بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



قيمة طرح نيوم وأرامكو 2.25 تريليون ريال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2017, 10:34 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي قيمة طرح نيوم وأرامكو 2.25 تريليون ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-10-2017, 10:34 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أكد ولي العهد، رئيس صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان أن مدينة نيوم الضخمة البالغة قيمتها 500 مليار دولار (1.875 تريليون ريال) التي تخطط المملكة لإنشائها ستُدرج في الأسواق بجانب الطرح العام الأولي لأسهم عملاق النفط السعودي شركة أرامكو (تقدر قيمة طرحه بنحو 375 مليار ريال)، كجزء من تحرّك المملكة نحو تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.
ويُعدُّ هذا الإعلان المفاجئ الحلقة الأحدث - والأكثر استثنائية - في سلسلة من برامج الخصخصة بقيادة الطرح العام الأولي لأسهم عملاق النفط السعودي.
وقال ولي العهد «إنها أول مدينة رأسمالية في العالم.. ومما لا شك فيه هو أنها في نهاية المطاف ستطرح في الأسواق المالية. إنها المنطقة الأولى التي يتم طرحها في الأسواق العامة. يبدو الأمر كما لو أنك تطرح مدينة نيويورك (في الأسواق)».

انفتاح
مفاوضات سعودية مع علي بابا وأمازون وإيرباص بشأن نيوم
2025 افتتاح مشروع نيوم
2020 فتح المجال لاستثمارات محدودة في المدينة
المدينة الجديدة لا تنافس جيرانها، بل ستحقق الربح للجميع

نيوم
الطرح العام الأولي لنيوم قد يتم قبل أو بعد عام 2030
ستكون «المدنية الرأسمالية الأولى في العالم»

أرامكو
تقييم سعودي لطرح أرامكو بـ7 تريليونات ريال
الأمير محمد بن سلمان متفائل بتخطي أرامكو لهذا الرقم
سعر النفط أقل من 60 دولارا، ومع ذلك اعتبره السعوديون جيدا للطرح
لا أثر لمقاطعة الدول الأربع لقطر على طرح أرامكو

قال ولي العهد، رئيس صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع رويترز إن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية ماض قدما ليتم في العام المقبل، وقد تقدر قيمة العملاق النفطي الوطني بأكثر من 2 تريليون دولار (7 تريليونات ريال).
ويشكل بيع 5 % من أرامكو العام المقبل حجر زاوية في رؤية 2030، وهي الخطة الإصلاحية الطموحة لتنويع اقتصاد السعودية بعيدا عن النفط والتي يدعمها الأمير محمد بن سلمان.
وقد صرح مسؤولون سعوديون أن البورصات الدولية مثل بورصة نيويورك ولندن وطوكيو وهونج كونج قد تم النظر إليها بشأن طرح جزئي للشركة التي تُديرها الدولة.
كما لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن مكان الطرح، الأمر الذي زاد من حجم تكهنات السوق بأن الاكتتاب العام قد يتم تأجيله لما بعد 2018 أو حتى تعليقه، وسط مخاوف متنامية بشأن جدوى الإدراج الدولي.

طرح أولي
أكد الأمير محمد أمس في مقابلة مع رويترز «ماضون قُدما ليتم الطرح في 2018... ولكن (تفاصيل) الطرح لا تزال تحت النقاش. الطرح الأولي سيتم في عام 2018». ورفض ولي العهد مناقشة تفاصيل الطرح العام الذي قد يكون الأكبر في التاريخ، والذي من المتوقع أن يُدّر ما يقارب 100 مليار دولار. وكان المستثمرون في نقاش محتدم لفترة طويلة حول إمكانية تقييم أرامكو في أي مكان بقيمة تقارب الـ2 تريليون دولار، وهو الرقم الذي أعلنه ولي العهد الذي يرغب بتوفير النقد من خلال الطرح العام الأولي لتمويل استثمارات تهدف إلى فطم أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم عن اعتمادها على الخام.
ولكن الأمير محمد بن سلمان أكد أمس أن تقييم أرامكو المقدر سيكون قريبا من 2 تريليون دولار. وقال الأمير محمد: «أعرف أن هناك الكثير من الجدل حول هذا الموضوع ولكن القرار النهائي في نهاية المطاف يعود للمستثمر. ومما لا شك فيه هو أن أكبر اكتتاب عام في العالم لابد أن يكون مصحوبا بكثير من الشائعات».
وتابع: «ستثبت أرامكو نفسها على أرض الواقع يوم الاكتتاب العام. فإنني في الواقع عندما تحدثت عن التقييم، كنت أتحدث عن تقييم بقيمة 2 تريليون دولار، بينما من الممكن أن يتخطى التقييم هذا الرقم».

