بورصة الاسهم السعودية





استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



نصائح بسيطة لتجنب إصابة طفلك بالتسمم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2014, 10:09 PM   #1
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي نصائح بسيطة لتجنب إصابة طفلك بالتسمم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-08-2014, 10:09 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


حذّر الطبيب الألماني هيرمان جوزيف كال الآباء من إمكانية أن تتسبب الأدوية والمنظفات المنزلية الموضوعة في متناول يد الطفل في إصابته بالتسمم بمنتهى السهولة؛ حيث ينجذب الأطفال بطبيعتهم خلال رحلتهم الاستكشافية في المنزل إلى الزجاجات والعبوات والأنابيب الملوّنة المحتوية على هذه المواد. ونظراً لما تتمتع به هذه المرحلة العمرية من الفضول وحب الاستطلاع؛ يسرع الأطفال دائماً لمحاولة التعرف على محتوى هذه العبوات من خلال وضعها في أفواههم.
وأكدّ كال، المتحدث باسم الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بمدينة كولونيا، :'يُمكن للآباء حماية أطفالهم من التسمم بفعل هذه الأدوات المنزلية من خلال إتباع بعض الحيل البسيطة؛ حيث ينبغي عليهم مثلاً الاحتفاظ بالأدوية في الخزانة المخصصة لها والقابلة للغلق بعيداً عن متناول يد الطفل'.
ويواصل الطبيب الألماني إرشاداته، قائلاً :'يجب على الآباء الاحتفاظ بالمنظفات والمبيدات والأدوات المستخدمة في ممارسة الهوايات وغيرها من الأدوات المنزلية بعيداً عن متناول الأطفال، كما ينبغي عليهم ألا يقوموا مطلقاً بوضع المنظفات أو المواد الكيميائية أو ما شابه في زجاجات العصائر الفارغة؛ حيث يجذب ذلك أنظار الطفل ويدفعه لتناولها'.
أما إذا أُصيب الطفل بالتسمم على الرغم من اتخاذ الآباء لكل هذه الإجراءات الاحترازية، يؤكد الطبيب الألماني حينئذٍ على ضرورة أن يتعامل الآباء مع هذا الأمر بشكل سريع، موضحاً بعض الإجراءات، التي يُمكنهم القيام بها بعد استشارة طبيب الأطفال الخاص بطفلهم أو أحد مراكز الطوارئ المختصة بحالات التسمم، بقوله :'ينبغي على الآباء أن يجعلوا طفلهم يتناول قدر من الماء أو الشاي أو العصير بكميات صغيرة، مع العلم بأنه يجب عليهم القيام بذلك بشكل سريع قدر الإمكان، لاسيما إذا أُصيب الطفل بالتسمم بفعل مواد حمضية أو قلوية'.
بينما حذّر طبيب الأطفال الألماني :'يجب على الآباء ألا يحاولوا بأي شكل من الأشكال إجبار طفلهم على التقيؤ، علماً بأن الحليب لا يُعد مادة مضادة للتسمم، إنما يُمكن أن يؤدي في الكثير من الحالات إلى إسراع امتصاص الأمعاء للمادة السامة'.
ولكن إذا فقد الطفل وعيه إثر إصابته بالتسمم، فيؤكد كال حينئذٍ على ضرورة اصطحابه إلى طبيب طوارئ على الفور، مشدداً على ضرورة اصطحاب المادة أو العبوة التي تسببت في تسممه إلى الطبيب أيضاً.
أما إذا لامست هذه المواد عين الطفل وتسببت في إصابته بحروق، ينصح الطبيب الألماني حينئذٍ بإتباع بعض الإجراءات الفورية، وهي :'ينبغي على الآباء أن يقوموا بتنظيف عين الطفل على الفور تحت صنبور ماء بارد لمدة 10 دقائق على الأقل، لاسيما إذا حدثت هذه الحروق بفعل الأحماض أو القلويات أو الجير، وذلك كي يتسنى لهم إزالة بقايا هذه المواد العالقة بعين الطفل بأقصى سرعة ممكنة'.
وعن الإجراءات الفورية التي يجب على الآباء اتخاذها عند ملامسة المواد السامة لبشرة الطفل يقول كال :'ينبغي على الآباء إزالة الملابس المبللة بهذه المواد عن جسد الطفل على الفور وشطف الأجزاء المصابة من جلده تحت صنبور الماء بشكل جيد'.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
نصائح بسيطة لتجنب إصابة طفلك بالتسمم
http://www.sahmy.com/t293480.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
5 نصائح لتجنب غضب الزوج وانفعالاته..لأنه سبب في العديد من الخلافات الزوجية محمدسليمان   عالم المرأه 2 20-11-2012 12:36 AM
نصائح لنظافة طفلك الرضيع عفيفي   عالم المرأه 0 04-04-2012 10:03 AM
نصائح صحية وغذائية لتجنب اضطرابات النوم في رمضان تعب قلبي 2011 المنتـدى الــعـــــــام 2 30-07-2011 03:05 PM
نصائح لتجنب التصرفات العدوانية عند أطفالكم عفيفي   عالم المرأه 0 02-07-2011 12:42 PM
نصائح لتجنب التصرفات العدوانية عند أطفالكم عفيفي   عالم المرأه 1 21-06-2011 03:03 AM








الساعة الآن 12:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.