بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



خلال معرض المدفوعات بدبي.. شركات عالمية تروّج لسداد المدفوعات بأمان

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2014, 10:43 AM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي خلال معرض المدفوعات بدبي.. شركات عالمية تروّج لسداد المدفوعات بأمان

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-05-2014, 10:43 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
تروّج شركات ومؤسسات عالمية مشاركة في «معرض البطاقات والمدفوعات في الشرق الأوسط»، الذي بدأت فعالياته في دبي، أمس، لحلول جديدة في إجراء عمليات الشراء وسداد المدفوعات، تعتمد على منصات، أو ما يعرف بمفهوم «المحافظ الذكية».
وتعرض تلك الشركات حلولاً سيطلق بعضها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تتيح حفظ بيانات 21 بطاقة إلكترونية للمتسوق الواحد، والاستفسار عن الفواتير وسدادها إلكترونياً عن طريق الكمبيوتر أو أجهزة الصراف الآلي، فضلاً عن «نقاط بيع متنقلة»، تتيح لتجار التجزئة اعتماد نقاط سداد أكثر مرونة عند الحاجة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «فوري» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أشرف صبري، إن «الشركة تطرح في المعرض حلاً متكاملاً للمدفوعات عن طريق الإنترنت أو الهاتف المحمول، تم تطبيقه في مصر، ويتم من خلاله سداد ما يزيد على 1.2 مليون معاملة دفع خاصة يومياً، لأكثر من 70 جهة حكومية ومن القطاع الخاص».
وأضاف لـ "الإمارات اليوم" أن «المحفظة الإلكترونية للدفع تتيح سداد المدفوعات حتى وإن لم تتوافر للمتعاملين بطاقات ائتمانية أو بطاقات مسبقة الدفع، إذ يمكن لهم تعبئة الرصيد من خلال شركات الصرافة والمتاجر العادية».
كما أوضح أنه «بعد شحن الرصيد بمبالغ نقدية، فإنه يمكن للمتعامل استخدام المحفظة الإلكترونية لسداد الالتزامات كافة، من فواتير وغيرها، فضلاً عن القيام بعمليات الشراء».
وأكد أن «الحل المتكامل للمدفوعات الذي توفره الشركة، تم اعتماده من شركة (ماستر كارد العالمية)، ويوفر آليه للسداد لمختلف الجهات، سواء البريد أو البنوك أو محال التجزئة»، لافتاً إلى أن حجم التحصيلات من خلال شبكة شركة (فوري) يبلغ ستة مليارات جنيه مصري (3.14 مليارات درهم) سنوياً، في ما تشهد عمليات الدفع الإلكترونية نمواً بمعدل 100% سنوياً، نظراً لما توفره تلك الطريقة من أمان وسهولة في إتمام المدفوعات.
ومن جانبه، قال نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة «ماستركارد» العالمية في الإمارات، إياد الكردي، إن «الشركة تطرح المنصة الرقمية (ماسترباس وليت)، وهي محفظة إلكترونية ذكية تسمح للمتسوقين بالشراء والسداد من دون الحاجه لإدخال رقم البطاقة الائتمانية أو معلومات مفصلة مثل عنوان المراسلات، لإكمال التسوق عبر المواقع التجارية التي تستخدم خدمة (ماسترباس)».
وأضاف أن «تلك المنصة توفر للمتسوقين خروجاً سلساً وآمناً من عملية التسوق الإلكتروني، بصرف النظر عن الموقع الإلكتروني أو الجهاز المستخدم»، مشيراً إلى أنه سيبدأ التشغيل التجريبي للمنصة الرقمية في الإمارات، باعتبارها أول دولة في منطقة الشرق الأوسط، قبل نهاية العام الجاري.
كما أفاد أن «عدد المتاجر المشاركة في المنصة يبلغ خمسة متاجر حالياً، ستتم زيادتها إلى 50% من المتاجر التي تتيح خدمة التجارة الإلكترونية قبل التشغيل الفعلي للمنصة بعد نحو ستة أشهر من التشغيل التجريبي»، لافتاً إلى أن عملية الشراء من خلال المنصة، يمكن أن تتم باستخدام أي نوع من البطاقات الائتمانية الصادرة عن «ماستر كارد» أو «فيزا»، وعبر خطوتين فقط هما الشراء، وإدخال الرقم السري فقط من دون إدخال بيانات البطاقة ذاتها.
