بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



فيديوهات تبرز تعامل وحشي مع الدجاج في مزرعة موردة لـ"ماكدونالدز" بأمريكا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2015, 10:39 PM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي فيديوهات تبرز تعامل وحشي مع الدجاج في مزرعة موردة لـ"ماكدونالدز" بأمريكا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-08-2015, 10:39 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



فيديوهات تبرز تعامل وحشي مع الدجاج في مزرعة موردة لـ"ماكدونالدز" بأمريكا

أرقام - 29/08/2015



وفقاً لتقرير نشره موقع "فوكس بيزنس"، تعرضت شركتا "ماكدونالدز" (MCD.N) و"تايسون فودز" (TSN.N) لانتقادات لاذعة في الولايات المتحدة بعد نشر فيديوهات تظهر أن إحدى مزارع التوريد للشركتين تضرب الدجاج وتطعنه في الرأس لقطع أعناقها تمهيداً لإرسالها للإنتاج، مما أثار غضب جماعات حقوق الحيوان مطالبين باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم.














وتم تصوير هذه الفيديوهات في مزرعة "T&S" في ولاية "تينيسي" التي وقعت عقداً مع "تايسون فودز" وتورد أيضاً لحوم الدجاج لـ"ماكدونالدز"، وبعد نشرها، قطعت الشركتان علاقاتهما بالمزرعة تماماً.

وذكرت الشركتان في بيان لـ"فوكس بيزنس"، "سيجري فريقاً من الخبراء تحقيقات موسعة بشأن هذه الفيديوهات، وبناءً على ما شاهدناه، تم إنهاء العقد مع هذه المزرعة، وقد أصابتنا صدمة شديدة إزاء هذه الطريقة الوحشية التي استخدمت مع الدجاج."

وفي الفيديوهات، يظهر مزارعون يطعنون الدجاج الحي في رأسه ثم يسحبونه من أجنحته أو جسده ويضربونه في العنق، كما يبرز مقطع آخر ضرب هذه الطيور بقسوة وغرس مسامير في أجسادها ثم إلقاءها في دلو حتى تموت.

وعلق مدير التحقيقات بجمعية "الرفق بالحيوان" "ماط رايس" قائلاً: "هذا النوع من التعامل القاسي مع الحيوانات بغرض زيادة الأرباح وخفض التكاليف يجب أن يواجه بحزم"، وأضاف بأن محقق سري عمل مع المزرعة لأربعة أسابيع وصور هذه الفيديوهات في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب بكاميرا صغيرة، مشيراً إلى أنه لولاه، ما عرف أي شيء عن هذه القسوة ولظلت بعيدة عن أعين المستهلكين.

وطالب رئيس الجمعية "ناثان رونكل" شركة "ماكدونالدز" بتبني سياسات تنهي معاناة الحيوان، موضحاً أن المكون السري لمنتج "ماك ناجتس" بني على القسوة عن طريق الركل والتعذيب دون أي عناية من جانب العاملين، كما يتم حقنهم بمواد ضارة من أجل زيادة وزنهم سريعاً مما يجعل الدجاج عرضة لأزمات قلبية وآلام شديدة.

ومن جانبها، أفادت "ماكدونالدز" أن التعامل الجيد مع الحيوانات والعناية بها واحترامها يمثل جزءاً هاماً من مسؤوليتها تجاه المستهلك، وأعربت عن رفضها الكامل لما شوهد في الفيديوهات.

وفي الوقت الحالي، لا توجد أي قوانين في أمريكا تحمي الدجاج في المزارع، وتم استثنائها من قوانين حماية الحيوان في عدة ولايات، ورغم ذلك، فإن ما ظهر في الفيديوهات يخالف القوانين في "تينيسي"، وتم تقديم شكوى بالفعل في هذا الصدد، بحسب ما أفاد "رايس".

تجدر الإشارة إلى أن فيديوهات موثقة قد تم تسريبها منذ سنوات قليلة أظهرت إحدى المزارع الموردة للبيض لشركة "ماكدونالدز" تعامل الدجاج بقسوة غير مبررة من خلال وضعها في أقفاص مكتظة وقذرة للغاية بجانب جثث طيور متعفنة ويحرق عمال مناقير صغار الدجاج دون مسكنات للألم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
فيديوهات تبرز تعامل وحشي مع الدجاج في مزرعة موردة لـ"ماكدونالدز" بأمريكا
http://www.sahmy.com/t308356.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الراتب الأول" يحدد طريقة تعامل الموظف مع المال محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 21-10-2012 11:59 PM
الجزيرة كابيتال تُخفض توصيتها إلى "الحياد" سهم "سبكيم العالمية"مقدره سعره 22.5 ريالاً محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 30-05-2012 01:11 PM
حقائق ومعلومات عن شركة "ماكدونالدز" لايعرفها الكثيرون محمدسليمان المنتـدى الــعـــــــام 0 21-04-2012 08:42 AM
نومورا يوصي بشراء سهم "موبايلي" وبيع سهم "زين" بينما يلتزم الحياد عن سهم "الاتصالات ا أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 21 13-10-2010 11:10 PM
أنثى حمار نصفها "عادي" والآخر "وحشي" (عيوني حزينه) المنتـدى الــعـــــــام 0 26-09-2010 01:44 PM








الساعة الآن 01:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.