بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه >  إكتتاب
 إكتتاب   كل مايخص الشركات الجديده اللتي لم يتم تداول أسهمها في سوق المال من أخبار وأراء و معلومات و أستفسارات



اكتتاب أرامكو يخفف أعباء الدولة ويُفعّل طاقاتها المعطّلة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2016, 10:54 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2109
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي اكتتاب أرامكو يخفف أعباء الدولة ويُفعّل طاقاتها المعطّلة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-04-2016, 10:54 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

التغييرات الجوهرية والنظرة التطويرية التي طرأت على أرامكو السعودية في رؤية المملكة الجديدة اعتبرها كثير من المحللين نقلة نوعية في تاريخ هذا الصرح العملاق، إذ أعلن صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد أن المملكة ستطرح ما نسبته أقل من 5% من أسهم هذه الشركة للاكتتاب وهذا يعود بعدة فوائد أهمها الشفافية.
وهناك توقّعات أن يصل حجم الشركة إلى أكثر من تريليوني دولار أمريكي أي ما يعادل أكثر من 7 تريليونات ريال سعودي وفي حال تم طرح 1% فقط من أرامكو للاكتتاب، فإن ذلك سيكون أكبر عملية في تاريخ الكرة الأرضية.
“عين اليوم” رصدت آراء بعض المحللين حول هذا التوجه فأبدو إعجابهم به وبما يتوافق مع مصلحة الدولة وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني بصفة عامة.
* إحياء المفاهيم
المحلل الاقتصادي أمجد البدرة قال: إن إعلان الأمير محمد بن سلمان عن عرض أرامكو للاكتتاب حدث غير مسبوق ومهم جدًا في إحداث أكبر نقلة في مفهوم الاستثمار والحكومة وقطاعاتها الاقتصادية.. وذكر أن خضوع أرامكو لمعايير الاستثمار والشفافية والحوكمة سيدعم تنمية المنظومة الوطنية في مجال التعليم والابتكار والتقنية والبحث والتطوير وستطرح مجموعة من الالتزامات والأهداف وتعكس الطموح الوطني بالأرقام، وبناء القدرات وإطلاق الطاقات في القطاعات الصناعية والخدمية العديدة، وتفعيل مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة القادرة على الابتكار والمنافسة عالميًا.
مشيرًا إلى أن المملكة في حاجة إلى تقليل اعتماد اقتصادها على مصدر واحد مهما كان هذا المصدر ثمينًا ومهما مثّل النفط في ظل ما يشهده العالم من تحولات وتحديات وفرص اقتصادية تتنافس بها الدول فالمملكة تسعى لتكون نموذجًا للعالم على جميع المستويات.
وتابع: عرض أرامكو للاكتتاب سيحولها من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم.
* إعادة هيكلة
شاركه الرأي المحلل الاقتصادي عبدالوهاب القحطاني وأضاف أن رؤية السعودية 2030 هي خطة للإصلاح الاقتصادي تهدف إلى النظر لاقتصاد المملكة لما بعد النفط وإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي وتنويع موارده بخطط تتماشى مع التطور العالمي.
وقال القحطاني: رغم أن الاكتتاب سيقتصر على أقل من 5% من أسهم الشركة إلا أنها ستكون حدثًا اقتصاديًا استثنائيًا فمن المعروف أن أرامكو تدير احتياطات نفط تتجاوز 261 مليار برميل وهو ما يتجاوز 15% من احتياطات النفط في العالم.. وسيؤدي ذلك إلى زيادة السيولة في الشركة، وإجراء توسعات جديدة تدعم المركز المالي لها، إضافة إلى ضخ استثمارات كبيرة في أسواق الأسهم وتخفيف كثير من الأعباء المالية عن كاهل الموازنة العامة.
* ثقة عالمية
‏ من جانب آخر أعربت شركة أرامكو السعودية عن اعتزازها بأنها جزء لا يتجزأ وسند لـرؤية المملكة 2030 إذ قال رئيس مجلس إدارتها المهندس خالد الفالح إن هذه الرؤية تتطلب تحولًا في المشهد الاقتصادي في المملكة، وستواصل أرامكو السعودية مشاركتها في ريادة التغيير، وإن طرح أسهم الشركة للاكتتاب سيجذب المزيد من رؤوس الأموال للمساعدة في تنويع الاقتصاد، ويبرز تميز أرامكو السعودية ويزيد الثقة العالمية بها.
ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة إن الرؤية الجديدة توفر إطارًا وطنيًا لحزمة برامج داعمة للنمو النوعي كبرنامج “اكتفاء”، ومشروعات الطاقة المتجددة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اكتتاب أرامكو يخفف أعباء الدولة ويُفعّل طاقاتها المعطّلة
http://www.sahmy.com/t316272.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اكتتاب ارامكو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3 سيناريوهات لطرح "أرامكو" أحدها قد يحتاج لتعديل بقوانين الدولة Abu Rand الأسهـــم السعـــوديــــه 5 22-01-2016 01:25 AM
ثلاث سيناريوهات لطرح "أرامكو" أحدها قد يحتاج لتعديل بقوانين الدولة مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-01-2016 09:49 AM
رئيس «أرامكو»: الدولة ستحتفظ بحصة مسيطرة في الشركة إذا أدرجتها support اسواق المال 0 14-01-2016 03:10 AM
اربعة أسئلة عن اكتتاب شركة أرامكو مليون الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 10-01-2016 08:54 AM
الأمير أحمد لـ«عكاظ»: جهود كبيرة تبذلها الدولة لتخفيف أعباء المعي saeed1387 الأسهـــم السعـــوديــــه 10 09-10-2007 05:42 PM








الساعة الآن 02:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.