تأثير النفط

ذكرت مصادر أن توقيت طرح أرامكو سيعتمد على الحصول على موافقة قانونية وتنظيمية من السلطات القضائية الخاصة بالمناطق التي ستختار الشركة طرح أسهمها فيها.
كما يمكن أن تؤثر أسعار النفط في ذلك - حاليا أقل من 60 دولارا للبرميل - وهو سعر قال عنه المسؤولون السعوديون إنه في مستوى جيد. وفي رد على سؤال بشأن ما إذا كان الخلاف مع منتج أوبك الخليجي، قطر، قد أثار عاطفة المستثمرين قُبيل طرح أرامكو، استبعد الأمير محمد بن سلمان أثر المعضلة السياسية، وقال «إن مسألة قطر صغيرة جدا جدا جدا».وقد قطعت السعودية وثلاث دول عربية أخرى العلاقات مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب.

قيادة أوبك
السعودية هي العنصر الأساس في منظمة الأوبك، وهي تقود المنظمة ومنتجي النفط الآخرين مثل روسيا إلى الحد من الإمدادات النفطية بموجب اتفاق نفطي عالمي يهدف إلى استهلاك المخزونات العالمية وزيادة أسعار النفط. وعندما سُئل الأمير محمد عما إذا كانت السعودية سوف تدعم تمديد الاتفاقية إلى ما بعد مارس عام 2018 حيث تنتهي صلاحية الاتفاق، قال «نحن ملتزمون بالعمل مع جميع منتجي النفط ومع الدول الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء، لدينا اتفاقية تاريخية وعظيمة.. وسندعم أي أمر لتحقيق الاستقرار في العرض والطلب على النفط». وأضاف: «أعتقد أن أسواق النفط الآن (امتصت) معروض النفط الصخري، ونحن الآن نستعيد الأمور مجددا».
01 لا أثر لمقاطعة الدول الأربع لقطر على طرح أرامكو.
02 تقييم سعودي لطرح أرامكو بـ7 تريليونات ريال
03 الأمير محمد بن سلمان متفائل بتخطي أرامكو لهذا الرقم
04 سعر النفط أقل من 60 دولارا ومع ذلك اعتبره السعوديون جيدا للطرح

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
قيمة طرح نيوم وأرامكو 2.25 تريليون ريال
http://www.sahmy.com/t332479.html


  رد مع اقتباس


قديم 28-10-2017, 10:23 PM   #2
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: قيمة طرح نيوم وأرامكو 2.25 تريليون ريال

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نيوم ، ارامكو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
30 مبادرة ترفع قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة إلى 1.5 تريليون ريال في ثلاث سنوات support اسواق المال 0 26-10-2017 03:40 AM
2.65 تريليون ريال في الخارج؟! support اسواق المال 0 03-11-2016 04:20 AM
السيولة في المملكة تلامس نصف تريليون ريال مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-01-2005 10:32 AM
قيمة سوق الأسهم تقفز إلى 1.12 تريليون ريال هامور المستقبل الأسهـــم السعـــوديــــه 0 02-12-2004 11:00 AM
1.2 تريليون ريال تقديرات حجم السوق افتح ياسمسم منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 26-11-2004 09:38 AM








الساعة الآن 08:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.