بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2015, 02:18 AM   #1
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-03-2015, 02:18 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟ هل هم في أحزاب اللقاء المشترك ؟ هل يجوز الدعاء عليهم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
أما بعد : فكل مسلم يعلم أن هذه الدنيا دار فتن يتمحص فيها الناس ويظهر بسببها الصالح من الطالح والبار من الفاجر قال تعالى{وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيراً }ومن هذه الفتن التي ظهرت في الإسلام وبين المسلمين خصوصاً في بلادنا اليمنية فتنة ظهور من يسمون بـ( الحوثيون ) وفتنة هؤلاء قد خفيت على كثير من أبناء المسلمين , بل وصار بعضهم يدافع عنهم , لذلك أحببت أن أكتب خمس وقفات لعل الله أن ينفع من يقرأها .
الوقفة الأولى : من هم الحوثيون ؟ ومن زعماؤهم ؟
الحوثية : هي حركة تمرد باطنية تأسست في صعدة (شمال اليمن ) انشقت عن المذهب الزيدي تسير على نمط حزب الله في لبنان دينياً وسياسياً , يسمون أنفسهم (الشباب المؤمن ) وهم في الحقيقة : ( الشباب المجرم) وأما زعماؤهم فهم : 1) بدر الدين بن أمير الدين بن الحسين بن محمد الحوثي ولد في (17) جمادى الأولى سنة (1345) ولا يزال يعيش 2) ابنه حسين بدر الدين الحوثي الذي قاد حركة التمرد الأولى ضد حكومتنا وقتل فيها عام (2004م ) 3) عبدالملك بدر الدين الحوثي ولد عام (1979) وهو الذي يتزعم حركات التمرد إلى الآن , 4) يحيى بدر الدين الحوثي يعيش خارج اليمن ويقيم في العاصمة برلين منذ آواخر 2004م بعد أن طلب حق اللجوء السياسي وهو المسئول السياسي لجماعة الحوثيين .
الوقفة الثانية : هل الحوثيون روافض اثنا عشرية ؟
نعم هم روافض اثنا عشرية ومما يدل على ذلك :
1) إحياء ذكرى مقتل الحسين رضي الله عنه وإقامة المجالس الحسينية 2) إحياء وفاة ذكرى بعض الأئمة كجعفر الصادق ومحمد الباقر وعلي زين العابدين رحمهم الله 3) اتخاذهم جبلاً في مدينة صعدة أطلقوا عليه اسم (معاوية ) يخرجون إليه يوم كربلاء (عاشوراء) بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ويطلقون ما لا يحصى من القذائف رغم سقوط قتلى وجرحى .
4) هناك عدة قرائن تؤكد دعم إيراني للتمرد الحوثي وهذه القرائن إن لم تدل على أن إيران خططت لهذا الأمر منذ البداية كما فعلت مع حزب الله في لبنان فلا أقل من أن إيران حاولت استغلال هذه الأوضاع الملتهبة لصالحها 5) إقامة بدر الدين الحوثي وبعض أبنائه في طهران (بإيران ) وقم (بالعراق ) 6) زيارات تبادليه قام بها الحوثيون إلى إيران وأخرى إيرانية إلى الحوثيين في اليمن7) الدعم الإعلامي الإيراني الواضح للتيار الحوثي في حروبه مع الحكومة وطلب الرافضة من الحكومة إيقاف النار ضد الحوثيين , وهذا واضح خلال قناة (المنار ) و (العالم ) وغيرهما من القنوات الرافضية .
8) عثور الجيش اليمني أثناء تمشيطه مواقع الحوثيين على مخازن أسلحة ورشاشات خفيفة وقذائف وصواريخ قصيرة المدى بعضها إيراني الصنع .9 ) العثور على وثائق في المستشفى الإيراني في صنعاء تدل على تورطها في عمليات تجسس ودعم مالي وعسكري للحوثيين مما أدى إلى إغلاقه من قبل الحكومة.
