بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


مختصون: الأسعار الحالية لتأجيرالعمالة المنزلية غير واقعية ومرهقة لميزانية الأسرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-2017, 03:50 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي مختصون: الأسعار الحالية لتأجيرالعمالة المنزلية غير واقعية ومرهقة لميزانية الأسرة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-11-2017, 03:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. طالب مختصون في مجال الاستقدام، وزارة العمل بالتدخل لخفض اسعار تاجير العاملات المنزليات، وهي اسعار وصفوها بالمرتفعة واصبحت مرهقة لميزانية الاسرة.

وفي هذا الصدد دعا عمر القرشي المستثمر في قطاع الاستقدام، وزارة العمل بالتدخل لدى الشركات الاستقدام، والعمل على تخفيض الاسعار لتتناسب مع امكانات المواطنين المالية، مشيراً إلى أن التأجير بالاسعار الحالية يضغط على شريحة كبيرة من المواطنين لا تستطيع تحمل تكاليف التأجير، حتى لو كان منتهي بنقل الكفالة بعد ثلاثة شهور من قدوم العاملة.

وقال القرشي إن تأجير العمالة المنزلية مكلف على العائلة السعودية بمستوياته الحالية، مشيراً إلى أن مكاتب الاستقدام في حالة التأجير تدفع مبلغ سبعة الاف ريال، للمكاتب الخارجية، وليس هناك تأشيرة تعويضية مجاناً كالسابق عن الخادمة التي ترفض أو تهرب والتي يتحملها المكتب سابقاً، وبالتالي ستزيد القيمة الإيجارية والتي يتحملها المواطن على التكاليف الأخرى.

لافتاً إلى أن سعر الاستقدام العاملة المنزلية قبل عدة سنوات لا يتجاوز خمسة الاف ريال، مشيراً إلى أن السوق يحتاج لرقابة صارمة للحد من ارتفاع الاسعار غير المبرر.

وأكد القرشي أن سوق الاستقدام سوق رائجة بحاجة لفتحها بضوابط، ومعايير لا ترهق المواطن بل تضمن حقه، وتضمن انخفاض الأسعار والتميز، أي العودة لفكرة التنافسية والحرية المتاحة أمام المستهلك، لكن النظام الحالي مغلق على شركات تأجير بعينها وحرمان السوق من المنافسة.

من جهته قال عضو لجنة الاستقدام بغرفة الشرقية سابقاً فهد المسعودي، إن التوجه الحالي الحكومي هو العمل على خفض أسعار استقدام العمالة المنزلية، وفتح أسواق جديدة بهدف الحد من ارتفاع التكاليف، مطالبا بتنسيق خليجي لوضع استراتيجية موحدة لتحديد تكاليف الاستقدام وتوحيد الرواتب والإجراءات في دول مجلس التعاون كافة.

وأكد أن ارتفاع تكاليف استقدام العمالة المنزلية يشتمل على عدة اسباب، منها احتكار السوق من بعض أصحاب شركات مكاتب الاستقدام، وتحكمهم في عدد العمالة التي يتم ارسالها للعمل في المملكة بهدف رفع مقدار العمولة التي يتقاضونها، لافتاً إلى قيام بعض مكاتب الإرسال في الدول المصدرة للعمالة المنزلية، بدفع مبالغ مالية للعمالة قبل ارسالها واحتساب تلك المبالغ ضمن تكاليف الاستقدام.

مطالباً وزارة العمل بالتعدد والتنوع في استقدام العمالة، وعدم تركيزها على دول بعينها، وفتح المجال لاستقدام للأفراد لتخفيض التكاليف المرتفعة بشكل مستمر في السوق المحلي.

يشار إلى أن عدد مكاتب وشركات الاستقدام المسجلة في برنامج العمالة المنزلية "مساند"؛ بلغ 605 مكاتب، في حين بلغ عدد العمالة المستفيدة من الموقع 61411 عاملاً وعاملة، وتلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نحو 174 شكوى مقدمة من العملاء على مكاتب وشركات الاستقدام خلال بداية العام الحالي2017 م.

وأسفرت الزيارات التفتيشية عن إيقاف 14 مكتب استقدام بشكل نهائي، و40 مكتبًا للاستقدام بشكل مؤقت، لمخالفتهم اللائحة التنفيذية لضوابط وقواعد ممارسة نشاط وتقديم الخدمات العمالية، وعدم الالتزام بالعقود المبرمة مع العملاء.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مختصون: الأسعار الحالية لتأجيرالعمالة المنزلية غير واقعية ومرهقة لميزانية الأسرة
http://www.sahmy.com/t332902.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصون: العمالة المنزلية الأثيوبية قادرة على تلبية 50 % من حاجة القطاع.. وحسن الاختيا support اسواق المال 0 29-05-2017 03:30 AM
«البرمجة الاقتصادية لميزانية الأسرة».. كلمة السر لتجاوز متطلبات الإنفاق في رمضان والإ support اسواق المال 0 28-05-2017 03:40 AM
مختصون: تأجير العمالة المنزلية والحالة الاقتصادية تخفضان عدد التأشيرات بنسبة 20% support اسواق المال 0 11-03-2017 03:30 AM
«الموسمية» وتأخر دعم مشروعات السياحة أشعلا لهيب الأسعار بفنادق وشقق المصايف support اسواق المال 0 11-08-2016 04:31 AM
سلطان بن سلمان: تمويل السياحة يقضي على الموسمية وارتفاع الأسعار support اسواق المال 0 02-04-2014 03:10 AM








الساعة الآن 11:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.