بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



السوق العقارية السعودية مرشحة لتجاوز حاجز 266 مليار دولار عام 2005 في ظل التحالفات ال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2004, 10:30 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي السوق العقارية السعودية مرشحة لتجاوز حاجز 266 مليار دولار عام 2005 في ظل التحالفات ال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-12-2004, 10:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السوق العقارية السعودية مرشحة لتجاوز حاجز 266 مليار دولار عام 2005 في ظل التحالفات الجديدة
آل معمر: تبادل الاستثمار بين الدول الخليجية مؤشر إيجابي
الرياض: مساعد الزياني
بدأت السوق العقارية في المنطقة الخليجية العربية تأخذ منحى جديدا بعد إطلاق عدد من الشركات العقارية تحالفات على مستوى كبير خاصة بين الشركات السعودية والاماراتية في ظل تطور قطاع العقارات في المنطقتين.
وأشارت مصادر عقارية الى أن السوق العقارية السعودية ستتجاوز حاجز التريليون ريال (226 مليار دولار) في ظل المشاريع المطروحة خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي سيضخ فيها ما يتجاوز 50 مليار ريال (1.3 مليار دولار)، عبر مشاريع عقارية وتنموية جديدة. مثل مشروع الشامية ومشروع جبل عمر بالاضافة إلى المشاريع الاسكانية التي ركزت عليها الشركات العقارية بشكل كبير خلال العام القادم. وأشارت تلك المصادر إلى ان هناك تحالفات قادمة سيعلن عنها قريباً في ظل التوجه الجديد للشركات العقارية السعودية لنقل التجارب العالمية في التطوير العقاري الى داخل البلاد.
وتتميز السوق العقارية في السعودية بوجود مطورين للاراضي البور الموجودة في مختلف مدنها وذلك بتجهيز تلك الاراضي وفق مواصفات حديثة، تجعلها صالحة للبناء، فيما تتميز شركات الامارات بالتشييد والبناء.
وتسعى تلك التحالفات إلى إطلاق حلول ابتكارية لمعالجة توفير المساكن في مختلف المناطق حيث حصرت الشركات المتحالفة عمل الشركات الجديدة في منطقة الخليج.
وركزت الشركات عملها في نطاق خدمة الفرد الذي يبحث عن مسكن مناسب. وبما ان الرقم المطروح في السعودية قد يجعل السوق العقارية فيها أكثر أغراءً من غيرها نسبة لحاجتها للمساكن، حيث أن العاصمة السعودية تعد من أكبر مدن العالم توسعاً ونمواً في عدد السكان، وتتوقع الإحصائيات بلوغ عدد سكانها نحو 5.5 مليون نسمة في عام 2020 مما يجعل الحاجة مرتفعة إلى المساكن التي ستغطي حاجة الباحثين عن مساكن، فيما بلغ عدد سكان السعودية 22.6 مليون نسمة وذلك في النتائج الاولية التي أعلنتها مصلحة الإحصاءات العامة للتعداد العام للسكان والمساكن في 2004، وتشير الإحصائيات إلى حاجة السعودية إلى مساكن تغطي الزيادة في النمو السكاني الذي يعد من أعلى مؤشرات النمو عالمياً.
وكانت بداية التحالف العقاري عندما أعلنت شركة إعمار الاماراتية والاولى السعودية عن إنشاء شركة عقارات تحت مسمى «إعمار الشرق الاوسط» تعنى ببناء الوحدات السكنية في السعودية وذلك في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي في الامارات، والتي أعلنت عن بناء 12 الف وحدة سكنية شرق السعودية ومدينة جدة غرب السعودية. من جانبه، أوضح محمد العبار رئيس مجلس ادارة إعمار الإماراتية في وقت سابق إن الشركة الوليدة ستقوم بالاستثمار في الكثير من فرص التطوير العقاري المتاحة في المنطقة. وستحرص على انتقاء هذه الفرص الاستثمارية بما يحقق أكبر قدر من الفائدة لعملاء وشركاء ومساهمي إعمار. فيما شكل التحالف الثاني بين كل من شركتي «نخيل الاماراتية» و«إم. بي.آي» العالميـة برأس مال يبلغ مليار ريال (266.6 مليون دولار) والتي ستعمل على انشاء العديد من شركات التطوير العقاري والتمويل في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط واحدا من أهم التحالفات في المنطقة، في حدث يشير إلى التوجه لبناء كيانات اقتصادية عقارية قوية تستطيع المنافسة في سوق يتوقع فتحها مع انضمام دول المنطقة العربية الخليجية لمنظمة التجارة العالمية. وذكر محمد سعد آل معمر رئيس شركة «أساس وأرباح للتطوير العقاري» أن التحالفات العقارية تعتبر مؤشرا إيجابيا للسوق مما سيزيد من عدد فرص الاستثمار وزيادة تداول العقارات في السعودية، خاصة أن السوق العقارية تعد من أفضل الاسواق التجارية والتي تحولت من مهنة إلى صناعة تملك جميع المقومات التي تساعدها على استقطاب رؤوس أموال اكبر من داخل وخارج المنطقة الخليجية والذي أثبتت التحالفات الأخيرة جدواه.
وأضاف أن الاستراتيجيات الموضوعة من دول مجلس التعاون تتيح لمواطني تلك الدول تبادل الاستثمار في القطاع العقاري خاصة ان عددا من الاسواق العقارية بدأت تسوق منتجاتها في دول الخليج العربية نظرا لوجود راغبين في الاستثمار العقاري لدى مستثمرين خليجيين، وظهرت مشاركة هؤلاء في المشاركة في مشاريع عقارية في دبي والشارقة في الإمارات، وصلالة في سلطنة عمان، والمنامة في البحرين، والتوجه القطري لتدشين مشاريع عقارية جديدة مثل مشروع اللؤلؤة، وأخيراً الفرص الاستثمارية التي تقدمها السعودية في عدد من مناطقها المختلفة كمشروع السلام في الخفجي التابع لشركة أساس وأرباح وصكوك الانتفاع او «التايم شير» والتي تطرح في عقارات مكة المكرمة والمدينة المنورة







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
السوق العقارية السعودية مرشحة لتجاوز حاجز 266 مليار دولار عام 2005 في ظل التحالفات ال
http://www.sahmy.com/t3305.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.