بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



الاحصاء : ثبات في نسبة تملك السعوديين للمنازل منذ عام ونسبة تملك المواطنين تبلغ 49.8%

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2017, 08:54 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي الاحصاء : ثبات في نسبة تملك السعوديين للمنازل منذ عام ونسبة تملك المواطنين تبلغ 49.8%

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-10-2017, 08:54 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

فيما دأبت وزارة الإسكان -منذ مطلع العام الميلادي الحالي، وفي منتصف كل شهر- على إعلان دفعات جديدة من منتجاتها السكنية، كشفت بيانات هيئة الإحصاءات أن نسبة التملك ما تزال كما كانت عليه، وفقا للإحصاء الرسمي المنشور قبل عام، والذي يقدر بـ49.8%.

مسوح حديثة
ذكرت الهيئة العامة للإحصاء لـ«الوطن»، أن «العام الحالي سيشهد إعلان مسوح حديثة خاصة بالمساكن، وسيتم نشر نتائجها خلال الربع الجاري لعام 2017، حسبما هو مخطط لنشر نتائج مسح المساكن لعام 2017».
وكشفت عن قرب إعلانها مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات نهاية الأسبوع الجاري، وهو المؤشر الذي أطلقته الهيئة ضمن حزمة من البيانات الإحصائية الحديثة، مؤكدة أن نسبة تملك السعوديين للمساكن تبلغ 49.8%، وهي نسبة التملك في المساكن المسلحة، فيما لا يزال 37% من السعوديين لا يملكون مساكن.

تملك المواطنين للمساكن
عن آلية مسح وحساب نسبة تملك المواطنين للمساكن، قالت الهيئة العامة للإحصاء، إن «البيانات الإحصائية للمساكن تحدد خلال مسارين: الأول: جمع بيانات السجلات الإدارية لدى الجهات الحكومية «مركز المعلومات الوطني، وزارة العدل، لتسجيل العقار،... وغيرهما»، والتي توضح ملكية الأفراد للمساكن وحالتها، وهذه بيانات تحصل عليها الوزارة من الجهات الحكومية.
أما المسار الثاني: فيكون خلال المسوحات الإحصائية التي تجريها الهيئة عبر زيارتها الأسر في أماكنها، للحصول على بيانات تفصيلية، لا يمكن الحصول عليها من السجلات الإدارية»، مشيرة إلى أن المسوحات الإحصائية للهيئة تأتي مكملة لسجلات الأجهزة الحكومية الخاصة بالمساكن، بحيث يعطي كلا النوعين مدلولات ومؤشرات في حقيقتها مُكملة لبعضها، لدعم اتخاذ القرار.

مؤشر أسعار العقارات
لفتت الهيئة أنها -وخلال نهاية هذا الأسبوع- ستصدر مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة للربع الثالث 2017، والذي يعتمد على البيانات السجلية المتوافرة لدى وزارة العدل عن الصفقات العقارية، مشيرة إلى أن هذا المؤشر أداة مهمة لدعم الجهات المعنية باتخاذ القرارات الاقتصادية والإحصائية المتعلقة بتحركات أسعار العقارات، والتوقعات المستقبلية خلال فترات زمنية مختلفة.
وأوضحت أن «المؤشر يشمل 3 قطاعات رئيسية تتكون من عدة أصناف عقارية: قطاع سكني، ويتكون من «قطعة أرض، عمارة، فيلا، شقة وبيت»، وقطاع تجاري ويتكون من «قطعة أرض، عمارة، معرض/ محل ومركز تجاري»، وقطاع زراعي ويندرج تحته الأرض الزراعية».

الطبيعة الاجتماعية
بينت الهيئة أن «النسبة التي أُعلنت عنها كأحد نتائج المسح الديموجرافي في 2016 تبين أن 49.8% من الأسر تسكن في مساكن مملوكة، ومادة بنائها مسلح، أما النسبة الأخرى التي أشارت إليها نتائج المسح، والتي تقدر بـ63%، فهي تشمل جميع أنواع المساكن المملوكة لأسر سعودية، بما في ذلك المساكن المبنية من بلك أو طين أو مواد أخرى».
وشددت على أهمية التفريق بين سكن الأسرة في منزل مملوك، وبين تملك الفرد للمنزل، إذ إن الطبيعة الاجتماعية للمجتمع السعودي تتيح أن يسكن الأبناء المتزوجون -على سبيل المثال- في منزل يملكه والدهم، وهذا مُشاهد عند كثير من الأسر بمختلف مستوياتها الاقتصادية والاجتماعية في المملكة».

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الاحصاء : ثبات في نسبة تملك السعوديين للمنازل منذ عام ونسبة تملك المواطنين تبلغ 49.8%
http://www.sahmy.com/t332401.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخفيض دفعة التمويل إلى 15 % يرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن support اسواق المال 0 12-01-2017 03:50 AM
نسبة تملك السعوديين مساكنهم 62%... وصندوق النقد الدولي 36% ديزل منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 31-08-2015 04:52 PM
نسبة تملك السعوديين لمساكنهم تفوق المعدلات في سويسرا وألمانيا واليابان وكوريا مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 30-08-2015 08:29 AM
نسبة تملك السعوديين لمساكنهم أقل من 50% .. وأبرز الأسباب ارتفاع أسعار الأراضي السكنية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 28-05-2012 07:58 AM
خبير اقتصادي: نسبة تملك السعوديين لمنازل 22 %والإمارات 90 %والكويت %86 abs777 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 14 15-12-2008 06:11 PM








الساعة الآن 01:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.