بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2014, 12:33 AM   #1
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



Exclamation 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 07-06-2014, 12:33 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


تبقى من الزمن 17 جلسة فقط ويتم تنفيذ قانون الشركات الخاسرة، والذي أعلنت عنه هيئة سوق المال قبل 7 أشهر، ومن المقرر تطبيقه في الأول من يوليو المقبل، وهذا القانون يمس وبصورة مباشرة 12 شركة وهي التي تزيد خسائرها بنهاية الربع الأول من العام 2014 عن 50% من رأس مالها.

هذا بالإضافة إلى 11 شركة أخرى من المفترض ينظر إليها المتداولون بحذر لأنها اقتربت من هذه النسبة. وربما تحدد نتائجها بالربع الثاني من العام الحالي مصير بعضها وإذا ما كانت ستدخل منطقة العلامات أم أنها ستبتعد عنها.

ويرى العديد من المحللين أن نظام الشركات الخاسرة هو خطوة على طريق الإصلاح، حيث يرى البعض أن القانون يحقق العدالة بين الجميع فتمييز الشركة التي وصلت خسائرها إلى 50% يتيح للمتداولين التخارج منها.

وربما يكون النظام الجديد بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على بعض الشركات، فخروج المستثمرين من الشركة والابتعاد عنها يعرقل مقاومتها للانهيار ويسرع منه، وكل هذا يتوقف على كبار الملاك بالشركة وهل قرروا التخلص من الشركة أم لا، فهم في الغالب الأعم الذين بيدهم القرار، لأنهم يملكون النسبة الغالبة.

وهناك نقطة أخرى بالقانون وهي أن الشركات التي تصل خسائرها إلى 100% وعلى الرغم من تعليقها بالسوق إلا أنه سيتيح لها التداول خارج المنصة، وهو ما لا يتم العمل به الآن، ولذا ربما يكون لهذه الشركات بمثابة قبلة الحياة، ويبقى كذلك كبار ملاك الشركة والذين بيدهم القرار الأخير، بالإضافة إلى موقف صائدو الفرص.

وهنا يتوقف الأمر على ما تتخذه الهيئة من قرارات، وإذا كان النظام الجديد سيتم تطبيقه على الشركات الموقوفة بالفعل أم لا، وخاصة التي وصلت خسائرها إلى أكثر من 100% وتم إيقافها من سنوات مثل بيشة والمعجل.

ولكن ومن المفترض وفي حالة تطبيق القانون على القادم فقط، وليس الشركات الموقوفة حاليا بالفعل، فمن المفترض ألا تصل أي من الشركات إلى أكثر من 100%، حيث وفي حالة وصولها إلى أكثر من 75% وعدم إحرازها تقدما خلال فترة بسيطة سيتم إلغاء إدراجها، بالتالي لن تصل إلى نسبة الـ100%، إلا إذا أعلنت شركة من الشركات وفي ربع واحد خسائر بأكثر من 50% من رأسمالها، مما يضعها في المرحلة الأخيرة مباشرة ودون تدرج.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


وحول القانون أكد الأستاذ على الزهراني - الرئيس التنفيذي لمركز المال والأعمال - أن النظام الجديد من المؤكد أنه يصب في صالح المتداولين، حيث يعطي الفرصة للمتداول للخروج أو البقاء في الشركات منذ أن تتخطى خسائرها المتراكمة حاجز الـ 50% من رأس مالها.

وأضاف الزهراني في اتصال هاتفي مع "معلومات مباشر": القانون الجديد يتدرج بالمتداول فأولا يشير إلى الشركة عندما تبلغ خسائرها الـ 50%، ثم عندما تبلغ الـ 75%، ثم عند الـ 100% وكلها فرص للمتداول يدرس بها موقفه من الشركة.

إلا أن الزهراني يحذر من حدوث كوارث عند تطبيق القانون، وستكون من فعل المتداولين أنفسهم، حيث، وحسب الزهراني، أطلق المحللون العديد من التحذيرات من الشركات الخاسرة، إلا أن المتدولين لا يزالوا يتداولون بها، مشيرا إلى أن عدد هذه الشركات ليس بالقليل، فهناك 9 شركات ستدخل جملة واحدة عند تطبيق القانون.

