بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الاخبار الاقتصادية ليوم السبت الموافق 19/9/1426هـ

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-2005, 02:52 AM   #1
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي الاخبار الاقتصادية ليوم السبت الموافق 19/9/1426هـ

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-10-2005, 02:52 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أسعار النفط تغلق مرتفعة بفعل مشتريات في أواخر التعاملات

نيويورك (رويترز) - أغلقت أسعار النفط للعقود الآجلة مرتفعة يوم الجمعة بفعل مشتريات لتغطية مراكز مدينة بعد أن أظهر الاعصار ويلما علامات على عرقلة تعافي العمليات النفطية في خليج المكسيك من اثار اعصارين سابقين.

وتعافت السوق في اواخر التعاملات بعد أن ظلت منخفضة معظم الجلسة وسط توقعات بأن الاعصار ويلما لن يصل الى المواقع الرئيسية لانتاج النفط الامريكي لي خليج المكسيك.

وزادت عمليات الشراء لتغطية المراكز المدينة مع تعثر الجهود لتعافي انتاج النفط في خليج المكسيك مع اضافة الاثار الاولية للاعصار ويلما. وتسبب ذلك فيما يبدو في تراجع الانتاج بعد ان قامت بعض الشركات باجلاء عمالها من حفارات للانتاج هناك.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم ديسمبر كانون الاول جلسة التعاملات في بورصة نايمكس مرتفعا 61 سنتا الى 60.63 دولار للبرميل بعد ان كان هبط في التعاملات الصباحية الى 59.15 دولار وهو أدنى مستوى لاسعار العقود الاجلة في نايمكس منذ الثامن والعشرين من يوليو تموز.

وقالت الوكالة الاتحادية لادارة الموارد المعدنية التابعة لوزارة الداخلية الامريكية في تقريرها اليومي عن اثار الاعاصير في منطقة خليج المكسيك ان انتاج النفط والغاز الامريكي في المنطقة انخفض يوم الجمعة فيما عكس التقرير للمرة الاولى اثار الاعصار ويلما.

واضافت الوكالة ان نسبة توقف انتاج النفط بلغت 65.79 في المئة مقارنة مع 64.52 في المئة يوم الخميس.

ووفقا لتقرير يوم الجمعة فان 986805 براميل يوميا من الانتاج ما زالت متوقفة مقارنة مع 967734 برميلا يوميا يوم الخميس. ويبلغ أجمالي الطاقة الانتاجية للمنطقة 1.5 مليون برميل يوميا.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن تعافى خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود ديسمبر أيضا من خسائره الاولة وأغلق مرتفعا 57 سنتا الى 58.48 دولار للبرميل.

واغلق سعر البنزين لعقود نوفمبر تشرين الثاني في نايمكس مرتفعا 2.69 سنت الى 1.64 دولار للجالون بعد أن هبط اثناء الجلسة الى 1.58 دولار وهو أدني مستوى للعقود الاجلة للبنزين الامريكي منذ الاول من يوليو.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الاخبار الاقتصادية ليوم السبت الموافق 19/9/1426هـ
http://www.sahmy.com/t31912.html


 


قديم 22-10-2005, 02:55 AM   #2
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

توقعات بتذبذب التداولات حتى عطلة عيد الفطر
السوق تتفاعل مع أنباء زيادة رؤوس أموال الشركات

