بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



ستاندرد آند بورز» تتوقع ربحية قوية للبنوك القطرية وتعطيها نظرة مستقبلية مستقرة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2014, 12:53 PM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي ستاندرد آند بورز» تتوقع ربحية قوية للبنوك القطرية وتعطيها نظرة مستقبلية مستقرة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-05-2014, 12:53 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني استمرار الربحية القوية للبنوك القطرية خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة، وذلك على الرغم من المخاطر التي قد يتعرض لها هذا القطاع. ووضعت الوكالة تصنيف القطاع المصرفي في قطر عند مستوى مرتفع (AA/Stable/A-1+) وضمن المجموعة الرابعة من عشر مجموعات لأقل مخاطر فيما يتعلق بمؤشر الوكالة لقياس المخاطر في الصناعة المصرفية المعروف باسم (BICRA).


وقالت الوكالة في تقريرها الأخير حول قطاع البنوك القطرية الذي حمل عنوان «المخاطر لن تؤثر على الربحية القوية المتوقعة للبنوك القطرية في 2014»: إنها تتوقع أن تتواصل معدلات الربحية المرتفعة للمصارف القطرية في عام 2014 بعد أن سبق لها وحققت التفوق على أقرانها في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس الماضية.


وقال المحلل الائتماني في ستاندرد آند بورز محمد داماك: «إنه على الرغم من تراجع هوامش الفائدة المرتفعة، فإن حجم الأعمال يرتفع الأمر الذي يرجع في جانب منه إلى الاستثمارات الحكومية، والقواعد منخفضة التكلفة عموماً للبنوك وهي العوامل الرئيسية التي تغذي هذا الأداء».وأشارت الوكالة إلى أنه في ظل هذه البيئة المواتية إلى حد كبير، وبالنظر إلى النمو الاقتصادي القوي المتوقع في قطر على مدى السنوات القليلة المقبلة، فمن المتوقع أن يرتفع الإقراض بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى %15 سنوياً.


أما على صعيد المخاطر فترى الوكالة أن القطاع المصرفي يواجه مجموعة من المخاطر إلا أنه قادر على التعامل معها والحد من تأثيرها السلبي. من بين هذه المخاطر بحسب التقرير احتمالات عودة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى طبيعتها في غضون العامين المقبلين، الأمر الذي قد يؤثر على ربحية البنوك القطرية. وأضافت أنه في حالة رفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة بدرجة كبيرة فإن هذا سيؤدي إلى الضغط على هوامش الفائدة للبنوك القطرية بسبب عدم تطابق هيكل ميزانياتها العمومية بما تضمه من أصول طويلة الأجل وودائع قصيرة الأجل. إلا أن الوكالة أشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون تدخل الفيدرالي الأميركي لرفع أسعار الفائدة متدرجاً مما يمنح البنوك القطرية الوقت اللازم لضبط أسعارها.


في نفس الوقت أشار التقرير الذي نشرتة "العرب" إلى أن المصارف القطرية تواجه المخاطر المتعلقة بصغر حجم الاقتصاد، والتركيز على القطاع العقاري، الأمر الذي يشكل خطورة حال تعرض القطاع للتراجع.


بيد أن الوكالة أوضحت أنه في أثناء التصحيح العقاري في 2009 تدخلت الحكومة لحماية النظام المصرفي من خلال توفير الدعم في الوقت المناسب. في نفس الوقت فإن شهية المصارف القطرية للتوسع الجغرافي خصوصاً في البلدان ذات المخاطر العالية تزيد من الضغط على الصورة المالية والأداء العام للمصارف. ولفت التقرير النظر إلى الاعتماد الكبير للاقتصاد القطري على صادرات قطاع النفط والغاز الأمر الذي رأى أنه يفرض مخاطر حال حدوث انخفاض في الأسعار، مما يزيد من المخاطر التي تتعرض لها المصارف المنخرطة في مشاريع استثمارية كبيرة أو في قطاع التجزئة للمغتربين.


إلا أن التقرير قال: إنه من غير المتوقع حدوث مثل هذا الانخفاض في خلال العامين ،المقبلين حيث من المتوقع بقاء أسعار النفط فوق مستوى 95 دولاراً للبرميل حتى عام 2015.
وختم التقرير بالإشارة إلى تطابق المعايير المصرفية القطرية مع المعايير الدولية بعد أن شهدت تحسناً كبيراً في السنوات الأخيرة، وأشار في هذا الخصوص إلى التزام مصرف قطر المركزي بما نصت عليه اتفاقات بازل 3 اعتباراً من يناير 2014. ومن المتوقع أن تصدر المصارف القطرية تقارير أولية حول نتائجها بحلول الربع الثاني من عام 2014، وذلك على أساس إغلاقات الحسابات المالية في 31 ديسمبر 2013، ومن غير المتوقع أن تواجه المصارف القطرية مشكلات أو صعوبات تتعلق بالرسملة أو السيولة بعد اعتماد قواعد بازل 3.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ستاندرد آند بورز» تتوقع ربحية قوية للبنوك القطرية وتعطيها نظرة مستقبلية مستقرة
http://www.sahmy.com/t288780.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيتش ترفع التصنيف الائتماني للسعودية الى (aa) مع نظرة مستقبلية مستقرة * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 08-03-2014 02:11 PM
«ستاندر اند بورز» تؤكد تقييم «السعودي للاستثمار» عند «a-» مع نظرة مستقرة support اسواق المال 0 22-07-2013 03:50 AM
ستاندرد أند بورز تؤكد تصنيف "دار الأركان" عند b+ مع تغيير النظرة المستقبلية من مستقرة * العبيدي * الأسهـــم السعـــوديــــه 7 08-05-2013 12:18 AM
السعودية تحافظ على تصنيفها الائتماني السيادي المرتفع -aa مع نظرة مستقبلية مستقرة قلـــم العرب الأسهـــم السعـــوديــــه 21 09-05-2012 08:39 AM
ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لـ "دار الأركان" مع نظرة مستقبلية سالبة عيون المدينه الأسهـــم السعـــوديــــه 24 12-03-2012 11:30 PM








الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.