بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مختصون: اقتصاد السعودية سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-2015, 08:51 PM   #1
معلومات العضو
ابو وليد
 
الصورة الرمزية * العبيدي *
 






* العبيدي * غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2713
* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute



افتراضي مختصون: اقتصاد السعودية سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-02-2015, 08:51 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أكد مختصون أن المملكة ستشهد خلال الفترة المقبلة تحولاً في التنمية في شتى المجالات بعد الأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مشيرين إلى أن المرحلة الماضية شهدت تطوراً كبيراً في التنظيم والتشريعات وضخ المشاريع الحكومية والتنموية العملاقة من حيث إنشاء المدن الاقتصادية والجامعات وغيرها من المشاريع، وجاءت الأوامر الملكية امتدادا لهذه المرحلة للتحول إلى مرحلة التركيز والإنجاز.

وقال رجل الأعمال فهد القرني إن خادم الحرمين ركز في أوامره الملكية على المواطن من حيث التنمية والإنجاز في الوقت نفسه، ومنها صرف الراتبين وتخصيص مبلغ 20 مليار ريال لأراضي المنح وتطويرها وكذلك تركيز هذه الأوامر على فئة الضمان الاجتماعي والمعاقين، وزاد على ذلك بضخ دماء جديدة وشابة لقيادة دفة العمل التنموي إلى مراحل متقدمة.

وأضاف القرني أن المرحلة المقبلة ستشهد سرعة في الإنجاز والتحول من التخطيط والتنظيم إلى مرحلة التنفيذ والذي سيلمسها المواطن قريباً، مستشهداً بأن الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- رسم خريطة اقتصادية ضخمة للمملكة وصل بها لقمة الدول العشرين، وأسس القواعد للتنمية وسن التنظيمات والتشريعات، وجاء الملك سلمان -حفظه الله- بفكره وإدارته للنهوض بالمنجزات إلى أرض الواقع.

من جهته قال رجل الأعمال حسين النعمي إن قرارات خادم الحرمين لامست هموم المواطن، وستساهم في دفع عجلة التنمية وتسريع اتخاذ القرارات، موضحاً أن كافة الأوامر الملكية ركزت على تطوير العمل الحكومي والبعد عن البيروقراطية في اتخاذ القرار.

وبين النعمي أن المملكة التي تتميز بقوة اقتصادها وأمنها وتلاحم شعبها تشهد تنمية غير مسبوقة رغم العوامل السياسية والاقتصادية في العالم إلا أن المملكة استمرت في تحقيق ما تصبو إليه ولم تتأثر، مؤكدا أن السياسة المالية التي تتبعها المملكة هي سر نموها ومحافظتها على الممتلكات ولم تنجرف خلف التداعيات العالمية في المال والاقتصاد.

إلى ذلك قال رجل الأعمال صلاح البسام إن الاستقرار السياسي والأمني من الركائز الأساسية لنمو اقتصاد المملكة، مشيراً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في الهيكل الحكومي سيساعد على مواجهة التحديات التي تمر بها المملكة منها انخفاض أسعار النفط وكذلك الأحداث السياسية التي تعصف بالدول المجاورة.

وأضاف أن أوامر خادم الحرمين ستخلق فرص عمل للشباب السعودي، بالإضافة إلى تغيير الكثير من الإستراتيجيات وخاصة في التعليم الذي يعتبر من أولويات المملكة بعد الصحة، مضيفا «جميع العوامل تشير إلى أن المملكة تسير وفق خطوط مدروسة وسيكون المستقبل مشرفاً ومشرقاً أمام الوطن والمواطن في ظل قيادة حكيمة».

من جانبه أشار رجل الأعمال سعد بن إبراهيم الوهيبي إلى أن المواطن سيجني ثمار الأوامر الملكية، مضيفا «الأوامر الملكية لخادم الحرمين منبع لتلاحم القيادة مع شعبها ولتسخير كافة الإمكانات ومقدرات الوطن لخدمة المواطن».

وأوضح أن الاقتصاد المحلي مقبل على طفرة جديدة في شتى المجالات، ومع دخول المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم ستفتح عدة أبواب للاستثمار الأجنبي في المملكة، مبينا أن على القطاع الخاص أن يبذل دوراً أكبر في مساندة توجهات الحكومية نحو اقتصاد أفضل وتنمية شاملة.

وعلّق المختص الاقتصادي مصبح المصبح على التوجهات الحكومية في التحول من مرحلة التشريعات وسن الأنظمة إلى مرحلة الإنجاز قائلا «المملكة مقبلة على طفرة اقتصادية تضاهي بها دول العالم في ظل التحديات والعوامل المؤثرة، إلا أن المملكة حولت كافة التحديات من حيث انخفاض أسعار النفط إلى إيجابيات لخدمة تنمية الوطن وإنجاز المشاريع التنموية وإنعاش الحركة التجارية والاقتصادية».







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مختصون: اقتصاد السعودية سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز
http://www.sahmy.com/t301549.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز support اسواق المال 0 07-02-2015 03:00 AM
«الخطوط السعودية للشحن» تحقق جائزة الإنجاز support اسواق المال 0 09-07-2014 03:10 AM
السعيدان: سوق العقار يعيش فوضى دائمة ونقصاً في التنظيم والتشريعات محمدسليمان منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 01-05-2012 10:41 PM
خبراء: اقتصاد مصر على المحك بعد الأزمة مع السعودية محمدسليمان المنتـدى الــعـــــــام 0 01-05-2012 07:17 AM
سوق الأسهم السعودية.. عمق في التجربة وحداثة في التنظيم مهم الأسهـــم السعـــوديــــه 1 12-12-2004 05:39 AM








الساعة الآن 08:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.