أبها: محمود مشارقة
ألقت نتائج أرباح الشركات القيادية للربع الثالث من العام الجاري بظلالها على تداولات سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع الماضي.
وهبط مؤشر السوق 99 نقطة في أسبوع متأثراً بالدرجة الأولى بأرباح أقل من المتوقع لشركة "سابك" في الربع الثالث والتي بلغت 4.8 مليارات ريال.
وتراجعت قيمة التداولات خلال الأسبوع الماضي إلى 83.7 مليار ريال مقابل 89.4 مليارا في الأسبوع الذي سبق.
وساهمت الإعلانات عن زيادة رساميل بعض الشركات في إعطاء زخم للسوق والتقليل من تأثير كبير للمضاربات التي استمرت طوال الأسبوع على أسهم شركات منتقاة وخصوصاً في قطاعي الخدمات والزراعة وبعض الأسهم الصناعية. وجاء أداء قطاعات السوق على النحو التالي:
البنوك
سجلت أسهم قطاع البنوك أداء جيداً، حيث تفاعل المستثمرون مع إعلانات الأرباح، فيما سجل سهم البنك السعودي البريطاني أكبر نسبة ارتفاع بلغت 15.5% في أسبوع متأثراً بقرار مجلس الإدارة رفع رأسمال البنك إلى 3.75 مليارات ريال، ومنح سهم مجاني مقابل كل سهمين.
فيما صعد سهم الجزيرة 12.98% والسعودي الفرنسي 11.2% وسجلت بقية شركات القطاع ارتفاعاً متفاوتاً.
وتدور في أوساط المتعاملين في صالات التداول شائعات حول نية بنكي الجزيرة والعربي الوطني زيادة رأسمالهما قريباً وهي المعلومات التي لم تؤكد أو تنفى حتى الآن.
الصناعة
استحوذ قطاع الصناعة على 46% من تداولات السوق الأسبوع الماضي، وتأثر أداء القطاع بهبوط سهم سابك القيادي 7.45% بعد إعلان أرباح الشركة.
وبلغت حصة سابك من التداولات الأسبوعية 8%. في المقابل برز في القطاع سهم المراعي الصاعد 13.3% ودعم هذا الارتفاع توجه الشركة لزيادة رأسمالها إلى مليار ريال عن طريق منح سهم لكل 3 أسهم عن طريق رسملة 250 مليون ريال من الأرباح المتبقاة.
الأسمنت
تفاوت أداء شركات الأسمنت بين الهبوط والارتفاع الأسبوع الماضي وذلك بعد قراءة المستثمرين لنتائج أرباح الشركات المدرجة في القطاع.
وفيما سجل سهم أسمنت اليمامة ارتفاعاً نسبته 6% وأسمنت القصيم 5.5%، تراجع سهم أسمنت ينبع 2.54%، والأسمنت العربية 2.42%.
الخدمات
بقي القطاع تحت وقع المضاربات، وسجل سهم عسير أعلى نسبة صعود في السوق، بلغت 18.9% مدعوماً بالأرباح الجيدة التي حققتها الشركة، وكذلك ترقب المستثمرين للموافقة من الجهات المختصة على زيادة رأسمال الشركة.
إلى ذلك سجل سهم المواشي المكيرش أعلى نسبة انخفاض في السوق قاربت 30%، وتأثر السهم برفض هيئة السوق المالية زيادة رأسمال الشركة.
يذكر أن السهم ارتفع أكثر من 50% خلال الشهرين الماضيين ووصل أعلى سعر يوم 5 أكتوبر الجاري عندما بلغ 126 ريالاً قبل أن يهوي الأسبوع الماضي إلى 77.25 ريالاً.
الكهرباء
تراجع سهم الكهرباء 1.58% في أسبوع وتزامن ذلك مع إعلان الشركة عن تحقيق 1.44 مليار ريال أرباحاً في 9 أشهر واستحوذت الشركة على أعلى كمية تداول في السوق بتنفيذ 29.2 مليون سهم للشركة بقيمة 4.1 مليارات ريال.
الاتصالات
هبط سهم الاتصالات السعودية 1.75% رغم إعلان الشركة عن أرباح تجاوزت 9 مليارات ريال في 9 أشهر وهي الأعلى في تاريخ الشركة.
في المقابل ارتفع سهم اتحاد اتصالات 2.3% في الوقت الذي أعلنت الشركة عن تحقيق نتائجها للربع الثالث وبلوغ عدد مشتركيها 1.40 مليون مشترك.
التأمين
حقق سهم التعاونية للتأمين ارتفاعاً نسبته 3.1%، في الوقت الذي سجلت الشركة ارتفاعاً نسبته 88.6% في أرباحها لتصل إلى 344 مليون ريال.
الزراعة
تباينت أسهم قطاع الزراعة خلال الأسبوع الماضي وبقيت تحت سيطرة المضاربات وتفاعل سهم الأسماك الصاعد 13.9% مع إعلان هيئة السوق المالية الموافقة على زيادة رأسمال الشركة، وكذلك الحال بالنسبة لسهم جازان الزراعية الصاعد 6.4%.
توقعات الأسبوع الجاري
ينتظر أن تتجه التداولات للاستقرار التدريجي مع قرب إجازة عيد الفطر للسوق.
ويتوقع أن تقع السوق في حالة تذبذب بانتظار أنباء محفزة جديدة للسوق خصوصاً، وأن أرباح الشركات القيادية التي جرى الإعلان عنها في 9 أشهر تقل عن الأرباح المحققة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.








 
قديم 22-10-2005, 02:56 AM   #3
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

تطرح 7-10 ملايين سهم للاكتتاب العام
تأسيس شركة أسمنت في حفر الباطن برأس مال 1.2 مليار ريال


أبها: الوطن
أصدر وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني قراراً بتأسيس شركة أسمنت الجزيرة برأس مال 1.2 مليار ريال.
وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً رئيسياً لها وستقوم بإنشاء مصنع عملاق لإنتاج الكلنكر والأسمنت في مدينة حفر الباطن بطاقة إنتاجية تبلغ 2.5 مليون طن سنوياً من الأسمنت البورتلندي العادي والمقاوم. ويتوزع رأس المال على 24 مليون سهم قيمة السهم الواحد الإسمية 50 ريالاً، ويتوقع أن يكتتب المؤسسون فيما نسبته 60-70% في حين تدرس الشركة الحصول على موافقات وزارة التجارة وهيئة السوق المالية لطرح ما بين 30-40% من رأس المال للاكتتاب العام في السوق السعودي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال العام المقبل.








 
قديم 22-10-2005, 02:56 AM   #4
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

اتجاه لطرح 4 اكتتابات في سوق البحرين بقيمة 2.5 مليار ريال


الرياض: عدنان جابر
كشفت كبرى شركات الوساطة العاملة في سوق البحرين للأوراق المالية عن خطط يجري تنفيذها لطرح أربعة اكتتابات جديدة في السوق قبل نهاية العام المقبل بقيمة إجمالية لا تقل عن2.5 مليار ريال (250 مليون دينار بحريني).
وقال رئيس قسم تمويل الشركات في شركة الأوراق المالية والاستثمار هشام الساعي لـ"الوطن" إن الإقبال السعودي على اكتتاب شركة "ناس" يعزز من توقعاتنا باستقطاب مزيد من المستثمرين السعوديين للمشاركة في اكتتابات جديدة ينتظر طرحها مستقبلا.
وقال: "هناك أكثر من مشروع قيد المناقشة، إذ ينتظر طرح أربع شركات للاكتتاب العام في البحرين تتراوح قيمتها بين 250 إلى 300 مليون دينار بحريني". وأضاف: "نتوقع أن يكون للسعوديين دور كبير في هذه الاكتتابات, خاصة أن السعودية تعيش طفرة اقتصادية، وكثير من السعوديين جنوا عوائد كبيرة من سوق الأسهم السعودية، ومنهم من سيسعى لتوسعة محفظته الاستثمارية".
وأكد الساعي أن السعوديين لديهم نشاط واضح في سوق البحرين للأوراق المالية، وقال: "لدينا قسم للوساطة في الشركة، وحوالي 50% من عمليات التداول التي تتم في السوق تجري عبر شركتنا، وهناك شريحة كبيرة من المستثمرين السعوديين سواء كانت بنوكاً أو محافظ استثمارية تتداول في سوق البحرين عبر شركتنا".
وأشار الساعي إلى أن غالبية المستثمرين في الشركات المدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية هم خليجيون، إلا أن طبيعة الخريطة الاستثمارية الخليجية في السوق البحرينية تبدلت، وقال: "في السابق كان أغلبية المستثمرين في البحرين كويتيين سواء أفراداً أو شركات، وهناك شريحة كبيرة من البنوك في البحرين مملوكة لمجموعات كويتية، إلا أن هذه الشريحة بدأت تتغير, فالجانب السعودي أصبح يقبل على الاكتتابات أكثر من الكويتيين، وتغيرت الخريطة الاستثمارية هنا".
وسجلت سوق البحرين للأوراق المالية التي تبلغ عدد الشركات المدرجة فيها 45 شركة، ارتفاعا في الأداء طبقا لمؤشر الأسعار الخاص بصندوق النقد العربي، حيث ارتفع هذا المؤشر بنسبة 3.2% ليبلغ 187 نقطة مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري مقارنة مع181.2 نقطة لنفس الفترة من العام الماضي.