ونوه الكردي بأنه «يمكن من خلال منصة (ماسترباس وليت) حفظ بيانات 21 بطاقة للمتسوق الواحد، ما يمكنه من الشراء إلكترونياً، والسداد من دون الحاجة لحمل البطاقة الإلكترونية معه في كل مكان».
وذكر أنه يوجد عالمياً 39 ألف متجر إلكتروني، وفي الإمارات 84 ألف متجر، لكن معظمها لا يتيح خدمة التجارة الإلكترونية، لافتاً إلى أن مفهوم التجارة الإلكترونية في الإمارات لايزال مقتصراًعلى شراء تذاكر الطيران والحجوزات الفندقية وسداد الفواتير الحكومية، الأمر الذي ستغيره منصة (ماسترباس وليت)، التي توفر طريقة سهلة وآمنة ومبسطة للشراء وسداد قيمة المدفوعات.
إلى ذلك، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة «إيميرجينغ ماركتس بايمنتس»، بول إدواردز، إن «الشركة تطرح خدمة (إي فواتير دوت كوم)، وهي خدمة متطورة تتيح للمواطنين الاستفسار عن الفواتير وسدادها إلكترونياً عن طريق الكمبيوتر، أو أجهزة الصراف الآلي، أو الأكشاك المشتركة في الخدمة أو نقاط البيع الإلكترونية»، مضيفاً أن «الشركة توفر خدماتها لأكثر من 135 بنكاً، و30 ألف تاجر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا».
وأشار إلى أن شركتي «إيميرجينغ ماركتس بايمنتس»، و«مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني» فازتا أخيراً، بمناقصة لتوريد وتشغيل وإدارة نظام متكامل لعرض الفواتير ودفعها إلكترونياً في الأردن، تحت رعاية البنك المركزي الأردني.
وفي السياق نفسه، قال مدير المبيعات لقطاع الشركات لدى شركة «موتورولا سوليوشنز» الشرق الأوسط، حذيفة سيلاوالا، إن «الشركة تعرض (حلول نقاط البيع المتنقلة)، التي توفر تجربة فريدة في مدى مرونة نقاط السداد، وتساعد تجار التجزئة على الحفاظ على المتعاملين من خلال تقديم خدمة أفضل، واختصار أوقات الانتظار عند نقاط السداد التقليدية»، مشيراً إلى أن «الحلول اللاسلكية والنقالة وحلول نقاط البيع التي توفرها الشركة، تقلل زمن الانتظار في الصفوف، وترفع سرعة إتمام المعاملات، وتحفاظ على المتعاملين عبر تعزيز درجة رضاهم».
وأوضح أنه «يمكن من خلال تلك الحلول لتجار التجزئة، اعتماد نقاط سداد أكثر مرونة عند الحاجة، يتم من خلالها المسح الضوئي للمنتجات وقراءة الرقاقات الإلكترونية، وسداد الدفعات وطباعة الإيصالات بشكل فوري أو لاسلكياً»، لافتاً إلى أنه سيكون من الممكن إكمال الدفعات في أي مكان، وفي أي وقت ضمن متجر التجزئة.










لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خلال معرض المدفوعات بدبي.. شركات عالمية تروّج لسداد المدفوعات بأمان
http://www.sahmy.com/t289036.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إقبال كبير على جناح المملكة في معرض الخمسة الكبار.. بدبي support اسواق المال 0 28-11-2013 03:30 AM
أكثر من 70 شركة تجتمع في مؤتمر معرض الفنادق العالمية بدبي support اسواق المال 0 17-08-2013 03:10 AM
المدفوعات الإلكترونية تقلص اقتصاد الظل support اسواق المال 0 02-07-2013 03:10 AM
السوق المحلية بحاجة إلى المدفوعات الإلكترونية تجنبًا للتزوير والسرقة محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 22-08-2012 01:50 AM
اخبار ممتازه السعودية: 60 مليار دولار فائض الحساب الجاري لميزان المدفوعات hoss18 المنتـدى الــعـــــــام 5 11-10-2005 07:23 PM








الساعة الآن 12:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.