بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



وزارة الاسكان: نملك 100 مليون متر من الأراضي الخام.. وسنضمن شركات التطوير لدى البنوك

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2016, 11:24 AM   #1
معلومات العضو






مليون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2320
مليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond reputeمليون has a reputation beyond repute



افتراضي وزارة الاسكان: نملك 100 مليون متر من الأراضي الخام.. وسنضمن شركات التطوير لدى البنوك

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-02-2016, 11:24 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

كشفت وزارة الإسكان خلال العرض المقدم للمطورين عن مخزون تملكه الوزارة يبلغ 100 مليون متر مربع، من الراضي الخام، و74 ألف متر مربع من الاراضي المطورة، و470 ألف متر مربع تحت التطوير، وأعلنت الوزارة عن قرب تفعيل مركز المطورين الذي سيكون في فروع الوزارة الثلاثة، الرياض، جدة، الدمام، ويضم الجهات الحكومية المعنية بقطاع التطوير، وشركتي الكهرباء، والمياه.

وكشفت وزارة الاسكان عن تعديلات جديدة على نظام البيع المبكر للوحدات السكنية، ومن ذلك إمكانية منح المطور رخصة البيع المبكر لبيع المساكن، دون اشتراط صك ملكية، والاكتفاء بعقد الشراء، وتراخيص التطوير.

جاء ذلك خلال لقاء المطورين السعوديين لعرض الفرص الاستثمارية في مجال الاسكان الذي أقيم صباح أمس بالرياض، برعاية وزير الإسكان ماجد الحقيل.

وتضمن اللقاء عرض لعدد من توجهات الوزارة والتنظيمات الجديدة، ومن ذلك الخصائص الديموغرافية والاقتصادية لسكان المملكة خلال الفترة من 2010 حتى 2019، والادوار الجديدة لمركز خدمات المطورين بالوزارة، ونظام البيع على الخارطة، ونظام اتحاد الملاك، والفرص الاستثمارية في مجال الاسكان.

وقال وزير الاسكان في افتتاح اللقاء أن التنظيمات الجديدة، ونقل بعض الملفات إلى الوزارة مثل البيع المبكر، واتحاد الملاك، وتأسيس مركز المطورين، تهدف جميعها إلى دعم قطاع التطوير العقاري، ليكون القطاع شريك في التنمية الاسكانية والتوسع في ذلك، لرفد الجهود الحكومية في حل مشكلة السكن.

وتضمنت التوجهات الجديدة للتوسع في تشييد الشقق السكنية، وتوفير منتجات سكنية ميسرة، تضمين عقود بيع الوحدات السكنية، بالية وتنظيم اتحاد الملاك، بحيث يكون منصوص عليه في عقد البيع للمواطن أو المستفيد، وفي هذا الاطار تتجه الوزارة الى التوسع في دعم صناعة اتحاد الملاك من خلال رفع مستوى الاداء بالتعاون مع المؤسسات التعليمية، ودفع الشركات إلى تعيين مدير اتحاد ملاك وإدارة خاصة بذلك.
وكشفت الوزارة خلال العرض المقدم للمطورين عن مخزون نملك الوزارة يبلغ 100 مليون متر مربع، من الراضي الخام، و74 ألف متر مربع من الاراضي المطورة، و470 ألف متر مربع تحت التطوير. وأعلنت الوزارة عن قرب تفعيل مركز المطورين الذي سيكون في فروع الوزارة الثلاثة، الرياض، جدة، الدمام، ويضم الجهات الحكومية المعنية بقطاع التطوير، وشركتي الكهرباء، والمياه.

وعن ضمانات المطورين لدى جهات التمويلية، كشفت الوزارة أنها ستضمن شركات التطوير (المؤهلة) لدى البنوك بنسبة تصل إلى 15%، وعن احصائية مستحقي الدعم السكني، أوضحت الوزارة أن 8% من المستحقين دخلهم الشهري فوق 15 ألف ريال، و7% فوق 20 ألف ريال، و70% منهم أقل من 12 ألف ريال.

وتناول عرض الخصائص الاقتصادية للأسر السعودية تفصيل بعدد الافراد، والدخل، شواغر الوحدات السكني، والاعمار.

وكشفت وزارة الاسكان عن تعديلات جديدة على نظام البيع المبكر للوحدات السكنية، ومن ذلك إمكانية منح المطور رخصة البيع المبكر لبيع المساكن، دون اشتراط صك ملكية، والاكتفاء بعقد الشراء، وتراخيص التطوير.. ومن شأن هذه الخطوة أن تكون داعم للمطورين، والتغلب على ارتفاع اسعار الاراضي، وشح السيولة للشراء النقدي، وتقليل التكلفة.

