بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


إشادة دولية بالإصلاحات الاقتصادية للمملكة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2017, 02:50 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي إشادة دولية بالإصلاحات الاقتصادية للمملكة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-10-2017, 02:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. صدر تقرير عن صندوق النقد الدولي في شهر أكتوبر الماضي، أشاد من خلاله بحجم الإصلاحات الاقتصادية، التي انتهجتها حكومة المملكة خلال الفترة الماضية، حيث قد أوضح التقرير أن المملكة قد حققت تقدماً ملحوظاً باتجاه تحقيق أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي وفقاً لرؤية المملكة 2030، وبالذات فيما يتعلق بضبط المالية العامة التي بدأت تؤتي أكلها. كما أشاد التقرير بالتقدم، الذي أحرزته مسيرة الإصلاحات المرتبطة بتحسين بيئة الأعمال، وإرساء جانباً كبيراً من الإطار المَعني بزيادة الشفافية والمساءلة الحكومية.

وأوضح التقرير الخطوات المهمة، التي اتخذتها المملكة لتحسين كفاءة الإنفاق الحكومي، حيث قد تقلص حجم الإنفاق العام، إلى جانب تحقيق المزيد من مكاسب الكفاءة، وذلك نتيجة لتحسين إدارة الاستثمارات العامة في ذات الإطار، مؤكداً التقرير في ذات السياق على ضرورة توسيع نطاق عمل مكتب ترشيد الإنفاق، ليشمل ذلك جميع الوزارات والهيئات بغرض تحقيق المزيد من الوفورات في النفقات. كما أشاد التقرير بالخطوات المهمة، التي تتخذها الحكومة نحو تعزيز إطار المالية العامة، وتحسين مستوى الشفافية، وتنمية قدرات وحدة المالية العامة الكلية، فضلاً عن تعزيز ضوابط الإنفاق، ونظم إدارة النقدية بوسائل، التي من بينها تطبيق نظام حساب الخزانة الموحد.

وتوقع التقرير أن تسهم الإصلاحات الهيكلية في تعزيز النمو غير النفطي للمملكة، من خلال الحّد من العقبات، التي تعترض نمو القطاع الخاص والصادرات، بما في ذلك تقليص الوقت اللازم لإتمام إجراءات التخليص الجمركي، وتيسير إجراءات بدء أنشطة الاعمال، والانتهاء من وضع نظام الإفلاس ورهن العقارات التجارية. ورحب التقرير بالجهود الجارية للمضي قدماً في تنفيذ جدول مشاريع الخصخصة وتفعيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

واعتبر التقرير أن الإصلاحات الجارية في نظم التعليم والتدريب، تمثل خطوة مهمة للغاية نحو تنمية مهارات المواطنين السعوديين وتهيئتهم للعمل في القطاع الخاص، في حين اعتبر أن رفع رسوم العمالة الوافدة ودعم أجور المواطنين السعوديين لفترة محدودة من شأنه المساعدة على تقليل الفجوة بين أجور السعوديين والوافدين.

ورحب التقرير بالجهود، التي تبذلها حكومة المملكة، الرامية إلى زيادة معدل توظيف الإناث، وزيادة خيارات النقل المتاحة، ودور رعاية الأطفال وتشجيع نظام العمل من بعد. وحول أداء القطاع المالي والمصرفي، أشاد التقرير بمستوى التنظيم والرقابة على البنوك، وأثنى على نجاح مؤسسة النقد العربي السعودي في التعامل مع المخاطر المستجدة في القطاع المالي العالمي. ورحب التقرير بالخطوات المتخذة لتعزيز الإجراءات الرقابية، وتطوير شبكة الأمان المالي، وكذلك تحقيق المملكة لتقدماً ملحوظاً على صعيد تنفيذ إصلاحات سوق رأس المال واتخاذ التدابير اللازمة لدعم سوق الدين المحلي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
إشادة دولية بالإصلاحات الاقتصادية للمملكة
http://www.sahmy.com/t332094.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صندوق النقد الدولي يُشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة support اسواق المال 0 06-10-2017 03:20 AM
دافوس: مستثمرون أمريكيون يشيدون بالتزام السعودية بالإصلاحات الاقتصادية support اسواق المال 0 21-01-2017 03:00 AM
تحذيرات دولية من تفاقم الأعباء الاقتصادية لمضاعفات «داء السكري» support اسواق المال 0 29-08-2014 03:00 AM
إشادة دولية بمشروع «رسل السلام» في المخيم الكشفي العربي بالاسكندرية support اسواق المال 0 29-08-2012 03:10 AM
3 مؤشرات تتراجع بالحرية الاقتصادية للمملكة إلى المركز 64 عالميا saad saad الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 21-01-2010 07:04 AM








الساعة الآن 12:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.