بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



ايقاف حسابات الكنهل وتحويل القحطاني للتحقيق على موقع تداول

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2005, 02:20 PM   #1
معلومات العضو





نـت غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نـت is on a distinguished road



افتراضي ايقاف حسابات الكنهل وتحويل القحطاني للتحقيق على موقع تداول

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-10-2005, 02:20 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

إعلان من هيئة السوق المالية
2005-10-09 14:08:42



انطلاقاً من واجبات هيئة السوق المالية في العمل على المحافظة على سلامة السوق المالية والمستثمرين، وبناءً على ( المادة الخامسة / أ ) من نظام السوق المالية التي تنص على قيام الهيئة بحماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة ، أو غير السليمة ، أو التي تنطوي على احتيال ، أو غش ، أو تدليس ، أو تلاعب ، وبناءً على المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية ، والمادة الثالثة من لائحة سلوكيات السوق ، والمادة ( 30 ) من قواعد التسجيل والإدراج . وحيث ثبت لدى الهيئة قيام أحد المستثمرين بتملك ما نسبته ( 5.22% ) من شركة صدق ، والإعلان عن ذلك في 30/8/2005م ، وتملك ما نسبته ( 5.4% ) من أسهم شركة مبرد ، والإعلان عن ذلك بتاريخ 1/10/2005م ، ثم تصريح المستثمر لصحيفة الرياض في اليوم التالي بأن سبب الشراء في شركة مبرد هو كون الشركة تملك أكبر أسطول للنقل البري وأنه اطلع على خططها المستقبلية التي وصفها بأنها جيدة ..إلخ ، وأن سبب الشراء في شركة صدق هو كونها من ضمن الشركات المؤسسة لشركة ينساب وأن خططها المستقبلية جيدة، مما يعطي انطباعاً مظللاً للمستثمرين ويحثهم على الشراء فيهما ، ثم قيامه في الأيام التالية ببيع نسبة كبيرة من أسهمه في الشركتين ، وعدم الإعلان عن ذلك وفقاً للمادة ( 30 ) من قواعد التسجيل والإدراج . أصدر مجلس الهيئة القرار رقم ( 1-104-2005 ) وتاريخ 6/9/1426هـ الموافق 9/10/2005م المتضمن توجيه السوق المالية ( تداول) بإيقاف التعامل فوراً مع الحسابات الاستثمارية في الأسهم السعودية لهذا المستثمر ، بحيث لا ينفذ له أوامر شراء أو بيع في أسهم الشركات المدرجة في السوق وذلك حتى انتهاء التحقيقات اللازمة . وتوجيه إدارة المتابعة والتنفيذ في الهيئة باستكمال التحقيق في الموضوع ، ومن ثم العرض على مجلس الهيئة للنظر في إيقاع غرامات مالية وفقاً للنظام أو إقامة الدعاوى أمام لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية . كما تضمن القرار إحالة مستثمر آخر للتحقيق بشأن اتهامه بعدم الإعلان عن تخفيض حصة تملك تتجاوز ( 5 % ) في شركة ( الغذائية ) .







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ايقاف حسابات الكنهل وتحويل القحطاني للتحقيق على موقع تداول
http://www.sahmy.com/t29837.html


 


قديم 09-10-2005, 02:31 PM   #2
معلومات العضو





وسيع صدر غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
وسيع صدر is on a distinguished road



افتراضي

طيب ا يس فيه فايده ......؟



وانا اخوك لا يهمونك . يخربطون علينا .








 
قديم 09-10-2005, 02:52 PM   #3
معلومات العضو





ابوركبة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابوركبة is on a distinguished road



افتراضي


على قولت الشيخ ( بسطويسي )

الله يجزاك بالخير








 
قديم 09-10-2005, 03:11 PM   #4
معلومات العضو





F14 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
F14 is on a distinguished road



افتراضي

يقول المثل "ســــعيد ...سف الدقيق"....طارت الطيور بأرزاقهــــا

لكن الفائدة الآن أخذ الحذر ....على علمي أن الكنهل في الأحســـــــــــــاء والله أعلم.