ويرى الزهراني أن أغلب شركات قطاع التأمين هي عرضة للدخول في النطاقات المحددة من قبل الهيئة، منوها على أن هناك 3 شركات تستحوذ على حوالي 80% من الاستثمارات بالقطاع، وهي التعاونية وبوبا وميدغلف، بينما النسبة الباقية يتشارك فيها 32 شركة مدرجة، وهو ما يوضح حجم المشكلة التي من الممكن أن تتعرض لها هذه الشركات.

وكان الأستاذ فضل بن سعد البوعينين - المحلل والخبير الاقتصادي - قد أكد في وقت سابق لـ " معلومات مباشر" أن الآلية الجديدة والخاصة بالشركات التي تصل خسائرها المتراكمة إلى 75% من رأسمالها أكثر من جيدة، حيث حققت الهيئة بها العدالة للجميع، حيث أصبح الجميع متساوون في التعامل مع الأسهم، فعندما تصل الشركة إلى 50% تميزها الهيئة، وبالتالي يكون أمام المساهم الخيار في الخروج منها في أي وقت، خلال الفترة من وصول خسائر الشركة إلى 50% وحتى وصولها إلى 75%، وذلك بدون قراءة للقوائم المالية، أو الاطلاع على التطور المالي للشركة، وهو ما يرى البعض أنه صعب القيام به ويحتاج إلى متخصص.

ويرى البوعينين أن هذا القرار يفيد في الوقت ذاته طرفان مهمان، بجانب المستثمر الصغير، وهما إدارة الشركة، والتي تدفعها الهيئة للنهوض بالشركة، حيث لا يصبح أمامهم سوى هذا الحل، أو الخروج من استثمارهم، والانهيار السريع للشركة.

أما الطرف الثاني فهم "صائدو الفرص" من المستثمرين، فيوجد هنا بعض المستثمرين الذين يبحثون عن الشركات الخاسرة، حيث يرون أنه بإمكانهم النهوض بمثل تلك الشركات وإنقاذها من الانهيار، وهؤلاء يكون أمامهم الفرصة مرتين، إما قبل إلغاء تداول الشركة، في الفترة بين وصول خسائرها لـ 50% ووصولها إلى 100% والتي تستوجب إلغائها، في حالة عدم تقديمها خطة إنقاذ واضحة قابلة للتنفيذ، أو بعد إلغاء الشركة من التداول، وذلك عن طريق مركز إيداع الأوراق المالية، وهو ما لم يكن موجودا من قبل.


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


وفيما يلي نرصد أهم ما يمكن اعتباره مميزات للقرار وما يمكن في المقابل اعتباره مآخذ عليه، وذلك من واقع تصريحات المحللين للعديد من القنوات الإعلامية، وهي كالتالي:

مع القرار:

- يعزز الشفافية في السوق، ويعمل على حماية المستثمرين.

- يتيح للشركات الخاسرة فرصة تصحيح وتعديل أوضاعها المالية.

- يرفع من مستوى الوعي بين المستثمرين تجاه المخاطر المرتبطة بالشركات المدرجة.

- يحد بشكل واضح من المضاربات العشوائية في الشركات المتعثرة أو التي ستتعثر.

تتوجه السيولة أو جزء منها من الشركات المتعثرة أو شبه المتعثرة إلى الشركات الاستثمارية.

- ربما يؤدي لانتعاش الطروحات الأولية بتوجه جزء من السيولة الخارجة من الشركات الخاسرة للاكتتابات الجديدة.

- سيكون محفزاً للمتداولين على اختيار أسهمهم بعناية ومحركاً للشركات القوية مالياً.

- سيخلق نوعاً من المنافسة بين مجالس إدارات الشركات للنهوض بشركاتهم والعمل على بقائها بالسوق الرئيسي.

- نافذة صغيرة للمتداولين الذين تورطوا في شركات من هذا النوع.

ضد القرار:

- ليس بالضرورة أن يحد من المضاربة، فعند عودة تداول سهم أنعام خارج النظام المستمر وبمقاصة غير فورية حصلت مضاربات حادة على السهم.

- أغلب الشركات الخاسرة التي تدخل في نطاق الإجراءات الجديدة ليست مؤثرة في المؤشر العام، ولذا فهو غير مؤثر.

