بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



مصير مجهول ينتظر «المعجل» بعد الاستقالة الجماعية .. والخسائر المتراكمة 292.7 %

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-2016, 08:23 AM   #1
معلومات العضو






مليون متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2149
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي مصير مجهول ينتظر «المعجل» بعد الاستقالة الجماعية .. والخسائر المتراكمة 292.7 %

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-11-2016, 08:23 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يبدو أن مصيرا مجهولا ينتظر مجموعة محمد المعجل بعد استقالة مجلس إدارتها وفشل الحلول المقترحة لإنقاذ الشركة، حيث أعلنت أمس ارتفاع خسائرها المتراكمة بنهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلى 3658.6 مليون ريال أي ما يعادل 292.7 في المائة من رأسمالها بعد أن سجلت خسائر إضافية قدرها 9.9 مليون ريال خلال الشهر الماضي. وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول" أمس إنها رفعت خطابا إلى رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية للاطلاع على أوضاع الشركة والمصاعب التي تواجهها والحلول المقترحة لإنقاذ الشركة.

وقالت مجموعة محمد المعجل، إن مجلس الإدارة المستقيل رفع أمس الأول خطاباً إلى الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بغرض إطلاعه على المصاعب التي تواجهها الشركة.

وأوضحت الشركة في بيانها أمس، أن الخطاب تضمن بياناً بما تكبدته الشركة من خسائر مالية جسيمة أدت إلى تولد شك عظيم في مدى قدرة الشركة على الاستمرار والمعوقات التي تواجهها مع المصارف والجهات الحكومية والقضائية.

وتضمن الخطاب القيود القانونية التي تكبل مجلس الإدارة الحالي وتمنعه من أداء رسالته على الوجه الأمثل في الوقت الذي تعاني فيه الشركة أزمة مالية خانقة.

وبينت الشركة أن الخطاب تضمن حلولاً مقترحة من مجلس إدارة الشركة تساعد على إنقاذ الشركة من كبوتها وذلك بما يكفل حقوق مساهمي الشركة وموظفيها.

وأعلنت "المعجل" أمس الأول، أن جميع أعضاء مجلس الإدارة قد تقدموا باستقالة جماعية، بتاريخ 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 على أن تسري الاستقالة اعتباراً من 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.

وأوضحت الشركة أن استقالة الأعضاء تأتي للأسباب التالية: عدم تمكن المجلس من تحديث بيانات الشركة في السجل التجاري بإضافة أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحالي وعدم إمكانية تعديل معلومات الغرف التجارية واعتماد التواقيع. عدم إمكانية التوكيل لغرض المدافعة والمرافعة بحقوق الشركة ورفع الدعاوى المختلفة. صدور قرارات محكمة التنفيذ وذلك بتطبيق المادة الـ46 من اللائحة التنفيذية لنظام التنفيذ الذي حال بدوره من تحقيق المجلس لخططه التطويرية. عدم تمكن المجلس من تفعيل حسابات الشركة المجمدة والمغلقة في جميع المصارف بسبب القروض المتعثرة التي تكبدتها الشركة.

وقالت الشركة، إن المجلس أصدر خطاباً إلى هيئة السوق المالية وإلى وزارة التجارة والاستثمار أوضح فيه المعوقات التي يواجهها مجلس الإدارة والحلول المقترحة المناسبة حيال الشركة ومساهميها.

وبين أعضاء المجلس في الخطاب أن هذه العوائق أثرت وستؤثر في أدائه والمجالس القادمة بصورة سلبية وتمنعه من القيام بدوره على الشكل المطلوب، ولا يبدو أيضا أن هذه العوائق خاصة الخارجية منها في سبيلها للحل قريبا، ما يجعل المجلس في حالة من عدم القدرة على أداء عمله على الوجه الذي يعود بالنفع على الشركة ومساهميها.

وأشار الأعضاء أنه لمصلحة الشركة فإن المجلس قرر أن يقوم الرئيس التنفيذي المكلف بتسيير أعمال الشركة اليومية اعتباراً من تاريخ نفاذ الاستقالة يوم الإثنين 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.

وكانت الجمعية العمومية للشركة قد انتخبت كلا من شخبوط عبدالله فالح الحنابجة، أمجد محمد ناصر البدرة، المهندس عبدالعزيز عبدالله الضراب، المهندس علي بن عبدالرزاق محمد الشعير الغامدي، شهاب ناصر شهاب العيسى، كأعضاء لمجلس الإدارة في 27 أيلول (سبتمبر) 2016. وقام المجلس بانتخاب شخبوط الحنابجة رئيساً للمجلس وأمجد محمد ناصر البدرة نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

وبحسب مصادر فإن قررات محكمة التنفيذ الصادرة بحق الشركة وعدم تحريك حسابات الشركة المجمدة والمغلقة في جميع المصارف بسبب القروض المتعثرة من أبرز القضايا التي أفشلت محاولات إنقاذها.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مصير مجهول ينتظر «المعجل» بعد الاستقالة الجماعية .. والخسائر المتراكمة 292.7 %
http://www.sahmy.com/t323582.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعجل يوصي بتخفيض رأس المال بـ90 % للتخلص من الخسائر المتراكمة وطرح أسهم حقوق أولوية مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 19-10-2014 11:20 AM
المعجل" تُعلن بلوغ خسائرها المتراكمة 206% من رأس المال بنهاية يوليو Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-08-2014 06:15 PM
استمرار تعليق التداول على سهم "المعجل" بعد خسائرها المتراكمة 205% Abu Rand الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 22-07-2014 12:53 AM
حُب لإخيك ماتحبه لنفسك (الكابلات قد يكون مصيرها مصير المعجل) (عيوني حزينه) الأسهـــم السعـــوديــــه 10 20-07-2014 06:09 AM








الساعة الآن 09:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.