10) وجود مقاتلين عراقيين في صفوف أتباع الحوثي واكتشاف جثث لهم 11) يقول بدر الدين الحوثي : ( أنا عن نفسي أؤمن بتكفير الصحابة ) 12) يقول حسين الحوثي : ( كل سيئة في هذه الأمة , كل ظلم وقع لهذه الأمة , وكل معاناة وقعت الأمة فيها المسئول عنها : أبوبكر وعمر وعثمان ) , وقال أيضاً : ( إن مشكلة أبي بكر وعمر مشكلة خطيرة , هم وراء ماوصلت إليه الأمة وهم وراء العمى عن الحل ) 13) إعلانهم سب الصحابة في مجالسهم وطرقهم في صعدة خصوصاً سبهم لأبي بكر وعمر وعثمان وعائشة ومعاوية , وهذا يسمعه منهم صريحاً كل من ذهب إلى صعدة , وهذا هو مذهب الروافض عند السلف قال الذهبي في السير (16/ 457 ــ 458 ) عن الدارقطني أنه قال : ( ومن أبغض الشيخين أبا بكر وعمر واعتقد صحت إمامتهما فهو رافضي مقيت , ومن سبهما واعتقد أنهما ليسا بإمامي هدى فهو من غلاة الرافضة )
الوقفة الثالثة : إذا تبين لك أن الحوثيين روافض في منهجهم فما هو قول علماء السنة في الروافض ؟ وكيف نتعامل معهم ؟
1) قال عبدالقاهر البغدادي في الفرق بين الفِرق وهذه الفرقة: (الروافض ) شر من المجوس الذين زعموا أن الإله خلق الشيطان ثم أن الشيطان خلق الشرور , وشر من النصارى الذين سموا عيسى عليه السلام مدبراً ثانياً , فمن عدّ الروافض من فرق الإسلام فهو بمنزلة من عدّ المجوس والنصارى من فرق الإسلام . اهـ وقال أيضاً : ومارأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الرافضة اهـ صـ215 صــ357 .
2) يقول ابن حزم في الفصل ( 2/78 ) : (فإن الروافض ليسوا من المسلمين ... وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر . )
3) قال الإمام البخاري في خلق أفعال العباد : (ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلّم عليهم ــ أي الرافضة ــ ولا يعادون ولا يناكحون و لا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم )
4) قال الذهبي في السير ( 10/ 31 ) : قال البويطي : سألت الشافعي أصلي خلف رافضي ؟ قال : لا تصلِ خلف الرافضي ولا القدري ولا المرجئي , قلت : صفهم لنا ؟ قال : من قال : الإيمان قول فهو مرجيء , ومن قال : إن أبا بكر وعمر ليسا بإمامين فهو رافضي , ومن جعل المشيئة إلى نفسه فهو قدري ) .
5) قال ابن كثير في تفسيره ( 2/ 349 ) : فإن الطائفة المخذولة من الرافضة يعادون أفضل الصحابة ويبغضونهم ويسبونهم عياذاً بالله من ذلك وهذا يدل على أن عقولهم معكوسة وقلوبهم منكوسة فأين هؤلاء من الإيمان بالقرآن إذ يسبون من رضي الله عنهم .اهـ
وكلام السلف أكثر من هذا , ثم بعد هذا كله يهتز كثير من المسلمين عند الدعاء عليهم في الصلوات فليت شعري ماذا يقول أمثال هؤلاء في أقوال هؤلاء العلماء ؟! قال تعالى {وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً }
الوقفة الرابعة : هل صحيح أن الحوثيين ينتمون إلى أحزاب اللقاء المشترك ؟
لا يخفى على أدنى بصير بأحزاب اللقاء المشترك أن حزب (الحق ) أحد أحزابها !! وهذا الحزب قد أسهم فيه حسين بدر الدين الحوثي بفاعلية مع رموز وشخصيات مثقفة زيدية في تأسيسه , وقد عيّن عضواً في مجلس النواب ممثلاً عن حزب الحق !! في دائرة مران من عام 1993م ــ 1997م , فكيف إذاً تقارب معهم الإخوان المسلمون ؟! المسمون عندنا في بلادنا : التجمع اليمني للإصلاح ؟! كانوا بالأمس القريب يلعنون الحزب الاشتراكي ويكفرونه وأفتوا بحل دمائنا في 94م حتى كانوا يقولون في أناشيدهم :
لو أقتم دولة الكفر سنين ** وتحاديتم بماركس اللعين
ما نسيناكم على مر السنين ** يتم الأطفال من ؟ شرد الآباء من ؟
إنه الحزب اللعين ** إنه الحزب اللعين