 
قديم 22-10-2005, 02:58 AM   #5
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

ساما تطالب البنوك بتسهيل فتح حسابات
جارية للمستفيدين من إعانات الجمعيات الخيرية

جدة: عبد الكريم خوجة
وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) البنوك المحلية بتسهيل إجراءات فتح الحسابات الجارية لصالح المستفيدين من الإعانات المالية المقدمة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية الداخلية بعد ورود شكاوى من المستفيدين من إعانات الجمعيات الخيرية حول امتناع بعض البنوك عن فتح حسابات جارية لهم وصرف بطاقات صراف آلي إلا بعد توافر مبلغ إيداع أولي وهو ما لا يتوافر لدى معظم أفراد هذه الشريحة.
وتسمح الأنظمة المصرفية السعودية لكل مواطن سعودي أو مقيم نظامي بفتح حساب في أي بنك تجاري سعودي دون اشتراط مبلغ إيداع أولي إلا أن بعض البنوك ترفض القيام بفتح هذه الحسابات بحجة أن تكاليفها التشغيلية عالية حيث إن معظم هذه الحسابات ذات أرصدة ضعيفة جدا مما يمثل عبئا على البنك وتحمله خسائر تشغيلية إضافية.
يشار إلى أن قواعد تشغيل الحسابات في البنوك التجارية تشترط على جميع المستفيدين من إعانات الجمعيات الخيرية ضرورة توافر حساب جار للمستفيد حتى يمكن إيداع مبلغ الإعانة له في حين كان في السابق لا يتم اشتراط وجود حساب بل كان يكتفي بالصرف نقدا بموجب شيكات صادرة لصالح المستفيدين.








 
قديم 22-10-2005, 02:58 AM   #6
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

إقبال خليجي يضاعف قيمة تعاملات البورصة المصرية


القاهرة: محمد الضبعان
أغلقت مؤشرات البورصة المصرية على هبوط ملحوظ الأسبوع الماضي في ظل عمليات بيع لجنى الأرباح من قبل المتعاملين الأفراد بينما كانت المؤسسات اكثر اتزانا وتماسكا مع ثقة أكيدة لديها أن هبوط الأسعار الذي سيطر على التعاملات خلال الأسبوع لا يعدو كونه عمليات بيع تصحيحية لتحقيق مكاسب رأسمالية بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها أسعار الأسهم المصرية.
واتسمت تعاملات البورصة بشكل عام بتصاعد قيمة التعاملات لتصل إلى الضعف تقريبا مقارنة بشهر سابق مدعومة من إقبال كبير من المستثمرين الخليجيين خاصة السعوديين والذين كثفوا نشاطهم بالبورصة المصرية مع طرح أوراق مالية مؤخرا على رأسها سيدي كرير للبتروكيماويات - سيدبك- والإسكندرية للزيوت المعدنية - اموك- إضافة إلى جاذبية أسعار الأسهم المصرية بالنسبة لهم مع انخفاض قيمتها السوقية مقارنة بأسعار الأسهم المثيلة لها في الأسواق الأخرى.
وجاء إعلان الهيئة العامة لسوق المال عن بدء العمل الفعلي بنظام بيع وشراء الأسهم في نفس الجلسة ابتداء من الخميس الماضي وتحديد نحو 17 سهما للبدء بها بعد التأجيل أكثر من مرة ليضع تعاملات البورصة المصرية على منحنى جديد حيث توقع محللون أن يسهم هذا النظام في جذب استثمارات خليجية جديدة لثقتها في سهولة بيع وشراء الأسهم في ذات اليوم بدلا من الانتظار 3 أيام في النظام السابق مما سيترتب عليه وفرة إضافية في السيولة.








 
قديم 22-10-2005, 02:59 AM   #7
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

الدويش: المنافسة في مجال الاتصالات
إيجابية وتصب في خدمة العملاء


جدة: الوطن
أكد رئيس شركة الاتصالات رئيس الجوال المهندس سعود بن ماجد الدويش أن حملة الجوال التسويقية" ببلاش وأكثر " التي يشرف عليها مجموعة من الشبان السعوديين تسير وفق ما خطط له، وأشار خلال الزيارة التفقدية لبعض المواقع المشاركة في الحملة اطلع خلالها على أساليب العرض وطريقة تقديم الخدمة للعميل إلى أن المنافسة القائمة حاليا في السوق السعودي منافسة إيجابية وتصب في مصلحة المواطنين والمقيمين، ونحن نثبت من خلالها أننا نتعامل مع هذه المسألة بجدية وعلى مستوى عال من التنظيم.
وكان الجوال قد طرح مؤخرا خدمة الأهل والأصدقاء لعملاء " الجوال" ويعتزم قريبا طرح خدمة الأهل والأصدقاء لعملاء "سوا" بالإضافة إلى العديد من الخدمات.
من جهة أخرى أعلن الجوال أسماء الفائزين في حملة أبواب الترويجية للأسبوع الخامس التي تهدف إلى تشجيع العملاء على زيارة موقع أبواب والتسجيل فيه، علما أن الحملة تستمر لمدة 10 أسابيع يفوز خلالها في كل أسبوع 10 من الفائزين.








