بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   السياحة و السفر
  السياحة و السفر   كل مايخص السياحة والسفر داخليا أو خارجيا ولعرض تجارب الأعضاء ورحلاتهم السياحية وشركات الطيران وأخبارها والجديد في عالم السياحة والسفر



أفضل المدن للتسوق في العالم... من بينها "دبي و"مراكش"

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2015, 01:45 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2120
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي أفضل المدن للتسوق في العالم... من بينها "دبي و"مراكش"

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-12-2015, 01:45 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


أفضل المدن للتسوق في العالم... من بينها "دبي و"مراكش"

2015-12-25 أرقام

أعد موقع السفر "إكسبيديا" تصنيفاً بأفضل 25 وجهة للتسوق على مستوى العالم، واعتمد في ذلك على توصيات القراء وأعداد الزائرين ومستوى خدمة العملاء ومدى القيمة التي يحصل عليها المتسوقين في مقابل الأموال التي يدفعونها.

وضمت القائمة مدينتين عربيتين هما "دبي" في المركز الرابع عشر، وأشار الموقع إلى أنها تمزج بين روعة الطقس ومتعة التسوق، فهي تضم الكثير من مراكز التسوق العصرية التي تبيع كافة أنواع المنتجات بدءاً من التوابل وحتى المنتجات الفاخرة كالمجوهرات، وهي تعد موطناً لأكبر مركز تسوق في العالم "دبي مول"، وتستقبل المدينة أكثر من 14 مليون سائح سنوياً.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أما "مراكش" المغربية فجاءت في المرتبة الـ 19، ووصفها التقرير بأنها تعد مركزاً تاريخياً للثقافة والتجارة على مدار آلاف السنين، وما زالت المدينة تحتفظ بطابعها المعماري التاريخي على الرغم من التطور السريع الذي تشهده مناطقها الحضرية، ونجحت في كسب شهرة عالمية كموطن للضيافة الفاخرة والتسوق المتميز، وتمتد الأسواق لمسافات طويلة شمال وسط المدينة، وضم مئات البائعين الذين يقدمون منتجات متميزة خاصة المفروشات والملابس.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

10-مدريد:
الدولة: إسبانيا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تعد "مدريد" إحدى أكثر المدن الإسبانية إثارة، وتتميز بتجمع جميع مستويات التسوق في مكان واحد، فالمتاجر الصغيرة تقف جنباً إلى جنب مع أكبر المراكز التجارية مما يتيح تجربة تسوق غنية، ويمكن لعشاق المنتجات الفاخرة التوجه لحي "Salamanca" الذي يتميز بجمال تصميماته المعمارية ومتاجره التي تبيع أفخر العلامات التجارية.

وعلى بعد 20 كيلومتراً من المدينة متاجر "Las Rozas Village" ــ إحدى أفضل سلاسل الخصومات بالمنطقة ــ والتي تقدم خصومات تصل إلى 60%، ويضم مركز التسوق "Nassica" على بعد 16 كيلومتراً من المدينة متاجر تقدم تخفيضات كبيرة على علامات تجارية شهيرة مثل "زارا" و"ليفيس".

9-باريس:
الدولة: فرنسا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يشتهر الباريسيون بأنهم أحد أكثر شعوب العالم أناقة، وهو ما انعكس على تجربة التسوق بالعاصمة الفرنسية التي تضم أرقى العلامات التجارية على مستوى العالم، ويضم شارعي "الشانزليزيه" الشهير و"Montaigne" أفخم الماركات مثل "زارا" و"جاب".

ويعتبر شهرا يناير/كانون ثاني ويوليو/تموز فرصة مثالية للتسوق حيث تقدم المتاجر الفرنسية الفاخرة خصومات هائلة تصل إلى 75% استعداداً لعرض منتجات الموسم اللاحق.

8-إسطنبول:
الدولة: تركيا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يلتقي الشرق مع الغرب في العاصمة التركية "إسطنبول"، ويتطور قطاع الموضة في المدينة بسرعة هائلة جعلتها تضمن مركزاً مميزاً على خارطة التسوق العالمية، ويضم مركز "Istinye Park" أفخم العلامات التجارية، وكذلك شارع "Kanyan" الذي يشبه أحد شوارع "أكسفورد".

لا يوجد موعد رسمي محدد لبدء موسم الخصومات في "إسطنبول" على غرار المدن الأخرى، وتقدم العلامات التجارية خصومات موسمية طوال العام، ففي نهاية كل فصل يمكن شراء المنتجات بتخفيضات كبيرة، وكذلك في المناسبات الخاصة "رأس السنة الميلادية" و"عيد الأم" والمناسبات الدينية المختلفة.

7-سنغافورة:
الدولة: سنغافورة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

على الرغم من صغر مساحتها التي لا تتجاوز ثلثي مساحة "نيويورك" فإن "سنغافورة" تعد مركزاً مثالياً للتسوق خاصة وأنها تستقبل ملايين السائحين سنوياً، ويعتبر مركزا "VivoCity" و"ION Orchard" أكبر وجهات التسوق للمنتجات الفاخرة.

وتقيم "سنغافورة" موسماً كبيراً للخصومات يمتد طوال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز، ويوفر تخفيضات تصل إلى 70% على كافة أنواع المنتجات والخدمات مثل الملابس والمجوهرات وألعاب الأطفال والإلكترونيات والإقامة بالفنادق والنوادي الصحية.

