بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



ايران: فائض في المعروض ولا داعي لرفع انتاج اوبك

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2004, 09:57 AM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي ايران: فائض في المعروض ولا داعي لرفع انتاج اوبك

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-08-2004, 09:57 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المصدر : رويترز (طهران) (بغداد)


قال مندوب ايران في منظمة البلدان المصدرة للبترول اوبك امس إن اسواق النفط العالمية تشهد فائضا في المعروض يزيد على 2,8 مليون برميل من الخام. وارتفعت الاسعار إلى أعلى مستوياتها منذ 21 عاما نتيجة الطلب الصناعي القوي في الصين ومخاوف بشأن الانتفاضة الشيعية في العراق ومشاكل في المصافي الامريكية. ونقل عن حسين كاظمبور قوله في موقع وزارة النفط على شبكة الانترنت ''يوجد الان أكثر من 2,8 مليون برميل من الخام زيادة على الطلب.''واضاف قوله ''لا داعي ان يزيد اعضاء اوبك الانتاج. ليس بوسع المنظمة ان تفعل شيئا في الوقت الراهن''. وإيران ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة اوبك وتبلغ طاقتها نحو 4,2 ملايين برميل يوميا. ويقول محللون إن ايران تضخ عند مستوى قريب من أقصى طاقة لها وغير قادرة على زيادة الانتاج لتهدئة الاسعار.وقال ''يبدو أن الاسعار ستواصل الصعود دون ان تأخذ في الاعتبار العناصر الاساسية للسوق وهي العرض والطلب.
الاتجاه الحالي للاسعار ينبع من تطورات سياسية وعسكرية.''
وتابع '' إذا شهد السوق هدوءا في الاوضاع السياسية والعسكرية فانالكميات المضافة إلى احتياطيات الخام ستضغط على الاسعار.''
من ناحية اخري قال مسؤول نفطي إن السلطات في جنوب العراق اغلقت خط الانابيب الرئيسي الذي ينقل النفط للتصدير بعد أن افادت معلومات للاستخبارات أن ميليشيا شيعية متمردة قد تضرب البنية الاساسية لصناعة النفط. وبهذا تنخفض مستويات عمليات التحميل في مرافئ النفط الجنوبية إلى نصف مستوياتها الطبيعية مما يقوض جهود الحكومة لزيادة الدخل فيما بلغت أسعار النفط مستويات قياسية في صعود يرجع في جانب منه إلى عدم الاستقرار في العراق. وقال المسؤول من شركة نفط الجنوب الذي طلب الا ينشر اسمه ''الوضع في البصرة سيئ. وأمرت الادارة باغلاق خط الانابيب في وقت متاخر أمس.'' وتابع ''مرة اخرى توجه عدد قليل جدا من العاملين إلى مكاتبهم. هناك احساس بان تحدي اتباع الصدر عمل غير حكيم'' في إشارة إلى الانتفاضة التي يقودها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر إذ تقاتل ميليشيا جيش المهدي الموالية له القوات الامريكية في وسط وجنوب العراق. وتوعد جيش الصدر بمهاجمة منشآت نفطية ردا على الهجوم الامريكي على مدينة النجف. وعرقل عدم الاستقرار في العراق والخسائر التي ألحقتها عمليات تخريب بالخط الانابيب الرئيسي لتصدير النفط صادرات البلاد خلال الايام الخمسة الماضية. ويجري تحميل ناقلة واحدة هي انطونيوس اليوم السبت بمعدل 864 الف برميل يوميا من الرصيف الثاني بمرفأ البصرة الذي كان يعرف من قبل باسم ميناء البكر. وتسير شحنات النفط الى المرافئ البحرية والتي تشكل كل صادرات النفط العراقية في خط انابيب اصغر بمعدل مليون برميل يوميا. وتبلغ طاقة خط الانابيب الاكبر 1,5 مليون ب-ي.
وجاءت انباء وقف العراق صادراته من خط الانابيب الجنوبي فيما اعلنت ايران أن اسواق النفط العالمية تشهد فائضا في المعروض يزيد على 2,8 مليون ب-ي من الخام واضافت انه ليس هناك ما يدعو اوبك لزيادة انتاجها لتهدئة الاسعار الملتهبة. وسجلت اسعار خام القياس الامريكي مستوى قياسيا جديدا عند 46,65 دولارا للبرميل يوم الجمعة عقب انباء عن وقوع انفجار في مصفاة بولاية انديانا الامريكية ونتيجة مخاوف من قلاقل محتملة في فنزويلا عضو اوبك خلال الاستفتاء الذي يجري في مطلع الاسبوع الحالي على حكم الرئيس هوجو شافيز.
ويتوقع المحللون بعد الانباء الاخيرة من الشرق الاوسط ان تبلغ الاسعار مستوى 47 دولارا للبرميل قريبا وان تتجه نحو خمسين دولارا. من ناحية اخرى قال مندوب ايران في منظمة البلدان المصدرة للبترول اوبك امس إن اسواق النفط العالمية تشهد فائضا في المعروض يزيد على 2,8 مليون ب-ي من الخام. وارتفعت الاسعار إلى أعلى مستوياتها منذ 21 عاما نتيجة الطلب الصناعي القوي في الصين ومخاوف بشان الانتفاضة الشيعية في العراق ومشاكل في المصافي الامريكية. ونقل عن حسين كاظمبور قوله في موقع وزارة النفط على شبكة الانترنت ''يوجد الان أكثر من 2,8 مليون ب-ي من الخام زيادة على الطلب.''

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_135374.XML







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ايران: فائض في المعروض ولا داعي لرفع انتاج اوبك
http://www.sahmy.com/t290.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.