بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


مسؤولون في الملتقى السعودي: المملكة تمثل لأوروبا أهم الأسواق التجارية والتاريخية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2017, 03:20 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي مسؤولون في الملتقى السعودي: المملكة تمثل لأوروبا أهم الأسواق التجارية والتاريخية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-05-2017, 03:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة. توقعت نائبة مدير عام المديرية العامة للتجارة في المفوضية الأوروبية إيفا سينويج أن تستفيد الشراكة السعودية الأوروبية ومبادلاتها التجارية خلال الفترة القادمة من التطور التقني السريع في مجال تبادل المعلومات ومجالات المصادقة والموثوقية على جودة المنتجات والتطور في التسهيلات الاجرائية بالوسائل التقنية، مشيرة أن العلاقات بين الكيانين تتطور وبالذات في مجال الخدمات.

واضافت خلال ملتقى الفرص التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة والذي نظمته غرفة الرياض أمس الاول بمشاركة 14 دولة أوروبية بمركز معارض الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، أن الاتحاد الأوروبي يمثل أكبر الشركاء التجاريين مع دول الخليج بينما يمثل الخليج رابع أكبر شريك تجاري لدول الاتحاد في العالم، مشيرة أن رجال الأعمال في الاتحاد الأوروبي ينظروا بحرص لهذا الملتقى لبحث فرص التعاون مع أهم الأسواق التقليدية والتاريخية في الشرق الأوسط بالنسبة لهم، وقالت أن على الاتحاد الأوروبي المحافظة على ميزاتها وقبولها في السوق السعودي.

وقال حمد الشويعر نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض أن روابط الشراكة التجارية التي تجمع الاتحاد الأوروبي بالمملكة تعد من أعرق وأوثق روابط التعاون التاريخي بين المملكة والتكتلات الخارجية والتي يأتي في مقدمتها دول الاتحاد الأوروبي، وقال أن ملتقى الفرص السعودية الأوروبية يفتح آفاق واسعة أمام توثيق وتنشيط العلاقات التجارية، ولا نشك في أن يعمل رجال الأعمال في السعودية وفي دول الاتحاد على اقتناص الفرص التي يبرزها الملتقى سيما أمام مكانة المملكة الاقتصادية كأكبر اقتصادات مجموعة العشرين، ويبلغ حجم ناتجها المحلي الاجمالي 688 مليار دولار في 2016م، في الوقت الذي بلغ حجم تجارتها مع العالم الخارجي من العام نفسه 333 مليار دولار.

وقال أن الملتقى يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي مواكبا لمرحلة تنفيذ رؤية المملكة المستقبلية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وهي الرؤية التي تهدف لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي وفق الاستثمار الأفضل للموارد السعودية.

بدوره أكد سفير مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ميكيلي تشيرفوني على عمق العلاقة السعودية الأوروبية وأنها تشهد تقدما مزدهرا مؤكدا على أهمية اللقاء في تقريب أواصر العلاقة بين شعبي البلدين فضلا عما تقدمه من تعزيز الشراكات التجارية وتوحيد صفوف الشركاء نحو رؤاهم ومشاكلهم مما يعين على تبنيها والاسهام في حلها.

وكانت 14 من دول الاتحاد الأوروبي قد عرضت وعبر منصاتها أمام رجال أعمال سعوديين العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية في العديد من الأنشطة منها الطاقة التقليدية والمتجددة وكفاءة استخدامها، الإنشاءات، العقارات، النقل، الأغذية والزراعة، الرعاية الصحية، التعليم والرياضة، السياحة، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث شاركت في الملتقى دول كل من المجر، هولندا، البرتغال، فرنسا، النمسا، ألمانيا، بولندا، السويد، إسبانيا، فلندا، المملكة المتحدة إيطاليا، الدنمارك، وأيرلندا، فيما حضر اللقاء ممثلين عن مندوبية الاتحاد الأوربي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مسؤولون في الملتقى السعودي: المملكة تمثل لأوروبا أهم الأسواق التجارية والتاريخية
http://www.sahmy.com/t329237.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يمكن أن تمثل التقلبات المنخفضة خطراً يهدد الأسواق المالية؟ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 17-05-2017 01:37 PM
الملتقى الاقتصادي السعودي الأردني يدعو لمزيد من الشراكات التجارية بين البلدين support اسواق المال 0 30-03-2017 04:00 AM
مسؤولون أوروبيون ينضمون مؤتمراً في الرياض للترويج لصناعة السيارات في المملكة support اسواق المال 0 20-11-2013 03:10 AM
الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 92% من قطاع الأعمال في المملكة support اسواق المال 0 03-05-2013 03:10 AM
وزير الخارجية المصري ينوه بعمق العلاقات القوية والتاريخية المتينة مع المملكة خذ الشور الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 22-05-2012 10:58 PM








الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.