بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



بعد المقاطعة .. قطر تفقد 80 % من مساهمة السعوديين في قطاع السياحة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-2017, 04:00 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1616
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي بعد المقاطعة .. قطر تفقد 80 % من مساهمة السعوديين في قطاع السياحة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-06-2017, 04:00 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أبلغت "الاقتصادية" مصادر عاملة في قطاع الفندقة والسياحة أن عدد السياح السعوديين في قطر خلال الإجازة الصيفية يشكلون نسبة 80 في المائة من نسبة السياح الخليجيين والأجانب الذين يتدفقون على قطر سنويا، وبالتالي فإن قطاع السياحة في قطر سيفقد نسبة كبيرة من حصته هذا العام بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر.
وقالت المصادر: إن قطاع السياحة في قطر بسبب سياستها المتناقضة وما نتج عنها من إجراءات متعلقة بالمقاطعة الخليجية فقدت مساهمة السياح الخليجيين خاصة من السعودية والإمارات والبحرين في دعم قطاع السياحة، حيث كانت تجني قطر أموالا طائلة من وراء السياحة الخليجية خلال الإجازة الصيفية وإجازة عيدي الفطر والأضحى.
ولفتت المصادر إلى أن السياح السعوديين كانوا يشكلون 80 في المائة نسبة السياح الذين يزورون قطر سنويا خاصة في إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى، خاصة السياح من منطقة الأحساء، حيث كانت عائلات سعودية ومقيمون يعبرون منفذ سلوى الحدودي بين السعودية وقطر خلال أيام العيد الأولى.
وأوضح مسؤول في أحد مكاتب السفر والسياحة أن نحو 20 في المائة من السعوديين الذين ينوون قضاء إجازاتهم الصيفية سنويا خارج المملكة كانوا يتوجهون إلى قطر لقضاء إجازاتهم هناك، ولكن الآن قطاع السياحة في قطر سيفقد هذه النسبة وما يؤثر تأثيرا مباشرا في القطاع. وتابعت المصادر أن الخطوط القطرية كانت تنقل السياح السعوديين من 11 مطارا دوليا داخل السعودية إلى قطر، إضافة الى السياح الذين يعبرون منفذ سلوى البري، مشيرة إلى أن قطر ستفقد كل هذه الأعداد الكبيرة من السياح الذين يزورونها سنويا.
وأضاف أن عدد السياح القطريين الذين يزورون السعودية يعتبر قليلا ومحدودا، حيث إن أغلبهم يأتون إلى بعض مدن الشرقية خاصة الأحساء التي يتوافد عليها القطريون لشراء عدد من المستلزمات سواء المواد الغذائية خاصة السلع الرمضانية، إضافة إلى مستلزمات العيد، حيث تعتبر الأحساء قبلة مهمة للقطريين.
وحسب آخر إحصائية صادرة عن إدارة جوازات المنطقة الشرقية فإن مجموع العابرين لمنفذ سلوى الحدودي خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول للفترة من 10/2/1438هـ وحتى 19/2/1438هـ، بلغ 195471 مسافرا، حيث وصل عدد القادمين من قطر عبر المنفذ إلى 97466 مسافرا، و98005 مسافرين عبروا السعودية نحو قطر.
بدوره قال عبداللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحية في غرفة الأحساء، إن السياح السعوديين يشكلون نسبة كبيرة من حجم السياحة في قطر بالذات من المنطقة الشرقية والأحساء.
وأضاف أن قطاع السياحة في قطر يستهدف السياح الخليجيين خاصة السعوديين والإماراتيين، حيث إن هذا القطاع لا يستهدف بالدرجة الأولى السياح الأجانب من غير الخليجيين، بالتالي فإن هذا القطاع سيتأثر بشكل كبير بسبب المقاطعة الخليجية. مبينا أن السياحة ليس بها مقومات جاذبة للسائح العالمي وإنما عناصر الجذب السياحي تعتبر مناسبة أكثر للخليجيين بل موجها بشكل كبير للخليجيين بالتالي يعتمد قطاع السياحة في قطر على إنفاق السياح الخليجيين.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
بعد المقاطعة .. قطر تفقد 80 % من مساهمة السعوديين في قطاع السياحة
http://www.sahmy.com/t329893.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقاولون: قطاع الإنشاءات في قطر مرشح لتحقيق الخسائر والتعثر بعد المقاطعة support اسواق المال 0 09-06-2017 04:50 AM
مع المقاطعة.. قطر تفقد 82% من وارداتها الخليجية مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 05-06-2017 04:21 PM
قطاع السياحة والترفيه برؤية 2030 support اسواق المال 0 10-05-2016 12:20 AM
أمين منظمة السياحة العالمية: المملكة أحدثت نقلة كبيرة في قطاع السياحة والتراث الوطني support اسواق المال 0 03-10-2015 03:10 AM
السياحة الأردنية لـ «الرياض»: 41% زيادة عدد السائحين السعوديين للأردن خلال 2015 support اسواق المال 0 24-08-2015 03:00 AM








الساعة الآن 06:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.