بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



رئيس المراعي : نقدم منتجات لن تتأثر بانخفاض إنفاق المستهلكين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2016, 04:19 PM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2149
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي رئيس المراعي : نقدم منتجات لن تتأثر بانخفاض إنفاق المستهلكين

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-11-2016, 04:19 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

قال جورجيس شوردرت، الرئيس التنفيذي لشركة "المراعي" إن تراجع إنفاق المستهلكين لن يؤثر على الشركة نظرا لكون منتجاتها أساسية وضرورية للحياة اليومية للمواطن.

وعزا شوردرت ارتفاع هامش ربح الشركة إلى انخفاض أسعار المدخلات ورفع الكفاءة التشغيلية وإدارة الشركة الناجحة للنفقات، فيما أرجع انخفاض مبيعات قطاع الدواجن إلى بيع اللحوم المجمدة بأسعار منخفضة وضعف الطلب بعد انتقال شهر رمضان من الربع الثالث إلى الثاني هذا العام.

وأشار شوردرت إلى أن هدف الشركة الرئيس الآن ليس التوجه لرفع الأسعار وإنما تحسين أدائها وإدارة تكاليفها بشكل أكثر فاعلية، مؤكدا توقعاته المتفائلة لنمو أعمال الشركة في مصر رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها.

وإلى نص الحوار:

* ما توقعاتكم لأثر إنفاق المستهلكين بعد القرارات الحكومية الأخيرة على الشركة؟
- لا أعتقد أن تأثير انخفاض إنفاق المستهلكين يمكن أن يؤثر على أداء الشركة بشكل كبير نظرا لأن الشركة تقدم منتجات أساسية وضرورية للحياة وليست كمالية يستخدمها المستهلكون بشكل منتظم.

حققت الشركة أعلى هامش ربح لها منذ أكثر من 5 سنوات في الربع الثالث من العام الجاري، نود إلقاء الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الشركة لخفض التكلفة التي أدت لارتفاع هامش الربح بهذا الشكل.

يعود هذا الارتفاع إلى ثلاثة أسباب رئيسية، انخفاض أسعار المدخلات والتي استفادت منها الشركة، ورفع الكفاءة التشغيلية، والإدارة الناجحة للنفقات.

* تراجعت مبيعات قطاع الدواجن للمرة الأولى في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ما عمق خسائر القطاع، كيف ستتعامل الشركة مع خسائر قطاع الدواجن المتواصلة؟
- يعود تراجع مبيعات قطاع الدواجن إلى عاملين رئيسيين، الأول هو الاستيراد الكبير للحوم المجمدة وبيعها بأسعار منخفضة الأمر الذي لم يؤثر على المراعي فقط وإنما على غيرها ممن يقدم اللحوم الطازجة.

والعامل الثاني هو ضعف الطلب مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، حيث انتقل شهر رمضان من الربع الثالث في العام الماضي إلى الربع الثاني هذا العام.

* كيف ستدفعون هذا القطاع المهم للنمو في ظل الوضع الحالي؟
- سندعم العمليات الأساسية للقطاع ونوسع تواجد منتجاته، بالإضافة لتطوير خدمات التموين الغذائي لتعظيم الهامش وخفض معدل وفيات الدجاج والتكلفة لكل كيلوجرام.

* هل لديكم نية لرفع الأسعار مستقبلا؟ وخاصة بعدما أعلنتم زيادة في التكاليف بحدود 200 مليون ريال هذا العام نتيجة تعديل أسعار الطاقة والكهرباء؟
- خيار رفع الأسعار ليس خيارنا المناسب الآن، حيث التوجه العام لنا هو إدارة تكاليف الشركة بشكل أكثر فاعلية والإدارة التشغيلية بشكل أكثر كفاءة وزيادة مستوى الشفافية.

* هل طالبتم بتمديد فترة انتهاء صلاحية منتجات الألبان من 7 إلى 10 أيام؟
لن يؤثر تمديد صلاحية منتجات الألبان على جودة المنتج، فالمستخدم يتعامل مع المنتج بعد فترة طويلة، ومن المفيد في هذا التوقيت التقليل من الهدر في الغذاء، والاستفادة من المدة طالما لن تؤثر على الجودة.

