بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مقترح بتخفيض فترة ما بين الأذان وإقامة الصلاة بالمراكز التجارية إلى 5 دقائق

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2016, 10:01 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2320
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي مقترح بتخفيض فترة ما بين الأذان وإقامة الصلاة بالمراكز التجارية إلى 5 دقائق

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-10-2016, 10:01 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تقاربت ثلاث جهات هي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والاستثمار، وأصحاب الأعمال على تخفيض فترة ما بين الأذان والإقامة لصلاة العشاء في الفروض كافة بالمراكز التجارية إلى 5 دقائق عوضا عن 25 دقيقة من أجل تسهيل اعتماد قرار إغلاق المحلات الساعة التاسعة مساء.

وحضرت كلمة ممتاز ثلاث مرات على لسان مساعد مدير عام فرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة صالح الشمراني، وأعقبها في المرة الرابعة بـ«ممتاز جدا»، تعليقا على المقترح الذي تقدم به عدد من رجال وسيدات المال والأعمال لتخفيض فترة ما بين الأذان والإقامة للفروض كافة في المراكز التجارية إلى خمس دقائق فقط.
جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت خصيصا في غرفة تجارة وصناعة جدة أمس (الثلاثاء) لدراسة الآثار المحتملة لقرار إغلاق المعارض والمحلات التجارية بالمملكة في التاسعة مساء بحضور مستشار التفتيش بفرع وزارة العمل بمحافظة جدة عبدالمحسن القرني والعديد من رجال وسيدات المال والأعمال.
الشمراني خلال الورشة أبدى تأييده لبدء تطبيق قرار إغلاق المحلات «تدريجيا» لتأقلم التجار والمجتمع مع القرار.
من جهته، استعرض مستشار التفتيش بفرع وزارة العمل في محافظة جدة عبدالمحسن القرني مميزات قرار خفض ساعات العمل التي يعقبها تقليص أعداد العمال بشكل عام، فيما أكد رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة محمد علوي عدم اطلاعه على أي مسودة من الجهات الرسمية تختص بقرار تبكير إغلاق المحلات، واصفا قطاع الصيدليات بأكثر القطاعات ربحية من الإغلاق المبكر لأنها تعمل على مدار الساعة، مضيفا: 80% من مبيعات الصيدليات مواد تجميلية، و20% مواد طبية، لذلك فإن القرار سيلحق الضرر بالمحلات الأخرى التي تبيع المنتجات التجميلية.
«عكاظ» بدورها حصرت مطالب الاستثناءات ومخاوف التجار في 12 نقطة، أبرزها تخفيض فترة ما بين الأذان والإقامة إلى 5 دقائق بدلا من 25 دقيقة خصوصا صلاة العشاء، وتغيير مواعيد إغلاق المحلات بحسب فصول السنة كالمطبق في بعض الدول الخارجية، مع أهمية مراعاة الفارق بين مدن المملكة، وتحقيق منافسة عادلة بين القطاعات.
رجل الأعمال محمد الأنديجاني وصف القرار بأنه سيصب في مصلحة بعض القطاعات على حساب الأخرى، إذ أكد أنه سيؤثر على التنافسية وتصبح غير عادلة.
وأوضح المستثمر بقطاع المطاعم غسان عبدالله أن قطاع المطاعم سيحقق خسائر ملموسة، أبرزها اعتماد العديد من المطاعم على وجبات الغداء والعشاء، وعند قرار التبكير في إغلاق المحلات التاسعة مساء فإن المطاعم سيلحق بها ضرر بليغ لعدم استطاعتها بيع وجبات العشاء.
فيما بين رجل الأعمال أيمن محمد أن الاستثناءات التي قد تمنح لبعض القطاعات خطرة للغاية، وتساهم في عدم عدالة المنافسة مع القطاعات الأخرى، موضحا أنه عند تطبيق القرار فإن استهلاك الكهرباء والمبيعات سينخفضان، مبديا تخوفه من هروب رؤوس الأموال إلى الخارج في حال انخفضت المبيعات.
من جهتهم، أكد مسؤولو «غرفة جدة» أخذ مقترحات رجال وسيدات المال والأعمال من أجل حصرها تمهيدا لرفعها إلى الجهات المختصة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مقترح بتخفيض فترة ما بين الأذان وإقامة الصلاة بالمراكز التجارية إلى 5 دقائق
http://www.sahmy.com/t321962.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحقباني يكرم stc لرعايتها برنامج حفط الطعام بالمراكز التجارية support اسواق المال 0 16-06-2016 05:30 AM
≈ ≈ برنامج لسماع الأذان ومعرفة أوقات الصلاة ≈ ≈ ال م ش اك س المنتـدى الــعـــــــام 6 30-07-2010 10:48 PM
إحفظوا عني هذا التاريخ وإكتبوه على قبري إذا توفاني الله , 9/9/9999 م يا ويلكم ويلاه أبو زياد الطائف الأسهـــم السعـــوديــــه 22 11-09-2005 02:22 PM








الساعة الآن 06:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.