بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


سعود بن ثنيان يدشن مشروع مدينة ينبع الصناعية الذكية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-2017, 04:20 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي سعود بن ثنيان يدشن مشروع مدينة ينبع الصناعية الذكية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-04-2017, 04:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أن الهيئة الملكية دأبت منذ تأسيسها على إنشاء وتطوير المدن التابعة لها بما يتواكب مع آخر المستجدات التقنية في كل المجالات بما فيها مجال الاتصالات، وهو الأمر الذي يتوافق مع الرؤى الثاقبة للقيادة الرشيدة والخطط الإستراتيجية الطموحة التي رسمتها لتوسيع القاعدة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل.

وأوضح سموه: أن الهيئة قدمت في سبيل ذلك مبادرة (مدينة ينبع الصناعية الذكية) وهي إحدى مبادراتها ضمن برنامج التحول الوطني 2020 الهادف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وستعزز المبادرة وسائل الراحة والتواصل وستعمل على الارتقاء بأنظمة الأمن والسلامة المرورية ومساعدة الجهات الأمنية والدفاع المدني وتحقيق استجابة أسرع عند الحوادث لا قدر الله.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سموه أمس في المركز الرئيس للهيئة الملكية بالرياض وذلك خلال حفل تدشين مشروع مدينة ينبع الصناعية الذكية أول مدينة ذكية في المملكة بالتعاون مع شركة بيانات الأولى (بيانات) إحدى الشركات التابعة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي).

وقد تم تجهيز البنية التحتية لشبكة الاتصالات وبناء وتشغيل الشبكة الموحدة للاتصالات وتقنية المعلومات بمدينة ينبع الصناعية وذلك لوضع اللبنة الأولى لتحقيق "مدينة ينبع الصناعية الذكية".

من جهته قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف: إن رؤية الهيئة الملكية الخاصة بمدينة ينبع الصناعية تهدف إلى إحداث تحول نوعي في مجتمعاتها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تعزيز كفاءة وإمكانيات البيئة المعلوماتية**للمدينة الذكية لتعزيز المبادرات والمشروعات الصناعية والتجارية في ينبع الصناعية، كما تهدف لتوفير المناخ الاجتماعي الجاذب للإقامة وتوفير فرص العمل والاستثمار عالي الدخل للمقيمين والزائرين.

إلى ذلك أوضح المهندس إسماعيل الغامدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة موبايلي: أن تدشين مدينة ينبع الصناعية الذكية يأتي تأكيدًا لدور شركة بيانات الأولى الريادي في قطاع الاتصالات بالمملكة وحرصها على النهوض بالمشروعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة، ومشروعات المدن الصناعية الذكية والتي تخدم المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات.

يذكر أنه تم تنفيذ ما يزيد عن 1,800 كم من الألياف البصرية داخل المدينة، وذلك لربط ما يقارب 15,000 وحدة سكنية و55 وحدة صناعية كما تم تنفيذ 22,000 منفذ للوحدات السكنية و480 منفذا لوحدات الأعمال، وقد تم تفعيل ما يزيد على 3,000 منفذ منذ تفعيل الشبكة. هذا بالإضافة إلى إنشاء مركز تحكم موحد لإدارة الشبكة والخدمات المقدمة للمدينة، وموقع مخصص للخدمات لخدمة المستخدم النهائي.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
سعود بن ثنيان يدشن مشروع مدينة ينبع الصناعية الذكية
http://www.sahmy.com/t328385.html


  رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعود بن ثنيان يوقع عقداً لتشغيل المرافق الصحية بالجبيل الصناعية بـ167 مليون ريال support اسواق المال 0 24-10-2016 04:50 AM
وفد من مجلس الأعمال السعودي المغربي يزور مدينة ينبع الصناعية support اسواق المال 0 11-04-2015 04:00 AM
موبايلي تعتزم استثمار مليار ريال لتحويل مدينة ينبع الصناعية إلى مدينة ذكية اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-09-2013 03:15 PM
«موبايلي» تستثمر مليار ريال لتحويل «ينبع الصناعية» إلى مدينة ذكية لمدة 20 عاماً support اسواق المال 0 25-09-2013 03:10 AM
الهيئة الملكية توقع مع «موبايلي» اتفاقية "ينبع الصناعية المدينة الذكية" support اسواق المال 0 24-09-2013 03:10 AM








الساعة الآن 10:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.