بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



تعرف على الوصايا العشر لمرضى الكولسترول

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-08-2016, 05:29 AM   #1
معلومات العضو
الله يرحمك يا رسام تشكيلي
 
الصورة الرمزية ابن الشمال
 






ابن الشمال غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 789
ابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to beholdابن الشمال is a splendid one to behold



افتراضي تعرف على الوصايا العشر لمرضى الكولسترول

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 18-08-2016, 05:29 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



تعرف على الوصايا العشر لمرضى الكولسترول

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يؤثر النظام الغذائي المتبع على الصحة بشكل كبير ، وترتبط النظم الغذائية بمرض إرتفاع الكولسترول في الدم بشكل خاص ، فطبيعة الغذاء الذي يتناوله شخص ما يؤثر على صحته وعلى حياته أيضآ ، فالغذاء السليم المتكامل يؤدي إلى الحصول على صحة جيدة وطبيعية ، بينما الغذاء الضار والغير متوازن قد يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض التي لا حصر لها ، كذلك الكولسترول فهو مرض خطير يتأثر بتناول الغذاء الخاطيء بشكل كبير ، لذلك فيهتم دائمآ الأطباء بنوعية الغذاء الذي يتناوله مرضى الكولسترول المرتفع ، لأنه قد يؤثر على صحتهم بالسلب في حالة تناول الغذاء الخاطيء ، أو بالإيجاب في حالة تناول الغذاء المتوازن السليم .

ويعرف الكولسترول بأنه هو دهون موجودة في الجسم بشكل طبيعي ، تعمل هذه الدهون على حماية مختلف أعضاء الجسم من الكثير من الأمراض ، فيقوم الكولسترول بحماية القلب والشرايين من مختلف الأمراض التي تهددهم ، وهذا هو الكولسترول الطبيعي الذي خلقه الله في جسم الإنسان طبيعيآ ، والكولسترول له نوعان يسميهم الأطباء الكولسترول النافع ، وهو الكولسترول الموجود بالجسم طبيعيآ كما ذكرنا ، وهذا الكولسترول يساهم في الحماية من أمراض القلب والشرايين وأمراض ضغط الدم والسكري ، ويمكن إكتسابه أو تعويض النقص الذي يحدث فيه من خلال الأطعمة المفيدة للصحة والمشبعة بالكولسترول المفيد ، أما الكولسترول الضار فهو الكولسترول الذي يسبب مرض إرتفاع الكولسترول في الدم ، فهو عبارة عن دهون مشبعة شديدة الضرر بالنسبة للقلب والشرايين ، فهذا النوع من الدهون هو احد أكثر الأمراض تسببآ في الإصابة بإنسداد وضيق الشرايين القلبية ، بالإضافة إلى تأكيد العديد من الدراسات أن الكولسترول المرتفع يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة السكر بالدم أيضآ .

ونتيجة خطورة إرتفاع الكولسترول في الدم ، يحرص دائمآ مرضى الكولسترول المرتفع أن يعرفوا ما يضر صحتهم وما ينفعها ، لكن المشكلة أن إهتمامهم بمعرفة كل ما يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على إرتفاع الكولسترول في الدم يجعلهم يقعون في فخ سماع الكثير من الخرافات حول ما يضر مرضى الكولسترول أو ينفعهم ، حيث نرى أن كثيرآ ما تتداول أخبار تؤكد أن طعامآ بعينه مفيد لمرضى الكولسترول في حين أن طعامآ آخر يشكل خطرآ على زيادة الكولسترول في الدم ، لكن كثيرآ ما تكون هذه الأخبار خادعة وغير صحيحة على الإطلاق .


لذلك فيلخص الأطباء المتخصصون في علاج مرض إرتفاع الكولسترول في الدم عدة نصائح تساعد مرضى إرتفاع الكولسترول على خفض نسبة الإرتفاع الضارة والتعايش مع مشكلة الكولسترول ، وتجنب أضرارها ، دون أن يشعر المريض بأن مرضه قد حرمه من الكثير من الأطعمة التي يفضل تناولها .

