بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


رئيس البنك الإسلامي: شكلنا فريقاً لدعم جهود المملكة لتحقيق رؤية 2030

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2017, 03:01 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي رئيس البنك الإسلامي: شكلنا فريقاً لدعم جهود المملكة لتحقيق رؤية 2030

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-03-2017, 03:01 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.كشف رئيس البنك الاسلامي للتنمية بندر حجار، أن البنك شكل فريقاً لعمل دراسة شاملة في كيفية دعم جهود المملكة لتحقيق روية 2030، وتواصل البنك الاسلامي مع وزارة الاقتصاد والتخطيط ومع مركز التدخل السريع التابع لوزارة الاقتصاد، وقام الفريق بزيارة لعدد من الوزارات المعنية وامكانية مشاركته في تنفيذ رؤية وزارة التعليم والصحة والاسكان والزراعة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وتم توقيع مذكرة مع وزارة الصحة.

وأكد حجار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب افتتاح "المنتدى الأول للبنك الإسلامي للتنمية للشراكة بين القطاعين العام والخاص"أمس بالرياض، أن المشاريع المستقبلية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تتطلب تريليوني دولار كانت ستمول من الميزانيات الحكومية، وأن هناك حاجة لمشاركة أكبر من القطاع الخاص في تمويل تلك المشروعات، مبيناً أن البنك الاسلامي قدم تمويلاً بقيمة 1270 مليار دولار منذ تأسيسها، وأن 53% من هذا التمويل غطى مشروعات البنية التحتية، و15% قدمت لدعم المشاريع الزراعية.

وقال جحار، إن هناك فجوة في تمويل مشروعات البنية التحتية على مستوى العالم تصل إلى 800 مليار دولار، وأن هذه الفجوة تمثل الفارق بين الطلب على التمويل والاستثمارات العالمية في تلك المشروعات، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات العالمية الفعلية في البنية التحتية يبلغ نحو 2.5 تريليون دولار بينما تقدر الاستثمارات المطلوبة في تلك المشروعات بنحو 3.3 تريليون دولار، وأن فجوة التمويل في إفريقيا وحدها تقدر بنحو 93 مليار دولار.

وأشار إلى أن مشروعات الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي تمثل نحو 60% من محفظة البنك الذي يقوم أيضاً بتأسيس وإدارة صناديق متوافقة مع الشريعة الإسلامية، موكداً أن ضمان نجاح الشراكة لا يقتصر على التشريعات والانظمة فحسب، بل لا بد من خلق روابط ناجحة بين طرفي عقود الشراكة لكليهما، وجذب مصادر التمويل والتوسع في المشاريع لخلق فرص عمل جديدة ودعم الاستقرار الاقتصادي للدول الاسلامية الأعضاء.

من جهته أكد مدير إدارة تطوير المنشآت في البنك الاسلامي للتنمية محمد مجعي، أن البنك الاسلامي للتنمية سيصدر صكوك بـ1.5 مليار دولار خلال الأيام القادمة، مبينا أن هناك توجها للبنك لإصدار صكوك بقيمة 25 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة.

واستعرضت جلسات المنتدى الأربع القضايا المطروحة على الساحة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث ناقشت الجلسة الأولى قصص النجاح للشراكات بين القطاعين في الدول الأعضاء بالبنك، وتم استعراض مسيرة البنك وأهدافه، وأنشطته الرامية لتخفيف حدة الفقر، ومحاربة الجوع، وتطوير الخدمات الصحية، وتوفير تعليم عالي الجودة، وتطوير البنية التحتية في الدول الأعضاء، وأكد المتحدثون في الجلسة أن نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص يمكن تطبيقه على كل أنواع المشاريع. وبحث المشاركون في الجلسة تحديد القطاعات التي ستحظى بأعلى تمويل من البنك في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في السنوات المقبلة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
رئيس البنك الإسلامي: شكلنا فريقاً لدعم جهود المملكة لتحقيق رؤية 2030
http://www.sahmy.com/t327634.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جولة ملكية لدعم رؤية المملكة 2030 support اسواق المال 0 09-03-2017 03:40 AM
نعمل لتعزيز المعايير التقنية لتحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030» support اسواق المال 0 17-12-2016 03:11 AM
أديوالي أديميو: رياديو الأعمال سيقودون المملكة لتحقيق رؤية 2030 support اسواق المال 0 28-10-2016 03:40 AM
«هيئة السوق» تُعد برنامجاً لتحقيق رؤية المملكة 2030 support اسواق المال 0 03-10-2016 07:00 AM
دعوات لتعزيز كفاية البنية التحتية لتقنية المعلومات لتحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030» support اسواق المال 0 07-07-2016 03:10 AM








الساعة الآن 08:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.