بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



معلومات مهمه عن جازان

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-2005, 11:28 PM   #1
معلومات العضو





أبو اسامه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو اسامه is on a distinguished road



افتراضي معلومات مهمه عن جازان

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 16-10-2005, 11:28 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

السلام عليكم
اخواني عائد السهم 11.7 ريال
لديها نسبة 20 % في شركة اسماك تبوك وسوف تطرح للاكتتاب في القريب حسب اعلان الشركة
رئيس مجلس ادارتها خالد الشثري سيبدع في السهم كما فعل في المتطورة
واليكم هذه المعلومات نقلتها للفائده


الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسة وزنة عرشة
أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله صلى الله علية وعلى آله وصحبة وسلم
الموضوع طويل ولمن لديه الصبر أتمنى له قراءة سعيدة وموفقه**

جازان ~~ بين مطرقة الزراعيات ~~ وسنديان الشثري ( فرصة قابلة للنقاش ) !!


لإيضاح مضمون المقال لابد من استذكار الإعلان الأخير للشركة قبل كل شئ
صرح سعادة الأستاذ/ خالد بن صالح الشثري رئيس مجلس إدارة شركة جازان للتنمية الزراعية (جازادكو) بأن الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 58.7 مليون ريال للفترة من 1/1/2005م حتى 30/9/2005م في مقابل أرباح 11.1 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق وذلك بنسبة زيادة 429%، محققة عائدا على السهم 11.7 ريال مقابل 2.2 ريال لنفس الفترة من عام 2004م كما ارتفعت حقوق المساهمين من مبلغ 249.6 مليون ريال في 30/9/2004م إلى مبلغ 420.7 مليون ريال في 30/9/2005م وذلك بمعدل زيادة مقدارها 171.1 مليون ريال تمثل نسبة 69%. كما ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 36% عن نفس الفترة من العام السابق. ولقد جاءت هذه النتائج المتميزة التي حققتها الشركة خلال الفترة المذكورة بعد عون الله وتوفيقه نتيجة للالتزام والسير قدماً في تنفيذ الخطط الإستراتيجية للشركة والهادفة إلى زيادة المبيعات وترشيد الصرف وتوظيف الموارد المالية بما يخدم مساهميها والمنطقة


قبل أن نفهم جازان علينا إدراك عقلية الإدارة الناجحة بقيادة الشثري

والتي تستلم القيادة في هذه الشركة

عندما يتم طرح مسمى الشثري نخرج بتصورات فرضتها علينا نوعية شركاته التي يستلم زمام الأمور فيها وكيفية التخطيط
الإستراتيجي لتلك الشركات بدأ من جازان مروراً بإسمنت تبوك وإنتهاءً بالمتطورة
ذلك التخطيط الإستراتيجي والذي أعطى للمشاهدين نبذه عنه في لقائة الأخير حينما جاوب بطريقة دبلوماسية عن الكيفية
التي يدير بها شركاته : من حيث التخلص من المشاريع الخاسرة والبحث عن الربح في أي مجال ومن ثم توظيف هذا
الربح في مشاريع يتم التخطيط لها بحيث يكون أساسها الإستفاده القصوى من جميع الجوانب الإيجابية التي تستطيع الشركة
القيام بها ...
راينا ذلك في اسمنت تبوك وكيف بدأت الشركة في البحث عن مشاريع متنوعة سواء في صميم نشاطها أو ضمن أنشطة أخرى
مشاركة في مصنع اسمنتي جديد ومصنع جبس وهلم جراً مما قد يدفع الشركة كما هو حال جازان والمتطورة في طلب رفع راسمال الشركة...
ونعلم جميعاً مدى الشفافية التي تتصف بها سياسة هذا الرجل الإداري المحنك من شفافية قل أن تتخذ في شركات أخرى بالسوق
فنلاحظ أن من أوائل الشركات في إعلان الأرباح الربعية لهذا العام هي شركاته الثلاث جازان والمتطورة واسمنت تبوك ونلاحظ
شفافية أخرى في إعلانات الأرباح الغير تشغيلية التي تختص بمحفظة جازان وقد تكرر ذلك في أكثر من إعلان بينما هناك
العديد من الشركات بالسوق لديها استثمارات غير تشغيلية ولكننا لا نعلم أين ومتى ولا حتى كم استثمر فيها ؟؟؟؟

للحديث عن الشثري بقية

وستكون هذه البقية عند حديثنا عن شركتنا صاحبة الموضوع جازان

ولكن قبل التطرق لشركة جازان الزراعية لابد من أن نعرج على القطاع الزراعي

بصفته القطاع المظلة لشركة جازان

يعاني هذا القطاع من تهميش استثماري واضح جراء النظره النفطية التي تغلف اجواء الفكر الإستثماري لدينا ولا نغفل
أيضاً مشاركة النظرة العقارية في هذا الغلاف ...

