بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-2016, 04:56 PM   #1
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي





aboyaser1412 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1142
aboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud of



افتراضي محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-04-2016, 04:56 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.



محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد أن رؤية السعودية التي أعلن عنها اليوم، تمثل أهداف المملكة في التنمية والاقتصاد لـ15 سنة مقبلة.

وكشف أن الرؤية كانت ستطلق سواء بارتفاع سعر النفط أو انخفاضه، مشيرا أنها لا تحتاج إلى أسعار نفط مرتفعة بل تتعامل مع أقل أسعاره وأننا نستطيع أن نعيش في 2020 من دون نفط.

وتحدث ولي ولي العهد عن شركة أرامكو التي يراها جزءا من رؤية السعودية 2030، قائلاً "إن أول فائدة لطرح أرامكو سيكون الشفافية لأن الناس تضايقت من غياب بياناتها، وأن طرح جزء من أرامكو سيجعلها شفافة وتحت رقابة البنوك والجميع، مشيراً أن اكتتابها سيكون الأكبر في التاريخ.

طموحنا سيبتلع مشاكل الإسكان والبطالة، ونطمح لخلق بيئة جذابة للمملكة ونكون جزء من حراك العالم من جميع النواحي

وحول خطته في الاعتماد على مصادر دخل غير نفطية، قال الأمير محمد "إنه أصبحت لدينا حالة إدمان نفطية في السعودية فعطلت تنمية القطاعات كثيراً، مشيرا أن المملكة أسست وأدارها الملك عبد العزيز ورجاله من دون نفط".

وبين ولي ولي العهد أن صندوق الاستثمارات لن يدير أرامكو وسيكون هناك مجلس إدارة. كاشفا أن هذا الصندوق سيسيطر على 10% من القدرة الاستثمارية في العالم، وأنه سيتم تحويل أراض للدولة إلى صندوق الاستثمارات لتطويرها وحل مشاكل في المدن.

وقال الأمير محمد إن المملكة تملك 3 نقاط قوية لا ينافسنا عليها أحد، "فعمقنا العربي والإسلامي وقوتنا الاستثمارية وموقعنا الجغرافي نقاط قوة لنا، جسر الملك سلمان سيكون أهم معبر بري في العالم، والذي سوف يوفر فرصاً ضخمة للاستثمار والبناء، استثمار الموقع الجغرافي سيجعل البضائع تمر من خلال السعودية بمئات المليارات ما يخلق فرصاً اقتصادية ضخمة جداً. تخلق صناعات جديدة، وتخلق وظائف، وفي نفس الوقت تساعد في نمو الاقتصاد العالمي".

مشروع «البطاقة الخضراء» قد تطبق خلال خمس سنوات وستمكن العرب والمسلمين من العيش لفترة طويلة في المملكة

وأشار سموه في ما يتعلق بالمجتمع الحيوي عن تطوير الحج والعمرة، بالنظر إلى خدمات أكثر رفاهية تقدم باعتزاز للحاج والمعتمر الذين يتوقع أن يصل عددهم في 2020 إلى خمسة عشر مليون معتمر وفي 2030 ثلاثين مليون معتمر، مشيراً إلى استثمار الأراضي المجاورة للحرم المكي فيما يسهم بإيواء هذه الأرقام الكبيرة. فما أعتقد أنه تحدي اعتقد فقط بس مسألة اجراءات وتنظيم والعمل على انجازه.

واعتبر ولي ولي العهد أن 2015 سنة الإصلاح السريع وستكون 2016 إصلاح سريع ممنهج ومخطط له، مضيفا أن الملك سلمان عمل عملاً قوياً لهز رأس الهرم في السلطة التنفيذية.

وأكد فيما يخص رؤية الثقافة والترفية أن المواطن السعودي يتمتع بمستوى معيشي يعتبر من أفضل دول العالم مشيراً إلى أن المشكلة لتكمن في عدم وجود الادوات التي يستطيع أن ينفق فيها هذا الدخل بشكل ينعكس على رفاهيته في الحياة . فنجد دولا اخرى أقل منا بكثير في مستوى الدخل والوضع الاقتصادي لكن المستوى المعيشي جيد لانه عنده فرص ترفيهية جيدة، عنده فرص ثقافية جيدة، عنده بيئة جيدة تخلي الدخل الضعيف الذي عنده، يستطيع ينفقه ويستمتع فيه. فالترفيه والثقافة سيكون رافداً مهماً جداً، في تغيير مستوى معيشة السعودي، خلال فترة قصيرة.