ثم بعد زمن تحالفوا معهم بحجة أنهم تابوا !! فنقول أين البراءة مما كانوا يعتقدونه ؟ وأين البيان الذي بينوه ؟ لأن الله شرط ذلك في التوبة فقال : {إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ فَأُوْلَـئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ } إنها توبة سياسية !! والآن تقاربوا وتحالفوا مع حزب الحق الرافضي الحوثي والعياذ بالله , وهذه جريمة شنعاء في تاريخ التجمع اليمني للإصلاح ونكتة سوداء في وجهه , قال الشيخ إحسان إلهي ظهير كما في كتاب مجموع مؤلفات الشيخ إحسان (4/59 ) : أهذه هي دعوة التقريب بين الشيعة وأهل السنة بأن نكرمكم وتهينونا , ونعظمكم وتذلونا , ونسكت عنكم وتسبونا , ونحترم أسلافكم وتحتقروا أسلافنا , ونحتاط في أكابركم وتخوضوا في أكابرنا , ونجتنب الكلام في علي وأولاده وتشتموا أبا بكر وعمر وعثمان وأولادهم فوربك إذاً قسمة ضيزى اهـ وقال ( 6/24 ) : ولا أدري كيف خفي كل هذا على من ينادي بدعوة التقريب من أهل السنة وفي بلاد السنة ويدافع عنهم ويحبب إلى الناس مذهبهم ويزينه في قلوبهم {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا } ربنا لا تهلكنا { بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاء مِنَّا إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ ...... ) الخ وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله هذا السؤال : من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟
الجواب : التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن لأن العقيدة مختلفة , فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب , ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعاً والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عن الجميع , والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها اهـ مجموع الفتاوى (5/156)
الوقفة الخامسة : شبهات والجواب عنها :
الشبهة الأولى : قول بعض الناس كيف نقنت في الصلوات على الحوثيين وهم مسلمون ؟
الجواب : تقدم في الوقفة الثانية أن الحوثيين روافض , وتقدم في الوقفة الثالثة أن الروافض كفار عند أهل السنة فلا طائل تحت هذه المقولة إلا نشر الجهل !!
الشبهة الثانية : قول بعض الناس : كيف يكون قتال الحوثيين جهاداً وليس تحت راية ولي الأمر ؟
الجواب : نقول : هذا يسمى عند العلماء جهاد وقتال الدفع وليس جهاد الطلب , وجهاد الدفع دفع الصائل ( المعتدي ) لا يشترط فيه إذن ولي الأمر قال شيخ الإسلام (وأما قتال الدفع فهو أشد أنواع دفع الصائل (المعتدي ) عن الحرمة والدين فواجب إجماعاً , فالعدو الصائل الذي يفسد الدين والدنيا لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه فلا يشترط له شرط بل يدفع بحسب الإمكان وقد نص على ذلك العلماء أصحابنا وغيرهم , فيجب التفريق بين دفع الصائل الظالم الكافر وبين طلبه في بلاده ) اهـ الفتاوى الكبرى (8/ 399 ) وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في الشرح الممتع (8 / 8) وهو يذكر مواضع وجوب الجهاد والقتال : إذا حصر بلده العدو فيجب عليه القتال دفاعاً عن البلد وهذا يشبه من حضر الصف في القتال , لأن العدو إذا حصر البلد فإنه سيمنع الخروج من هذا البلد والدخول إليه وما يأتي لهم من الأرزاق وغير ذلك مما هو معروف , ففي هذه الحال يجب أن يقاتل أهل البلد دفاعاً عن بلدهم ) اهـ وهذا كله عند إخواننا السلفيين في دماج , فالحصار قائم له نحو ( 50) يوماً لا أكل ولا دواء ولا محروقات ولا ولا ولا......... ثم يقول من يقول لا ندعوا لهم ! ولا ندعوا على الحوثيين ! { قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ }
والحمد لله رب العالمين .

