بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



وفقًا لأساسيات السوق.. هل ينبغي الاعتياد على بقاء النفط عند مستويات مرتفعة؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2017, 11:05 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي وفقًا لأساسيات السوق.. هل ينبغي الاعتياد على بقاء النفط عند مستويات مرتفعة؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-11-2017, 11:05 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


وفقًا لأساسيات السوق.. هل ينبغي الاعتياد على بقاء النفط عند مستويات مرتفعة؟

بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ يوليو/ تموز 2015 مؤخرًا مدفوعة بتحسن أساسيات السوق المتمثلة في هبوط المخزون وزيادة الطلب، وليس عن طريق المضاربة الصريحة المعهودة خلال السنوات القليلة الماضية، بحسب تقرير لـ"بلومبرج".

وفي الولايات المتحدة على سبيل المثال، انخفض إجمالي المخزونات النفطية -باستثناء الاحتياطي الاستراتيجي- بنسبة 5.6% عن العام الماضي، وانخفض مخزون نواتج التقطير وحده بنسبة 14.4%، ومن المرجح أن يظل الطلب قويًا على الديزل.

يضاف إلى ذلك، الارتفاع المحتمل للطلب على النفط لأغراض التدفئة مع دخول موسم الشتاء، وحال زادت مصافي التكرير عملياتها لمواجهة عجز المنتجات المتوقع –وهو ما يبدو مرجحًا- فإن الطلب على الخام سيرتفع ويرفع معه الأسعار.

ديناميات

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- ديناميات انخفاض مخزونات الخام والمنتجات النفطية ليست ظاهرة أمريكية فقط، فالمخزونات التجارية لبلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية آخذة في التراجع طوال العام.

- بسبب هذا التراجع، أصبحت المخزونات التجارية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قريبة من متوسط المستويات التي سجلتها بين عامي 2012 و2016، ومثل هذا الاتجاه يدعم أسعار النفط.

- مثله مثل جميع السلع، يشترى النفط الخام لكن لا يعاد بيعه، وهذا يعني أن الطلب العالمي عليه أكثر أهمية من المخزونات الحالية بالنسبة لديناميات الأسعار على المدى القريب.

- لفهم الضغوط الحالية على جانب الطلب، فإن مؤشرات مديري المشتريات للقطاع الصناعي، هي مقياس بالغ الأهمية لمتابعة حركة أسعار النفط.

الأثر الصناعي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- رغم كل ما أثير حول ثورة النفط الصخري، إلا أن أحد أبرز الأسباب وراء انخفاض أسعار النفط بشكل حاد في أواخر عام 2014 وحتى أوائل 2016، هو دخول قطاع التصنيع الصيني في حالة ركود.

- بخلاف بيانات الناتج المحلي الإجمالي الرسمية، أظهر مؤشر "كايكسين" لمديري مشتريات القطاع الصناعي انكماشًا طويلًا، حيث ظل دون الخمسين نقطة خلال 18 شهرًا من إجمالي 19 شهرًا منذ أواخر 2014 وحتى منتصف 2016.

- لم يتراجع المؤشر سوى مرة واحدة منذ يوليو/ تموز 2016، ما يعكس تواصل النمو في قطاع التصنيع الصيني، وبالتالي يعني ذلك نمو الاقتصاد والطلب على النفط على أسس قوية.

- شهد قطاع التصنيع الصيني تحسنات تزامنًا مع التوسعات القوية في الولايات المتحدة، وارتفع مؤشرا "ISM" الصناعي الأمريكي، ومديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو، لأعلى مستوياتهما في عدة سنوات.

- رغم تراجع مؤشر "ISM" خلال أكتوبر/ تشرين الأول إلى 58.7 نقطة، إلا أنه ظل قرب أعلى مستوياته في 13 عامًا، وظل مؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو عند أعلى مستوى في 80 شهرًا.

دعم إضافي وآفاق جيدة

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- سيؤدي الخفض الضريبي والإنفاق الإضافي الممول بالديون إلى تحفيز النمو في الولايات المتحدة، وخلق ما يعرفه خبراء سلاسل الإمداد بـ"تأثير السوط"، حيث سيدعم النمو الأمريكي الاقتصادات التي تعتمد على التصنيع مثل الصين.

- من شأن وتيرة النمو القوية في الصين (وهي أكبر مستورد للنفط الخام في العالم) أن تؤدي إلى تأثير كبير في الطلب على السلع الأساسية، الأمر الذي يدعم أسعار النفط بطبيعة الحال.

- قد لا تشهد أسعار النفط ارتفاعًا كبيرًا، وسيظل خطر تقلب الأسعار قائما لا سيما مع ترقب نتائج اجتماع "أوبك" القادم في فيينا نهاية هذا الشهر، لكن أيضًا تبقى الضغوط الصعودية قائمة.

- هناك ضغوط صعودية متوقعة على أسعار "برنت" و"نايمكس" خلال العام القادم، حيث يرجح نمو الاقتصاد العالمي بوتيرة قوية علاوة على تراجع المخزونات النفطية، وحال تطبيق الخفض الضريبي في أمريكا فإن ارتفاع الأسعار سيكون أقوى.

- حتى إذا ازداد نشاط شركات النفط الصخري مع ارتفاع الطلب وتحسن الأسعار، فإن تسارع النمو العالمي يمكن أن يولد طلبًا إضافيًا على النفط يفوق إنتاج هذا القطاع خلال المدى القريب.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وفقًا لأساسيات السوق.. هل ينبغي الاعتياد على بقاء النفط عند مستويات مرتفعة؟
http://www.sahmy.com/t332735.html


  رد مع اقتباس


قديم 08-11-2017, 10:46 AM   #2
معلومات العضو
( رحمك الله أبا عامر )
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3368
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: وفقًا لأساسيات السوق.. هل ينبغي الاعتياد على بقاء النفط عند مستويات مرتفعة؟

بارك الله فيك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«أوبك» تتوقع بقاء النفط تحت ال100 دولار لفترة طويلة support اسواق المال 0 21-12-2015 03:10 AM
معدلات الفائدة بين البنوك تسجل مستويات مرتفعة نسبياً على معظم عملات دول مجلس التعاون support اسواق المال 0 08-06-2014 03:00 AM
تفائل فسوقنا بأذن الله يوم السبت يبشر بخير اسعار النفط مرتفعة أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 23 07-11-2010 01:01 PM
ينبغي على الكل ان يعلم انه في سوق الاسهم ينبغي الدخول فيه بالاموال الزائدة فقط المـــــتحـــدي الأسهـــم السعـــوديــــه 13 10-02-2008 06:30 PM
النفط يسجل مستويات قياسية مرتفعة جديدة مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-08-2004 01:06 PM








الساعة الآن 08:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.