بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



هل بدأت مرحلة خفض إنتاج المعادن بفعل الهبوط الحاد للأسعار؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2016, 10:40 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي هل بدأت مرحلة خفض إنتاج المعادن بفعل الهبوط الحاد للأسعار؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-01-2016, 10:40 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


هل بدأت مرحلة خفض إنتاج المعادن بفعل الهبوط الحاد للأسعار؟

2016-01-22 أرقام

يتساءل المستثمرون حول الوقت الذي سوف تحتاجه شركات التعدين لخفض الإنتاج، مع الهبوط الحاد في الأسعار بفعل تخمة المعروض في الأسواق.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وذكر تقرير نشرته "فاينانشال تايمز" أن "إيفي هامبرو" المسؤول في شركة "بلاك روك" تساءل خلال مؤتمر بالهاتف لشركة "جلينكور" للتعدين عن توقيت وقف إنتاج الشركة من النيكل مع تسجيله أسوأ أداء بين المعادن خلال 2015.

بداية لخفض الإنتاج؟

- تراجع سعر النيكل خلال الأسبوع الحالي لأدنى مستوياته منذ عام 2003، وهو ما يفتح الباب مجددًا لفكرة وقف إنتاج المعدن تجنبًا لتخمة المعروض.

- أعلنت شركة "فوتورانتيم" البرازيلية للتعدين خلال الأسبوع الحالي أنها تعتزم وقف عملياتها في اثنين من المواقع في البلاد، وهو أول إعلان من نوعه لشركة غربية.

- كما ذكرت شركة "كلايف بالمر كوينزلاند" للتعدين عن النيكل أنها سوف تنفذ تغيرات هيكلية في الإدارة، بالإضافة إلى تسريح 240 عاملاً في مصفاتها قرب مدينة "تاونسفيل".

- تمثل هذه الإعلانات إشارة إلى بدء شركات التعدين مرحلة التعامل مع انهيار الأسعار، خاصة مع تراجع شهية الصين للسلع.

- من شأن خفض الإنتاج أن يدفع أسعار السلع الأساسية نحو الاستقرار، ما يعني وقف التدهور الذي يهدد الاقتصادات المعتمدة على الموارد، عقب تراجع القيمة السوقية لأكبر شركات التعدين حول العالم.

- يقول "نيكولاس سنودون" المحلل في "ستاندرد تشارترد" إن ذلك قد يمثل بدابة لموجة من وقف أعمال التعدين عن السلع، إلا أن هذا يتوقف على ابتعاد المنتجين عن استراتيجيتهم المتمثلة في انتظار وقف الشركات الأخرى للإنتاج.

- شهدت أسواق المعادن الأخرى عدة إعلانات عن خفض للإنتاج، حيث أعلنت شركة "جلينكور" في العام الماضي خفض الإنتاج المستهدف للزنك بنحو الثلث، ووقف عملياتها في منجمين للنحاس في إفريقيا.

- تشير التوقعات إلى أن الزنك قد يكون المعدن الأكثر صعودًا خلال العام الحالي، مع تراجع الإمدادات بنسبة 3.3%، بحسب بنك "ماكواري" الأسترالي.

- أشار البنك إلى أن استجابة جانب العرض لهبوط أسعار السلع بدأت في التسارع مؤخرًا بفعل الأسواق المالية، رغم عقبات الخروج من السوق.

- فيما يخص خام الحديد، بدأ صغار المنتجين الدوليين في المعاناة، مع حقيقة أن إمدادات المناجم الصينية من الخام بدأت في الخروج بالفعل من السوق.

- حول خام الألومنيوم، أعلنت شركة "ألكوا" في الأسبوع الماضي أنها سوف تغلق مصنع صهر الخام في الولايات المتحدة الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 269 ألف طن قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي.

- ستقوم الشركة الأمريكية بوقف نحو ربع طاقتها الإنتاجية لصهر الألومنيوم، وخمس طاقتها التكريرية بحلول منتصف العام الجاري.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

خسائر شركات التعدين

- يسجل 70% من منتجي النيكل حول العالم خسائر مع الأسعار الحالية للخام، بينما يحقق ثلث منتجي الألومنيوم وخام الحديد خسائر مالية، كما يخسر 22% من منتجي النحاس.

- يشير "سيتي بنك" إلى انسحاب رؤوس الأموال من قطاع السلع، حيث انخفضت الأصول المدارة من قبل المؤسسات والأفراد بنسبة 18% خلال العام الماضي إلى 250 مليار دولار، ما يمثل خسارة بلغت 330 مليار دولار منذ ذروة الأسعار في أبريل/نيسان 2011.

