بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



خبر منظمة التجارة العالمية ( W T O ) سوف يهز السوق هز وبعنف .

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2005, 07:07 AM   #1
معلومات العضو





الكوبرا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الكوبرا is on a distinguished road



Thumbs up خبر منظمة التجارة العالمية ( W T O ) سوف يهز السوق هز وبعنف .

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-10-2005, 07:07 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أنشئت منظمة التجارة العالمية في 1995. وهي واحدة من أصغر المنظمات العالمية عمراً حيث أن منظمة التجارة العالمية هي خليفة الاتفاقية العامة للتعريفات والتجارة (الجات)والتي أنشئت في اعقاب الحرب العالمية الثانية.

وهكذا وبالرغم من أن منظمة التجارة العالمية مازالت حديثة فإن النظام التجاري متعدد الأطراف الذي تم وضعه في الأصل تحت الجات قد بلغ عمره خمسون عاماً. أحتفل النظام باليوبيل الذهبي في جنيف في 19 مايو 1998 بحضور العديد من رؤساء الدول وقادة الحكومات.

لقد شهدت العشرون عاماً الماضية نموا استثنائيا في التجارة العالمية. فقد زادت صادرات البضائع بمتوسط 6% سنوياً وساعدت الجات ومنظمة التجارة العالمية على إنشاء نظام تجاري قوي ومزدهر مما ساهم في نمو غير مسبوق.

لقد تطور النظام من خلال سلسلة من المفاوضات أو الجولات التجارية التي انعقدت تحت راية الجات, فقد تناولات الجولات الأولى بصفة أساسية خفض التعريفات. وشملت المفاوضات التالية مواضع أخرى مثل مقاومة الإغراق والإجراءات التي لا تخص التعريفات. أدت الجولة الأخيرة من 1986 إلى 1994 إلى إنشاء منظمة التجارة العالمية.

ولم تنته المفاوضات عند هذا الحد, بل استمرت بعض المفاوضات بعد نهاية جولة أورجواي. في فبراير 1997 تم الوصول إلى إتفاقية بخصوص خدمات الإتصالات السلكية اللاسلكية مع موافقة 69حكومة على إجراءات تحريرية واسعة المدى تعدت تلك التيتم الإتفاق عليها في جولة أورجواي.

في نفس العام اتمت أربعون حكومة بنجاح مفاوضات خاصة بالتجارة بدون تعريفات خاصة بمنتجات تكنولوجيا المعلومات، كما أتمت سبعون من الدول الأعضاء اتفاقا خاصا بالخدمات المالية يغطى أكثر من 95% من التجارة البنكية والتأمين والأوراق المالية والمعلومات المالية.

كما وافق أعضاء منظمة التجارة العالمية في الاجتماع الوزاري في مايو 1998 على دراسة مواضع التجارة الناشئة من التجارة الإلكترونية العالمية.

وفي عام 2000 بدأت مفاوضات جديدة خاصة بالزراعة والخدمات.

إن منظمة التجارة العالمية هى المنظمة العالمية الوحيدة المختصة بالقوانين الدولية المعنية بالتجارة ما بين الأمم. إن مهمة المنظمة الأساسية هى ضمان انسياب التجارة بأكبر قدر من السلاسة واليسر والحرية.
النتيجة المرجوه من ذلك هى الضمان. فالمستهلك والمنتج كلاهما يعلم إمكان التمتع بضمان الإمداد المستمر بالسلع مع ضمان اختيار أوسع من المنتجات تامة الصنع ومكوناتها وموادها الخام وكذلك بخدمات إنتاجها. وبذلك يضمن كل من المنتجين والمصدرين أن الأسواق الخارجية ستظل مفتوحة دائما لهم.
النتيجة المحققة من كل ذلك هى إقامة عالم اقتصادى يسوده الرخاء والسلام.

النتيجة الأخرى هي الثقة. أن يعرف المستهلكون والمنتجون أنهم يمكنهم أن ينعموا بإمدادات مضمونة واختيارات أوسع من المنتجات النهائية والمكونات والمواد الخام والخدمات التي يستخدمونها. وأن يعرف المنتجون والمصدرون أن الأسواق الأجنبية سوف تظل مفتوحة لهم.

