بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مليارت الدولارات فى مهب الرياح بعد قطع العلاقات مع قطر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2017, 12:43 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1832
مليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant futureمليون has a brilliant future



افتراضي مليارت الدولارات فى مهب الرياح بعد قطع العلاقات مع قطر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-06-2017, 12:43 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

شهدت الساحة السياسية احتدام كبير وتصاعد وتيرة الخلاف بين السعودية والإمارات في كفة وقطر في الكفة الأخرى وهو ماسيؤثر سلبا على العلاقات التجارية بين تلك البلدان في الأونة الأخيرة.

وأعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين، في وقت مبكر اليوم الاثنين، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

وتشير إحصائيات رسمية أن قيمة التبادل التجاري بين دول الخليج وقطر بلغت 38 مليار ريال قطري مايعادل (10.4 مليار دولار) في نهاية العام الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، أن الإمارات والسعودية تسهمان بنحو 82% بمايعادل 31.16 مليار درهم ( 8.55 مليار دولار) من التبادل التجاري بين قطر والدول الخليجية.

ويذكر أن التبادل التجاري بين قطر ودول العالم بلغ قيمته في 2016 نحو 324 مليار ريال قطري 14% منه من الدول العربية، و12% من دول الخليج.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين الدول العربية وقطر في 2016 نحو 45 مليار ريال قطري.

وأظهرت البيانات أن قيمة واردات قطر من دول الخليج في عام 2016 نحو 18.79 مليار ريال قطري تستحوذ الورادات الى دولتين هما الإمارات و السعودية على نسبة 83% بمايعادل 16.6 مليار درهم ( 4.55 مليار دولار) وبنسبة 56 % للأولى و27 % للثانية.

أما وارداتها من "البحرين" فشكلت نحو 6 % من إجمالي وارداتها من دول الخليج.

وبحسب البيانات فإن حجم وارداتها من الدول الخليجية الثلاثة "الإمارات والسعودية والبحرين" يشكل نحو 89 % من إجمالي وارداتها من الدول الخليجية.

ووفقا للبيانات فإن قيمة صادرات قطر إلى دول الخليج في عام 2016 يبلغ 19.1 مليار ريال قطري.

وبحسب البيانات فإن 82 % تذهب من صادرات قطر إلى دول الخليج إلى دولتين هما الإمارات والسعودية بنسبة 72 % و10 % على التوالي.

وبهذا يشكل حجم صادراتها إلى الدول الخليجية الثلاثة السابقة "الإمارات والسعودية والبحرين" نحو 86 % من إجمالي صادراتها إلى الدول الخليجية.

يشار إلى أن قيمة صادرات قطر إلى دول العالم في 2016، بلغت نحو 208.2 مليار ريال قطري، 11% منها تصدر إلى الدول العربية، و9% منها إلى دول الخليج.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، إن قرار قطع العلاقات سيكون له آثر اقتصادي بالغ خصوصا على استثمارات الشركات وعلى أسواق الاسهم.

الشركات الخليجية وفي مقدمتها الإمارات تبدأ في تعليق النشاط بقطر

ويحمل قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر أزمات اقتصادية كبيرة للدوحة، على صعيد النقل الجوي والبري، بكل تداعيات ذلك على قطاعات حيوية ومن بينها التجارة وقطاع الأعمال.

وسيحتم إغلاق الدول الأربع لكافة المنافذ البحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر، ومنع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة، على الخطوط القطرية والتي تعتبر رافدا اقتصاديا أساسيا لقطر، تسيير رحلات أطول خاصة إلى إفريقيا، ما يقوض نموذج عملها المعتمد على مسافري الترانزيت.

وقال أمجد رمضان، المحلل الاقتصادي، إن منع الطيران وخطوط الملاحة البرية والبحرية القطرية من المرور داخل الحدود السعودية والإماراتية والبحرينية ستكون لها انعكاسات خطيرة على اقتصاد قطر خلال الفترة القادمة.

وأضاف رمضان، أن الرحلة من قطر إلى لندن ستستغرق 12 ساعة بدل 6 ساعات، لأنها لن تستطيع المرور فوق أجواء السعودية ولا فوق الأجواء السورية ولا فوق الأجواء العراقية، وبالتالي الجدوى الاقتصادية للطيران من الدوحة إلى لندن ستصبح أكثر كلفة وأكثر إرهاقاً، وهناك العديد من المسائل التي سنعيد النظر فيها.

وعلى وقع قرار قطع العلاقات قررت بعض الشركات تعليق نشاطاتها وفي مقدمتها شركة طيران الإمارات التي علقت جميع رحلاتها من وإلى الدوحة اعتباراً من يوم غد.

وقال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، في بيان اليوم الاثنين، إن الشركة قررت تعليق رحلاتها من وإلى دولة قطر بدءاً من صباح الثلاثاء.

كما قال متحدث بإسم "فلاي دبي" انه سيتم تعليق جميع رحلات "فلاي دبي" من وإلى الدوحة، ابتداء من صباح غد الثلاثاء.

ووفقا لقرار قطع العلاقات أعلن النادي الأهلي السعودي، اليوم الاثنين، عن فسخ عقد الرعاية المُبرم بين النادي وشركة الخطوط القطرية، وفقاً لبيان على حساب تويتر الخاص بالنادي.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مليارت الدولارات فى مهب الرياح بعد قطع العلاقات مع قطر
http://www.sahmy.com/t329606.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع الرياح الراقيه المنتـدى الــعـــــــام 2 27-02-2011 09:19 PM
الرياح الراقيه   الشعر وفنون الأدب العربي الأخرى 10 07-01-2011 01:59 AM
اقتراح لأدارة المنتدى ghazi_medina   شؤون الأعضـاء 5 04-01-2006 11:29 AM








الساعة الآن 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.