بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



ما هي الأهداف الثلاثة لـ "بيل جيتس" في 2016؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-2016, 10:31 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي ما هي الأهداف الثلاثة لـ "بيل جيتس" في 2016؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-01-2016, 10:31 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


ما هي الأهداف الثلاثة لـ "بيل جيتس" في 2016؟

2016-01-21 أرقام


نشر "ماركت ووتش" مقالاً حديثاً للملياردير الأمريكي "بيل جيتس" ــ مؤسس "مايكروسوفت" وأغنى رجل في العالم بثروة تناهز 76 مليار دولار ــ والذي كشف خلاله عن 3 أهداف محددة يطمح لتحقيقها في 2016.

وكان "جيتس" قد أنشأ مؤسسته الخيرية الشهيرة منذ 15 عاماً، ومنذ ذلك الحين ينصب اهتمامه على تحسين الأوضاع المعيشية لسكان العالم.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

وأشار "جيتس" في مقاله إلى أن العالم يواجه كل يوم مشكلة مستعصية جديدة مثل الهجرة والاضطراب الاقتصادي والأمني والتغيرات المناخية، والقاسم المشترك بين معظم هذه التحديات هو "الفقر"، والقضاء على الفقر يُيسر ويُسرع بتجاوزها.

الرؤية

1- أسباب تدعو للتفاؤل

ــ بروز محاولات جادة منذ بداية القرن لتوفير الفرصة لعيش حياة صحية منتجة لكل فرد من سكان الأرض.

ــ تراجع معدلات الوفاة بين الأمهات والأطفال ومرضى الملاريا بحوالي النصف، وكذلك انخفاض معدلات الفقر المدقع حول العالم بـ 50%.

ــ توصل الدول الـ 193 الأعضاء بالأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي إلى اتفاق تاريخي لتمويل ما يُعرف "بالأهداف العالمية" ومن بينها القضاء على الفقر بجميع أشكاله بحلول عام 2030.

ــ من المتوقع نجاح العالم في تحقيق تقدم ملموس في هذه الإطار مع ظهور فرص غير مسبوقة لسكان الدول الأكثر فقراً تسهم في تحسين أحوالهم.

ــ الـ 15 عاماً المقبلة ستشهد تحسناً كبيراً في مستوى معيشة هذه الدول أكثر من أي وقت مضى في تاريخ العالم.

ــ قد تعكس عناوين الصحف الحالية الفجوة الكبيرة بين الواقع الحالي والرؤية الطموحة لعالم خال من الفقر، لكنها لا تعكس التحسن الكبير الذي تحقق في هذا المجال، وبالمزيد من الجهد والتمويل والتعاون الدولي سيصبح هذا التحسن هو العنوان الرئيسي للصحف.

2- التحديات

ــ فرص النجاح في تحقيق هذه الأهداف كبيرة لكنها ليست حتمية، فهي تحتاج لإرادة سياسية حقيقية وتعاون دولي وثيق وابداع إنساني واسع.

ــ حجم التمويل الحالي للتنمية والبحث العلمي غير كاف لتوفير الاحتياجات الصحية للدول الأكثر فقراً، كما أن الأدوات والتقنيات المتاحة حالياً لا تكفي لتحقيق النتائج الطموحة المستهدفة.

ــ العالم يحتاج لمضاعفة ميزانية التنمية والبحث العلمي بحلول عام 2020 لتحقيق المستهدف العالمي للصحة والأمراض المعدية، ويجب مناقشة هذه القضية خلال قمة السبع الكبرى باليابان في مايو/أيار المقبل.

ــ ستركز مؤسسة "بيل جيتس" الخيرية على المشاكل الأكثر إلحاحاً التي تنطوي على مخاطرات تصرف الأطراف المعنية الأخرى عن مواجهتها، وقررت التركيز على 3 أهداف محددة في 2016.

رؤية وأهداف "بيل جيتس" لعام 2016
الهدف
التوضيح
ــ الهدف الأول
"الدعم"
ــ يعتزم "جيتس" مواصلة دعم المؤسسات التي ساهمت في تحسين أوضاع العالم مثل "جلوبال فاند" و"جافي ألاينس".