تحياتي








 
قديم 09-10-2005, 03:16 PM   #5
معلومات العضو





ابو فيصل 22 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابو فيصل 22 is on a distinguished road



افتراضي

المساهمين من يعوض لهم








 
قديم 09-10-2005, 03:52 PM   #6
معلومات العضو





نـت غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نـت is on a distinguished road



افتراضي

اشكر الجميع على ردودهم

ويااخوان شي ازين من شي

يعني ان الهيئة تسوي هالتحقيقات خير من ان تقف متفرجه على الوضع

وهذا القرار ايجابي لنا ولو مستقبلا

نـت








 
قديم 09-10-2005, 04:01 PM   #7
معلومات العضو






الماكس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الماكس is on a distinguished road



افتراضي

صحيح من الي يعوض لهم








 
قديم 09-10-2005, 04:09 PM   #8
معلومات العضو





SuPeR KinG غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
SuPeR KinG is on a distinguished road



افتراضي

الهيئة غير جريئة حتى في القرار الذي صدر على استحياء وبعد فترة .. حتى اسماء من قام بذلك غير مذكورة .. جدتي عرفتهم والهيئة تصر على الشفافية ! عجبي !

طبعا ما كان يجب اتخاذه هو وقف الصفقات في يوم الثلاثاء .. ولكن بما أن هيئة سوق المال مصرة على أننا في دولة عالم ثالث ما تحركت إلا بعد ما طاح السوق وارتفع وطاح من جديد مما يعني أن القرار غير مؤثر سوى على صاحبه ..








 
قديم 09-10-2005, 04:13 PM   #9
معلومات العضو





ابومشاري22 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابومشاري22 is on a distinguished road



افتراضي

اوقفتموه ولاسرحتوه ايش الفائده من يعوض المسااااااااااااكين:mad:








 
قديم 09-10-2005, 04:33 PM   #10
معلومات العضو





العاشق المحترم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
العاشق المحترم is on a distinguished road



افتراضي ايقاف الكنهل والقحطانى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انطلاقاً من واجبات هيئة السوق المالية في العمل على المحافظة على سلامة السوق المالية والمستثمرين، وبناءً على ( المادة الخامسة / أ ) من نظام السوق المالية التي تنص على قيام الهيئة بحماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة ، أو غير السليمة ، أو التي تنطوي على احتيال ، أو غش ، أو تدليس ، أو تلاعب ، وبناءً على المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية ، والمادة الثالثة من لائحة سلوكيات السوق ، والمادة ( 30 ) من قواعد التسجيل والإدراج . وحيث ثبت لدى الهيئة قيام أحد المستثمرين بتملك ما نسبته ( 5.22% ) من شركة صدق ، والإعلان عن ذلك في 30/8/2005م ، وتملك ما نسبته ( 5.4% ) من أسهم شركة مبرد ، والإعلان عن ذلك بتاريخ 1/10/2005م ، ثم تصريح المستثمر لصحيفة الرياض في اليوم التالي بأن سبب الشراء في شركة مبرد هو كون الشركة تملك أكبر أسطول للنقل البري وأنه اطلع على خططها المستقبلية التي وصفها بأنها جيدة ..إلخ ، وأن سبب الشراء في شركة صدق هو كونها من ضمن الشركات المؤسسة لشركة ينساب وأن خططها المستقبلية جيدة، مما يعطي انطباعاً مظللاً للمستثمرين ويحثهم على الشراء فيهما ، ثم قيامه في الأيام التالية ببيع نسبة كبيرة من أسهمه في الشركتين ، وعدم الإعلان عن ذلك وفقاً للمادة ( 30 ) من قواعد التسجيل والإدراج . أصدر مجلس الهيئة القرار رقم ( 1-104-2005 ) وتاريخ 6/9/1426هـ الموافق 9/10/2005م المتضمن توجيه السوق المالية ( تداول) بإيقاف التعامل فوراً مع الحسابات الاستثمارية في الأسهم السعودية لهذا المستثمر ، بحيث لا ينفذ له أوامر شراء أو بيع في أسهم الشركات المدرجة في السوق وذلك حتى انتهاء التحقيقات اللازمة . وتوجيه إدارة المتابعة والتنفيذ في الهيئة باستكمال التحقيق في الموضوع ، ومن ثم العرض على مجلس الهيئة للنظر في إيقاع غرامات مالية وفقاً للنظام أو إقامة الدعاوى أمام لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية . كما تضمن القرار إحالة مستثمر آخر للتحقيق بشأن اتهامه بعدم الإعلان عن تخفيض حصة تملك تتجاوز ( 5 % ) في شركة ( الغذائية ) .