وكشفت الوزارة عن التوجه إلى أن إنشاء ذراع استثماري لإدارة "مجالس الملاك"، وفق خمس مكونات رئيسة: التشغيل، وإدارة المرافق، وعملية التحصيل، وفض النزاعات، وإنشاء المعهد العقاري.

وركز اللقاء على أهم توجهات الوزارة التي تركز على أهدافها الاستراتيجية وانتقالها من المطور إلى المنظم والداعم والمنسق. وسيتضمن التعريف بمركز خدمات المطورين ودوره في تقديم الدعم.

وعلق عبدالله بن سعود الدحيم، رئيس شركة عماد الاستثمار، أن لقاء وزارة الاسكان بالمطورين العقاريين كان نوعياً، حيث قدمت الوزارة حلولا واقعية وحديثة، تتواكب مع طلب السوق وتحقق تكاملاً مميزاً لصناعة التطوير العقاري، التي كان من أهمها:

إنشاء مركز المطورين، ونقل أهم الاختصاصات من الجهات الحكومية مثل: اتحاد الملاك والبيع على الخارطة، وتركيز التمويل للمشروعات المبتكرة التي تضاعف من الفاعلية وتحقق إضافة وحدات عقارية تساعد في توازن السوق.

كما اتسم اللقاء بوضوح الطرح وبيان رؤية الوزارة وأهدافها، وشفافية الوزير في إجاباته على الأسئلة المطروحة، وتركيز الوزارة على دورها الإشرافي على السوق ودعم توفير المنتجات السكنية.

وتسعى الحلول إلى إيجاد وحدات عقارية تلبي احتياج المستهلك وبأسعار منافسة، من خلال وضع الكرة في مرمى المطورين، وخلق روح المنافسة في إيجاد أفضل السبل، وأوضحت الوزارة بأنها ستستمر في جذب المطورين العقاريين المحليين والعالميين ونقل الخبرات والمعرفة.

ومما لا شك فيه أن أزمة الإسكان هي معضلة، ولكني أثق بأنه في حال تعاونت الجهات الحكومية والقطاع الخاص في تطبيق الرؤية التي سمعناها اليوم، فلن تقتصر نتائجها على إيجاد حلول فعلية للإسكان، وإنما ستكون إحدى الركائز الرئيسة في اقتصاد المملكة وداعمة له.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
وزارة الاسكان: نملك 100 مليون متر من الأراضي الخام.. وسنضمن شركات التطوير لدى البنوك
http://www.sahmy.com/t313717.html


 


قديم 16-02-2016, 12:33 AM   #2
معلومات العضو





صانع القرار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 181
صانع القرار has a spectacular aura aboutصانع القرار has a spectacular aura about



افتراضي رد: وزارة الاسكان: نملك 100 مليون متر من الأراضي الخام.. وسنضمن شركات التطوير لدى الب

الله لايجزاه خير اذا عقد العزم لمنح العقاررييين واصحاب الايدي الملوثه بمشاركة المواطن برزقه حيث انهم
هم من تسبب بالغالاء والبناء الفاشل المهدد بالتهشم والانهيارات والتشققات

هم هولاء المطورين العقاريين الذين لا لاذمه لهم ولا امان

هم من تسبب بما نراه اليوم من فلل تدعو للشماته باسعار عاليه وهي صنايق سىيئة التنفيذ والبناء والتخطيط والادوات
٢٠٠ م بسعر مليون و٢٠٠ الف تزيد او تنقص قليل لماذا لاتنسكن ولايتقبلها انسان لانها تمثل شقه فقط لا بل زباله اجتمع فيها الخور والاساءه والغش والمساحه
ليست فيلا راقيه جميله مصممه تصميم عصري وبسعر مقبول بين ٤٠٠ و٧٠٠ حسب المكان والموقع والجوده ولو مساحتها ٢٥٠ كاقل تقدير


عليك ايه الوزير ما تستحق من الله








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الاسكان : إعفاء بعض المناطق من رسوم الأراضي .. وهدفنا 1.5 مليون مسكن مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 14-02-2016 10:01 AM
رسوم الأراضي تهدد 64 مليون متر أراضي لـ 3 شركات عقارية.. 62% منها لـ “دار الأركان” * العبيدي * الأسهـــم السعـــوديــــه 3 29-11-2015 11:56 PM
وزارة الاسكان : شركات عالمية لإنجاز المشاريع السكنية بأعداد كبيرة وتكلفة منخفضة مليون منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 05-04-2015 08:26 AM
كرة أزمة الاسكان بدأت بالتدحرج والمطورين العقاريين يريدون حصتهم من كعكة وزارة الاسكان صاحب وجهة نظر الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 20-08-2013 07:19 PM
مشروع وزارة الاسكان بالرياض الضاوي100 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 07-10-2012 11:50 PM








الساعة الآن 07:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.