بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > اسواق المال


هيئة الزكاة والدخل: نتوقع تحصيل 8 - 12 مليار ريال بعد تطبيق ضريبة القيمة الانتقائية ف

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-2017, 03:11 AM   #1
معلومات العضو
support
الدعم الفني





support غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 33
support is on a distinguished road



افتراضي هيئة الزكاة والدخل: نتوقع تحصيل 8 - 12 مليار ريال بعد تطبيق ضريبة القيمة الانتقائية ف

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-01-2017, 03:11 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.قال نائب المدير العام لهيئة العامة لزكاة والدخل فهد الخراشي، إن اتفاقية الضريبة الانتقائية تم الانتهاء من توقيعها بين دول مجلس التعاون الخليجي، وعرضت كل دولة هذه الاتفاقية على السلطات العليا للمصادقة عليها، مؤكداً أن النظام الضريبي المتعلق بهذه الضريبة تم الانتهاء منه من قبل الهيئة العامة لزكاة والدخل، وتم الرفع به إلى المقام السامي لاعتماده ومن المتوقع صدوره قريباً.

وكشف الخراشي، خلال الندوة التعريفية عن ضريبة القيمة الانتقائية التي أقيمت أمس بغرفة الرياض، أن الضريبة الانتقائية سيتم فرضها في الربع الثاني، مشيراً إلى أن البدء في تطبيق الضريبة الانتقائية يعتمد على انتهاء الإجراءات اللازمة لنفاذ هذه الاتفاقية.

من جهته أكد نائب مدير مشروع الضرائب غير المباشرة بالهيئة العامة للزكاة الدخل سليمان الضحيان، أن الضريبة الانتقائية تفرض بنسبة محددة على سلع منتقاة مثل السلع المضرة بالصحة والبيئة، مبيناً أن فرض الضريبة الانتقائية على السلع سيؤثر على المنتجين بشكل بسيط من ناحية الانتاج.

وكشف الضحيان، أن الضريبة الانتقائية كانت موجه في السابق للمشروبات السكرية، مشيراً إلى أن المخزون السابق في المخازن قبل تطبيق الضريبة سيتم احتساب عليه الضريبة الانتقائية، مبيناً أن التاجر يستطيع استرجاع الضريبة الانتقائية في حالات معينة مثل قرب انتهاء مدة صلاحية السلعة قبل تصريفها في السوق المحلي أو احتراق البضاعة بكاملها.

وقال إن نظام الغرامات الخاص بالتهرب من دفع الضريبة الانتقائية يتركز على وقف التراخيص لصاحب النشاط، مؤكداً أن العقوبات قاسية على التهرب من دفع الضريبة الانتقائية، مبيناً أن المشروبات الغازية والتي تخصص بشكل دوري للجهات الخيرية من الشركات ستكون خاضعة للضريبة القيمة الانتقائية.

وتوقع الضحيان، أن يتراوح ايرادات الضريبة الانتقائية عند تطبيقها مبلغ يتراوح مابين 8 إلى 12 مليار ريال، مؤكداً أن تطبيق النظام بكل شفافية يساعد على جذب الاستثمارات للبلد، أما تغير الانظمة بشكل مستمر فهذا يعتبر مدمر للقطاع الاقتصادي.

وكانت وزارة المالية قد اعلنت قبل ايام أنه سيتم البدء بالتطبيق بعد المصادقة على الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية وإصدار النظام الداخلي الذي يتضمن الأحكام المشتركة وفقا لقراري المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، علمًا أن التاريخ المستهدف للتطبيق سيكون في شهر رجب الموافق لشهر أبريل 2017 وفق ما أعلن عنه سابقًا في وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي.

تجدر الاشارة ان وثيقة التوازن المالي تضمنت فرض ضرائب على السلع المنتقاة المتعلقة بالمنتجات الضارة، حيث سيتم فرض الضريبة على المشروبات الغازية بنسبة 50% ومشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته بنسبة 100%.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هيئة الزكاة والدخل: نتوقع تحصيل 8 - 12 مليار ريال بعد تطبيق ضريبة القيمة الانتقائية ف
http://www.sahmy.com/t325683.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كي بي أم جي: ضريبة القيمة المضافة ستوفر 15 - 25 مليار ريال.. وأثرها التضخمي %5 على ال support اسواق المال 0 11-01-2017 05:00 AM
تطبيق ضريبة القيمة المضافة يحقق زيادة في إيرادات الدولة 57 مليار ريال support اسواق المال 0 09-01-2016 03:00 AM
نمو إيرادات مصلحة الزكاة والدخل إلى 30 مليار ريال support اسواق المال 0 01-01-2016 03:00 AM
إيرادات الزكاة والدخل ترتفع إلى 25 مليار ريال support اسواق المال 0 02-01-2014 03:10 AM
«الزكاة والدخل»: 12 مليار ريال إيرادات ضرائب خلال 4 أشهر محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 16-05-2012 12:29 PM








الساعة الآن 07:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.