 
قديم 22-10-2005, 03:00 AM   #8
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

تطالب بمتأخرات مالية لعقد تنفيذ مجمع " بتروكيميا "
خلاف Toyo اليابانية وسابك يتحول إلى ديوان المظالم


أبها: الوطن
بدأ ديوان المظالم النظر في القضية المعروضة عليه بين شركتي سابك و(toyo) اليابانية إحدى أكبر شركات المقاولة الهندسية في العالم، والتي تطالب فيها (toyo) بمتأخرات مالية من قيمة العقد المبرم بينهما والخاص ببناء المجمع البتروكيماوي "بتروكيميا" في الجبيل والمملوك بالكامل لسابك.
وعلمت "الوطن" من مصادر معنية أن المباحثات المباشرة بين الشركتين لم تفض إلى تسوية للخلاف الذي يتضمن تعويضات كبيرة عن جوانب أخرى في المجمع.
وكان المجمع قد اكتمل بناؤه منذ عامين، ويعمل بطاقة إنتاجية تجاوزت 100%، ويعد أحد أنجح مشاريع سابك سواء من حيث الطاقة الإنتاجية، أو بالنسبة لعوائده، وأرباحه.
يشار إلى أن سابك كانت قد خسرت العام الماضي قضية خلاف لها مع شركة (إكسون موبيل) بعد أن تعثرت مفاوضاتهما للوصول إلى تسوية، وأكدت المحكمة العليا الأمريكية الأسبوع الماضي إلزامها بحكم قضائي نهائي بدفع 1.5 مليار ريال.








 
قديم 22-10-2005, 03:01 AM   #9
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

50 مليار ريال حجم الطلب على قطاع البناء والتشييد في السعودية العام الجاري

جدة: واس
أكدت دراسة اقتصادية أن قطاع البناء والتشييد في السعودية سيشهد في المرحلة المقبلة نموا متواصلا يتوافق ومعدل النمو السكاني خاصة بعد صدور العديد من الأنظمة والقوانين المتعلقة بالاستثمار والعقارات وفتح مجالات السياحة وقرب دخول المملكة لمنظمة التجارة.
ولفتت الدراسة إلى أن الطلب على قطاع البناء والتشييد في المملكة سيرتفع إلى اكثر من 65 مليار ريال في عام 2010 .
وقال رئيس لجنة التطوير العقاري والعمراني بغرفة جدة المهندس عبدالمنعم مراد إن الطلب على قطاع البناء والتشييد في المملكة في مجال قطاع البناء والتشييد في العام الحالي بقدر بنحو 50 مليار ريال.
وأضاف أن استثمار القطاع الخاص في بناء المرافق السكنية والصناعية والتجارية حقق نموا كبيرا مشيرا إلى أن خطة التنمية السابعة للدولة ركزت على تعزيز وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية البناء والتشييد من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الإنشائية إلى جانب تعزيز دور مؤسسات التسهيل المخصصة والبنوك التجارية في توفير التسهيلات الائتمانية الكافية للحصول على التمويل العقاري.
وبين مراد أن الدولة وفرت أكثر من 50 ألف قرض للمواطنين ما بين عامي 2000 و2005 عن طريق صندوق التنمية العقاري لبناء 70 ألف وحدة سكنية في المملكة بتكاليف تجاوزت 15 مليار ريال.
وشدد على ضرورة وجود التمويل العقاري والعمل على تفعيل نظام الرهن العقاري في تملك الوحدات السكنية ووضع الآلية التنفيذية الخاصة بهذا النظام، مبينا أن نظام الرهن العقاري في حالة وجود آلية لتطبيقه سوف يخدم المؤشر الاقتصادي كما سيخدم المواطن والمقيم في تملك الوحدات السكنية.
وأكد مراد أن نسبة الشباب والفتيات من الفئات العمرية من 15 سنة وما فوق مرتفعة جدا وهذه النسبة لابد أن يكون لها من الأساليب والإجراءات الآلية التي تساعدهم في امتلاك وحدات سكنية ما بين سن 24 إلى 34 سنة مما يساعد هذا في ارتفاع المؤشر الاقتصادي والارتقاء به وتحقيق إنتاجية أعلى وهو ما تطمح آلية خطط التنمية في المملكة.
وتوقع أن يخدم الرهن العقاري في حالة تنفيذه ما بين 500 إلى 750 ألف مستفيد فقط في مدينة جدة من اجل تملك وحدات سكنية للفئات العمرية من 25 إلى 34 عاما.
وتناول مراد مشروعات تملك الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل في مدينة جدة، مشيرا إلى مشروع ام الخير النموذجي الذي يقع في شرق مدينة جدة الذي يعد من المشروعات الرائدة التي تسهم في توفير وحدات سكنية نموذجية لهذه الفئات.
وقال إن المرحلة الأولى من مشروع أم الخير قاربت على الانتهاء بواقع 80 وحدة سكنية تكاليفها الإجمالية 61 مليون ريال وإنه تم استلام ما يقارب من 40 وحدة سكنية إلى جانب أن كافة مشروعات البنى التحتية قد تم إنجازها ووافقت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف على بناء مسجدين كبيرين لأداء الصلاة كما وافقت بلدية أم السلم على بناء حديقة نموذجية لسكان المشروع.
يذكر أن مشروع أم الخير السكني من أهم المشروعات السكنية المنفذة في مدينة جدة حيث يبلغ عدد وحداتها 423 وحدة سكنية بعد اكتمال المراحل الأربعة للمشروع ويقدر تكاليف الإنشاء بأكثر من 320 مليون ريال وصممت الفلل على احدث نظام عمراني يتوافق مع المدن الحديثة في الإنشاء والتطوير.