الوصايا العشر في إرتفاع الكولسترول :

1 – اعتمد على زيت الزيتون : إن الإعتماد على زيت الزيتون في الطعام واستبدال الدهون الضارة بهذا الزيت يعد أولى خطوات النجاح في طريق خفض الكولسترول المرتفع في الدم ، فزيت الزيتون غني بالكولسترول المفيد الذي يحمي القلب والشرايين من مختلف الأمراض ، كما يؤدي استخدامه بإنتظام إلى خفض الكولسترول الضار بالدم .

2 – ابتعد عن السمن : إن السمن الحيواني يعد له تأثير شديد الضرر على نسبة الكولسترول في الدم ، لذلك فيجب الإبتعاد عنه وتجنبه تمامآ ، ويمكن استبداله بالسمن النباتي أو زيت الذرة أيضآ .

3 – البيض والأسماك : إن الإفراط في تناول صفار البيض يؤدي للإصابة بإرتفاع الكولسترول في الدم ، لذلك يجب تناوله دون إفراط ، وبالرغم من فوائد الأسماك إلا أن بعضها يشكل خطرى على نسبة الكولسترول ومثال على هذه الأنواع الجمبري والاستاكوزا وغيرها من الانواع .

4 – منتجات الألبان : إن تناول منتجات الألبان يجب أن يكون بحساب ، حيث يجب تناول الحليب نصف الدم أو الحليب منزوع الدسم ، حيث ان الحليب كامل الدسم يرفع من نسبة الكولسترول في الدم ، كما ان مشتقات الألبان كالقشدة وغيرها يجب ألا يتم تناولها تمامآ .

5 – اللحوم والدجاج : يجب تناول اللحوم والدجاج بعد نزع الدهون منها ، أي أن الدجاج يجب أن يؤكل بعد نزع الجلد ، واللحوم الحمراء يجب ألا يتم تناولها أكثر من مرتين أسبوعيآ .

6 – الحلوى : الحلوي هي الطعام المفضل للجميع ، لكن الإفراط في تناول الحلوى وخاصة الحلوى الشرقية يؤثر تأثيرآ ضارآ على إرتفاع الكولسترول في الدم ، لذلك يجب أن يتم تناولها بإعتدال وبكميات بسيطة .

7 – المكسرات : المكسرات تحتوي على الدهون المفيدة ، لذلك يجب تناولها 3 مرات أسبوعيآ على أقل تقدير .

8 – الخبز : يجب تناول الخبز الأسمر بدلآ من الخبز الابيض ، لأن الخبز الأبيض يسبب إرتفاع نسبة الدهون والسكر في الدم .

9 – المشي :إن ممارسة رياضة المشي ولو لمدة 10 دقائق يوميآ تزيد من قدرة الجسم على الحرق وبالتالي التخلص من الدهون الضارة في الجسم .

10 – الوزن : خفض الوزن والتحكم في زيادة الوزن ويكون مناسب مع الطول .







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تعرف على الوصايا العشر لمرضى الكولسترول
http://www.sahmy.com/t320215.html


 


قديم 18-08-2016, 07:33 AM   #2
معلومات العضو






ريــم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1728
ريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant future



افتراضي رد: تعرف على الوصايا العشر لمرضى الكولسترول

موضوع قيم ومفيد للغايه...
ولكن اللي استغربته المكسرات توقعتها مضره للكوسترول.

ربي يسعد ايامك اخوي ابو فهد على هذا النقل







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدوية خفض الكولسترول محمد ابو نورة المنتـدى الــعـــــــام 3 16-08-2014 12:45 AM
تسمع في الكولسترول بس تعرف شنو وظيفته؟؟؟ عفيفي المنتـدى الــعـــــــام 0 21-11-2010 09:58 PM
الوصايا العشر الذهبية للتعامل مع سوقنا المالية majidsr   المواضيع المميزه 34 01-01-2009 02:02 AM
احصل على توصيتك واشتري راسك (الوصايا العشر) الحلم السعودي الأسهـــم السعـــوديــــه 6 27-06-2006 09:32 PM
الوصايا العشر لك هديه من الاسهم القابضه الاسهم القابضه الأسهـــم السعـــوديــــه 2 16-06-2005 02:32 AM








الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.