- زاد تخارج رؤوس الأموال من قطاع السلع المعاناة التي تواجهها الشركات العاملة في هذا المجال، خاصة مع عمليات الاستحواذات وتراكم الإنتاج الذي انتجته على مدار العقد الماضي.

- أعلنت 18 شركة للتعدين إفلاسها خلال العام الماضي، كما قفزت تكلفة تأمين العجز عن سداد ديون "جلينكور" السويسرية لأعلى مستوى في 6 سنوات، في حين انخفض سهم شركة "انجلو أمريكان" بنسبة 80% خلال العام الماضي.

إلى أين يتجه القطاع؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
- يعتقد محللون أن النيكل من المرجح أن يكون المعدن الأكثر احتمالية لخفض الإنتاج بشكل فوري، حيث أعلنت "جلينكور" في العام الماضي أن منجم "مورنين مورنين" في أستراليا والذي ينتج 40 ألف طن سنويًا سوف يتوقف في حال لم تتعاف الأسعار.

- يتوقع بنك "ماكواري" إمكانية وقف شركة "جلينكور" لأعمالها في منجم "كونيامبو" في "نيو كاليدونيا" أيضًا.

- استفادت شركات التعدين من ضعف أسعار النفط، وارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، ما جعل عملية إنتاج السلع الرئيسية أقل تكلفة في بعض الدول مثل شيلي، إلا أن محللين يشيرون إلى أن هذا الاتجاه قد لا يستمر في حال تعافي الاقتصاد العالمي وأسعار النفط بالتبعية.

- قد تمتد عملية خفض الإنتاج إلى الصين أيضًا، مع تحول البلاد لتصبح أكبر منتج للألومنيوم خلال السنوات الماضية، خاصة بعد توقع شركة "هونغتشياو" تراجع الأرباح بما يتراوح بين 25 إلى 35% خلال عام 2015.

- يرى محللون في شركة "انفستيك" أن انخفاض الربحية قد يؤدي في النهاية إلى تدابير جذرية للحد من المعروض من الألومنيوم، خاصة فيما يتعلق بإمدادات المنتجين في الصين.

- رغم خفض إنتاج المعادن المتوقع، إلا أن المخزونات الكبيرة المتواجدة بالفعل لدى المنتجين سوف تستمر في الضغط على الأسعار.

- دون تحسن الاقتصاد العالمي، أو ارتفاع الثقة بشأن الصين فإن أي خفض في المعروض من المعادن سوف يوقف هبوط الأسعار فحسب، لكنه لن يتسبب في موجة صعود للأسعار.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
هل بدأت مرحلة خفض إنتاج المعادن بفعل الهبوط الحاد للأسعار؟
http://www.sahmy.com/t313002.html


 


قديم 23-01-2016, 11:21 AM   #2
معلومات العضو
ابوفضة

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية ابوفضة
 






ابوفضة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1996
ابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: هل بدأت مرحلة خفض إنتاج المعادن بفعل الهبوط الحاد للأسعار؟

بارك الله فيك ابو عبدالعزيز








 
قديم 23-01-2016, 03:39 PM   #3
معلومات العضو
الله يرحمك يا رسام تشكيلي
 
الصورة الرمزية بني حرب
 





بني حرب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2915
بني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond reputeبني حرب has a reputation beyond repute



افتراضي رد: هل بدأت مرحلة خفض إنتاج المعادن بفعل الهبوط الحاد للأسعار؟

جزاك الله خير ابو عبدالعزيز







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النفط يهبط مجدداً بفعل خفض سعودي للأسعار وبرنت ينزل عن 70 دولاراً support اسواق المال 0 06-12-2014 03:00 AM
سبب الهبوط الحاد (والله اعلم) بوحنونه الأسهـــم السعـــوديــــه 3 21-09-2008 11:01 PM
ماذا بعد هذا الهبوط الحاد ونظره على المؤشر ........!!!! الدعم الأول الأسهـــم السعـــوديــــه 10 22-07-2008 10:34 AM
الهبوط الحاد ولدينبع الأسهـــم السعـــوديــــه 2 08-03-2006 09:35 PM
في ظل الهبوط الحاد في السوق tmedag الأسهـــم السعـــوديــــه 0 27-02-2006 06:21 PM








الساعة الآن 02:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.