنت" الصينية ارتفاعًا بنسبة 120% في عام 2017، كما شهدت إيراداتها نموًا بنسبة تتجاوز الـ 60%، وزيادة في الدخل التشغيلي بنسبة 50% في الربع الثالث من عام 2017.

كما انضمت "تنسنت" إلى أكبر خمس شركات في العالم من حيث قيمتها السوقية التي اقتربت من 500 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يرتفع سهمها في 2018 بنسبة 100% إضافية، لتصبح بذلك أعلى الشركات قيمة في الأسواق العالمية بدلاً من "آبل" بنحو أكثر من تريليون دولار.

10- زيادة تواجد النساء في المناصب القيادية


لم تمثل النساء في عام 2017 أكثر من 6.4% من المديرين التنفيذيين في قائمة "فورتشن 500"، إلا أنه من المنتظر أن يسيطر الاتجاه نحو زيادة تمثيل النساء في مجالس الإدارة في عام 2018.

ومن المتوقع أن تحتل المرأة المرتبة الأولى في أكثر من 60 شركة مدرجة في قائمة "فورتشن 500" بحلول نهاية العام القادم.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
10 توقعات مثيرة وغير مألوفة للاقتصاد العالمي في 2018
http://www.sahmy.com/t333571.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صندوق النقد: توقعات قوية للاقتصاد العالمي رغم تفاوت النمو ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-04-2015 10:48 PM
مديرة صندوق النقد الدولي: دور المملكة داعم للاقتصاد العالمي support اسواق المال 0 08-02-2012 03:10 AM
تباطؤ الاقتصاد العالمي فرصة للاقتصاد السعودي محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 4 02-09-2011 05:47 PM
تدهور السوق بست شركات فقط داعمه للاقتصاد العالمي فقط sa_m2004 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 15-10-2006 12:29 AM
شرح مبسط للاقتصاد العالمي في بقرتين sam_221 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 21-05-2005 01:34 AM








الساعة الآن 05:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.