بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


السيارات الكهربائية.. حلم الشركات وكابوس عمال الصناعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-2017, 03:12 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي السيارات الكهربائية.. حلم الشركات وكابوس عمال الصناعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-07-2017, 03:12 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. عندما يتعلق الأمر بمستقبل موقع الإنتاج الرئيسي لشركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر"، يتحدث "فرانك دايس" بانفعال.

وقال "دايس" كبير مديري مصنع الشركة الألمانية "الأمر أشبه بخيط رفيع بين خلق حالة من جنون العظمة والإسراف في استخدام المهدئات".

من هذا المكان حيث يوجد مصنع "مرسيدس" الرئيسي في مدينة "شتوتجارت أونترتورخايم"، تخرج السيارات إلى الطرقات في فجر عصر السيارات الكهربائية.

يرأس "دايس" المصنع الذي يضم حوالي 19 ألف عامل ويعمل منذ أكثر من 100 سنة في صناعة السيارات. وفي هذا المكان أيضا تنتج الشركة المحركات وأنظمة نقل الحركة حيث يشعر عمال هذه الخطوط بقلق أشد من قلق زملائهم الآخرين في خطوط الإنتاج الأخرى من المصنع.

ومن الأسئلة التي تقض مضاجع هؤلاء العمال، ماذا سيحدث لنا عندما تزداد أهمية السيارات الكهربائية في حين تتفاوض الشركة بشأن خطط محددة لمستقبل مصنع "أونترتورخايم" بدون الوصول إلى نتائج محددة حتى الآن.

بالنسبة للعمال، فإن السيارات الكهربائية يمكن أن تكون نعمة ونقمة في وقت واحد. من ناحية ستساعد في ضمان مستقبل السيارات في ظل تزايد القيود على استخدام الوقود المسبب للانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري، والجدل الدائر بشأن محركات الديزل (السولار). ومن ناحية أخرى، تحتاج السيارات الكهربائية إلى مكونات تختلف عن تلك التي تحتاجها السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. وهذا يعني عملا أقل بالنسبة لمصانع مثل مصنع "شتوتجارت أونترتورخايم".

الأمر شبه المؤكد هو أن السيارة في المستقبل ستكون كهربائية. ومع ذلك فمن غير المعروف متى يتحقق ذلك. حيث تحدث "فيلي دايتس" رئيس معهد صناعة السيارات في مدينة "جايسلينجن" عن "الكثير من عوامل الغموض" في المستقبل.

وقال "دايتس" إن "الجميع يبدو كأنه يدور حول الضباب" فالتغيير قادم لكن ليس في وقت قريب "نحن نتحدث عن عام 2030 أكثر مما نتحدث عن عام 2020" كتوقيت لانتشار السيارات الكهربائية.

من ناحيتها تتوقع "دايملر" أن تكون السيارات الكهربائية والسيارات الهجين ما بين 15 و25% من إنتاج السيارات بحلول 2025 وتتوقع "فولكس فاجن" و"بي.إم.دبليو" أرقاما مماثلة. وتحتاج الشركات المتنافسة إلى ضخ استثمارات كبيرة وأن تكون مستعدة للتعامل مع التداعيات والتي ستؤدي إلى تغيير في وظائف التصنيع.

يقول "دايس" مدير المصنع إنه إذا استمر التطور في صناعة السيارات الكهربائية وفقا للتوقعات، فإن الأمر لن يعني في حالة "دايملر" وقفا سريعا لإنتاج المحركات التي تعمل بالبنزين أو بالديزل. وفي الواقع فإن عدد المحركات التقليدية التي ستنتجها الشركة عام 2025 سيكون أكبر مما تنتجه الشركة اليوم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
السيارات الكهربائية.. حلم الشركات وكابوس عمال الصناعة
http://www.sahmy.com/t330283.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكثر الشركات استحواذاً على كعكة مشروعات الطفرة تحرج المملكة بتخلفها عن دفع رواتب عمال support اسواق المال 0 08-08-2016 03:10 AM
قطاع الصناعة بالشرقية يستهلك 50 % من الطاقة الكهربائية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 16-05-2012 01:17 PM
26/12 1) الصناعة:- نماء, البابطين, مسك)( الخدمات:- السيارات, ال,, darwish الأسهـــم السعـــوديــــه 22 26-12-2007 01:18 PM
دليل الشركات المساهمة ونشاطاتها ( الصناعة ) NAJD الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 28-09-2004 04:04 AM








الساعة الآن 08:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.