 
قديم 09-10-2005, 04:54 PM   #11
معلومات العضو





أبو عبد الإله9 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبو عبد الإله9 is on a distinguished road



افتراضي إذا لم يتم تعويض من خسر بسبب الكنهل والقحطاني فلا خير في الهيئة

يا اخوان ماذا نستفيذ اذا طلع مثل هذه الاخبار
ولم يتم تعويض المتضرررين
فلماذا وضعت الهيئة
هل وضعت لحماية الصغار
ام لجعل الصغار لقمة سائغة لكل طماع
إنا لله وإنا إليه راجعون
إنا لله وإنا إليه راجعون
إنا لله وإنا إليه راجعون
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصرنا على من ظلمنا
آمين








 
قديم 09-10-2005, 04:58 PM   #12
معلومات العضو





SuPeR KinG غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
SuPeR KinG is on a distinguished road



افتراضي

اذا حجت البقرة ,,,








 
قديم 09-10-2005, 05:10 PM   #13
معلومات العضو






صافي القلب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
صافي القلب is on a distinguished road



افتراضي

الله يستر علي المسلمين

العاملين بالاسهم وغيرهم








 
قديم 09-10-2005, 05:12 PM   #14
معلومات العضو





كحيلان بلازا غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كحيلان بلازا is on a distinguished road



افتراضي

اللهم امين
يااللة سترك








 
قديم 09-10-2005, 05:14 PM   #15
معلومات العضو





hizam غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
hizam is on a distinguished road



Smile للمعلوميه تم ايقاف الكنهل من التداول

للمعلوميه تم ايقاف الكنهل من التداول

والقحطاني لايزال يتداول بس يحقق معه فقط على عدم افصاحه عن نسبة التملك







 
قديم 09-10-2005, 05:21 PM   #16
معلومات العضو






fisal742004 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
fisal742004 is on a distinguished road



افتراضي

انا اشوف ان فكرة اعلان التملك هذه فكره فاشله

اضرت بكثير من المساهمين








 
قديم 09-10-2005, 05:28 PM   #17
معلومات العضو





أسلوب 100 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أسلوب 100 is on a distinguished road



افتراضي

مستحيل يتم تويض المتضررين

بس أنشاء الله يبعدنهم من السوق

للأبد








 
قديم 09-10-2005, 05:41 PM   #18
معلومات العضو






al3abe6 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
al3abe6 is on a distinguished road



افتراضي

تم ايقاف الكنهل
واحالة القحطاني للتحقيق

الحمدلله رب العالمين








 
قديم 09-10-2005, 06:49 PM   #19
معلومات العضو





المميز غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المميز is on a distinguished road



Talking

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من رايي شيلوا الكنهل من تفكيركم ويرزقكم الله

الكنهل اعطى الجميع فرصه العمر لاكن بعضنا ماقدر يستغلها بطريقه صحيحه

يعني لو اقتنع الواحد بنسبه او حتى نصف نسبه وترك الباقي للكنهل ينسب على راحته ومثل مايقولون اخوانا السوريين يصطفل هو والهيئه .








 
قديم 09-10-2005, 07:07 PM   #20
معلومات العضو





مدري غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مدري is on a distinguished road



افتراضي

اتمنى ان تتخذ الهيئه معهم اقسى العقوبات

لكي يكونوا عبرة لغيرهم من الل...........








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكنهل والقحطاني يتسببان في هبوط السوق المفاجئ ( إعلان على تداول ) أبو زياد الطائف الأسهـــم السعـــوديــــه 8 05-10-2005 05:51 PM
موجة تصحيحية تجتاح 4 أسواق خليجية ومصر مفتاح الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 31-08-2005 06:47 PM








الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.