 
قديم 22-10-2005, 03:02 AM   #10
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

250 شركة تعمل بالرياض
اشتداد المنافسة مع دخول الخليجيين في تأجير السيارات بالسعودية


الرياض: أحمد بن حمدان
توقع مستثمرون في قطاع تأجير السيارات السعودي أن تزداد ضراوة المنافسة خلال الفترة المقبلة، إثر السماح للخليجيين بالاستثمار في هذا القطاع الذي كان مقتصرا على السعوديين.
وتعتمد شركات تأجير السيارات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي على آلية الأجرة اليومية في تعاملاتها دون وضع شروط على عدد الأميال، خلافا لما هو متبع في السوق السعودية التي تضع قيودا على الأميال.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة الذيب لتأجير السيارات حمود الذييب إن دخول المستثمرين الخليجيين إلى السوق السعودي سيكون إضافة جيدة، ولكنها لن تؤثر سلبا على الشركات المحلية, إذ إن هذه الأخيرة استطاعت الصمود مع وجود الشركات العالمية, مما يعني أن دخول الشركات الخليجية لن يكون مصدر خوف أو قلق.
وقدر الذييب عدد شركات تأجير السيارات العاملة في مدينة الرياض فقط بأكثر من250 شركة، مما يعكس ضخامة هذه السوق طبقا لما يراه الذييب ـ الذي يؤكد بأن دخول أي منافسة جديدة سيسهم في تطوير النشاط شريطة أن تأتي المنافسة من ذوي الاختصاص فضلا عن تطوير أنظمة النشاط ولوائحه، وتحسين بيئة السوق.
من جهته ذكر مدير مكتب درة الوليد لتأجير السيارات تركي العتيبي أن سوق تأجير السيارات السعودية ستبقى لأصحاب الخبرة في التعامل مع الوضع الراهن للسوق, لكثرة المشاكل، وخاصة المادية المترتبة من تراكم المديونيات, والمصاعب التي يواجهها المستثمرون لاستيفاء حقوقهم من العملاء المماطلين, وقال: "سيكون صعبا على المستثمرين الخليجيين التعامل مع الواقع الراهن في هذا القطاع".
ويرى مدير شركة الختله لتأجير السيارات نواف بن ختله أن المستثمر الخليجي سيدخل السوق السعودية بقوة وسيكون منافسا قويا للمستثمر المحلي.
من جهته قال مدير مكتب دحيم لتأجير السيارات دحيم بن عميره إن دخول شركات خليجية لن يؤثر إلا على صغار المستثمرين, خاصة إذا جلبت تلك الشركات أنظمتها التي تتعامل بها في وطنها الأم.
وحول حجم السوق والاستثمارات أكد ابن عميرة أن هناك تناقصا في حجم الاستثمارات بسبب ضياع نسبة من حقوق مكاتب التأجير المالية لدى العملاء, وقال: "حجم الاستثمارات آخذ في التناقص, إذ إن هناك تقلصا في عدد الفروع, وهناك من أغلق مكاتب له"، إلا أنه اعتبر دخول الخليجيين بمثابة فرصة لتحسين السوق، ووضع ضوابط جديدة تضمن حقوق مكاتب التأجير, وربما تسهم في توحيد أسعار تأجير السيارات.
من جهته قال بندر الوعلان نائب المدير العام في شركة الوعلان التي تعتبر أكبر وكالة موردة لمكاتب التأجير في فئة السيارات الصغيرة, إن حجم مبيعات شركته لمكاتب تأجير السيارات تستحوذ على 35% من مبيعاتهم الإجمالية.








 
قديم 22-10-2005, 03:03 AM   #11
معلومات العضو






طارق الحمد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طارق الحمد is on a distinguished road



افتراضي

شكرا لك ..
وهذه قائمه باسعار النفط :
Energy Prices

PETROLEUM ($/bbl)

PRICE* CHANGE % CHANGE TIME
Nymex Crude Future 60.63 .61 1.02 15:03
IPE Crude Future 58.48 .57 .98 15:49
Dated Brent Spot 57.30 .94 1.67 15:14
WTI Cushing Spot 61.23 .20 .33 15:47


PETROLEUM (¢/gal)

PRICE* CHANGE % CHANGE TIME
Nymex Heating Oil Future 186.65 -.34 -.18 15:14
Nymex Gasoline Future 163.99 2.68 1.66 15:14








 
قديم 22-10-2005, 03:09 AM   #12
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

نظراً لوجود بعض الإشكاليات والملاحظات عليها
هيئة السوق المالية تؤجّل الموافقة على زيادة رأسمال اتحاد الاتصالات


* كتبت - منيرة المشخص:
لم تدرج هيئة السوق المالية شركة اتحاد الاتصالات ضمن قائمة الشركات التي وافقت الهيئة على زيادة رأس مالها، وذلك نظراً لوجود بعض الإشكالات والملاحظات عليها، فقد طلبت الهيئة من الشركة معالجتها قبل حصولها على الموافقة، ذكر ذلك ل(الجزيرة) المستشار الإعلامي لهيئة السوق المالية الدكتور (عبد العزيز الزوم) ولم يتطرق الدكتور الزوم إلى ذكر تلك الملاحظات والإشكالات، وقال إن الشركة تعرفها وكانت الجزيرة قد نشرت خبراً حول نية اتحاد الاتصالات رفع رأس المال وتوزيع 40 سهماً إضافياً لكل 100 سهم كما أجرت الجزيرة أيضاً في وقتٍ سابق اتصالاً مع رئيس مجلس إدارة اتحاد الاتصالات الأستاذ عبد العزيز الصغير لسؤاله عن تحديد موعد زيادة رأس المال نظراً أن هناك اتصالات عديدة قد وردتنا من عددٍ من المساهمين يتساءلون عن موعد الزيادة فذكر أن الشركة قد تقدمت بطلب الموافقة على زيادة رأس المال من الهيئة والطلب ما زال لديها والشركة بانتظار التحديد في الموعد الذي تراه الهيئة مناسباً.








