بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



شاهد غدا البتروكيماويات و البنوك و سابك و الراجحى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2017, 03:24 AM   #1
معلومات العضو





اسامة سلامة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 184
اسامة سلامة has a spectacular aura aboutاسامة سلامة has a spectacular aura about



افتراضي شاهد غدا البتروكيماويات و البنوك و سابك و الراجحى

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-11-2017, 03:24 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

( سابك )
و نمو إيجابي لأرباح شركات
صناعة البتروكيماويات السعودية



جريدة الشرق الأوسط
رقم العدد [14217]
الثلاثاء - 11 صفر 1439 هـ - 31 أكتوبر 2017 مـ
الرياض: شجاع البقمي




باتت النتائج المالية الإيجابية التي
أعلنت عنها شركة «سابك» السعودية
( واحدة من أكبر شركات صناعة البتروكيماويات في العالم )
مؤشراً مهماً على مدى قوة وحيوية شركات صناعة البتروكيماويات في البلاد، مما يؤكد عدم استمرار تأثر الشركات المحلية بالأسعار المنخفضة لمنتجات البتروكيماويات، في ظل قدرتها على خفض التكاليف التشغيلية، وتعزيز مستوى استخدام التقنيات الحديثة.

وفي هذا الخصوص، أعلنت 8 شركات سعودية مدرجة في قطاع الصناعات البتروكيماوية عن نتائجها المالية للربع الثالث، وهي النتائج التي كشفت عن مدى التحسن الإيجابي في ربحية هذه الشركات، فيما تشير الأرقام المعلنة إلى أن شركات الصناعات البتروكيماوية السعودية حققت نمواً تبلغ نسبته 18.2 في المائة في أرباح الأشهر الـ9 الأولى من عام 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم.
وفي هذا الخصوص، قال يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «سابك» والرئيس التنفيذي: «التحسّن في أداء الشركة يأتي كثمرة أولى من ثمار برنامج التحول الذي انتهجته الشركة»، مؤكداً أن نمو أرباح «سابك» في الربع الثالث للعام الحالي جاء نتيجة عوامل كثيرة، من أبرزها التحسين المستمر للموثوقية التصنيعية، وبالتالي خفض التكاليف التشغيلية، إلى جانب النمو في الإنتاج، وزيادة أسعار بعض المنتجات.
وأوضح البنيان خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الشركة بالرياض أمس، أن تقليل التكاليف بشقيها التشغيلية والإدارية ساهم بتقوية مركز الشركة في السوق، وقال: «كان هذا التأثير واضحاً في نتائج الشركة في الربع الثالث من هذا العام، وما زلنا نعمل على الاستفادة من نتائج عملية إعادة الهيكلة في المستقبل لتعزيز مركز الشركة القوي»، مؤكداً على قدرة «سابك» على لتعامل مع مختلف التحديات.
وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي ارتفعت فيه أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، التي تعد أكبر منتج للبتروكيماويات والأسمدة والصلب في منطقة الشرق الأوسط، إلى 14.7 مليار ريال (3.9 مليار دولار) بنهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2017، بنسبة زيادة بلغت 12 في المائة، مقارنة بأرباح بلغت 13.1 مليار ريال (3.5 مليار دولار) تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2016.
وتظهر النتائج المالية المعلنة أن شركة «سابك» السعودية حققت نمواً تبلغ نسبته 56 في المائة في أرباح الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بالربع السابق. كما حققت الشركة نمواً تبلغ نسبته 10.7 في المائة في أرباح الربع الثالث من العام الحالي 2017، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي 2016.
وقالت شركة «سابك» في إعلان لها على موقع السوق المالية السعودية (تداول) أول من أمس، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات، كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المباعة، وللأسباب نفسها عزت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.
وأمام هذه المعلومات ذكرت دراسة حديثة للأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) أن إجمالي إنتاج الدول العربية من البتروكيماويات بلغ في عام 2016 أكثر من 150 مليون طن.
وأوضحت الدراسة التي صدرت أول من أمس الأحد، تحت عنوان «صناعة البتروكيماويات في الدول العربية»، أن البتروكيماويات الأساسية والبوليمرات الحرارية تعد من أهم منتجات الدول العربية على هذا الصعيد. وأضافت أن صناعة البتروكيماويات احتلت مكانة مهمة في العالم منذ عقد التسعينات من القرن الماضي حتى الآن، مشيرة إلى أن إجمالي الطاقات التصميمية لإنتاج الإيثيلين في الدول العربية بلغ عام 2016 نحو 26 مليون طن، تشكل نحو 14.7 في المائة من الإنتاج العالمي.
ولفتت الدراسة إلى أن إنتاج البروبيلين بلغ نحو 9 ملايين طن في عام 2016، ما يعادل نحو 10.2 في المائة من الإنتاج العالمي، مبينة أن الطاقة الإنتاجية للميثانول تبلغ نحو 13 مليون طن سنوياً، وهو ما يمثل نحو 10.6 في المائة من الإنتاج العالمي، بينما زاد إنتاج الدول العربية من البوليمرات الحرارية إلى نحو 29 مليون طن.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شاهد غدا البتروكيماويات و البنوك و سابك و الراجحى
http://www.sahmy.com/t332834.html