* قالت الشركة في يونيو الماضي إنها ستمول برنامجها الاستثماري عن طريق التدفقات النقدية التشغيلية، إلا أن التدفقات النقدية تراجعت في التسعة أشهر الاولى من العام الجاري، فكيف ستعتمد الشركة على التدفقات النقدية في ظل هذا التراجع؟
- التراجع يعود لتوسع الشركة في استثماراتها، والتي ستعود على أدائها بشكل إيجابي خلال الفترة القادمة، وزيادة حجم المخزون بشكل جوهري، وتعزيز القدرات الإنتاجية والانتشار الجغرافي وإصدار صكوك بالفترة المقابلة.

*هل ستلجأ الشركة للتمويل لاستكمال برنامجها الاستثماري؟
- تتجنب الشركة الحصول على أية قروض خلال الفترة القادمة لتمويل استثماراتها، حيث ستلجأ الشركة إلى العوائد المتحققة من استثماراتها لتمويل توسعاتها، فيما من المحتمل أن تقوم بإعادة تمويل بعض الديون ولكن من غير المحتمل الحصول على ديون جديدة.

*ما تأثير الوضع الاقتصادي في مصر من شح للدولار وارتفاع الأسعار على أداء الشركات التابعة؟
- تأثير الوضع الاقتصادي في مصر انعكس على العملة ولكن مبيعات الشركة في مصر حققت نموا كبيرا، ولا زلنا نرى أن الشركة لديها فرص أكبر للنمو في مصر.

* اشتريتم أرضا زراعية بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية؟ ألا يوجد خيارات لبلدان أخرى بتكلفة أقل؟
- نحن نبحث عن تنويع الأراضي التي نستفيد منها، حيث اشترينا في الولايات المتحدة والأرجنتين ومن المحتمل أن تكون أوروبا الشرقية وجهة جديدة ومن المحتمل أن تكون تركيا والعراق أهدافا جديدة أيضا لنا، كما أنه من الممكن أن تكون السودان هدفا طويل المدى أيضا.

وسنظل نبحث عن أراض جديدة، فنحن لا نريد أن نجعل كل خياراتنا في مكان واحد فقط.

* ما الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها خلال الفترة القادمة؟
- أولا نسعى لجعل الجميع يثق في جودة منتجاتنا، وتطوير القطاعات الأساسية التي نعمل بها (منتجات الألبان، والعصائر، والأغذية، والمخبوزات) لتحقيق أداء متميز يكون الأعلى في السوق، بالإضافة إلى دعم بعض القطاعات الأخرى مثل قطاع الدواجن.

كما تسعى الشركة لمعالجة قصور الأداء في الإمارات، ودعم الخدمة الغذائية في السعودية والإمارات، وتأمين إمدادات الشركة من الأعلاف الخضراء من خارج السعودية.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
رئيس المراعي : نقدم منتجات لن تتأثر بانخفاض إنفاق المستهلكين
http://www.sahmy.com/t323126.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المراعى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس جرير: نلحظ تباطؤاً في نمو إنفاق المستهلكين بالمملكة aboyaser1412 الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 25-01-2016 09:17 PM
شركات عالمية تكثف مساعيها للاستفادة من ارتفاع إنفاق المستهلكين السعوديين support اسواق المال 0 17-07-2014 03:00 AM
رئيس مجلس الشعب المصري: علاقاتنا بالمملكة تاريخية ولن تتأثر بحادث عابر support اسواق المال 0 30-04-2012 03:10 AM
نقدم لكم منتجات متميزه من المصنع مباشره مع كتابة إسم الموزع على كل قطعه ana_huna   عروض البيع و الشراء 2 30-03-2006 10:25 PM
تكفون فيدونا عن المراعي عساكم تربحون كثر منتجات المراعي فارس البورصه & الأسهـــم السعـــوديــــه 3 17-09-2005 05:22 PM








الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.