تكون النتيجة أيضاً هي عالم اقتصادى مزدهر يتمتع بالسلام ومسئول بصورة أكبر. يتم بصورة نموذجية اتخاذ القرارات في منظمة التجارة العالمية بإجماع الدول الأعضاء ويتم التصديق عليها بواسطة برلمانات الدول الأعضاء. يتم الإعتراض بخصوص الخلافات التجارية عن طريق آلية فض المنازعات الخاصة بمنظمة التجارة العالمية حيث يتم التركيز على تفسير الإتفاقيات والتعهدات وكيفية ضمان إلتزام السياسات التجارية للدول بهما. وبهذه الطريقة تنخفض مخاطر أن تمتد الخلافات إلى نزاعات سياسية أو عسكرية تنخفض. وبخفض الحواجز التجارية فإن نظام منظمة التجارة العالمية يزيل أيضاً الحواجز الأخرى بين الأفراد والدول.
تتخذ القرارات في منظمة التجارة العالمية في العادة بإجماع أصوات الدول الأعضاء ثم يتم إقرارها لاحقاً من خلال برلمانات الدول. تحول أية خلافات تجارية إلى آلية تسوية المنازعات في المنظمة حيث يتم الاحتكام إلى الإتفاقيات والمعاهدات لضمان أن النظم والسياسات التجارية للدول تتوافق معها. وبهذا الأسلوب فإن مخاطر تحول المنازعات إلى صراعات سياسية أو عسكرية تنخفض كثيراً. وبتقليل الحواجز في التجارة تؤدي أنظمة منظمة التجارة العالمية إلى تقليل الحواجز ما بين الأمم والدول.
أن محور النظام والمعروف بالنظام التجاري المتعدد الجوانب هو إتفاقيات منظمة التجارة العالمية والتي وقعتها أغلبية دول العالم التجارية وأقرتها برلماناتها. تعد تلك الإتفاقيات الأسس والقواعد القانونية للتجارة الدولية وهي في أساسها عقود تكفل للدول الأعضاء حقوقا تجارية هامة كما تلزم الحكومات بأن تحافظ على استمرارية سياساتها التجارية في إطار حدود مقبولة بشكل يحقق مصلحة الجميع.
إن الإتفاقيات تباحثت بشأنها الحكومات كما وقعتها الحكومات غير إن الغرض من تلك الاتفاقيات في الأساس هو مساعدة منتجي السلع والبضائع ومقدمى الخدمات والمصدرين والمستوردين لإدارة أعمالهم بنجاح مما يقود إلى تحقيق مصلحة ورفاهية شعوب الدول الأعضاء

الاختصاصات .

إن الهدف الأساسي لمنظمة التجارة العالمية هو المساعدة في سريان وتدفق التجارة بسلاسلة وبصورة متوقعة وبحرية.

وتقوم المنظمة بذلك عن طريق:

إدارة الاتفاقيات الخاصة بالتجارة.

التواجد كمنتدى للمفاوضات المتعلقة بالتجارة.

فض المنازعات المتعلقة بالتجارة.

مراجعة السياسيات القومية المتعلقة بالتجارة.

معاونة الدول النامية في المواضيع المتعلقة بالسياسات التجارية من خلال المساعدات التكنولوجية وبرامج التدريب.

التعاون مع المنظمات الدولية الأخرى.

الهيكل

تشمل عضوية منظمة التجارة العالمية أكثر من 140 عضو يمثلون أكثر من 90% من التجارة العالمية. كما أن 30 أخرون يتفاوضون بخصوص العضوية.

يتم اتخاذ القرارات بواسطة جميع الأعضاء, وتكون بالإجماع. تم التصديق على اتفاقيات منظمة التجارة العالمية بواسطة برلمانات جميع الدول الأعضاء.

أن الهيئة العليا الخاصة باتخاذ القرارات في منظمة التجارة العالمية هي المؤتمر الوزاري والذي ينعقد مرة كل سنتين على الأقل.

يأتي المجلس العام في المرتبة التالية (ويشمل بصفة عامة السفراء وروساء الوفود في جنيف ولكنه يشمل أحيانا مسئولين مرسلين من عواصم الدول الأعضاء) والذي ينعقد عدةمرات في العام في المقر في جنيف. كما ينعقد المجلس العام بصفته هيئة مراجعة السياسيات التجارة وكذلك بصفته هيئة فض المنازعات.

ويوجد في المستوى التالي كل من مجلس البضائع ومجلس الخدمات ومجلس الملكية الفكرية (تربس) والتي ترفع تقاريرها إلى المجلس العام.

تتعامل العديد من اللجان المتخصصة ومجموعات والعمل وفرق العمل مع الإتفاقيات، كل اتفاقية على حدة ومواضيع أخرى مثل البيئة والتنمية وطلبات العضوية واتفاقيات التجارة الإقليمية.