ــ أنفقت "جلوبال فاند" المعنية بمكافحة "الإيدز" و"السل" و"الملاريا" أموالاً طائلة للحد من الأمراض الثلاثة والتي تصيب مواطني الدول الفقيرة بمعدلات أكبر، ونجحت في إنقاذ حياة 17 مليون شخص من خلال توفير العلاج وتدريب الفرق الطبية وتنفيذ برامج فعالة للرعاية الصحية.

ــ يهدف "جيتس" لمساعدة المؤسسة على إنقاذ حياة 8 ملايين شخص آخرين ودعم البرامج الصحية بالدول قليلة الدخل لخفض احتمالات الكوارث الصحية المستقبلية.

ــ ساعدت "جافي أليانس" لتمويل برامج تلقيح الأطفال بالدول النامية على إنقاذ حياة 4 ملايين شخص منذ بداية العقد بفضل تلقيحهم ضد الأمراض المعدية.

ــ تستهدف المؤسسة وشركائها تلقيح 300 مليون شخص آخرين على مدى الـ 5 سنوات المقبلة، وهو ما يساعد على تعزيز صحة الأطفال والشباب بالبلدان النامية فينعكس إيجابياً على اقتصاداتها.

ــ الهدف الثاني
"المرأة"
ــ تحسين أوضاع المرأة في قلب أهداف "جيتس" هذا العام.
ــ تشهد المرأة في الوقت الحالي تحسناً كبيراً في أوضاعها أكثر من أي وقت مضى في تاريخ العالم، لكن هذا التحسن ليس كافياً بأي حال من الأحوال.

ــ ما زالت المرأة تحتاج إلى مزيد من الرعاية الصحية والفرص الاقتصادية والمشاركة الاجتماعية والقيادة العامة.

ــ تمكين المرأة من تغيير حياتها للأفضل يعد من أذكى الاستثمارات، فتحسين أوضاعها الصحية وحصولها على فرص التعليم والعمل المناسبة سينعكس إيجابياً على نمو ورفاهية الدول والمجتمعات.

ــ قضية عدم المساواة بين الجنسين تعود لقرون طويلة، وتحتاج للكثير من التمويل والحكمة في معالجتها.

ــ الهدف الثالث
"الابتكار"
ــ الإبداع والابتكار من أكفأ الوسائل للقضاء على الفقر.

ــ العلم والتكنولوجيا يفرزان تقنيات جديدة كل يوم للمساعدة في تحسين أحوال الفقراء في كل أوجه الحياة مثل اكتشاف أمصال جديدة وإنتاج جوالات رخيصة وزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية.

ــ خلال الأسابيع القليلة الماضية قرر زعماء العالم زيادة الإنفاق لاكتشاف مصادر طاقة نظيفة أكثر فعالية وأقل تكلفة، وهذا يحد من تداعيات التغيرات المناخية على الفقراء بصورة مباشرة.

ــ العالم يقترب من القضاء التام على مرض شلل الأطفال بفضل التطور العلمي، ومن المتوقع تحقيق إنجاز درامي في مكافحة "داء الفيل" (تورم يصيب الساق بسبب ديدان خيطية تهاجم الأنسجة الواقعة تحت الجلد والأوعية الليمفاوية) الذي يصيب نحو 120 مليون شخص حول العالم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ما هي الأهداف الثلاثة لـ "بيل جيتس" في 2016؟
http://www.sahmy.com/t312964.html


 


قديم 22-01-2016, 05:31 AM   #2
معلومات العضو
ابوفضة

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية ابوفضة
 






ابوفضة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1996
ابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: ما هي الأهداف الثلاثة لـ "بيل جيتس" في 2016؟

كلها في الثمانيات والطموح مع العلم والمثابره يمكن تجيب مثله راعي الايافون








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيل جيتس" يتصدر قائمة الأغنياء الأكثر تبرعاً بالعالم ... و"سليمان الراجحي" سادسا ولدالقصيم المنتـدى الــعـــــــام 1 16-10-2015 09:26 PM
"جولدمان ساكس": الاحتياطي الفيدرالي قد يؤجل رفع الفائدة إلى 2016 أو "ما بعد ذلك" * العبيدي * الأسهـــم السعـــوديــــه 4 08-10-2015 10:54 AM
إحدى الشركات التابعة لـ"موبايلي" تخطط لتوصيل "الفايبر" إلى 800 ألف وحدة بنهاية 2016 محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 08-05-2012 08:46 AM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 01:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.