في جميع مناقشاتي مع بعض الأحبه أجد أن فكرة الإستثمار في القطاع الزراعي تقف خلف طابور طويل من الافكار النفطية
والعقارية .... فذلك يقول شركات البتروكيمكل هي المستقبل وذاك آخر يشهد للعقار بأنه الإبن البار ولذلك يرى أن أخذ شركة
مساهمة تكون من أولوياتها الأرض والعمار هو الأفضل للإستثمار ..... وهكذا حتى نجد القطاع الزراعي في آخر الصف.

لم يتم الإلتفات الفعلي لهذا القطاع إلا بإعادة محصول القمح لجدول الأعمال من جديد وهكذا بدأ القطاع في مسايرة الطفرة
التي تجري أحداثها بسوقنا العزيز

ولكن

لتعرف مدى إقتناع المستثمريين بهذا القطاع ابحث عنهم وقت النزول لتجد أنهم أول القلقيين وآخر المطمئنين ورغم أن بعض
شركات القطاع لازالت تبشر بمستقبل واعد ومستمر وذلك عن طريق نهج بعض إدارات هذه الشركات العقلانية ..


جازان الزراعية


وهي ما بين قلق الإستثمار الزراعي وصلابة القاعدة الإدارية التي ترتكز عليها مع إداري مميز كالأستاذ خالد الشثري

طرحت نفسها بصورة مغايرة ومختلفة وهي تحاول الخروج من الشرنقة الظالمة لساحات الإستثمار المريح

لنا في تواريخ هذه المعلومات نجمة تميز* للفكر الإستثماري البعيد المدي التي انتهجته الإدارة
* مقتبسات من موقع شركة جازان للتنمية الزراعية

- استكمالاً للمشروع فلقد طرحت الشركة مناقصة لتنفيذ المرحلة الثانية والثالثة للوصول إلى 2750 طن من الروبيان الأبيض وسوف يتم ترسيه العطاء خلال الأسابيع القادمة بإذن الله حيث تكلف المرحلتين الثانية والثالثة مايقارب مائة مليون ريال مابين تكاليف إنشائية ومعدات وسوف تبدأ بإذن الله للمرحلة الثانية الإنتاج في أول عام 2006 وتستكمل المرحلة الثالثة في عام 2007.
- كما وقعت الشركة خلال الفترة الماضية وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيزأمير منطقة جازان وتعاون مقام وزارة الزراعة عقد استئجار الأرض المجاورة للمشروع بالصوارمة بمساحة إضافية 400 هكتار وذلك لرفع الطاقة الإنتاجية للمشروع بإذن الله إلى 5700 طن من الربيان الأبيض في عام 2008/ 2009م.
- زراعة المانجو:
لقد أنشأت الشركة أكبر مزرعة للمانجو في منطقة جازان لإنتاج العديد من الأصناف المشهورة والمرغوبة من المانجو الجيزانية ومنها الصنف الهندي والتومي والسنسيشن والجيلين وأصناف أخرى كثيرة وتشمل المزرعة 24000 شجرة مانجو وسوف تصل إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة بـ 2400 طن بإذن الله في عام 2012م ولقد استثمرت الشركة في هذا المشروع الإستراتيجي ما يزيد عن أربعين مليون ريال.
- المزرعة النموذجية للموز:
بعد نجاح تجارب جازادكو لزراعة الموز في المنطقة وثبوت إمكانيةالزراعة والتسويق فعلياً لذا قررت جازادكو إنشاء أول مزرعة نموذجية للموز في المملكة ويتم حالياً إعداد الأرض وشبكات الري للزراعة وسوف تكون هذه المزارعة من المزارع النموذجية للموز ومنافسة بالجودة والطعم للمستورد ، وذلك باستثمارات تزيد عن 7 ملايين ريال لزراعة أكثر من 150 آلف شتلة موز صنف قراندنين
- زراعة الهوهوبا:
تم التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز لعمل تجارب لزراعة أشجار الهوهوبا وانتخاب أفضل السلالات ولقد بدأت بشائر هذه التجربة والتي تدل على ملائمة أجواء جازان لهذه الشجرة وتسعى الشركة لإنتخاب السلالات الملائمة حيث أن هذه الشجرة تنتج زيت يعتبر من أغلى أنواع الزيوت والذي يستخدم في مستحضرات التجميل وكذلك في زيوت الطائرات وله مميزات عديدة وعليه طلبات كثيرة في الأسواق الدولية ويتلاءم مع الأراضي الغير خصبة ومقاوم لملوحة المياة والتربة ، وسوف يحدث نجاح هذه التجربة تحولاً جوهرياً في الزراعة في المنطقة بإذن الله.
- مشروع زراعة الأسماك:
تعطي الدراسات مؤشراً إيجابياً لنجاح زراعة بعض أصناف الأسماك بالأقفاص البحرية وسوف تبدأ الشركة هذا العام بإذن الله بأول مشروع لزراعة الأسماك في عرض البحر وذلك لما تتميز به مياه البحر الأحمر من مميزات عديدة تساعد على نجاح الزراعة السمكية.

