بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



بالصور والتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن مشروع البحر الأحمر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2017, 01:07 PM   #1
معلومات العضو






مليون متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1723
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي بالصور والتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن مشروع البحر الأحمر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-08-2017, 01:07 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

يعد مشروع "البحر الأحمر" الذي أعلن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان إطلاقه أمس الاثنين، نقلة نوعية في السياحة المحلية، وخطوة إلى العالمية.

ونشر المشروع ملفا تعريفيا كاملا، كشف فيه تفاصيل كثيرة، مثل الزيادة الإجمالية في الناتج المحلي المتوقعة منه، وآلية الدخول له ومحدودية الزوار، والتعريف بالمميزات والأصول والكنوز الموجودة في الموقع والمتوقع تحقيقها من خلال تطبيقه.

وفيما يلي كشف كامل بهذه المميزات:

نبذة: وجهة سياحية فخمة وفريدة من نوعها تتألف من جزر وطبيعة خلابة ومعالم ثقافية مميزة، ترسم معايير جديدة، وتضع المملكة على مكانة مرموقة في خريطة السياحة العالمية.
الموقع والكنوز: بين مدينتي الوجه وأملج. يشمل المشروع كنوزا من شأنها أن تخلق تجربة عالمية فريدة، حيث فيها الساحل والجزر والبراكين الخاملة ومحمية طبيعية، ويمتد الخط الساحلي للمشروع أكثر من 200 كلم. ويضم شواطئ خلابة وعشرات الجزر الغنية بالشعاب المرجانية المحمية بيئيا، والحيوانات البحرية المهددة بالانقراض مثل السلاحف الصقرية، والبراكين الخاملة التي يعود تاريخ آخرها نشاطا للقرن السابع عشر ميلاديا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مدائن صالح: سيتمكن السياح من زيارة المناطق التاريخية والتراثية لمدائن صالح والممتدة لآلاف السنين بالقرب من مشروع "البحر الأحمر"، والتي تعد الموقع الأول في المملكة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مساحة المشروع ومناخه: يتميز مناخ المكان بالاعتدال على مدار السنة مع متوسط درجات حرارة يتراوح ما بين 30+31 درجة، وتبلغ مساحة المشروع 34000 كلم، وهي مساحة شاسعة مقارنة بغيرها من الوجهات الأخرى كما يوضح الجدول التالي.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

المزايا: أشعة الشمس الدافئة، وشواطئ ورمال بيضاء، ومغامرات وسياحة بيئية وتراث وثقافة، واستجمام، سيتمتع بها زوار المشروع، الذي سيقدم مجموعة من أكثر الأنشطة انتشارا ورواجا حول العالم، كالرياضات المائية (سباحةً وإبحارا وغوصا وغيرها)، والاسترخاء والتأمل في المنتجعات، والرياضات الجريئة (قفز مظلي، رحلات، تسلق للصخور، وغيرها)، بالإضافة للأنشطة الثقافية.

أعماق البحار: يتميز البحر الأحمر بكونه أحد أفضل المواقع للغوص عالميا، وذلك لتنوع الكائنات البحرية وجمال الشعاب المرجانية المحمية بيئيا فيه، بالإضافة إلى درجات حرارة مياهه التي تعتبر مثالية لعشاق السياحة البحرية، كما يوضح الجدول أدناه.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

صديقة للبيئة: السماح لعدد مدروس من الزوار بتجربة عجائب هذا المكان، من أجل ضمان وسلامة النظام البيئي، ولذا سيتم الحفاظ على مشروع "البحر والأحمر" بقوانين صارمة وصديقة للبيئة، ليكون على رأس قوائم أفضل الوجهات الممكنة كما يوضح الجدولان هنا.

الزوار: من هم الزوار الذين يستهدفهم المشروع؟ هم الذين يطمحون لأعلى مستويات الجودة، لخوض تجارب لا مثيل لها، بأفضل مستوى الخدمات، لينافس أفضل الوجهات الشاطئية الـ10 في العالم.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تأشيرة الدخول: سيتمكن الزوار من أغلب الجنسيات من الحصول على تأشيرة دخول عبر الإنترنت، أو تأشيرة دخول عند وصولهم إلى المشروع، باعتباره منطقة خاصة، وسيتمكنون من الدخول والخروج بسهولة ويسر، حيث تختلف القواعد والأنظمة فيه عما هو مطبق في المملكة.

المدة: حجر الأساس في الربع الثاني من 2019، الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من 2022، حيث سيُطور المطار والميناء والفنادق والمساكن الفخمة والمرافق والبنية التحتية وخدمات النقل (القوارب والطائرات المائية وغيرها).

الأثر الاجتماعي والاقتصادي: سيعزز المشروع مكانة المملكة عالميا، ويضعها على خريطة السياحة العالمية، باستقطابه السياح من كافة الدول، كما سيجذب الاستثمار والإنفاق المحلي والخارجي، مع زيادة الناتج المحلي بمعدل 15 مليار ريال سنويا، بالإضافة لتحقيق مكاسب تنموية ضخمة.

إنفوجرافيك مميزات المشروع:

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بالصور والتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن مشروع البحر الأحمر
http://www.sahmy.com/t330603.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع «البحر الأحمر» يعزز صناعة السياحة في المملكة.. ويستثمر كنوز الساحل الغربي support اسواق المال 0 02-08-2017 03:11 AM
بالصور كل ما تريد معرفته عن هاتف Motorola DROID ريــم الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 0 30-10-2014 05:20 AM
خادم الحرمين سوف يفتتح مشروع سيسكو (بوابة البحر الأحمر ) بعد الحج sareem الأسهـــم السعـــوديــــه 5 18-11-2009 08:45 AM
(( كل ما تريد معرفته عن )) %%الانــابيب الفخــأريــة %% ابوهياء الأسهـــم السعـــوديــــه 24 25-05-2007 11:48 PM








الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.