أضاف المؤتمر الوزاري الأول في سنغافورة في 1996 ثلاث مجموعات عمل جديدة إلى هذا الهيكل. وتختص بالعلاقة بين التجارة والاستثمار والتفاعل بين التجارة والسياسات التنافسية والشفافية في المشتريات الحكومية. في الاجتماع الوزاري الثانى في جنيف في 1998 قرر الوزراء أن منظمة التجارة العالمية سوف تدرس أيضاً موضوع التجارة الإلكترونية وهي المهمة التي سوف يتم تقسيمها بين المجالس واللجان القائمة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خبر منظمة التجارة العالمية ( W T O ) سوف يهز السوق هز وبعنف .
http://www.sahmy.com/t32286.html


 


قديم 24-10-2005, 07:12 AM   #2
معلومات العضو





الكوبرا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الكوبرا is on a distinguished road



افتراضي

قريبا جدا يا ساده ندخل منظمة التجارة العالمية من أوسع الأبواب .

عرفتم لماذا تم تركيع الأسهم القيادية وبالذات سهم سابك , سابك كانت بأسعار مغريه جدا مبروك لمن أشتري

سابك بهذه الأسعار .








 
قديم 24-10-2005, 07:18 AM   #3
معلومات العضو





ابو ريماس 1 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو ريماس 1 is on a distinguished road



افتراضي

والله غيرك ما يجيب أخبار من هذا النوع .....

يعطيك العافية


أبو ريماس








 
قديم 24-10-2005, 07:31 AM   #4
معلومات العضو





طبيب البورصة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طبيب البورصة is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريماس 1
والله غيرك ما يجيب أخبار من هذا النوع .....

يعطيك العافية


أبو ريماس
والله وانا اشهد

لكن المشكلة ان من سيقرأه ويعلق عليه لن يكون بنفس اعداد بعض المواضيع الخاصة بالتوصيات .
الى الان مشكلة معظم المشاركين بالمنتديات انهم يريدون سهما يشترونه وسهما يبيعونه دون ان يكلفوا انفسهم عناء تنمية الثقافة الاقتصادية والاستثمارية والسياسية لانها باخر اهتماماتهم . قد نعذر البعض منهم ... ولكن لا عذر لمن تتاح له فرص قراءة مثل هذه المواضيع الهامة جدا ولايستفيد منها او يتحاور ويستفسر عما بها من نقاط ليرتقي بفكره الاستثماري ويعتمد على نفسه ويستطيع تمييز الامور بشكل افضل .

على اي حال ما لفت نظري من الموضوع النقطة المتعلقة بزيادة نمو حجم التجارة بين الدول الاعضاء بمعدل سنوي يتعدى 6%
وهذا بحد ذاته حافزا كبيرا لنمو ايرادات شركات سوق الاسهم خاصة التي يمكن تصدير انتاجها او خدماتها لخارج المملكة . كما انه سيكون من فائدة المواطن بتعدد خيارات اختيار السلع او الخدمات باسعار منافسة وبجودة اعلى وهو لن يكون عائقا الا امام الشركات التي ليس لديها بعد نظر ومفهوم صحيح لمزايا المنافسة .

شكرا ابابدر على هذا الموضوع الرائع وحق للسوق ان يرتفع بمثل هذا الخبر الذي ليس ككل خبر







 
قديم 24-10-2005, 07:51 AM   #5
معلومات العضو





سهم ضاوي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهم ضاوي is on a distinguished road



افتراضي

شكرا معالي الكوبرا








 
قديم 24-10-2005, 07:55 AM   #6
معلومات العضو





روح موت غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
روح موت is on a distinguished road



افتراضي



روابط متعلقه ... وياليت قومي يفقهون !!


اخر الاخبار للأنظمام الى منظمة التجاره العالميه


نصيحه ..








 
قديم 24-10-2005, 08:04 AM   #7
معلومات العضو





الكوبرا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الكوبرا is on a distinguished road



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح موت


روابط متعلقه ... وياليت قومي يفقهون !!


اخر الاخبار للأنظمام الى منظمة التجاره العالميه


نصيحه ..
أستاذي / روح موت

لديك قلم مميز جدا وراقي جدا أنا من أشد المتابعين لكتاباتك ومن أهم مقالاتك أخر أخبار منظمة التجارة

العالمية / عزيزي حتى لو ما في أحد يقرأ مواضيعك تأكد أنه يوجد يوجد من يقرأ مواضيعك صحيح أنهم

قلة لكن الواحد عن عشره .

تحياتي







 
قديم 24-10-2005, 09:41 AM   #8
معلومات العضو





بنت أبوها غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بنت أبوها is on a distinguished road



افتراضي

على الرغم من أهمية خبر انضمام المملكة الى منظمة التجارة العالمية لكن إلى الان ما فيه رؤية واضحة لما سيحدث بعد ذلك

أخشى ما أخشاه أن نكون - كعادتنا - قد أعطينا الموضوع أكبر من حجمه الطبيعي

ما أشوف أن الدول العربية الي انضمت قبلنا حدث تغير جذري في نموها الاقتصادي مثل ( البحرين و الاردن و مصر ) .