 
قديم 22-10-2005, 03:09 AM   #13
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

19 ملياراً لإنشاء مصفاة تكرير الزيت بينبع الصناعية


* ينبع - أحمد دليم:
وقع مدير عام الهيئة الملكية بينبع الدكتور عقيلي بن ضيف الله خواجي إشعار تخصيص لشركة أرامكو السعودية بمنطقة الصناعات الأساسية بمدينة ينبع الصناعية برأسمال وقدره ثمانية عشر مليارا وسبعمائة وخمسون مليون ريال على مساحة أربعمائة هكتار.








 
قديم 22-10-2005, 03:10 AM   #14
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

محلِّل: صعود شحنات أوبك 120 ألف برميل يومياً في أربعة أسابيع حتى 5 نوفمبر


* لندن - رويترز:
قال محلِّل بارز في سوق النقل البحري: إن شحنات التصدير من دول منظمة أوبك في الأسابيع الأربعة التي تنتهي في الخامس من نوفمبر/ تشرين الأول ارتفعت بمقدار 120 ألف برميل يومياً. وقال المحلل روي ميسون من مؤسسة أويل موفمنتس الاستشارية: إن الزيادة الموسمية في الصادرات البحرية تباطأت بسبب انخفاض الإمدادات المتجهة للغرب.
وأضاف: إن إجمالي الشحنات من دول أوبك بما فيها العراق زاد إلى 24.72 مليون برميل في اليوم من 24.60 مليون برميل في الأسابيع الأربعة حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وتابع: إن الزيادة تقل كثيراً عن الزيادة التي تحققت في فترتي الأسابيع الأربعة السابقتين التي بلغت 430 ألف و530 ألف برميل يومياً على التوالي. ويقدر ميسون إجمالي الصادرات البحرية من دول أوبك وليس حجم الإنتاج.
وقال: إن الصادرات البحرية تتجه للزيادة في الربع الأخير من كل عام بفضل الشحنات المتجهة غرباً مع سعي شركات التكرير لتخزين الوقود استعداداً للشتاء. وأضاف: إن تراجع الإمدادات للمشترين الغربيين يتفق مع أنباء خفض السعودية أسعار البيع الرسمية للولايات المتحدة في نوفمبر لنقص المشترين.








 
قديم 22-10-2005, 03:12 AM   #15
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

المؤشر الأسبوعي يفقد 99 نقطة مع الضغط القيادي
السوق يمتص تأثير نتائج الشركات الكبرى مما يعطي انتعاشاً مستقبلياً


* تحليل - أحمد حامد الحجيري:
بدأت حركة الاسبوع الماضي بهبوط مبدئي شهدته التعاملات مع استهلال تداولات السبت، قبل استهلال نتائج مراكز القوائم المالية للشركات، حتى خسر السوق من مستواه 170 نقطة آنذاك، ليتدنى إلى ما دون 15000 نقطة. كان ذلك بضغط من شركات المؤشر، ثم عادت مع احتفال السوق بالعديد من الإعلانات أثناء تقدمه الأحد، مع تحسن شركات العوائد، وذلك مع موافقة الهيئة على زيادة رأس مال الأسماك وجازان الزراعية، ثم ارتفعت معظم الشركات التي يتوقع لها الموافقة في حينه، وتعرضت حركة الإثنين إلى قوة بيع استهدفت أسهم الشركات الكبرى؛ ليمتص السوق تأثير سهم سابك على آليته، حيث كشفت عن أرباحها والتي قاربت 4.8 مليارات ريال في الربع الثالث، واعتبرها المتداولون أنها أقل من طموحاتهم، حيث أثرت على نفسياتهم مما دفع بعضهم إلى اتخاذ قرارات عاجلة ببيع أسهمها؛ خوفاً من نزول أكبر حتى استفاد أصحاب تلك الخطط من قوة التراجع والذين بدورهم ساهموا في دفعها إلى الأسفل طمعاً في جلب كميات كبيرة منها، حيث هوى السوق قرابة 500 نقطة، حيث أقفلت سابك عند 1553 ريالاً واستمرت في الهبوط إلى أن بلغت إقفال الخميس 1528 ريالاً، علماً بأن أرباح الشركة ليست سيئة حتى يستغل ذلك في خفض قيمة السهم السوقية.
وعادت حالة الطلب إلى تحسن ملحوظ خلال تداولاتهم الثلاثة أيام الأخيرة من الأسبوع الفائت، أثناء هجوم قوي قلص خسائره أداء السوق الأسبوعية في 99 نقطة فقط بعد الانهيارات التي شهدتها من بدايته حتى إقفال اليوم الثالث منه، وذلك من خلال انتعاش أسهم المصارف عقب الاطلاع على إعلان رفع زيادة رأسمال البنك السعودي البريطاني عن رطيق توزيع سهم لكل سهمين، ما فعل توقعات المتداولين بشكل يتضمن توجه باقي البنوك في الاتجاه نفسه.
وقد تقدمت عسير قائمة الارتفاع الاسبوعية بمعدل 18.9% إلى 928 ريالاً وعكست الاتجاه المواشي بأكبر نسبة انخفاض على مستوى السوق 29.6% إلى 77.25 ريالاً كما انخفضت قيمة التداول إلى 83.7 مليار ريال نفذت بها أكثر من 197 مليون سهم.
وتصدر سهم الكهرباء قائمة النشاط السوقية خلال اسبوع بحجم تجاوز 29 مليون سهم، كان لها أثر سلبي على القيمة السوقية، حيث تراجعت إلى 139.75 ريالاً بعد أن حققت 1.764 مليون ريال، عن فترة التسعة أشهر الماضية.
ويتوقع بداية الأسبوع القادم نهوض نسبي لأسهم الشركات الكبرى بعد انخفاضها وامتصاص تأثير نتائجها، بالإضافة إلى دور المضاربة في تحريك أسهم الشركات الصغرى.








