بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



ورثة الأراضي البيضاء يتحملون الرسوم حسب نسبة تملكهم.. وستصدر فاتورة باسم كل وريث

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2017, 10:40 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي ورثة الأراضي البيضاء يتحملون الرسوم حسب نسبة تملكهم.. وستصدر فاتورة باسم كل وريث

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-01-2017, 10:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أكدت لـ"الاقتصادية" وزارة الإسكان، أنه سيتم توزيع رسوم الأراضي البيضاء على الورثة، بحسب نسبة تملك كل وريث في الأرض الخاضعة للنظام.
وقالت الوزارة على لسان المهندس محمد المديهيم؛ المشرف العام على نظام رسوم الأراضي البيضاء، إن الوزارة لن تصدر فاتورة واحدة للأراضي العائدة للورثة، وإنما بحسب حصة الوريث بالأرض البيضاء، وذلك من خلال إصدار فاتورة باسم كل وريث في قطعة الأرض متضمنة نسبة تحمله من الرسوم.
يأتي ذلك بعد أن أغلقت الإسكان تسجيل الأراضي البيضاء الخاضعة للنظام في مرحلتها الأولى 13 كانون الأول (ديسمبر) من عام 2016، البالغة مساحاتها 10 آلاف متر مربع وما فوق في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام، إذ ستبدأ الوزارة في إصدار الفواتير في آذار (مارس) المقبل بعد الانتهاء من مرحلة فرز البيانات.
وكانت الوزارة ذكرت لـ "الاقتصادية" في وقت سابق، أن الوزارة ستبدأ خلال الربع الأول من 2017، في إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء وتحصيل رسومها من الملاك في كل من الرياض، و"الشرقية"، وجدة، مشيرة إلى أنها ستعمل على فرز وتقييم الأراضي المسجلة في الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الأراضي البيضاء، ضمن محكمين ومقيمين لإصدار فواتير الأراضي الخاضعة لنظام الرسوم خلال الربع الأول من 2017.
وبالاطلاع على الموقع الإلكتروني لرسوم الأراضي، فإن الوزارة تعتزم تحصيل مبالغ رسوم الأراضي عن طريق الخدمات الإلكترونية، وذلك عبر خدمة سداد، أو عبر خدمات الأون لاين التابعة للمصارف، كما أضافت الوزارة ثماني خدمات إلكترونية لتسهيل إجراءات تسجيل الأراضي وإتمام خدماتهم الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الوزارة أو الجهات ذات العلاقة.
وتتمثل تلك الخدمات في، طلبات تسجيل أرض، وخدمة طلباتي، والتقارير، والنتائج، والتقييم، وخدمة الاعتراض، والفواتير، إضافة إلى خدمة الإشعارات، كما ستقوم الوزارة أيضا باستخدام رسائل الجوال في إشعار ملاك الأراضي بقيمة الفواتير الخاصة بالأراضي التابعة لهم.
يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت عن تسجيل البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل الأراضي 1792 مسجلا، فيما بلغ عدد طلبات التسجيل 2278 طلبا، اكتمل منها 1326، وبنسبة مئوية تصل إلى 58 في المائة وبمساحة إجمالية بلغت 635 مليون متر مربع.
وأوضحت الإسكان، أن نظام رسوم الأراضي البيضاء يهدف إلى زيادة المعروض من الأراضي المطورة بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة، وحماية المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، مشيرا إلى أنه سيتم فرض رسم سنوي على الأراضي البيضاء المملوكة لشخص أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية أو الصفة الاعتبارية غير الحكومية، بنسبة ٢٫٥ في المائة من قيمة الأرض.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ورثة الأراضي البيضاء يتحملون الرسوم حسب نسبة تملكهم.. وستصدر فاتورة باسم كل وريث
http://www.sahmy.com/t325530.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيع الأراضي البيضاء قبل شهر واحد من استحقاق الرسوم عليها لا يعفي صاحبها من دفع الرسوم مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 09-01-2017 11:22 PM
الرسوم على الأراضي البيضاء تخفض الأسعار 40 % مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 22-06-2016 04:01 PM
ماذا بعد فرض الرسوم على الأراضي البيضاء؟ support اسواق المال 0 25-03-2015 03:00 AM
اقتصاديات الرسوم على الأراضي البيضاء support اسواق المال 0 12-10-2014 03:00 AM
ماذا لو تم إقرار الرسوم على الأراضي البيضاء؟ muhager منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 24-12-2011 12:03 AM








الساعة الآن 08:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.