بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


بورصة نيويورك تترقب الإدراج التاريخي المنتظر لاكتتاب "أرامكو"

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2017, 03:40 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي بورصة نيويورك تترقب الإدراج التاريخي المنتظر لاكتتاب "أرامكو"

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-08-2017, 03:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. أطلقت بورصة نيويورك، أكبر سوق للأوراق المالية في العالم، حملة لإقناع شركات الشرق الأوسط بأنها أفضل مكان لعروض الاكتتاب العام الأولي لإدراج شركة أرامكو السعودية التاريخي المنتظر.

وتحدثت مصادر عن عقد اجتماعات في أسواق رأس المال الدولية في بورصة نيويورك، ومديري الشركات لإقناع الشركات الإقليمية للنظر في بورصة نيويورك قبل منافسة البورصات العالمية مثل لندن للاكتتاب العام.

ويعتقد أنها تتطلع إلى جمع ما يصل إلى 100 مليار دولار في العام المقبل في أكبر اكتتاب عام في التاريخ، حيث إن بورصة نيويورك ترغب في طرح أسهم أرامكو، وقد أجرت محادثات مع الشركة السعودية العملاقة.

وأكدت مصادر أن بورصة نيويورك كشفت عن خططها لإمكانيات إدراج أرامكو في بورصة نيويورك لتتفوق في المعاملات الكبيرة في إشارة واضحة إلى شركة أرامكو، كأكبر شركات الطاقة في العالم لتكن مدرجة أيضاً في نيويورك، حيث أن بورصة نيويورك هي أكبر سوق لهذا القطاع، وأن معظم الأسماء الكبيرة في الطاقة العالمية المدرجة منها إكسون، وبي بي، وبيتروبراس، كما أن سقف السوق في قطاع الطاقة أكبر بكثير من جميع البورصات الأخرى مجتمعة.

وتجري حاليا مباحثات مع كبار المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط حول موجة من الاكتتابات، في وقت يعتقد أن ست شركات في الإمارات أنها تفكر في الاكتتابات الأولية، حيث ينظر بعضها إلى بورصة لندن كمكان الإدراج المحتمل، في بعض الحالات جنبا إلى جنب مع قائمة في الأسواق الإقليمية، وأكبرها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مع خطط لرفع نحو ثلاثة مليارات دولار، وعمليات تشغيل شركة بترول أبوظبي أدنوك، مع هدف مماثل في مشاهدها.

ويعتقد أن أرامكو تنظر في إدراجها في نيويورك أو لندن، بالإضافة إلى تداول في الرياض، فضلا عن وجود محتمل في بورصة آسيوية مثل طوكيو أو هونغ كونغ، وحتى الآن تقدمت لندن كأقوى حالة، مع منظم المملكة المتحدة وتبين أنها على استعداد لتكون مرنة في متطلبات الإدراج من خلال خلق فئة جديدة كليا لقوائم السيادة، وقد أفيد مؤخرا بأن بعض مستشاري شركة أرامكو قد أوصوا بأن لندن هي مركز الإدراج الأجنبي الرئيسي.

من جهة أخرى قالت مصادر مطلعة لرويترز إن السعودية تفضل نيويورك للإدراج الخارجي الرئيسي لأسهم شركة أرامكو النفطية العملاقة، وإن كان بعض المستشارين الماليين والقانونيين رشحوا لندن باعتبارها خيارا ينطوي على قدر أقل من المشاكل والمخاطر.

وأشارت أرامكو في بيان إلى أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بخصوص موقع الإدراج خارج المملكة.

وقالت الشركة رداً على طلب من رويترز للتعليق "جميع الخيارات ما زالت قيد الدراسة، لا يوجد أي شرط زمني محدد لاتخاذ قرار فوري".

ويمثل طرح نحو خمسة في المئة من أسهم أرامكو للبيع العام المقبل إحدى ركائز رؤية 2030.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بورصة نيويورك تترقب الإدراج التاريخي المنتظر لاكتتاب "أرامكو"
http://www.sahmy.com/t330800.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصادر لـ "أرقــام": "تداول" تفرض رسومًا على الشركات مقابل استمرار الإدراج بحد أقصى مل محمد دندن الأسهـــم السعـــوديــــه 2 30-03-2017 10:36 PM
مصادر: تعيين "جي بي مورجان" و "مايكل كلاين" مستشارين لاكتتاب أرامكو * العبيدي *  إكتتاب 0 19-04-2016 10:26 PM
خسائر سوقية لقطاع "الاسمنت" ب 26 مليار . و "الشرقية" بأسوأ أداء منذ الإدراج aboyaser1412 الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 01-11-2015 10:01 PM
"سابك" يساهم في تراجع أسبوعي للسوق و"معادن" وقطاعه بأعلى مستويات منذ الإدراج Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 6 01-06-2015 01:07 PM
"دار الأركان" و"الأنابيب السعودية" و"مدينة المعرفة" تسجل أدنى مستوي منذ الإدراج حلال2006 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 11-10-2010 08:36 PM








الساعة الآن 08:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.