- لن يحد من المضاربات لأن هناك شريحة من المتداولين لديهم شهية لأخذ درجة عالية من المخاطر.

- سيقتطع جزءا مهما جداً ومؤثرا من السيولة اليومية المتداولة على نظام التداول الآلي المعروف إلى السوق الموازي المزمع إقامته.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..
http://www.sahmy.com/t290264.html


 


قديم 07-06-2014, 01:21 AM   #2
معلومات العضو
الى رحمة الله






رسام تشكيلي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2492
رسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

بارك الله فيك والحمد لله على السلامه 0








 
قديم 07-06-2014, 01:40 AM   #3
معلومات العضو





الفتى السعودي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 27
الفتى السعودي is on a distinguished road



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

موضوع في غاية الاهمية

لك الشكر الجزيل و ربي يعطيك العافية








 
قديم 07-06-2014, 05:13 AM   #4
معلومات العضو
أبو زيــاد 1434هـ

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية أبو زيــاد 1434هـ
 





أبو زيــاد 1434هـ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2508
أبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

شكراً لك ولابد من اخذ الحيطة
والحذر








 
قديم 07-06-2014, 05:44 AM   #5
معلومات العضو
(( المهند ))

عضـــو متألــق

لله الأمر من قبل ومن بعد
 
الصورة الرمزية (( المهند ))
 






(( المهند )) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 529
(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

جزاك الله خيراً أختي غرور وبارك فيك








 
قديم 07-06-2014, 09:20 AM   #6
معلومات العضو
قلم خفئ

عضـــو متألــق





قلم خفئ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 128
قلم خفئ will become famous soon enoughقلم خفئ will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

تقرير يتعلق مباشرة بملاك الاسهم المتداولين وتم طرح التقرير مصحوب بتعليق محللين

غرور أمراة قدمت لنا ماصدر من هيئة سوق المال وماصدر من محللين

نشكر غرور لمتابعتها الاخبار والتنبية للاعضاء من الوقوع بشر الشركات الفاسدة ولا يغرر بهم



........


هيئة سوق المال هى جهة رسمية وتتبع مؤسسات الحكومة

وعملها الاساس تنظيم سوق المال وكل التحركات التى تحدث بالسوق تتبع نظام وقانون يسري على جميع الشركات

وما تلك القوانيين وما تبعها من اعلانات الشركات والارقام التى تصدر من موقع الهيئة الرسمي هى بالحقيقة
المرجع لكل المتداولين بسوق الاسهم

والحكومة استعانت بقدرات وخبرات اشخاص مؤهلين واكفاء لتوفير الحماية الكاملة للمتداولين

لا نريد ان نذكراسم شركات ولكن نريد ان نضرب امثلة

التقرير يوضح ان الشركات عندما يقل ربحها عند نسب معينة يتم معاقبتها اما طرد او ايقاف لمدة محددة او فسحة اسبوعية

نعيد ونكرر ان هيئة سوق المال وجدت لحماية المتداولين من التجار اصحاب المليارات

الان اذا تم ايقاف شركة سيكون نصيب المتداول الاذى وهو الخاسر واما رئيس الشركة ورفاقة سينعمون بالارباح واللهو والمرح

واذا كان الرد لماذا المتداول تملك بشركة مشبوهة وملم للمطاريد

يعلم الجميع اننا نتعامل بسوق اسهم يتبع دولة ولسنا بشارع او تحت كبري نتبايع


ونحن لدينا معلومات بخطورة التعامل او الاحتكاك مع التجار لان لهم تاريخ بالاجرام

اذا كان سوق الاسهم منطقة خطرة ووكر للمجرمين فعليهم اخبار المتداولين وليكون على بينة ان سوق الاسهم
ملم ووكر ومنطقة تجمع للمجرمين


عندما تعلن شركة عقود بالمليارات والاعلان صادر من نفس موقع الهيئة بهذة الحالة هل تعتبر الشركة مشبوهة

ان هيئةسوق المال ملزمة بحماية المتداولين وبحماية الاسهم التى تملكوها بنقود


عندما يتملك متداول اسهم شركة ويريد تحقيق هامش ربح بسيط

ويحدث العكس ويسقط السهم للاسفل هنا المتداول اما ان يبيع بخسارة او يصبر

واذا ارادان يبيع بخسارة يجد الاسهم منهوبة واذا اراد ان يصبر على ماذا يصبر الاسهم منهوبة

