بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



جبل عمر: المؤسسة العامة للتقاعد ترفع ملكيتها إلى 4 % ورصد لآخر تطورات مراحل المشروع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-2016, 01:04 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2149
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي جبل عمر: المؤسسة العامة للتقاعد ترفع ملكيتها إلى 4 % ورصد لآخر تطورات مراحل المشروع

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 19-12-2016, 01:04 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أظهر تقرير مجلس الإدارة لشركة "جبل عمر" والتي تقوم بتطوير وتعمير منطقة جبل عمر المجاور للمسجد الحرام" رفع المؤسسة العامة للتقاعد ملكيتها في أسهم الشركة من 26.7 مليون سهم إلى 37.2 مليون سهم خلال العام الماضي لتصبح ملكية مؤسسة التقاعد 4 % من رأس مال الشركة. علما أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تملك 9.3 % من أسهم الشركة.

هذا وأعلنت شركة جبل عمر آخر تطورات مشاريعها بنهاية العام المالي المنتهي بتاريخ 1437 هـ، من خلال تقرير مجلس الإدارة.

وذكرت الشركة أنه تم افتتاح فنادق المرحلة الأولى والأسواق التجارية ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الربع الأول 2017، كما هو موضح أدناه:

المرحلة الأولى للمشروع:

مكونات المرحلة: 4 قواعد بوديوم وعدد 10 أبراج فندقية و86 فيلا ووحدة سكنية بالإضافة إلى 10 فلل علوية مسطحاتها البنائية حوالي 472 ألف متر مسطح تطل على شارع إبراهيم الخليل.

مشاريع تم تشغيلها: تم افتتاح أول فندق بالمشروع (فندق مكة هيلتون للأجنحة) بالكامل في شهر رمضان 1435، كما تم افتتاح فندقي (ماريوت مكة) و(حياة ريجنسي مكة) مع بداية رمضان 1436 هـ، كما تم الانتهاء من السوقين التجاريين بالمنطقتين S1, S2.

كما تم افتتاح فندق هيلتون كونراد مكة الذي يتكون من برجين (كل برج 20 دورا) بالمنطقة S2 ويطل على شارع إبراهيم الخليل ويتكون من (440 غرفة) في رمضان الماضي، كما تم الانتهاء من السوقين التجاريين ومن المتوقع الانتهاء الفعلي من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى في الربع الأول من العام المقبل، بدلاً من السنة الحالية .

المرحلة الثانية للمشروع:

مكونات المرحلة: تتكون من قاعدة بناء لبناء عدد 4 أبراج فندقية (كل برج 21 دورا) مطلة على شارع إبراهيم الخليل بمساحة إجمالية للمسطحات البنائية 200 ألف م2 كما يوجد لكل برج بالدور العلوي فيلا بنتهاوس (بعدد إجمالي 4 فلل)، ويتكون مبنى القاعدة من دورين تجاريين، و96 وحدة سكنية، ودورين للمواقف ومداخل للفنادق والخدمات من الفنادق والمطاعم وغرف اجتماعات وناديين رياضيين.

تم توقيع عقد تنفيذ المرحلة الثانية مع شركتي اتحاد بيتور العربية وازميل للمقاولات، والمتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنهاية الربع الرابع 2016.

المرحلة الثالثة للمشروع:

مكونات المرحلة: تتكون من قاعدتي بناء بوديوم وعدد 4 أبراج فندقية شاملاً البرجين التوأمين، وتبلغ مسطحاتهما البنائية حوالي 3988 ألف متر مسطح، تم ترسية العقد على شركتي اتحاد الإنشاءات العربية ودريك آند سكل وتبلغ مدة المشروع 48 شهرا بدأت في 15 ديسمبر 2012 بقيمة 2.6 مليار ريال، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة في الربع الأول 2018م.

المرحلة الرابعة للمشروع:

مكونات المرحلة: تتكون من ثلاث قواعد بناء بوديوم و7 أبراج فندقية بالإضافة إلى منطقة مرافق وخدمات مخصصة للجهات الحكومية تقع في وسط المشروع، ويبلغ مجموع المسطحات البنائية لهذا المشروع 320 ألف متر مربع، وتم تأجيل تاريخ انتهاء المرحلة إلى الربع الأول 2018 بدلا من عام 2017م.

المرحلة الخامسة للمشروع:

مكونات المرحلة: تتكون من 3 قواعد بناء، و5 أبراج فندقية ومجموع المسطحات البنائية يبلغ 176 ألف م2، وتقع بالمنطقة الخلفية لأرض المشروع والمطلة على شارع راشد.

المرحلة السادسة للمشروع:

مكونات المرحلة: تتكون من 3 قواعد بناء بوديوم، وعدد 8 أبراج فندقية بمجموع مسطحات بنائيه يبلغ 336 ألف م2 وتقع في المنطقة الغربية للمشروع جهة جبل الشراشف.

المرحلة السابعة للمشروع:

مكونات المرحلة: تتكون من مصلى عام على مساحة تبلغ حوالي 15 ألف م2 في موقع مميز بالمشروع، في نهاية طريق الملك عبدالعزيز للمشاة وفي مواجهة المسجد الحرام مباشرة ليطل من خلال واجهاته الرئيسية الثلاث على المسجد الحرام، وسيوفر المصلى جميع الخدمات والمرافق الأخرى من ميضاءات ودورات مياه لعموم المصلين، ويتكون المصلى من 10 طوابق مغطاة ومكيفة بالكامل وبعدد مصلين يصل إلى 50 ألف مصلٍّ.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
جبل عمر: المؤسسة العامة للتقاعد ترفع ملكيتها إلى 4 % ورصد لآخر تطورات مراحل المشروع
http://www.sahmy.com/t324485.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جبل عمر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤسسة العامة للتقاعد تعايد منسوبيها support اسواق المال 0 13-07-2016 03:32 AM
المؤسسة العامة للتقاعد تحقق عوائد مجزية من استثماراتها محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 12-07-2015 01:30 AM
رصد لعمليات الشراء من قبل المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 7 08-03-2011 07:45 AM
إليكم تلفون المؤسسة العامة للتقاعد ( استقبال الطلبات ) الأسكان طائرالنورس منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 05-06-2007 10:23 PM
نظام مساكن من المؤسسة العامة للتقاعد ( كامل وبالتفصيل )... قبل ال المشهور منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 04-05-2007 06:44 PM








الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.