إيماناً بأهمية التصنيع تسعى الشركة لطرح مناقصة لإنشاء مصنع المنتجات السمكية والذي صمم على أحدث الطرق وحسب المواصفات الدولية ومتوافق مع نظام النقاط الحرجة (hccp) وبطاقة عشرين طن يومياً لإستقبال منتجات الشركة والصيادين مدعوم بمعامل ومختبرات ومكائن تجميد وخطوط تجهيز وتعبئة وباستثمارات في حدود 9 ملايين ريال .

* مقتبسات من إعلانات الشركة على موقع تداول الرسمي

- 2005-05-31 16:04:42

صرح سعادة رئيس مجلس إدارة شركة جازان للتنمية الزراعية الأستاذ/ خالد بن صالح الشثري بأنه قد تم الاتفاق الأولي مع شركة سيولندا اليونانية على مشاركة شركة جازادكو في مشروع استزراع سمكي على اليابسة لسمك السي باص في ويلز ببريطانيا بنسبة 25% من رأس مال المشروع والحاصل على كافة التراخيص اللازمة وعلى منحة من الاتحاد الأوروبي غير مستردة بواقع 50% من التكاليف الرأسمالية ثقة في جدوى المشروع والنقلة التقنية في هذا المجال. إن هذا المشروع يعد فرصة استثمارية هامة سوف تمكن جازادكو من الاستفادة من التجارب العلمية والبحثية لشركة متخصصة مما يدعم موقف جازادكو بأن تكون واحدة من الشركات المالكة لتقنيات حديثة بمجال الاستزراع السمكي.
- 2005-05-28 08:21:58

صرح سعادة رئيس مجلس إدارة شركة جازان للتنمية الزراعية الأستاذ/خالد بن صالح الشثري أن مجلس الإدارة في جلسته السبعين المنعقدة الساعة 12:30 ظهر يوم الخميس 26/05/2005م قرر القيام بإجراءات جوهرية تخدم الأهداف المستقبلية للشركة لتكون من منابع التنمية الرئيسية في منطقة جازان ومن مراكز الإنتاج الوطني عموما واستنادا إلى ذلك قرر المجلس الآتي:- 1- تعديل اسم الشركة ومجال نشاطها:- أ - تعديل اسم شركة جازان للتنمية الزراعية ليصبح شركة جازان للتنمية. ب - توسيع نشاطات الشركة لتشمل إقامة أو المشاركة في المجالات التجارية والصناعية والعقارية. وأوصى المجلس بالرفع للجمعية العمومية للشركة ولوزارة التجارة والصناعة لإقرار ذلك. 2- الموافقة على مشروع الاستزراع السمكي بالأقفاص العائمة في جازان لزراعة السي باص والسبيطي بطاقة 2700 طن بتكلفة 35 مليون (خمسة وثلاثون مليون ريال) والبدء فورا بالمرحلة الأولى بالتعاون مع الشريك التقني. 3- وافق المجلس على الخطوات الجارية للتعاون مع شركاء أوروبيين مهمين في مجال الاستزراع السمكي والتي ستعلن تفاصيلها فور انتهاء الإجراءات
- 2005-07-02 13:51:40

صرح سعادة الأستاذ/ سليمان بن صالح الصراف المدير العام وعضو مجلس الإدارة لشركة جازان للتنمية (جازادكو) بأنه ولله الحمد قد تم ترسية عقد مشروع البرج الاستثماري والذي يشمل المقر الرئيسي للشركة على إحدى شركات المقاولة الوطنية حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع مبلغ 14.5 مليون ريال سعودي (أربعة عشر ونصف مليون ريال سعودي).
- وقع سعادة الأستاذ / خالد بن صالح الشثري رئيس مجلس إدارة شركة جازان للتنمية الزراعية عقد إنشاء مصنع تعبئة وتجهيز الربيان بالصوارمة بطاقة 15 طن يوميا وذلك لاستقبال إنتاج المرحلة الثانية من الربيان المستزرع مع أحد المؤسسات الوطنية. ويشمل المصنع على منطقة استقبال وتجهيز وتعبئة ومختبرات وأنظمة تجميد وخطوط إنتاج بمواصفات دولية وتتوافق مع معايير هاسب Haccb وأيزو 2000 9001. وبتكلفة تصل الى تسعة ملايين ريال وبمدة تنفيذ اثنى عشر شهرا.
- 2005-10-04 10:06:02