بعض المتداولين لدية اسهم لها ثمان وتسع سنوات والى الان مستلقى على جدارالصبر
وعندة استعداد يواصل الصبر الى مائة عام
ولكن اسهم شركة زين المنهوبة اين ذهبت وما هى الجهة التى تمكنت من اختلاس الاسهم وبيعها بنفس السوق

وما هذا النفوذ والقوة التى استطاعت اختراق جهة رسمية تتبع دولة وتتلاعب بالارقام التى تخص زين

نعلم ان المبلغ يسيل لة اللعاب سبعة مليارات تم التهامها خلال ايام

بقية التجار بشركات اخرى بنفس السوق عندماشاهدوا ما حصل لملاك زين وضخامة المبلغ المنهوب فكروا بجرائمهم
القديمة والمبالغ التى تمى الاستيلاءعليها خلال عشرات السنين وجدوها لا تساوي شئ مع المبلغ المنهوب

احد التجار ومن اصحاب المليارات وجد نفسة صغيراً واستحقر نفسة وهو الذى يضرب بة الامثال بين التجار ببطولاتة الاجرامية

واحدى الجرائم التى يفتخر بها بين اقرانة واشباهة التجار جعل مدينة باكملها من مصانع وشركات وعمال ومهندسين
وشواطئها وموانيها والسفن التى ترسوا على تلك الشؤاطي والمؤظفين الذين يتبعون الحكومة

ذلك التاجر جعلهم جميعاً تحت سلطتة لاكثر من عشر سنوات ويتفاخر بها بين اقرانة الى وقت قريب

ومن بعد ما حصل لزين والمبلغ الذى تحقق من ربح للتجار وجد نفسة صغيراً واخذ يفكر ويقول ليتنى بعت تلك المدينة
باكملها

لا استبعد ان يقوم ذلك التاجر بتصدير سكان هذة الديار من بعد ان يضعهم بقراطيس ويتم البيع بالجملة وقطاعي

وبالطائرات الحكومية



...............




اسهمنا التى استولت عليها مجموعة من التجار وتلقوا دعم خارجي من تجار تسللوا من خارج الديار

ومن بعد الجريمة حصل انتشار للتجار بمنطقة محصورة بين ثلاث دول الامارات والكويت والسعودية

لدينا اسهم والتزمنا بالصبر بعضها تجاوز تسع سنوات ونحن واقفون وليس جالسون ليس لنا الاجدارالصبر نتكئ علية


لو ان الذى سرقنا ضعيف مسكين يريد ان يطعم اطفالة لتقبلنا الامر لكن الذى سرقنا مجموعة تجار لديهم مليارات

استضعفونا واستحقرونا وذلونا ولم نجد من يرد لنا حقوقنا

نسأل الله الحكيم العادل ان يكفينا شر التجار واعوانهم وان يشغلهم بأنفسهم ويذيقهم بعض ما عملوا بالناس وينزع اموالنا
من التجار

لعنة الله على التجار الملاعين واعوانهم المسؤلين لعنةالى يوم الدين وان يرد عليهم كيدهم ومكرهم بنحورهم

اللهم انا نسألك ان تحفظ هذة الديار واهلها وتنزل علينا رحمتك








 
قديم 07-06-2014, 12:11 PM   #7
معلومات العضو
مسفر العبّاد

عضـــو متألــق





مسفر العبّاد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 331
مسفر العبّاد is a jewel in the roughمسفر العبّاد is a jewel in the roughمسفر العبّاد is a jewel in the roughمسفر العبّاد is a jewel in the rough


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

جزاك الله خير ..








