بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السيـــــارات
  السيـــــارات   لأستعراض والنقاش حول كل ماهو جديد في عالم السيارات والطرق وأنظمة المرور ومايستجد في هذا المجـــــــــال



أسعار السيارات تتهاوى والمستعملة الأكثر تضررا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-2016, 03:37 PM   #1
معلومات العضو





ديزل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 96
ديزل will become famous soon enough



افتراضي أسعار السيارات تتهاوى والمستعملة الأكثر تضررا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-10-2016, 03:37 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

في الوقت الذي تتوالى فيه العروض المغرية على أسعار المركبات الجديدة من قبل وكلائها والموزعين المعتمدين تهاوت أسعار المركبات المستعملة نزولا، الأمر الذي تسبب في تجاوز خسائر بعض المستثمرين بمعارض جدة 13% من قيمة رأس المال، بحسب نائب رئيس لجنة السيارات في غرفة جدة مخلد المطيري لـ «مكة».

خسارة مليون ريال

وأوضح المطيري أنه منذ بداية العام بدأت أسعار المركبات في النزول بشكل ملحوظ حتى فقد البعض حاليا ما يعادل 13% من رأس ماله ففي أحد المعارض بلغت القيمة الشرائية لمركباته 7 ملايين ريال وحاليا قيمتها السوقية لا تتجاوز 6 ملايين ريال أي أنه خسر نحو مليون ريال، مما يؤكد أن الأسعار في نزول نتيجة للركود.

وذكر أن أحد أهم أسبابه انشغال رجال الأمن في الدفاع عن المملكة في الحد الجنوبي، لافتا إلى أن غالبية عملاء معارض السيارات من القطاع العسكري، لذلك لا غرابة حينما يقل الطلب ومن ثم تتهاوى الأسعار.

تأثير خفض البدلات محدود

واستبعد نائب رئيس لجنة السيارات في غرفة جدة أن يكون للقرارات الأخيرة التي أعلنها مجلس الوزراء أخيرا حول إيقاف العلاوات وتقنين البدلات أثر لما يحصل في السوق مستدركا بالقول: «قد يكون هناك أثر مضاف على ما كان في السابق ولكن ليس هو العامل الرئيس، فالحرب إن توقفت وعاد جنودنا البواسل فإن السوق ستعود للحراك».

ولفت إلى أن اللجنة بشكل خاص وكل مستثمري القطاع بشكل عام لن يتوانوا في خدمة الوطن وما ينعكس عليه، ومتفائلون بمستقبل واعد خاصة أن رؤية المملكة 2030 ستحقق المزيد من النمو والازدهار في القطاعات كافة.

القيمة الحقيقية أقل بكثير

وبين المطيري أن العروض التي يقدمها وكلاء السيارات تؤثر في المركبات المستعملة ومع ذلك فلن تباع تلك السيارات من وكلائها بخسارة حتى وإن باعوا بنصف القيمة، فالسعر الحقيقي للمركبة لدى الوكيل قد يكون أقل مما نتصور، لذلك فالمتأثر هو السوق النقدية في قطاع المركبات المستعملة.

تكدس لدى الموزعين

بدوره قال مستثمر في سوق السيارات عائض القرني إن السوق شبه متوقفة، والشراء يكاد يكون معدوما، لافتا إلى أن هناك إحجاما كبيرا عن الشراء، فالأمر الذي جعل النزول متسارعا خلال الفترة الماضية هو توقع المستهلكين أن يستمر الضغط على الأسعار لذلك أحجموا عن الشراء مقابل وجود العروض على السيارات الجديدة، وقال «من خلال اطلاعي فإن هناك تكدسا كبيرا لدى الموزعين والوكلاء وقد نرى توالي العروض خلال الفترة المقبلة».

السعر لا يحدده الوكيل

وفضل رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجلس الغرف السعودية فيصل أبوشوشة، توجيه التساؤل حول الأسعار إلى لجنة السيارات في غرفة جدة، مؤكدا أن المركبات الجديدة لا يحدد سعرها الوكيل بل المصنع حتى وإن كانت هناك عروض ترويجية فلا علاقة للوكيل بذلك العرض، مشيرا إلى أن أي أثر يعود إلى عوامل اقتصادية عالمية وليست محلية. وأوضح أبوشوشة أن اللجنة الوطنية لا علاقة لها بالأسعار وأن دورها يقتصر على علاقة المستهلك بالوكيل وحل أي معوقات تواجه العميل والحث على تطوير القطاع بما يخدم الأطراف كافة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أسعار السيارات تتهاوى والمستعملة الأكثر تضررا
http://www.sahmy.com/t322563.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالحميد العمري: أسعار الأراضي و العقارات تتهاوى وهذه أفضل خطة لمن يرغب في الشراء مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 22-08-2016 01:18 PM
يا وزير البترول.. أسعار "النفط" تتهاوى.. فاخرج عن صمتك واشرح الأسباب وبدّد مخاوفنا * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 07-12-2014 12:51 PM
وكلاء السيارات: قرار "التجارة" بتحميلنا أخطاء التصنيع سيرفع أسعار السيارات وقطع الغيا ابن الشمال   السيـــــارات 2 13-09-2014 02:50 PM
أسعار الخضار تتهاوى 20% وبدء تدفق البصل الهندي للسوق بعد انقطاع ثلاث سنوات support اسواق المال 0 22-02-2014 03:10 AM
7 سيارات يابانية على قائمة السيارات العشر الأكثر مراعاة لسلامة majidsr   السيـــــارات 0 23-08-2006 09:16 PM








الساعة الآن 02:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.