بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مصر تتعهد بتسهيل الاستثمار والتجارة السعودية وحل مشكلة الرسوم على منتجات «سابك»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-2004, 01:02 PM   #1
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي مصر تتعهد بتسهيل الاستثمار والتجارة السعودية وحل مشكلة الرسوم على منتجات «سابك»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-12-2004, 01:02 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مصر تتعهد بتسهيل الاستثمار والتجارة السعودية وحل مشكلة الرسوم على منتجات «سابك»
الرياض - محمد نجيب سعد الحياة 2004/12/21

قال السفير المصري لدى السعودية محمد عبدالحميد قاسم ان مشكلة فرض رسوم مصرية على بعض منتجات شركة «سابك» ستنتهي في التاسع من شهر شباط (فبراير) المقبل، وان هذا الملف سيغلق تماما في غضون ايام.

وقال في اجتماع مع رجال الاعمال السعوديين، فى مجلس الغرف التجارية الصناعية في الرياض، امس ان «سابك» تدرس اقامة العديد من المشاريع الصناعية في مصر، لافتاً الى ان «العلاقات السعودية المصرية لم تبدأ بعد في المجال الاقتصادي».

من جهته، قال نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار في مصر عمرو الشرنوبي ان الهيئة «تدرس، مع وزارة الداخلية، اصدار بطاقة للمستثمرين العرب بدلاً من جوازات السفر كي يعاملوا معاملة المصريين في جميع الجهات الحكومية، وهناك قوانين جديدة تصدر قريباً تساعد على تحسين مناخ الاستثمار، الى جانب القوانين التي صدرت بتخفيض الجمارك"، مشيراً الى انه «تم نقل 400 موظف من الجمارك بسبب اعتراضهم على التخفيضات التي حدثت».

وقال ان هناك نية لالغاء الدعم الذي تقدمه مصر لصادرات المنتجات الزراعية والغزل والنسيج.

واشار الى اتفاق هيئة الاستثمار مع احد المكاتب الاستشارية لدراسة السوق السعودية ومتطلبات رجال الاعمال فيها تمهيداً لتغيير الاجراءات والقوانين وفقاً لهذه الدراسة، مؤكداً أن الهيئة ستكون «محامي المستثمرين في جميع الجهات الحكومية"، ولافتاً الى ان «المدخرات المحلية لا تكفي لاقامة مشاريع استثمارية تستوعب عدد الذين يدخلون سوق العمل سنوياً، ويقدرون بـ1.5 مليون عامل، فضلاً عن وجود مليوني عامل يبحثون الآن عن فرص للعمل».

من جهته، دعا نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس الاعمال السعودي -المصري عبدالله احمد خشيم الى «ازالة معيقات النقل البري والغاء رسوم الضرائب المصرية المتعددة بما في ذلك «التربتيك"، ورفع الحظر عن صادرات اللحوم السعودية الى مصر بحجة الاوبئة او المعاملة بالمثل، وتطبيق التجارة الحرة على منتجات الادوية الطبية السعودية ومنحها التخفيض الجمركي السنوي بنسبة عشرة في المئة وتسهيل تسجيل الادوية السعودية في مصر ومراعاة اسعار العملات وانخفاضها مقابل الجنيه المصري حتى لا يؤثر سلباً على سعر الدواء نتيجة تذبذب سعر الجنيه».

وطالب باعادة النظر في «تصدير البضائع السعودية الى مصر، والتي تجد عائقاً كبيراً في جميع الاجراءات، خصوصاً المواد الغذائية التي لا تتحمل فترات زمنية طويلة، واعادة النظر في تصدير المنتجات الزراعية مثل العسل وغيره من المنتجات وعدم مقارنتها بالمبيدات الزراعية».

وحث خشيم الجانب المصري على تطبيق بنود الاتفاق الثنائي بين البلدين واتفاق التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني، وكذلك اتفاق تنظيم عمليات النقل البري على الطرق، مشيراً الى ان «الجانب المصري لا يطبق الاتفاقات الثنائية الخاصة بالنقل لكثير من الجوانب الاستثمارية».







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مصر تتعهد بتسهيل الاستثمار والتجارة السعودية وحل مشكلة الرسوم على منتجات «سابك»
http://www.sahmy.com/t3174.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 05:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.