 
قديم 07-06-2014, 01:03 PM   #8
معلومات العضو





ابو ثامر... غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 17
ابو ثامر... is on a distinguished road



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

موضوع يستحق القراءة بتمعن ...
ويستاهل الشكر كاتبه








 
قديم 07-06-2014, 01:06 PM   #9
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسام تشكيلي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك والحمد لله على السلامه 0

وبارك الله فيك ابوعامر والله يسلمك من كل شر







 
قديم 07-06-2014, 01:08 PM   #10
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السعودي مشاهدة المشاركة
موضوع في غاية الاهمية

لك الشكر الجزيل و ربي يعطيك العافية

يعافيك ربي وكل الشكر لمرورك
الله المستعان وكان الله في عون ملاكها







 
قديم 07-06-2014, 01:10 PM   #11
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو زيــاد 1434هـ مشاهدة المشاركة
شكراً لك ولابد من اخذ الحيطة
والحذر
الشكرلله ابوزياد
شكراً لمرورك
اخذ الحيطة لمن ليس بالسهم
اما ملاكها كان الله في عونهم







 
قديم 07-06-2014, 01:13 PM   #12
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

قلم خفئ
اثريت الموضوع بتعليقك الوافي
كل الشكر لك لمرورك وتعقيبك المفيد دائماً


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسفر العبّاد مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير ..

وجزاك الله خيراً لمرورك أخي مسفر







 
قديم 07-06-2014, 01:23 PM   #13
معلومات العضو
علم قلبي الصبر يااااااااااارب
 
الصورة الرمزية غرور إمراة
 






غرور إمراة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 522
غرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of lightغرور إمراة is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ثامر... مشاهدة المشاركة
موضوع يستحق القراءة بتمعن ...
ويستاهل الشكر كاتبه

حياك الله اخي ابوثامر في منتداك واسعدني ان تكون اول مشاركة لك في هذا الموضوع
اتمنى الفائدة للجميع من هذا الموضوع

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 07-06-2014, 01:46 PM   #14
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3639
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

فعلاًموضوع يستحق القراءة بتمعن ..
أختي غرور بارك فيك ووفقك..








 
قديم 07-06-2014, 02:02 PM   #15
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي






Abu Lana غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 466
Abu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of light



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

بارك اله فيكي مشرفتنا








 
قديم 07-06-2014, 02:06 PM   #16
معلومات العضو
اللهم انصر اخواننا في سوريا
 
الصورة الرمزية ابو بسام 1431
 






ابو بسام 1431 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1288
ابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud ofابو بسام 1431 has much to be proud of


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

حمدا لله على سلامتك وطولت الغيبة عسى المانع خير ان شاء الله


والله وللمرة الثانية نتورط بزين 00 لاحول ولاقوة الا بالله








 
قديم 07-06-2014, 02:29 PM   #17
معلومات العضو
ابو وليد
 
الصورة الرمزية * العبيدي *
 






* العبيدي * غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2713
* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute* العبيدي * has a reputation beyond repute



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

موضوعك في غاية الاهمية

لكي الشكر الجزيل و ربي يعطيك العافية ,,,







 
قديم 07-06-2014, 10:00 PM   #18
معلومات العضو
*الفراشة*
مــــراقــــب





*الفراشة* غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2781
*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute*الفراشة* has a reputation beyond repute



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

بارك الله فيك
موضوع تشكري عليه








 
قديم 07-06-2014, 10:37 PM   #19
معلومات العضو
darwish

محـلل فنـي






darwish غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1467
darwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud ofdarwish has much to be proud of


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

جزاكم الله خيرا ونفع بكم








 
قديم 07-06-2014, 10:59 PM   #20
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2199
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: 17 جلسة تفصل 12 شركة عن تطبيق نظام الشركات الخاسرة..

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
>الشركات الخاسرة أكثرمن 50 % من رآس مالهاوالتي سوف يتم تطبيق القرارالجديد1/ 7/ 2014 ابواريام2007 الأسهـــم السعـــوديــــه 23 09-06-2014 06:03 AM
تطبيق نظام الأجور على 3 مراحل محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 26-05-2012 11:29 AM
افضل ماقرأت عن تطبيق نظام تطبيق وحدة تغير سعر السهم abogala الأسهـــم السعـــوديــــه 23 06-09-2008 12:47 AM
ما الفرق بين الشركات الخاسرة والصناديق الخاسرة...!! علي الشعلان الأسهـــم السعـــوديــــه 3 30-03-2006 04:23 PM
عندما تنافس الشركات الخاسرة الشركات القيادية محلل نفسي الأسهـــم السعـــوديــــه 16 20-01-2006 07:04 PM








الساعة الآن 05:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.