  رد مع اقتباس


قديم 12-11-2017, 03:24 AM   #2
معلومات العضو





اسامة سلامة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 184
اسامة سلامة has a spectacular aura aboutاسامة سلامة has a spectacular aura about



افتراضي رد: شاهد غدا البتروكيماويات و البنوك و سابك و الراجحى

أرباح البنوك السعودية ترتفع 14%
بالربع الثالث و"الراجحي" يقتنص 20%

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

.
ارتفعت أرباح البنوك بنسبة 3.2% في تسعة أشهر
.
09 نوفمبر 2017
من: ثابت شحاتة
الرياض ـ مباشر: أظهرت البيانات المالية لقطاع البنوك بالسوق السعودي، خلال الربع الثالث من 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 14.3% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وارتفعت الأرباح 3.2% في تسعة أشهر.
وكشفت إحصائية لـ "مباشر" بناء على بيانات "تداول"، أن الأرباح الصافية للبنوك المدرجة، بلغت 11.38 مليار ريال (3.03 مليار دولار)، بالربع الثالث من العام الحالي، مقابل 9.95 مليار ريال (2.65 مليار دولار)، خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتنتهي بنهاية جلسة اليوم الخميس 9 نوفمبر، مهلة الشركات المدرجة للإفصاح عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2017، والتسعة الأشهر الأولى من العام.
وبلغ صافي أرباح 12 بنكاً مدرجاً بسوق الأسهم السعودية، خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2017، نحو 34.3 مليار ريال، مقابل 33.27 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
وسجل قطاع البنوك ارتفاعاً نسبته 4.8% بالربح التشغيلي خلال الربع الثالث من 2017 ليصل إلى 21.79 مليار ريال، مقابل 20.79 مليار ريال بالربع المماثل من 2016.
وارتفع الربح التشغيلي لقطاع البنوك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إلى 64.7 مليار ريال مقابل 62.8 مليار ريال بالفترة نفسها من العام السابق بنمو نسبته 3.08%.
وكان مصرف الراجحي صاحب أعلى الأرباح على مستوى القطاع، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بأرباح صافية بلغت 2.27 مليار ريال (20% من أرباح القطاع)، بارتفاع نسبته 12.7% مقارنة بأرباح الربع المماثل من العام السابق، التي بلغت نحو ملياري ريال.
وقال المصرف إن ارتفاع صافي الربح يعود إلى ارتفاع دخل العمليات؛ نتيجة ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمارات، بالإضافة لارتفاع رسوم الخدمات المصرفية، إلى جانب انخفاض مخصصات خسائر الائتمان، ومصروفات الرواتب.
وجاء البنك الأهلي التجاري بالمركز الثاني، من حيث أعلى الأرباح، بصافي ربح بلغ 2.13 مليار ريال للربع الثالث من 2017 (18.7% من أرباح القطاع)، مقابل 1.96 مليار ريال بالربع المماثل من 2016، بنمو نسبته 8.36%.
وأرجع البنك ارتفاع صافي الربح إلى انخفاض مصاريف العمليات، وانخفاض مخصص خسائر التمويل ومخصص خسائر الانخفاض في قيمة الاستثمارات، إلى جانب ارتفاع الدخل رسوم الخدمات المصرفية وصافي دخل العمولات الخاصة.
أما أقل الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2017، فكانت لبنك الجزيرة، الذي أعلن عن تحقيق صافي أرباح بلغ نحو 228 مليون ريال (2% من أرباح القطاع)، مقابل 161 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 41.6%.
ويعود نمو صافي أرباح بنك الجزيرة، بحسب بيانات البنك، إلى ارتفاع دخل العمليات بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الأتعاب والعمولات البنكية، وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية، بالإضافة لارتفاع صافي دخل المتاجرة.

وتوقعت شركة البلاد المالية، في شهر أكتوبر الماضي، عودة الائتمان المصرفي بالسعودية للنمو تدريجياً بشكل متزامن مع عودة النمو للاقتصاد، مع توقعات بتحسن هوامش الربحية لقطاع البنوك بنهاية العام الحالي.
وقالت شركة الأبحاث، في تقرير صدر في شهر أكتوبر الماضي، إنها تعتقد أن السياسات الاقتصادية والمالية التي اتخذتها وتتخذها الحكومة السعودية ستعيد تشكيل الاقتصاد المحلي، وسوف يتم اتخاذ بعض الخطوات التي ستحفز القطاع الخاص، وتقلل من الآثار غير المرغوب فيها على النمو الاقتصادي.
وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أحمد الخليفي، في منتصف أكتوبر الماضي إن البنوك السعودية اجتازت اختبارات الضغط بنجاح، ولا يوجد قلق من القروض المتعثرة.
وأضاف الخليفي، في مقابلة مع "العربية" على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، أن مؤسسة النقد قد ترفع الحد الأقصى لنسبة القروض إلى الودائع في القطاع المصرفي إذا وجد حاجة لذلك، لمقابلة احتياجات الاقتصاد.







  رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 03:25 AM   #3
معلومات العضو





اسامة سلامة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 184
اسامة سلامة has a spectacular aura aboutاسامة سلامة has a spectacular aura about



افتراضي رد: شاهد غدا البتروكيماويات و البنوك و سابك و الراجحى

"مال" ترصد.. 89 مليار أرباح الشركات
المدرجة في 9 اشهر.. والربع الثالث يرتفع 20%


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مال
9 نوفمبر 2017

كشف رصد أجرته صحيفة مال عن تحقيق الشركات المدرجة 89 مليار ريال صافي ربح خلال فترة الـ 9 اشهر الاولى من العام الجاري، بارتفاع 13.4% عن ارباح الشركات نفسها في الفترة المماثلة من العام الماضي، والتي بلغت 78.7 مليار ريال. وارتفعت ارباح الشركات المدرجة والتي اعلنت عن نتائجها المالية للربع المنتهي في سبتمبر 2017 الى 33 مليار ريال، بنمو 20%، عن ارباحها في الربع المماثل من العام السابق والتي كانت 27.5 مليار ريال.
وبحسب الرصد ان 12 قطاع من قطاعات السوق حققت نمو في الأرباح تصدرها قطاع الطاقة بنسبة 547%، حيث قفزت ارباحه الى 784.4 مليون ريال بعد أن كانت 121.2 مليون في الربع المماثل من 2016، تلاه قطاع السلع الرأسمالية الذي حقق 198.7 مليون ريال، بارتفاع 467.5% عن أرباح الربع الثالث من العام الماضي، التي كانت 35 مليون ريال، ثم قطاع تجزئة الاغذية الذي ارتفعت ارباحه الى 152.8 مليون ريال، وبنسبة 164% عن ارباحه في الربع المماثل من العام السابق التي بلغت 57.9 مليون ريال.في المقابل تراجعت أرباح 4 قطاعات أخرى تصدرها قطاع الخدمات الاستهلاكية والذي تراجعت أرباحه الى 233.3 مليون ريال وبانخفاض 34%، عن أرباح الربع الثالث من 2016 التي كانت 352 مليون ريال.من جهة أخرى تحول قطاعا الاعلام والاستثمار والتمويل الى الارباح وحققا 27.7 مليون ريال و261.5 مليون ارباح في الربع الثالث 2017، للقطاعين على الترتيب، مقارنةً بـ103.2 مليون ريال و400.5 مليون ريال خسائر تم تحقيقها للقطاعين على الترتيب في الربع نفسه من العام السابق.وبين الرصد ارتفاع خسائر قطاع السلع طويلة الاجل الى 53.6 مليون ريال، بنسبة 448% عن خسائر الربع المماثل من العام السابق والتي كانت 9.8 مليون ريال.يشار الى ان التقرير لايشمل نتائج شركة جبل عمر ومكة اضافة الى شركة الكابلات، وكذلك ارباح شركات التأمين قبل الزكاة، وكذلك قطاع الصناديق العقارية المتداولة.
ووفقا للرصد فقد حققت 67 شركة من الشركات المدرجة نموا في ارباح الربع الثالث 2017، مقارنة بارباح الربع المماثل من العام السابق، تصدرتها شركو مبكو بنسبة 874%، فيما تراجعت ارباح 51 شركة اخرى، فيما سجلت 34 شركة خسائر في الربع الثالث 2017.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراجحي كابيتال تبدأ تغطيتها لقطاع البتروكيماويات السعودي بالتوصية بشراء "سابك" و "سب أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 6 09-08-2010 01:51 PM
متابعة البتروكيماويات"سابك " والمصارف :الراجحي" تحليل فني صقار الاسهم الأسهـــم السعـــوديــــه 9 11-04-2009 08:22 PM
مكاسب أسهم البنوك تنقذ مؤشر السوق السعودية من ضغوط البتروكيماويات الفاضي100 الأسهـــم السعـــوديــــه 1 10-06-2008 08:36 PM
الراجحي يطلق الاكتتاب في "صندوق الراجحي لأسهم البتروكيماويات ماكسيمو صنــاديق الأسهــــم 15 25-11-2007 08:31 PM
الراجحي سكرالتداول عن الناس ونا شاهد....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فيصل* الأسهـــم السعـــوديــــه 36 24-12-2005 10:11 PM








الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.