إيماناً من مجلس إدارة شركة جازان للتنمية الزراعية (جازادكو) بأهمية التوسع في التنمية الاقتصادية وتنمية أنشطة الشركة في مجال الثروة السمكية فلقد ساهمت جازادكو بنسبة 20% من رأس مال شركة أسماك تبوك (شركة مساهمة مغلقة) تحت التأسيس رأس مالها 200 مليون ريال متخصصة في الصيد والاستزراع والتصنيع والتسويق السمكي.

ألا يستحق كل ذلك نجمة تميز للفكر الإستثماري التي انتهجته إدارة جازان

تخطيط استراتيجي بعيد المدى وشاهدنا توالي التواريخ من عام 2006- 2012 م
شاهدنا تفكير موسع لكلمة الإستثمار وطرح فكرة تعديل مسمى الشركة ليشمل العديد من الأنشطة وكأننا أمام عسير أخرى !!
مشاريع استثمارية متوالية ومتنوعه وكأن الشركة بفكرة البرج الإسثماري تحاول الوصول لعقلية الفكر الإستثماري العقاري !!

أرباح للتسعة اشهر تبلغ 11.7 ريال للسهم الواحد
ولم تنكر الشركة أن لأرباح المحفظة الإستثمارية نصيب منها ولكن لي قبل أن أخوض معكم في فكرة تتعلق بهذه الارباح
أن اقتبس لكم إعلان مهم يوضح حقيقة هذه الارباح الغير تشغيلية

- 2005-01-04 08:34:44

صرح سعادة الاستاذ خالد بن صالح الشثري رئيس مجلس ادارة شركة جازان للتنمية الزراعية (جــــازادكــو) بان الشركة ولله الحمد بدأت جني ثمار استراتيجياتها وخططها المدروسة وأهدافها وسياسياتها المرسومة تجاه مشاريعها التنمويه بعد دعم المبيعات وضبط المصروفات والتوظيف الأمثل للاستثمارات مما قاد الى تحقيق ارباح قدرها 30.255.779 ريال في عام 2004م مقارنة بصافي خسارة (799) ألف ريال في عام 2003م وصافي خسارة (11.6) مليون ريال في عام 2002م مما يعكس نجاح الاستراتيجية المرسومة. كما بلغت حقوق المساهمين مبلغ وقدره 268.305.395 ريال قي عام 2004م بزيادة قدرها 48.228.400 مليون ريال عن عام 2003م والتي بلغت حقوق المساهمين فيه مبلغ 220.076.995 ريال. وانعكست هذه النتائج المالية على ربحية السهم العادي حيث حقق في عام 2004م 5.87 ريال للسهم مقابل (0.16) في عام 2003م. علما بأن الشركة لا تزال تملك في محفظتها الاستثمارية أسهم ريادية بمبلغ 103.519.776 ريال، وتجدر الاشارة ان بيع المحفظة يتم بناء على احتياجات وسدادات المشاريع التي دفعت عقودها بمبلغ يزيد عن مائة مليون ريال وهذا ما حدا بمجلس الادارة الى طلب زيادة رأس المال ليتمكن من انجاز المشاريع التوسعية في استزراع الروبيان والاسماك ومشاريع الفواكه والمحاصيل الزراعية التي ثبت جدواها الاقتصادي

كما طرحنا في أول المقال عن العقلية الإدارية التي تمسك بزمام أمور هذه الشركة ممثلة بالأستاذ خالد الشثري ها نحن
نرى كيفية التعامل مع إيرادات المحفظة وأن ستنصب هذه الأرباح ولمصلحة من ؟؟

بطبيعة الحال لابد من أن نعرج على محفظة الشركة والتي تتلخص في أسهم شركات كل من سابك والإتصالات والمتطورة
وبأسعار زهيدة جداً بحيث وضحت اللمسة الإستثمارية البارعة في توقيت الدخول بتلك المحفظة في تلك الشركات وبكيفية
إستغلال إيرادات تلك المحفظة لمصلحة مشاريع الشركة ...