6-طوكيو:
الدولة: اليابان.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

يفد إلى "طوكيو" أكثر من 8 ملايين سائح سنوياً، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار بالمدينة فإنها تقدم منتجات عالية الجودة في المقابل، وتضم أعداد كبيرة من المتاجر، لكن تعد منطقة "Shinjuku" من أبرز مراكز التسوق هناك، فهي تحيط بأكثر محطات السكك الحديدية ازدحاماً في العالم، وتنتشر المتاجر في الشوارع وداخل محطات الأنفاق بالمنطقة.

ويمتد موسم الخصومات بالمدينة من مطلع يوليو/تموز وحتى انتهاء موسم الأمطار، لكن هناك مجموعة كبيرة من المتاجر المعروفة باسم "متاجر الـ 100 ين" التي توفر منتجات بأسعار منخفضة طوال العام.

5-كوالالمبور:
الدولة: ماليزيا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تعتبر العاصمة الماليزية من أرخص المدن على القائمة، فيمكن شراء زوج من السراويل وزوج من منتجات "نايكي" مقابل 112 دولاراً، وتستقبل المدينة أكثر من 11 مليون زائر سنوياً، وتوجد معظم المنتجات الفاخرة بمراكز التسوق خاصة مركز "Mid Valley Megamall".

ويقدم مجلس السياحة الماليزي موسمين للتسوق خلال العام أكبرهما يمتد من يوليو/تموز وحتى أغسطس/آب، ويقدم خصومات تصل إلى 70%.

4-لندن:
الدولة: بريطانيا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تعد "لندن" من أشهر وجهات التسوق في العالم على الرغم من ارتفاع أسعارها، وهي تستقبل أكثر 18 مليون زائر سنوياً، ويعد شارع "أكسفورد" أبرز الوجهات للعلامات الفاخرة على مستوى المملكة المتحدة، وتعقد العديد من المتاجر في وسط "لندن" خصومات على مدار العام.

3-لوس أنجلوس:
الدولة: الولايات المتحدة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

تعتبر أسعار الملابس لدى متاجر التجزئة الأمريكية أقل منها لدي المتاجر البريطانية، لذلك تعد "لوس أنجلوس" مكاناً مثالياً لشراء المنتجات الفاخرة بأسعار أقل، ويعد مركز "The Third St Promenade" في "سانتا مونيكا" أبرز المتاجر للماركات الأمريكية الفاخرة.

وتقدم معظم المتاجر تخفيضات خلال يوم الجمعة الأخير من كل شهر، كما يوجد مركزاً للتسوق في حي "بيفرلي جروف" يسمى "Shopaholic Sample Sales" يبيع الماركات الشهيرة بأسعار أقل كثيراً من قيمتها الأصلية.

2-برلين:
الدولة: ألمانيا.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

لا تضم "برلين" مناطق محددة للتسوق وإنما تنتشر المتاجر في جميع أنحاء المدينة، لذلك يعد السير على الأقدام أفضل وسيلة لاكتشاف كافة أسرار التسوق بها، وجميع سلاسل التجزئة تحرص على افتتاح فروع لها بالمدينة الألمانية، ويعد ميدان "Alexanderplatz" أبرز المناطق لشراء الماركات الفاخرة.
وتوجد متاجر لبيع المنتجات الأقل شهرة وتكلفة للمصممين الصغار في حي "Mitte" ، وتقدم المتاجر بنوعيها خصومات مميزة خلال موسمي الصيف والشتاء.

1-نيويورك:
الدولة: الولايات المتحدة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

توفر المدينة تجربة فريدة للتسوق بتنوع منتجاتها واعتدال أسعارها، فيمكن شراء زوج من السراويل من علامة "ليفيس" وزوج من أحذية "نايكي" مقابل 135 دولاراً شاملة تكاليف الانتقال خلال محطة مترو الأنفاق، ويعد شارع "Broadway" أطول وأشهر شوارع "مانهاتن"، ويضم كافة العلامات التجارية التي قد يتوقعها المتسوق.

أما سلسلة متاجر "Century 21" فتبيع المنتجات الفاخرة بتخفيضات تصل إلى 70%، كما يقدم عدد من المتاجر تخفيضات أسبوعية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أفضل المدن للتسوق في العالم... من بينها "دبي و"مراكش"
http://www.sahmy.com/t312074.html


 


قديم 25-12-2015, 02:11 PM   #2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3599
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أفضل المدن للتسوق في العالم... من بينها "دبي و"مراكش"

الله يعطيك العافيه ابوعزوز








 
قديم 26-12-2015, 03:17 AM   #3
معلومات العضو
ابوفضة

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية ابوفضة
 






ابوفضة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1996
ابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant futureابوفضة has a brilliant future


اوسمتي



افتراضي رد: أفضل المدن للتسوق في العالم... من بينها "دبي و"مراكش"

دايما مميز في طرحك ومواضيعك الجاذبه بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 من أفضل الأسواق الحرة في العالم .. من بينها "سوق مطار دبي" ولدالقصيم الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 08-12-2015 10:34 PM
"هولندا" أفضل دول العالم لقيادة سيارة... و"السلفادور" أسوأها Abu Rand المنتـدى الــعـــــــام 2 09-11-2015 12:40 PM
بالصور: أحدث الأرقام القياسية على موسوعة "جينيس" للسفر... من بينها فندق في "دبي" Abu Rand المنتـدى الــعـــــــام 2 09-11-2015 12:39 PM
"مراكش" تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2015 Abu Rand المنتـدى الــعـــــــام 2 30-03-2015 11:38 PM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.