بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


«سابك» تواصل تنفيذ سلسلة مشروعات جديدة خارج المملكة لتعزيز قدراتها التنافسية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-2017, 03:10 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي «سابك» تواصل تنفيذ سلسلة مشروعات جديدة خارج المملكة لتعزيز قدراتها التنافسية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-03-2017, 03:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.تواصل "سابك" العمل على تنفيذ سلسلة من المشروعات الجديدة في مواقعها العالمية خارج المملكة لتعزيز قدراتها التنافسية ومنها مشروع ضغط المنتج في "بركفيل" بولاية الأباما الأميركية يهدف إلى شحن كميات كبيرة من مسحوق "رزين لكسان" بواقع 200 ألف طن سنوياً للشركات التابعة لسابك في آسيا والمحيط الهادي.

ويرمي المشروع إلى زيادة الكثافة الظاهرية من المسحوق لخفض تكاليف الشحن وتوفير تكاليف النقل البحري بتقليص عدد حاويات الشحن إلى هذه الشركات وسوف يتم في إطار المشروع تثبيت أربعة وحدات ضغط ميكانيكية كبيرة ما يزيد كفاءة الجزء الأكبر من جميع المنتجات ويهيئ المجال لملء كل حاوية بالبحر إلى الحد الأقصى للوزن الأمر الذي سيقلل عدد الحاويات التي يتم شحنها كل عام بنسبة 20% لحجم الشحن ومن ثم تقليل تكاليف النقل السنوية ويتوقع إتمام أعمال الإنشاءات الميكانيكية للمشروع في نهاية عام 2018.

ونجحت "سابك" في تنفيذ مشروع تكسير الغاز بمدينة تيسايد في المملكة المتحدة حيث قررت الشركة تطوير المصنع القائم والأخرى تطوير الجانب اللوجستي وإنشاء خزان جديد للإيثان واستهدفت الخطة إنجاز أول عملية تكسير للإيثان في نهاية 2016. وحقق مشروع تكسير الغاز في تيسايد إنجازاً كبيراً في 13 يناير 2017، عندما بدأ ضخ الإيثان النقي لتغذية أفران وحدة الأوليفينات السادسة بأمان، وأعلنت إدارة المشروعات العالمية بقطاع الشؤون الهندسية وإدارة المشروعات أن وحدة التكسير أثبتت قدرتها على تقديم معدل تغذية مطرد مع تحقيق زيادة تدريجية.

ومن شأن هذا الإنجاز أن يغير مستقبل تيسايد بتكاتف أعضاء فريق المشروع، وفريق الموقع، وطاقم الشؤون الهندسية وإدارة المشروعات، ووحدات العمل الإستراتيجية، والمقاولين ومقاولي الباطن، أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع ودعمهم المتواصل.

واحتفت "سابك" بمناسبة اكتمال مشروع وحدة تكسير الغاز التابعة لها بالمملكة المتحدة، ومرور عشرة أعوام على انطلاق أعمال الشركة هناك، حيث تكمن أهمية المشروع ودوره في تعزيز قدرات الشركة التنافسية، بما يتوافق مع إستراتيجية الشركة 2025. وتم إطلاق ضخ الإيثان إلى فرن التكسير الذي جرى تطويره حديثاً من غرفة التحكم "للأوليفينات".

ويعكس مشروع وحدة تكسير الغاز في تيسايد، عزم "سابك" على استثمار التقنيات الرائدة واستخدام مصادر جديدة من المواد الخام لتعزيز التنافسية. وفي إطار هذا المشروع، فإن "سابك" تضم الإيثان الذي يتم استيراده من الولايات المتحدة الأميركية بتكلفة أقل إلى باقة من المواد الأولية المتنوعة، التي يتم تكسيرها في موقع تيسايد، بعد عملية تحويل تقني متطور استغرق تنفيذها عامين، ما جعل وحدة التكسير في تيسايد الأكثر مرونة في العالم، وبالتالي يمكن "سابك" من تحقيق استدامة أعمالها التجارية وأهداف رؤيتها بعيدة المدى، التي تسعى من خلالها لكي تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال البتروكيماويات.

وتنفذ "سابك" مشروع تطوير خطوط الطرد في مصنع البولي بروبلين في خلين بهولندا باستبدال خطوط الطرد المستخدمة منذ عام 1979 بخطوط طرد حديثة ذات تقنية متقدمة ما يتيح إنتاج درجات متنوعة من "كوبوليمر البولي بروبلين" بطاقة إنتاجية بين 48 إلى 51 طنا في الساعة حسب درجة ونوع المنتج. والمشروع قيد الإنشاء حالياً وبلغت نسبة الإنجاز فيه 90% ومن المقرر اكتماله في الربع الثاني من عام 2017 ليبدأ الإنتاج وفق المواصفات المطلوبة في يوليو 2017.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«سابك» تواصل تنفيذ سلسلة مشروعات جديدة خارج المملكة لتعزيز قدراتها التنافسية
http://www.sahmy.com/t327753.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«سابك» تنجز خطوات متقدمة في تنفيذ مشروعاتها الجديدة في المملكة وموريتانيا support اسواق المال 0 03-03-2017 03:11 AM
قطاع المقاولات السعودي يتجه لتنفيذ مشروعات خارج المملكة support اسواق المال 0 14-12-2016 04:40 AM
«أرامكو» تواصل تنفيذ خططها الإستراتيجية لتطوير حقل الشيبة ضمن مشروعات تكلف 186 مليار support اسواق المال 0 22-06-2015 03:10 AM
"stc" تسعى لتعزيز كفاءة قطاع الاتصال في المملكة بشراكة جديدة Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-05-2015 05:38 PM
عودة جديدة لكم مع بترو رابغ . بعد سفر طويل خارج المملكة خالد العبدالله الأسهـــم السعـــوديــــه 6 27-01-2008 08:39 PM








الساعة الآن 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.