لو دمجنا بيع المشاريع العديدة المستقبلية للشركة وبين إيرادات المحفظة الإستثمارية وبين طلب الشركة لزيادة رأسمالها
بمقدار الضعف وبعلاوة إصدار 25 ريال كحد أعلى
لإستطعنا الخروج بهذه النتائج :
- ان الشركة ترغب في الحصول على زيادة راسمال بمقدار الضعف مع علاوة إصدار لتغطية التوسع الكبير الذي سيطرأ
على الشركة جراء البدئ في تطبيق تلك المشاريع المخطط لها .
- المحفظة الإستثمارية توفر تغطية لأكثر من 50% لراسمال الحالي مما يعزز موقف الشركة المالي مع ملاحظة خلو قوائم
الشركة من أي قروض .
- الربح الحالي والمتوقع لهذا العام هو 15 ريال للسهم الواحد بناء على تأكيدات لرئيس مجلس ادارة الشركة بأن الربع القادم
سيكون في مستوى الربع الحالي .
- بعملية حسابية بسيطة جداً وبإفتراض حدوث زيادة رأسمال الشركة ومع ثبات ربحية الشركة جراء دخول بعض المشاريع
حيز التنفيذ وجراء ثبات إيرادات المحفظة الإستثمارية ستكون ارباح العام المقبل في حدود 7.5 ريال للسهم الواحد ، وسيتم ضخ
مبلغ 375 مليون ريال لخزينة الشركة جراء الإكتتاب في اسهمها مع علاوة إصدار 25 ريال .
- بإفتراض وصول الشركة لسعر 500 ريال قبل الإكتتاب وهذا يعني 287.5 ريال بعد الإكتتاب سيتضح أن مكرر ارباح الشركة
بناء على ربحية 7.5 ريال هو 38
لتقليص هذا التضخم في المكرر نحتاج لنحو 11.5 أرباح للعام المقبل ليكون مكرر ارباح الشركة فقط 25
اي بزيادة 4 ريال فقط عن ربحية العام الحالي بعد زيادة عدد الاسهم

ضخ 375 مليون ريال لخزينة الشركة جراء هذا الإكتتاب ألا يمكن تحقيق 4 ريال فقط ربح للسهم منه ؟؟

لا ننسى أنه قبل الإجابة على هذا السؤال علينا العودة لرؤية مشاريع الشركة المستقبلية والعودة لقراءة مجددة لإستراتيجية
إدارة الشركة بقيادة الشثري !!

عن نفسي أجيب بأنه من السهل والسهل جداً الحصول على 4 ريال للسهم من 375 مليون ريال بواسطة المشاريع والإستثمار
والشثري


- المحصلة أن السهم بعد الإكتتاب 287.5 وبمكرر مستقبلي لنفس العام يبلغ 25 فقط

لا ارغب في الإسهاب اكثر في أطروحات مستقبلية للشركة فهذا يكفي



جازان بين مطرقة الفكر الإستثماري الظالم للقطاع الزراعي وبين سنديان الإدارة الواعية بقيادة الأستاذ خالد الشثري
أجد أنها

فرصة قابلة للنقاش


وفقكم الله


واشهد أن لا إله إلا الله

وتقبل الله صيامكم وقيامكم







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
معلومات مهمه عن جازان
http://www.sahmy.com/t31037.html


 


قديم 17-10-2005, 12:16 AM   #2
معلومات العضو





سهم ضاوي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهم ضاوي is on a distinguished road



افتراضي

والله ما ركضنا خلفها إلا علشان الشثري








 
قديم 17-10-2005, 12:42 AM   #3
معلومات العضو





سهم ماركت غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهم ماركت is on a distinguished road



افتراضي

اختارالمضارب قبل ماتختار السهم 00000000علشان ترتاح








 
قديم 18-10-2005, 07:36 PM   #4
معلومات العضو





أبو اسامه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو اسامه is on a distinguished road



افتراضي

شكرا لمروركم واجدد التوصيه عائد السهم 11.8
للمعلوميه السعر المستهدف خلال شهر 600 ريال








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات مهمه وسبق للمنتدى $support الأسهـــم السعـــوديــــه 7 13-10-2005 02:27 AM
أعجبني هذا المقال عن شركة جازان فنقلته لكم أبو مناف الأسهـــم السعـــوديــــه 3 18-09-2005 08:45 AM
((((((((((((((( جازان الزراعية ))))))))))))))....الطير السبوق ابونهار11 الأسهـــم السعـــوديــــه 3 09-09-2005 11:19 PM
جازان بالتوصيه خُصه ........... مبروك يا توصية جازان ,, ( كسره مُهداه ) أبو زياد الطائف الأسهـــم السعـــوديــــه 8 30-08-2005 01:05 AM








الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.