رؤية السعودية 2030 لاتحتاج إلى أسعار نفط مرتفعة، ونستطيع أن نعيش في عام 2020 من دون النفط

وحول مشروع البطاقة الخضراء "جرين كارد" قال الأمير إنه سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة. واعترف الأمير محمد بوجود شح في الخدمات الثقافية في السعودية، رغم وجود حضارات مندثرة منذ آلاف السنين، وانه يجب استغلالها، مؤكداً فتح المجال للسياحة لجميع الجنسيات بما يتوافق مع قيم ومعتقدات المملكة.

من جانب آخر قال الأمير محمد "إنه ستعاد هيكلة قطاعات في وزارة المالية بينها إعداد الميزانية خلال سنتين، مشيرا إلى أن جميع مشاريع البنية التحتية مستمرة وقائمة ولن يتوقف شيء، وأن "طموحنا سيبتلع مشاكل الإسكان والبطالة وغيرها". وأكد أن إعادة هيكلة قطاع الإسكان سيساهم في رفع نسب تملك السعوديين، كاشفا أن وزارة المياه فشلت في إعادة هيكلة الدعم في المياه لأنه لا يجوز أن يذهب دعم الطاقة والمياه إلى الأثرياء.

وأشار إلى أن الدعم سيكون لأصحاب الدخل المتوسط وما دون المتوسط، وأن الأثرياء الذين سيعترضون على إعادة تعرفة الدعم سيصطدمون مع الشارع وأن رؤية دعم الطاقة والمياه ستطبق حتى على الأمراء والوزراء.

استثمار موقعنا الجغرافي لمرور البضائع سيدر دخلا بمئات المليارات، وجسر الملك سلمان سيوفر فرصا ضخمة للاستثمار والبناء

وفيما يتعلق بالصناعات العسكرية كشف الأمير محمد بن سلمان أن المملكة لم تستغل من المعادن سوى أقل من 5% وبطريقة غير صحيحة، مبدياً استغرابه من عدم وجود صناعة عسكرية رغم أن المملكة ثالث أكبر دولة في الإنفاق العسكري. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء شركة قابضة للصناعات الحكومية وستطرح لاحقاً في السوق نهاية 2017، وأنها ستمكّن المواطن من الاطلاع على الصفقات العسكرية بشكل واضح. وصرح قائلاً "إن جيشنا الثالث في الإنفاق العسكري والعشرين في التقييم، وهذا خلل، مبدياً أمله بأن تكون المملكة من أقل دول العالم في نسب الفساد وأن الخصخصة جزء مهم في مكافحة الفساد".







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»
http://www.sahmy.com/t316144.html


 


قديم 25-04-2016, 07:06 PM   #2
معلومات العضو





مؤسسة الغروب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 0
مؤسسة الغروب is an unknown quantity at this point



افتراضي رد: محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»

جعل الله خير








 
قديم 25-04-2016, 07:06 PM   #3
معلومات العضو





مؤسسة الغروب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 0
مؤسسة الغروب is an unknown quantity at this point



افتراضي رد: محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»

ان شاء الله الامور الى الافضل








 
قديم 25-04-2016, 11:09 PM   #4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3639
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: محمد بن سلمان يكشف ملامح «رؤية المملكة 2030»

الله يعطيك العافيه ابوياسر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الوزراء يوافق على رؤية المملكة 2030 .. والملك للمواطنين: نأمل العمل معاً لتحقيقه * العبيدي * المنتـدى الــعـــــــام 1 25-04-2016 11:22 PM
لقاء محمد بن سلمان يرسم ملامح مستقبل اقتصادي أكثر وضوحاً support اسواق المال 0 07-04-2016 03:00 AM
بالفيديو.. الملك سلمان يكشف عن سياسته وأولوياته داخلياً وخارجياً ابن الشمال المنتـدى الــعـــــــام 1 12-03-2015 05:48 AM
مركز الأمير سلمان للشباب يكشف تجربة «صناعة القهوة» support اسواق المال 0 13-06-2013 03:10 AM
سلمان العودة : يكشف عن اتصال هاتفي من سيف الإسلام القذافي الهائل المنتـدى الــعـــــــام 3 28-02-2011 05:14 PM








الساعة الآن 02:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.