بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه >  إكتتاب
 إكتتاب   كل مايخص الشركات الجديده اللتي لم يتم تداول أسهمها في سوق المال من أخبار وأراء و معلومات و أستفسارات



تريليون دولار حصيلة متوقعة من طرح مشروع نيوم للاكتتاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2017, 11:25 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي تريليون دولار حصيلة متوقعة من طرح مشروع نيوم للاكتتاب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-10-2017, 11:25 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

توقع خبراء ومحللون مختصون في أسواق المال، أن يجمع مشروع «نيوم» تريليون دولار عند طرحه للاكتتاب في الأسواق العالمية، وأرباحًا سنوية تزيد عن 40 مليار دولار وتحقيق نحو 25% من الناتج المحلي في الميزانية.
قدر الدكتور بندر السعدون، نائب رئيس مجلس الشركة الخليجية القابضة للاستثمار أن يزيد حجم المبالغ التي ستجمع من طرح مشروع «نيوم» للاكتتاب العام في البورصات العالمية على تريليون دولار، لأن المشروع لن يطرح إلا بعد تطويره، واكتماله على أرض الواقع، كما ستتنافس فيه أفضل (100) شركة من كبرى الشركات المدرجة في كبرى البورصات العالمية، مما سيعزز مكانة المشروع.

وأكد أنه سيكون مغريًا لأن استثماراته ستكون في 9 قطاعات نوعية، بالإضافة إلى أن علاوة الاكتتاب ستكون مرتفعة، ويتوقع أن يحقق 25% من الناتج المحلي للميزانية السعودية، وأرباحًا سنوية تزيد عن 40 مليار دولار.

وتوقع السعدون، أن الطرح ستتنافس عليه جميع الأسواق العالمية، وسيكون «نيوم» هو المتحكم في تحديد البورصة التي يرى أنها ستحقق مصالحه. ولفت إلى ارتفاع شركات الأسمنت في سوق الأسهم إلى الضعف منذ الإعلان عن إطلاق مشروع «نيوم»، خاصة في المناطق الشمالية، مبينًا أن الاقتصاد السعودي الآن سيتحرك، وستتأهب جميع الشركات للحصول على نصيبها من هذا المشروع، حيث سيضخ المشروع 500 مليار دولار في المرحلة الأولى من اكتمال المشروع في 2025، وستتنافس صناديق الاستثمار للمساهمة في هذا المشروع الضخم، الذي سيصب في صالح جميع الدول الثلاث السعودية ومصر والأردن.

وتوقع أن تطرح أسهم المشروع في كبرى البورصات العالمية، وسيكون الإقبال على الاكتتاب محليًا ودوليًا كبيرًا، بل إن طرح المشروع لا يقل أهمية عن البيع في نيويورك أغلى قطعة في العالم، مرجعًا نجاح المشروع لسببين، الأول: أهمية ومكانة وشخصية بحجم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وموقع المشروع الإستراتيجي، حيث كانت انطلاقة وبداية المشروع قوية جدًا، ولن تكون إيجابياته على السعودية فقط ولكنها ستكون على المنطقة والعالم بأكملها، وهو مشروع الاستثمار المقبل للأجيال القادمة.
وأكد عبدالرحمن السماري محلل أسواق المال وعضو مجلس إدارة شركة البحر الأحمر، أن طرح مشروع نيوم للاكتتاب سيجمع تريليون دولار، نظرًا لأهمية المشروع وإستراتيجية الموقع الذي يتوسط أهم معبر مائي، لافتا إلى أن البنوك العالمية ستتنافس لتمويل المشروع والمساهمة فيه.

وتوقع الدكتور عبدالله المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد أن يطرح مشروع «نيوم» في البورصات العالمية مثل نيويورك ولندن وطوكيو وبكين ودبي وسنغافورة وموسكو، مؤكدًا أن طرحه في الأسواق العالمية تعزز الثقة في نوعية هذا المشروع ونوعه والمشروعات التي تحت مظلته، مستدلا بمضامين إشارة سمو الأمير محمد بن سلمان بأن طرح المشروع وارد لا محالة سواء كان قبل 2030 أو بعدها.

وبيَّن أن مشروع «نيوم» سيحقق طفرة اقتصادية ليس على المستوى المحلي والإقليمي بل على مستوى الدول التي ساهمت شركاتها بالاستثمار في هذا السوق، حيث إنها مدينة رأسمالية عالمية.

وأضاف: «الشيء الفريد الذي سيحدث في المدينة، ونموها، سيزيد فرص العمل للسعوديين وآخرين من دول العالم، ناهيك عن توجه المستثمرين على مستوى العالم له»، مشيرًا أن هناك فرصًا ناجعة بالمشروع.

وحول العيش في «نيوم»، قال: «لو كنت سعوديًا أو أجنبيًا عليك أن تشتري سكنًا، يعني أنك ستستهلك الطاقة وتنفق المال على سلع التجزئة وعلى الترفيه، إذن هناك مردود إيجابي وحراك في شتى المجالات الاقتصادية».

وأضاف: إن طرح «نيوم» في الأسواق المالية خطوة نحو تعزيز اقتصاد المملكة الذي بموجبه ترجع جزء من السيولة إلى أصحاب المشروع وهو الصندوق السيادي التابع للحكومة السعودية وسيكون لها نصيب في هذا الطرح، وأن حجم المبلغ الذي سوف يجمع من الطرح لن يتبين لنا الآن إلا بعد تقديم حجم المشروعات المنفذة أو التي سوف تنفذ، متوقعًا أنه سيكون إقبالاً كبيرًا على شراء تلك الأسهم داخليًا وخارجيًا.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تريليون دولار حصيلة متوقعة من طرح مشروع نيوم للاكتتاب
http://www.sahmy.com/t332500.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نيوم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قيمة طرح نيوم وأرامكو 2.25 تريليون ريال مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 28-10-2017 10:23 PM
مشروع «نيوم» يعيد 70 مليار دولار من إيرادات السلع المستوردة مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-10-2017 08:28 AM
محمد بن سلمان يعلن إطلاق مشروع "نيوم".. ودعمه بأكثر من 500 مليار دولار مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 24-10-2017 02:21 PM
ثلاثة مليارات دولار حصيلة متوقعة من بيع موبايلي وزين لأبراجهما مليون الأسهـــم السعـــوديــــه 3 12-04-2016 03:51 PM
جدوى للإستثمار: 1.2 تريليون ريال ايرادات متوقعة للميزانية السعودية عام 2014م اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-08-2014 01:00 PM








الساعة الآن 01:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.