 
قديم 22-10-2005, 03:13 AM   #16
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

نظام هيئة السوق المالية على قناة الإخبارية


يناقش برنامج استشارات على قناة الإخبارية نظام هيئة سوق المال السعودي.. ويستضيف البرنامج كلاً من: الأستاذ نجم عبد الله الزيد نائب المستشار القانوني العام بهيئة سوق المال.. والأستاذ باسل الغلاييني المستشار المالي المرخص من الهيئة.. ويتناول البرنامج المحاور التالية:
- الهيكل الأساسي القانوني لنظام السوق المالي (اللوائح التنفيذية - اللجان القضائية).
- الخدمات التي يشملها الترخيص بمزاولة مهام الترتيب والمشورة في أعمال الأوراق المالية.
- أهمية مكاتب الترتيب والاستشارات المالية في حفز عمليات الاندماج والتحالف بين الشركات سواء المحلية أو الشركات عبر الحدود.
- أهمية الدور الذي يقوم به بعض المكاتب في ترتيب فرص استثمارية في الشركات غير المدرجة في سوق الأسهم, وهل يمكن أن توجد صيغة لدخول صغار المستثمرين في رؤوس أموال هذه الشركات؟.
- التعليق حول ضرورة تقنين منافسة البنوك لمكاتب الاستشارات المالية في ظل العلاقة المميزة بين المصارف والقطاع الخاص المتمثِّلة في القروض والتسهيلات الائتمانية.
وسيبث البرنامج مباشرة مساء يوم الأحد 20 رمضان 1426هـ الموافق 23 أكتوبر 2005م في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل ويُعاد بثه في الثالثة من بعد ظهر يوم الاثنين التالي له.








 
قديم 22-10-2005, 03:14 AM   #17
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

مارس المقبل
غرقة القصيم تستضيف اللقاء والمعرض الخامس للمخترعين


* الرياض - فايزة الحربي:
تعتزم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم، عقد اللقاء الخامس للمخترعين السعوديين منتصف شهر مارس 2006م، وسيصاحب هذا اللقاء معرض للاختراعات والأفكار الابتكارية، وسيتم منح ميداليات وجوائز مالية للفائزين، وتم وضع عدد من الشروط للمشاركة في هذا المعرض وهي:
- أن يكون صاحب الفكرة سعودياً.
- أن تكون الفكرة حاصلة على براءة اختراع أو قدِّمت للحصول على براءة اختراع.
- أن تكون برامج الحاسب جديدة ومحمية بحقوق التأليف أو علامات تجارية.
- اكتشاف علمي جديد مبني على سر تجاري.
- تكون الفكرة عملية وذات جدوى اقتصادية.
- لا تجوز المشاركة بأكثر من فكرتين.
- تقبل الخلطات العشبية المستخدمة لعلاج بعض الأمراض.
- الاختراعات التي فازت بإحدى الجوائز في اللقاءات السابقة لا تدخل في المنافسة على الميداليات والجوائز المالية.
- الأولوية للأفكار والاختراعات التي لم يسبق لها المشاركة.
- موافقة لجنة المعرض للقاء على عرض الاختراع.
- آخر موعد للتقدُّم للمشاركة 30-12-1426هـ.








 
قديم 22-10-2005, 03:16 AM   #18
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

البنك الزراعي يمنح المزارعين قروضاً قصيرة الأجل


أوضح مدير عام البنك الزراعي المهندس عبد الله بن سليمان الشعيبي أنه نظراً إلى قرب الموسم الزراعي لزراعة القمح وحاجة المزارعين إلى التجهيز والاستعداد للموسم ورغبة من البنك في دعمهم ومؤازرتهم قرَّر البنك منح القروض قصيرة الأجل لزراعة القمح؛ حيث تشمل الأسمدة والمبيدات والمحروقات والبذور، وذلك بضمان ما للمقترض من محاصيل لدى المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق من إنتاج موسم 1425هـ. هذا، وقد اشترط البنك تقديم صورة طبق الأصل لكرت التخصيص 1426هـ، وكذلك بيان مستحقات المزارع لدى الصوامع لموسم 1425هـ، إلى جانب صورة طبق الأصل لسند الملكية، وعلى المزارعين الراغبين الحصول عليها مراجعة فروع ومكاتب البنك المنتشرة في كافة أرجاء المملكة.








 
قديم 22-10-2005, 03:17 AM   #19
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

المعرض والملتقى الدولي لآفاق الاستثمار يعرض أهم الفرص الاستثمارية المتميزة في المنطقة


