بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



تسجيل ملكية 19 ألف عقار بدون صكوك .. 45 % أراض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-2017, 08:41 AM   #1
معلومات العضو






مليون متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1723
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي تسجيل ملكية 19 ألف عقار بدون صكوك .. 45 % أراض

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-08-2017, 08:41 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

بلغ عدد الصكوك العقارية التي سجلتها كتابات العدل في السعودية بدون صك نحو 19 ألف عقار منذ بداية العام الهجري الجاري، وذلك بمتوسط 57 عقارا مسجلا بدون صكوك مسجل يوميا، فيما استحوذت الأراضي على ما يقارب 45 في المائة من هذه العقارات المسجلة.
وبحسب إحصائية عدلية اطلعت "الاقتصادية" عليها، فقد سجلت كتابات العدل في منطقة مكة المكرمة العدد الأعلى بتسجيل 6492 عقارا، وبنسبة 35 في المائة، تليها منطقة الشرقية بـ2697 عقارا، تليها منطقة الرياض بـ2139 عقارا.
وسجلت كتابات العدل في منطقة عسير تسجيل ملكية 1617 عقارا، تليها منطقة المدينة المنورة بتسجيل 1043 عقارا، تليها منطقة حائل بـ 822 عقارا، ثم منطقة الحدود الشمالية وتبوك بـ614 عقارا لكل منطقة، تليها منطقة نجران 543 عقارا، تليها منطقة الباحة بـ535 عقارا.

فيما خلت كتبات العدل في منطقة القصيم من عمليات تسجيل ملكية عقار بدون صك، حيث لم تسجل ولا حالة، بينما سجلت كتابات العدل منطقة جازان 516 عقارا، تليها منطقة الجوف بتسجيل ملكية 491 عقارا بدون صك.

يأتي ذلك في الوقت الذي تنوي وزارة العدل خدمة إلكترونية لإتاحة المعلومات لملكية "العقارات" ومساحاتها، عن طريق الخدمات الإلكترونية على بوابة وزارة العدل على شبكة الإنترنت، التي تخص في مرحلتها الأولى الإفادة عن بيانات الصكوك الخاصة بأملاك الشركات فقط، التي تحوي مساحات تصل إلى 1.8 مليار متر مربع.

وتعمل هذه الخدمة الإلكترونية بالاستعلام عن ملكية العقارات من خلال رقم الصك، أو القطعة ورقم المخطط، وتتطلب الخدمة إرسال رسالة نصية لجوال طالب الاستعلام وذلك عقب تسجيله بقواعد البيانات، وستظهر للمستعلم بيانات الملكيات الخاصة بأملاك الشركات.

وأتاحت وزارة العدل خدمة الاستعلام للعموم سواء للأفراد أو الشركات بهدف زيادة معايير الشفافية في مجال توثيق الممتلكات، وتزويد المستفيدين ببيانات الملكية العقارية للشركات في المملكة.
وتأتي هذه الخدمة ضمن مشاريع وزارة العدل التي تعمل على رفع تصنيف المملكة في التنافسية الاستثمارية للوصول إلى مراكز متقدمة في بيانات الاستثمار العقارية بين الدول الأخرى، حيث إن مؤشر شفافية المعلومات من ضمن توصيات البنك الدولي لنظام إدارة الأراضي.

وستوفر خدمة "الموثق" 1509 مقار في مختلف أنحاء المملكة لتقديم خدمات التوثيق، منها 398 مقرا لموثقين باشروا مهامهم باستقبال طالبي خدمات التوثيق، حيث تم إجراء العمل على إدراج 352 موثقا في البوابة الإلكترونية "توثيق" بعد منحهم التراخيص.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تسجيل ملكية 19 ألف عقار بدون صكوك .. 45 % أراض
http://www.sahmy.com/t330987.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نزع ملكية 25 ألف عقار بمكة لمشروعات النقل العام والتطوير.. والسوق «يستعر» support اسواق المال 0 20-08-2015 03:00 AM
"نزاهة" تلاحق متورطي تزوير "صكوك أراض" محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 05-02-2014 07:40 PM








الساعة الآن 06:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.