بواسطة : صالح بن حسن بن سالم بن قوقه
إمام وخطيب جامع النور بالنويدر
كتبها : أبو سفيان أمين بن سالم باقرين









لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟
http://www.sahmy.com/t303481.html


 


قديم 27-03-2015, 02:31 AM   #2
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟


الـلهم يـامنزل الكتاب ومجري السحاب وهـازم الاحـزاب وحـدك
لا اله الا انت وحـدك لا شريك لك لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير
الـلهم اني ادعوك عـدد مـافي السموات والارض وعـدد مايسبحونك عبادك
الـلهم ادعوك باسمك الاعظم الذي اذا سـالت به أجبت
الـلهم اسالك باسمـائك الحسنى ياقيوم يامنان ياذ الجـلال والاكـرام
الـلهمـ أنصر اخواننا السنة في اليمن على الحوثيين الكفرة
الـلهم احميهم وصبرهم والقي السكينه في قلوبهم وثبتهم على دينك
الـلهم سلط على عدوك وعدوهم جنودك
اللهم أهلك الحوثيين الـروافض ومجوس ايـران "

الـلهم زلزل بهم الارض
الـلهم زلزل بهم الارض
الـلهم زلزل بهم الارض
الـلهم لاتذر منهم فـردا الا واهلكته
الـلهم اشغلهم بانفسهم
الـلهم انصر جنودنا البواسل...
الـلهم انصرهم عـاجل غير اجـل نصر معززا مكرما
الـلهم انصرهم عـاجل غير اجـل نصر معززا مكرما
الـلهم انصرهم عـاجل غير اجـل نصر معززا مكرما
الـلهم انك قادر على كل شيء

الـلهم نسالك عـزا وتمكينا ونصرا للمجـاهـدين في سبيلك
الـلهم كن لهم و معهم
الـلهم انصرهم وقوهم
الـلهم سـدد رميهم وقوي سهامهم واجمع كلمتهم واصلح قلوبهم
الـلهم سـدد رميهم وقوي سهامهم واجمع كلمتهم واصلح قلوبهم
الـلهم سـدد رميهم وقوي سهامهم واجمع كلمتهم واصلح قلوبهم








 
قديم 27-03-2015, 10:11 PM   #3
معلومات العضو
نسائم ليل

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية نسائم ليل
 






نسائم ليل غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 978
نسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to beholdنسائم ليل is a splendid one to behold



افتراضي رد: الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟

طرح جيد للتعريف بهم بارك الله فيك ونسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم ويكفينا من به شر








 
قديم 27-03-2015, 10:32 PM   #4
معلومات العضو
( رحمك الله أبا عامر )
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3368
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: الحوثيون .. من هم ؟ من زعماؤهم ؟ هل هم روافض ؟ أقوال العلماء فيهم ؟

طرح قيم ابوعبدالعزيز بارك الله فيك
اسأل الله ان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين
وان يرد كيد الكائدين في نحورهم
وان يكفينا شرورهم يارب العالمين..








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الراجح من أقوال العلماء في تعيين ليلة القدر؟ الراقيه المنتـدى الــعـــــــام 1 29-07-2013 08:27 PM
روافض القطيف والبحرين بصدد انتاج فيلم كوميـدي ههههههه مستثمر كويتي المنتـدى الــعـــــــام 20 15-07-2012 04:39 AM
روافض يرمو الحجر على السفاره السعوديه في ايران ali750il المنتـدى الــعـــــــام 8 19-03-2011 09:23 PM
من هم الحوثيون ...........؟؟؟؟ المجرب 1 المنتـدى الــعـــــــام 15 19-11-2009 11:06 AM
أفضل وقت مستحب لغسل الجمعة .. أقوال العلماء $ السلطان $ المنتـدى الــعـــــــام 3 12-06-2009 03:57 AM








الساعة الآن 02:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.