* الرياض - الجزيرة:
أصبحت عملية حركة رؤوس الأموال في دول الخليج منطقية ومتوقعة لأنه لا يوجد ما يمنع أي رجل أعمال أو مواطن من الاستثمار في أي مكان، وعلينا ألا ننظر إلى ذلك بمنظار سلبي خاصة، ونحن في زمن تنافس قوي في كافة مجالات الحركة الاقتصادية أو التجارية، وفي ظل انفتاح الأسواق على بعضها البعض، وفي وقت تقترب فيه المملكة من الانضمام لمنظمة التجارة العالمية... لذا كانت هذه هي اللحظة المناسبة للحديث عن الاستثمار والبيئة الاستثمارية في المملكة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة ومميزاتها بمنطقة الخليج العربي بشكل عام والمملكة على وجه الخصوص.
وفي هذا السياق يعتبر المعرض والملتقى الدولي لآفاق الاستثمار الذي سيقام في الفترة القادمة بمدينة الرياض التي تعتبر من المعارض والمؤتمرات المهمة والمتخصصة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتميزة والتثقيف الاستثماري من خلال الملتقى المصاحب لفعاليات المعرض والكل يعلم أن السوق السعودي به سيولة كبيرة جداً، وهو سوق جاذب للاستثمارات الناجحة وهو مناسبة وفرصة طيبة يمكن من خلالها عكس الجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله- في إرساء بنية اقتصادية واستثمارية متكاملة.. ويتوقع أن يشهد حضورا مكثفا للمشاركة في هذا المعرض والملتقى مما يعكس أيضاً الأهمية الاقتصادية التي أصبحت تحتلها المملكة سواء في محيطها الإقليمي أو الدولي، وأن نجاحه هو نجاح للجهود التي تبذلها الدولة من خلال برامجها الاقتصادية المتعددة بهدف تشجيع الاستثمار داخل المملكة، ويعتمد ترويج الاستثمار في المملكة على عنصرين رئيسيين في هذا الصدد هما توفير كافة مقومات الجذب للاستثمار الوطني وتيسير آليات الاستثمار والتجارة بالسوق المحلي حتى يجد المستثمرون الوطنيون أن مصلحتهم الاقتصادية تتحقق في ظل استثماراتهم المحلية بدرجة اكبر، وثانياً كفالة الحماية لرأس المال الوطني في الأسواق الخارجية من خلال تجنيبه الوقوع في براثن مشروعات خاسرة أو وهمية، وهو ما يستلزم توفير قواعد بيانات وآليات تنسيق على أفضل المستويات مع الجهات المعنية على المستوى الدولي.
وأن البيئة الاستثمارية في منطقة الخليج تنطوي على العديد من المحفزات والمميزات، ولكن لا شك أنه يشوبها بعض المعوقات التي إن واجهناها لأصبحت من أفضل مناطق الجذب على المستوى الإقليمي والدولي.
إن من أهم المحفزات الاستثمارية في دول الخليج هو حجم السوق والقوة الشرائية يليها توافر الاحتياجات من البنية الأساسية، وتوافر الموارد والخدمات الرئيسة، كما أن من أهم المعوقات التي تقف في وجه الاستثمار بالمملكة بصفة خاصة والمنطقة بصفة عامة هو قصور نظم وكفاءة المعلومات، هذا فضلا عن القصور في آليات الحصول على تلك المعلومات، وكذلك عدم ملاءمة العديد من القوانين والتشريعات لمتطلبات العصر واحتياجات رأس المال الوطني حتى قبل الأجنبي، خاصة فيما يتعلق بحماية الحقوق وفض المنازعات والافتقار إلى مقومات وآليات الترويج الناجح للمناخ الاستثماري ومميزاته، وللمنتج الوطني بالأسواق الخارجية وافتقار الحوافز للجاذبية المطلوبة حيث مازالت بعض الحوافز الاستثمارية دون المستوى المطلوب خاصة فيما يتعلق بالأراضي ونظم تملك الأجانب والضرائب والرسوم والإعفاءات، عدم ملاءمة العديد من الإجراءات والأهم آليات تنفيذها.








 
قديم 22-10-2005, 03:21 AM   #20
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

نافيا هروبها الى دول مجاورة بسبب التسهيلات.. د. الصريصري لـ(عكاظ):
عودة الاموال المهاجرة لاستثمارها في الوطن وبعض الدول العربية



صالح الزهراني (جدة)
نفى معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ما يتردد حول هروب الاستثمارات الوطنية الى دول مجاورة نتيجة تسهيلات تحصل عليها سواء بالنسبة لخدمات الموانيء او الرسوم الجمركية او بالنسبة للتجهيزات الفنية او للتخزين او للاجراءات

الصريصري قال لـ(عكاظ): ان هذا يخالف الواقع تماما اذ ان العكس هو ما يحصل الان وهو عودة الاموال الوطنية المهاجرة من الخارج واستثمارها داخل الوطن وفي بعض الدول العربية الاخرى والدليل على ذلك ما نراه من انتعاش لسوق الاسهم والمشروعات الاستثمارية الكبرى التي يتم تنفيذها في المملكة الان باموال وطنية كانت مستثمرة في الخارج.

واضاف ان اقامة مستثمر سعودي مشروعات في ميناء مجاور لا تعني ان الموانيء السعودية لا تقدم تلك التسهيلات الممنوحة له في هذا الميناء او ذاك فالموانئ السعودية لها مكانتها المتميزة بين موانئ المنطقة لما تتمتع به من تجهيزات ومرافق تجعلها دائما في المقدمة وهناك العديد من التسهيلات التي تقدمها المؤسسة العامة للموانئ لجذب المزيد من خطوط الملاحة العالمية والاستثمارات الاجنبية ولكن في نفس الوقت فان المستثمر مهما كانت جنسيته فهو يسعى دائما الى تنويع مصادر دخله وتوسيع انشطته داخل وخارج الحدود لذلك فهو يبحث عن كل الفرص الاستثمارية المتاحة سواء كانت في الداخل او الخارج واضاف نحن في الموانئ السعودية لدينا شركات اجنبية تعمل في ادارة وتشغيل بعض محطات الموانئ ومنها سلطة موانئ دبي تقوم بالتضامن مع مؤسسة صيانكو السعودية بتشغيل احدى محطات الحاويات في ميناء جدة الاسلامي فهل هذا يعني هجرة الاموال الاماراتية الى الخارج بالطبع لا وبالتالي يجب ان الا نعتبر وجود استثمارات سعودية في الدول الشقيقة الاخرى هروبا لتلك الاموال الى الخارج بل هو توسع وتنوع في الاستثمار فكلما كانت هناك استثمارات سعودية في هذه الدول توجد استثمارات من تلك الدول في المملكة ودول مجلس التعاون كما هو معلوم اعضاء في اتحاد جمركي يجمعها سوق واحد يسهل من خلاله تبادل وتكامل الاستثمارات مما يعزز اسواقها جميعا.

وقال ان هناك لجاناً دائمة وفرقاً مشكلة في المؤسسة العامة للموانئ تعمل على بحث الوسائل الممكنة لتحسين الخدمات وتبسيط الاجراءات وتطوير الاداء في جميع موانئ المملكة وقد افرزت اعمال اللجان نتائج ايجابية.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء الموافق 16/9/1426هـ مدري الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 36 19-10-2005 09:30 PM
الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء الموافق 15/9/1426هـ18/10/2005م مدري الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 29 19-10-2005 03:32 AM
الاخبار الاقتصادية ليوم الاحد الموافق 13/9/1426 مدري الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 46 16-10-2005 08:36 PM








الساعة الآن 04:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.