بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت
الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت   أحدث الأخبار عن الهواتف الذكية واللوحية وتطبيقاتها



هل انتهى العصر المجيد لجوال "آيفون"؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2016, 03:26 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2159
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي هل انتهى العصر المجيد لجوال "آيفون"؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 28-04-2016, 03:26 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


هل انتهى العصر المجيد لجوال "آيفون"؟




يستعد مستثمرو "آبل" للتعامل مع أداء متراجع للشركة الأمريكية العاملة في قطاع التكنولوجيا، مع تسجيل أول هبوط في مبيعات "آيفون" على الإطلاق، وسط مخاوف بشأن احتمالية انتهاء عصر نمو مبيعات الجوالات الشهيرة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وأشار تقرير نشرته "فاينانشال تايمز" إلى أنه رغم احتمالية حاجة مستثمري "آبل" لاعتياد فكرة الهبوط الحاد في مبيعات "آيفون" خلال الربعين المقبلين على الأقل، فإن الشركة الأمريكية تكافح لإنعاش هيمنة منتجاتها.

تراجع المبيعات

- أعلنت شركة "آبل" يوم الثلاثاء الماضي نتائج أعمال أقل من التوقعات خلال الربع الأول من العام الحالي، كما أصدرت توقعات متشائمة عن الربع الثاني من نفس العام.

- سجلت مبيعات "آيفون" تراجعا بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، وسط توقعات بتراجع أكثر حدة خلال الفترة المقبلة.

- توقعت "آبل" تسجيل إيرادات تتراوح بين 41 إلى 43 مليار دولار أمريكي في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران المقبل، مقابل توقعات لصحيفة "وول ستريت جورنال" بلغت 47 مليار دولار، ما أثار مخاوف المستثمرين حيال أداء الشركة.

- سجل سهم "آبل" تراجعا ملحوظا في تعاملات أمس الأربعاء بحوالي 6%، رغم إصرار المديرين التنفيذيين للشركة على أن ضعف التوقعات يعود إلى تعديل المخزون بقيمة ملياري دولار، وهو ما يخفي قوة محتملة لطلب المستهلكين.

شبح نجاحات الماضي

- تتمثل أزمة "آبل" في مخلفات النجاح الماضي، مع الزيادة التي سجلت في المبيعات عقب إطلاق "آيفون 6" في سبتمبر/أيلول 2014، حيث يقول "جيف بلابير" المحلل في "سي سي إس إنسايت" إن التحدي الأكبر الذي يواجه الشركة الآن يتمثل في الارتقاء لمستوى التوقعات الضخمة الناتج عن نجاحات الماضي.

- من المتوقع أن يتواصل الضغط على "آبل" لإثبات أنها لا تزال قادرة على إنتاج هواتف تلقي قبول المستلهكين وتسجل مبيعات قوية، وهو ما سوف يظهر بشكل واضح مع الإطلاق المرتقب لهاتف "آيفون 7" في وقت لاحق من العام الحالي.

- يشير المديرون التنفيذيون في "آبل" إلى أنه لا يوجد أمر جديد في الدورة الحالية لمنتجات "آيفون"، حتى رغم الهبوط الأكبر في المبيعات، بينما يقول "تيم كوك" الرئيس التنفيذي للشركة إن التراجع يشبه إلى حد كبير ما حدث منذ عامين حينما قامت الشركة بتغيرات كبيرة في "آيفون" بعد عام من التعديلات القليلة.

- رفض "كوك" أيضًا اقتراحات حول أن "آبل" قد تحولت من شركة تسجل معدلات نمو كبيرة إلى أخرى "ناضجة"، قائلا ردا على سؤال حول ما إذا كان الوقت قد حان لإعادة النظر في موقف الشركة في عالم التكنولوجيا أن هذا الأمر سوف يمر أيضًا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

مؤشرات مهمة

- شهد أداء "آبل" في الصين تراجعا خلال الربع الأول من العام الحالي، مع هبوط الطلب النهائي بنسبة 5%، في حين اعتبر "كوك" أن الهبوط جاء بفعل التراجع في المبيعات في هونج كونج، بسبب انخفاض المبيعات من قبل السائحين.

- تمثل الصين حوالي 25% من إجمالي مبيعات "آبل" حول العالم، لكنها كانت مسؤولة عن 60% من هبوط الإيرادات في الربع الأول من عام 2016.

- كما شكل انخفاض أسعار هواتف "آيفون" عامل قلق للمستثمرين، مع تفضيل المستهلكين للنماذج الأرخص والأقدم بدلا من الجوالات الأحدث، حيث تراجع متوسط سعر البيع بنحو 49 دولارا إلى 642 دولارًا في الربع الأول مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة.

- من المتوقع أن تشهد أسعار هواتف "آبل" مزيدا من الهبوط في الربع الثاني من العام الجاري، عقب إطلاق "آيفون إس إي"، والذي يعد أرخص سعر ويأتي بشاشة صغيرة 4 بوصات.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أزمة المنتجات الأخرى

-
سجلت أجهزة "آبل" الأخرى أداءً متراجعا أيضًا في الربع الأول من العام الحالي، حيث هبط عدد الوحدات المباعة من "آيباد" بنسبة 19% على أساس سنوي، بالإضافة إلى تراجع عائدات الشركة بنسبة 50% من قطاع "المنتجات الأخرى"، بفعل انخفاض مبيعات الساعات.


- كما انخفضت مبيعات أجهزة "ماك" التي بدأت إبان فترة تراجع الطلب على أجهزة الحاسب الآلي بنسبة 12% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2015.

- لم يبد الكثير من المحللين اهتماما كبيرا بإشارة "آبل" قبل 3 أشهر إلى إمكانية تقسيم خدماتها، معتبرين أن الأمر يمثل رغبة للشركة في تحويل الانتباه بعيدا عن هبوط مبيعات "آيفون"، لكنه يمثل الآن بارقة أمل لأداء الشركة.

- من المتوقع أن يواصل "آيفون" سيطرته على اهتمامات المستثمرين لسنوات قادمة، مع حقيقة أنه يمثل ثلثي إجمالي مبيعات "آبل"، وتسجيله تقلبات عنيفة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل انتهى العصر المجيد لجوال "آيفون"؟
http://www.sahmy.com/t316251.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"زين السعودية" تتأهب لإطلاق جهازي "آيفون 6 وآيفون Plus6" أبودماغين الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 1 17-09-2014 07:09 PM
"الاتصالات السعودية" و"موبايلي" تطرحان "آيفون 6" في 26 سبتمبر ابن الشمال الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 5 14-09-2014 03:04 PM
صور للمقارنة بين "آيفون 5" و"آيفون 6" من ناحية الحجم ابن الشمال الهواتف الذكية والإتصالات والإنترنت 4 25-08-2014 04:33 PM
الكشف عن الأزرار السرية التي لا يعرفها مستخدمو "آيفون"؟ الراقيه المنتـدى الــعـــــــام 0 23-04-2014 02:38 PM
تفاوت كبير في تكلفة "آيفون 5 اس" بين دول العالم (قائمة أسعار) ولدالقصيم المنتـدى الــعـــــــام 6 23-11-2013 02:17 PM








الساعة الآن 07:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.