بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


كلية محمد بن سلمان تُقدم تقريراً شاملاً عن ريادة الأعمال في المملكة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2017, 03:14 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي كلية محمد بن سلمان تُقدم تقريراً شاملاً عن ريادة الأعمال في المملكة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-03-2017, 03:14 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.يتم يوم الخميس القادم إطلاق تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال عن المملكة لعام 2017م، الذي تم إعداده بمبادرة من مركز بابسون العالمي لريادة الأعمال (BGCEL) في كلية "الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال"، وبدعم من شركة لوكهيد مارتن، وذلك في ملتقى خاص لهذه المناسبة يقام في مقر الكلية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

ويتضمن المنتدى استعراضاً شاملاً لمحتويات التقرير وتبادل الأفكار، وتحديد مسارات التطوير ذات الأولوية، بحضور نحو 100 خبيراً على المستوى المحلي والدولي من المسؤولين والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال. ويختتم الملتقى بكلمة للدكتور غسان السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يعلن فيها توصيات الملتقى.

ويُطبق هذا التقرير عن المملكة منهجية تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال؛ وهو تقرير مستقل يشخص واقع ريادة الأعمال في 66 دولة، ويضع النتائج أمام الجهات الحكومية وصناع القرار بغرض تطوير بيئة ريادة الأعمال في كل دولة.

وتم إعداد التقرير وفقاً لدراسة شاملة ودقيقة هي الأولى من نوعها بالمملكة، تتألف من استطلاع لمرئيات أربعة آلاف مشارك، وخمسون خبيرا في مجال ريادة الأعمال، حول كافة المؤشرات والعناصر التفصيلية المؤثرة على واقع ومستقبل ريادة الأعمال في المملكة، إضافة إلى النتائج والتوصيات المهمة لاتخاذ القرارات الداعمة لرواد الأعمال وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودي.

وبهذه المناسبة قال فهد بن عبدالمحسن الرشيد، نائب رئيس مجلس الأمناء لكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال:" أن تعزيز ودعم طموحات ومشاريع رواد الأعمال في المملكة هو استثمار جوهري مهم لتحقيق التنمية المستدامة في المملكة، تسعى لها هذه المبادرة الوطنية الطموحة لاستشراف المستقبل التي تطلقها كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، وتساهم في دعمها واستضافتها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ".

وتوضح النتائج الأولية للتقرير أن المملكة تُمثل أرضاً خصبة لمشاريع ومبادرات رواد الأعمال لعدة أساب منها: وجود ميل اجتماعي قوي في المملكة نحو ممارسة النشاط التجاري، حيث أن أكثر من ثلثي السكان في سن العمل يعتقدون أن ممارسة العمل التجاري الحر هو خيار مهني جيد، ونحو 25 % ممن تم استطلاع مرئياتهم يفكرون بدء أعمال تجارية جديدة في غضون السنوات الخمس المقبلة.وتحقق مشاريع رواد لأعمال والشركات الناشئة في المملكة نمواً جيداً مقارنة بالمعدلات العالمية، وهناك نحو 36 % منها ممن تبلغ مدة نشاطها 3- 42 شهراً لديها في المتوسط خمسة موظفين.

كما يوضح التقرير أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد رائدات الأعمال، والتي بلغت نحو 39% من إجمالي رواد الأعمال في المملكة، وهي نسبة زادت بسرعة في السنوات الأخيرة.

ويوصي التقرير بزيادة التنسيق والتكامل داخل منظومة بيئة ريادة الأعمال في المملكة لمساعدة الشركات الناشئة على استثمار كل الامكانات التي لديها، ويُقدم الآليات العملية المقترحة لمعالجة التحديات التي تواجهها .

من جانبه، قال الدكتور إغناسيو دي لا فيغا، مدير مركز بابسون العالمي لريادة الأعمال (BGCEL) وأستاذ ريادة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان: إن هذه النتائج تظهر النظرة الايجابية جداً لريادة الأعمال لدى المجتمع السعودي، مما يعزز الحماس الكبير في السعودية لدعم هذا المسار، والذي يلتقي مع رؤية المملكة 2030.

من جهته قال الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال:" تقوم حكومة المملكة بتشجيع العديد من المبادرات المتنوعة والمتميزة لرواد الأعمال، والتي تحتاج تضافر جهود الجميع لإنجاحها، ورواد الأعمال في المملكة لديهم المهارات والطموحات لتحقيق النجاح.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كلية محمد بن سلمان تُقدم تقريراً شاملاً عن ريادة الأعمال في المملكة
http://www.sahmy.com/t327575.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا نتعاون لجلب أول كلية ريادة أعمال من نوعها إلى المملكة؟ support اسواق المال 0 01-07-2016 03:10 AM
محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030» aboyaser1412 الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 25-04-2016 11:09 PM
السفير الكوري يشيد بدور stc في تطوير الابتكار الرقمي بمجال ريادة الأعمال في المملكة support اسواق المال 0 15-03-2016 03:00 AM
المملكة تحتل المرتبة الثالثة عربياً و31 عالمياً في مؤشر ريادة الأعمال والتنمية 2015 support اسواق المال 0 30-01-2015 04:40 AM
المملكة تتراجع للمرتبة 46 عالمياً في مؤشر ريادة الأعمال والتنمية 2014 support اسواق المال 0 10-03-2014 03:10 AM








الساعة الآن 01:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.