عموماً إن شاء الله يكون الانضمام ذو مردود إيجابي و ليس كما هو حال السوق السعودي : بع عند الاشاعة واشتر عند الخبر








 
قديم 24-10-2005, 09:45 AM   #9
معلومات العضو





الفيصل001 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفيصل001 is on a distinguished road



افتراضي

هو الخبر بحد ذاته ايجابي
ان شاء الله يتفاعل السوق السعودي مع هذا الخبر
لننطلق الى ارقام قياسيه








 
قديم 24-10-2005, 12:11 PM   #10
معلومات العضو





الكوبرا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الكوبرا is on a distinguished road



افتراضي

يرفع للأهمية القصوى








 
قديم 24-10-2005, 12:20 PM   #11
معلومات العضو





المليونير الصغير غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المليونير الصغير is on a distinguished road



افتراضي

الله يوفقك ياالكوبرا ويرزقك ويعطيك الصحه والعافيه

أمييييييين يارب








 
قديم 24-10-2005, 12:30 PM   #12
معلومات العضو





sam_221 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
sam_221 is on a distinguished road



افتراضي

الله يجزاك خير








 
قديم 24-10-2005, 12:30 PM   #13
معلومات العضو





أبو الصفقات غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو الصفقات is on a distinguished road



افتراضي

الله يعطيك العافيه يالكوبرا
دايما مواضيعك قيمه ولاتقدر بثمن








 
قديم 24-10-2005, 12:34 PM   #14
معلومات العضو





الكوبرا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الكوبرا is on a distinguished road



افتراضي

مبروك لشعب السعودي الكريم


تحيات / الكوبراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااا








 
قديم 24-10-2005, 01:00 PM   #15
معلومات العضو





king22 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
king22 is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووور اخوي الكوبرا على اجتهادك ولا احد يتوقع ان مافيه احد او عدد قليل الى يستفيد من هالاخبار الحلوه او يتابعها بالعكس مهوب معنى انه عدد الردود اذا زاد ان الموضوع مهم بعضهم يدخل وعلى طول يكتب استفسار من دون مايتابع الموضوع او يقراه بس تلاقيه لقط او كلمه
والشكرا والتقدير لكل مجتهد في هالمنتدى وهم كلهم معروفين صحيح ان مشاركاتي قليله لكن صارلي سنه وانا في هالمنتدى
بالتوفيق اخوي الكوبرا والله يجزاك الف خيرا

اخوكم
ابن تميم
اللهم اني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال
\\تزيل الهموم وتقضي الديون\\








 
قديم 24-10-2005, 01:06 PM   #16
معلومات العضو






الماكس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الماكس is on a distinguished road



افتراضي

مشكوووووور اخوي الكوابر وانشاء نقون قياديين








 
قديم 24-10-2005, 01:11 PM   #17
معلومات العضو





البرفسور(أبوكيمو) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
البرفسور(أبوكيمو) is on a distinguished road



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
جذبني الأسلوب الشيق لتقديم الموضوع مما أوعز الى أعلان انضمام المملكه لهذه المنضمه وهو الأهم بالنسبه الينا فهل من هاتف
يهتف الينا بذاللك؟
تحياتي لمشرفي منتدانا الحبيب








 
قديم 24-10-2005, 01:20 PM   #18
معلومات العضو






ضاري القحطاني غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ضاري القحطاني is on a distinguished road



افتراضي

الله يجيزك خير على هذه المعلومات القيمه




تحياتي

ضـــاري القحطاني








 
قديم 24-10-2005, 01:21 PM   #19
معلومات العضو





maji6 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
maji6 is on a distinguished road



افتراضي

الله يطعمناخيرها ويكفينا شرها








 
قديم 06-11-2005, 08:34 AM   #20
معلومات العضو





سهمي 333 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهمي 333 is on a distinguished road



افتراضي

التوقيع يوم الجمعه القادم ... والاسبوع القادم غير !!!!!!!!!








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح وفنون تجارة الاسهم عادل فهد   المواضيع المميزه 21 14-10-2007 08:48 PM
توصية بها نسب وليست نسبة خذ بها ستكسب الشيء الكثير من محب لكم جميعاً الوايلي الأسهـــم السعـــوديــــه 136 29-04-2006 10:34 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت الموافق 19/9/1426هـ مدري الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 37 22-10-2005 06:04 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد الموافق6/9/1426--9/10/2005 مدري الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 20 09-10-2005 01:17 PM
أراء بعض رجال الأعمال عن أنظمامنا لمنظمة التجارة العالمية majidsr الأسهـــم السعـــوديــــه 6 11-09-2005 09:52 AM








الساعة الآن 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.